الجزائر على قمة إفريقيا    قال أنها ستفضي‮ ‬لمحاسبة المخالفين قضائياً‮.. ‬جلاب‮:‬    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    تصفيات كأس إفريقيا للأمم‮ ‬2021    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    ليلة بيضاء بالجزائر    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    ريبيري وابنته في القاهرة لتشجيع "الخضر"    سد بابار.. "شيعة بلا شبعة"    "ما أشبه البارحة باليوم"    شكرا يا أبطال    إسماعيل بن ناصر أفضل لاعب في الكان    نسبة النجاح 54,56 بالمائة    عرعار يؤكد أن السلطة لم تفوضه لاقتراح 13 شخصية    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    طهران تنفي فقدان طائرة مسيرة وترجح أن واشنطن أسقطت إحدى طائراتها    تأجيل المفاوضات بين «الحرية والتغيير» والمجلس العسكري في السودان    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    غياب الوعي والثقافة الاستهلاكية    رصيد مجاني بقيمة 50 بالمائة عن كل تعبئة    قوراية: على الجزائرالتدخل لدى فرنسا من أجل الافراج عن المعتقلين    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    أيام الجنوب للمسرح تستضيف جانت في الدورة التاسعة    وزير الفلاحة يدعو إلى تطوير البقوليات وخفض الاستيراد    عريقات: نرفض المقترحات الأمريكية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين    ندوة وطنية في سبتمبر حول منطقة التبادل الحر الإفريقية    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    إصابة زوجين و طفلهما في انقلاب «شوفرولي» بسيدي البشير    تغريد خارج السرب    الأئمة يطالبون بقانون أساسي    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    انطلاق التصفيات الجهوية الثانية لمنطقة الغرب    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    الصحافة التونسية تهاجم نسور قرطاج والمدرب جيراس    تجارب الأصناف الصغرى تنطلق غدا بملعب زبانا ونهاية التربص يوم الاثنين    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    اكتشاف قبر روماني بمنطقة عين الحمراء ب«فرجيوة»    06 حفلات ضمن ليالي المدية للطرب الشعبي    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    إنعقاد دورة اللجنة المركزية العادية ل “الأفلان” الخميس القادم    زلزال قوي يضرب العاصمة اليونانية أثينا    نحو إعداد مخطط توجيهي لتطوير التوزيع التجاري الواسع    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    تمديد احتجاز الناقلة النفطية الإيرانية إلى 30 يوما    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الوزير محمد عيسى: أكثر من 20 مليون جزائري لبوا نداء الرئيس

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى هذا الجمعة في وهران أن"أئمة مساجد البلاد مدعوون للمساهمة في الحفاظ على أمن البلاد وسلامتها".
وقال الوزير خلال لقاء صحفي على هامش صلاة الجمعة بالمسجد الكبير عبد الحميد بن باديس بوهران"لقد استجاب أئمتنا للنداء من اجل الحفاظ على امن واستقرار البلاد و دعوا أكثر من عشرين مليون مصلي إلى التحلي باليقظة لضمان امن البلاد".
كما أوضح أن"الجزائر تسهر على ضمان أمنها وتمكنت أيضا من أن تحصن نفسها في هذا الظرف من الاضطرابات التي تشهدها المنطقة. ما تزال الجزائر تعطي صورة ايجابية عن الإسلام وهذا مؤشر على نضج قادتها ونخبها. ولا تتوانى العديد من البلدان عن طلب مساعدة الجزائر بشأن طريقة استتباب السلم والرد الحكيم على كل من يدعون إلى الفتنة".
وأضاف أن"إسلامنا هو إسلام القرآن والسنة، كما أن التصور الذي يوصي به علماؤنا و رجال الدين عندنا تصور يرمي إلى تأمين الإنسان وتحقيق السلم في المجتمع، انه أحسن حل لإقناع شبابنا بعدم الانصياع وراء أولئك الذين يزرعون الفتنة والتفرقة".
وفي الختام دعا محمد عيسى المواطنين إلى التحلي باليقظة لإحباط كل المؤامرات الرامية إلى زعزعة استقرار البلد من خلال اللجوء إلى وسائل الإعلام الأجنبية وشبكات التواصل الاجتماعي.
للتذكير أدى وزير الشؤون الدينية صلاة الجمعة بمسجد عبد الحميد بن باديس.
ركز الأئمة عبر مختلف مساجد الوطن في خطبة الجمعة لهذا اليوم على دعوة المواطنين إلى رص صفوفهم والالتفاف حول قيادة البلاد وجيشها لإفشال كل الأخطار والمؤامرات التي تستهدف أمن الجزائر وسلامتها ووحدتها الوطنية.
وتأتي هذه الدعوة إستجابة لمبادرة وزارة الشؤون الدينية والاوقاف التي كانت قد وجهت نداء الاثنين الماضي لأئمة المساجد تناشدهم فيه بتخصيص فقرات من خطبة الجمعة لدعوة المواطنين الى "إدراك ما يحيط بالبلاد من مخاطر وحثهم على الدفاع عن الوحدة الوطنية والالتفاف حول قيادتنا الوطنية الرشيدة".
كما دعتهم أيضا الى "بث رسائل واضحة وقوية يرفعون من خلالها معنويات قوات جيشنا الوطني الشعبي المغوار وكل أسلاك الأمن الساهرة على الاستقرار والطمأنينة وأن يدعوا لهم ولولي الأمر بأن يحفظهم الله ويثبت أقدامهم ويسدد رميهم ويحميهم من كل سوء".
وذكر الأئمة في ذات السياق أن الدين الإسلامي "يمقت العنف والتطرف"، مستشهدين في ذلك بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدعو الى الصلح والتسامح ونشر ثقافة الأمن والأمان بين الناس.
وفي هذا السياق، شدد العديد من أئمة المساجد على أهمية نعمة الأمن وضرورة الحفاظ عليها من خلال توخي اليقظة والحذر إزاء ما يحاك ببلادنا من مؤامرات، داعين المواطنين الى استلهام الدروس والعبر من ثورة أول نوفمبر المجيدة ومن تضحيات شهدائنا ومجاهدينا الذين حرروا الجزائر من الاستعمار وحافظوا على وحدتها الوطنية.
وأكدوا بالمناسبة أن الحفاظ على أمن البلاد ووحدتها وسلامتها هي مسؤوليتنا جميعا وأنه "يتعين علينا أن نعمل دائما في هذا الاتجاه لنجعل وطننا في منأى من كل الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضده من طرف الأعداء المتربصين بنا".
المصدر : الإذاعة الجزائرية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.