وزارة الاتصال تعقد لقاءً مع الصحافة الإلكترونية هذا الخميس    مجلس الأمة يشارك في الدورة ال 14 للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط    "كناباست" تستنكر تضييق وتعنيف الأستاذ    إحالة ملفي شكيب خليل وعمار غول على المستشار المحقق لدى المحكمة العليا    رزيق: "وزارة التجارة مستعدة لتقديم كل الدعم لشعبة مربي المواشي"    اللمسات الأخيرة للحكومة قبل تقديمها للرئيس قيس سعيّد    الرئيس غالي يبرز معاناة النساء الصحراويات في ظل الاستعمار المغربي    مركز السينما العربية ينطلق في مهرجان برلين السينمائي الدولي    طرد مدير عام شركة "أوريدو"    مدير"سيربور" يعقد ندوة صحفية    تفاصيل حادث عين تموشنت.. نساء يعملن بجني الجلبان من بين الضحايا    اللجنة التقنية لمتابعة مشاكل السكن تقدم تقريرها النهائي    وهران.. نحو 300 عارض في الصالون الدولي للسياحة    زيادة حصة الجزائر ب 5001 حاج هذا الموسم    حجز أكثر من 58 طن من مادة الشمة غير المعبأة بوهران ( الدرك الوطني)    سكيكدة: تذبذب في توزيع المياه في أربع 4 بلديات    الأئمة في وقفة احتجاجية بالعاصمة تنديدا بالاعتداءات التي تطالهم    الجوية الجزائرية تلجأ لكراء طائرتين والتعاقد مع مضيفين جدد لمواجهة الإضراب    فلسطين: الاحتلال يخطط لمشروع استيطاني ضخم شمال القدس المحتلة    هامل “كلاه” الشيب.. سلال وزعلان يؤنسان بعضهما ورحايمية “يغرق” في التفكير    شنين يشدد على تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا    وهران: انتشال جثة امرأة بشاطئ عين الترك    أردوغان يهدد بعملية "وشيكة" في إدلب    كرة الريشة/البطولة الافريقية: "حققنا نتائج جد إيجابية وأصبحنا على مقربة من الأولمبياد"    تفكيك عصابة أشرار بينهم إمرأة استولت على 370 مليون سنتيم بمعسكر    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    ورقلة: إمضاء إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح والشركة الجزائرية لإعادة تنشيط الآبار البترولية    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    آخر الأخبار حول فيروس "كورونا"    كورونا.. روسيا تمنع دخول الصينيين وتغلق حدودها معها    لن نتخلى عن محاسبة المستعمر في استرجاع ذاكرتنا ورفات شهدائنا    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    عن عمر ناهز ال63‮ ‬عاماً    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    مسجدان متقابلان لحي واحد!    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    الإدماج يطلب الإفراج    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فلسطين تخاطب العالم من الجزائر: لن نستسلم ولن نركع
نشر في البلاد أون لاين يوم 25 - 04 - 2018

"دعم الجزائر يزيد قوتنا ويعزز صمودنا في وجه الاحتلال الغاشم"
أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر، لؤي عيسى، بالجزائر العاصمة خلال احتفالية الذكرى الثلاثين لاستشهاد "ايقونة النضال والجهاد" الفلسطيني، خليل الوزير "ابوجهاد" والذي يوافق 16 أفريل من كل سنة، ان الشعب الفلسطيني "باق على عهد ابناء الحجارة وعلى ما ناضل من اجله ابوجهاد لأخر نفس".
وقال السفير الفلسطيني: "من هنا من أرض الجزائر نقول للعالم كله لن نكل ولن نركع ولن نمل في النضال والاستمرار بكافة الاساليب لتحرير فلسطين واليوم نجدد العهد في ذكرى 30 لاستشهاد ابوجهاد ان النضال مستمر مهما كانت الظروف صعبة ومهما كانت القضايا من حولنا، معقدة ورسالتنا واضحة وهدفنا واضح التخلص من الاحتلال".
كما أكدت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ورئيسة منظمة الأسرى والجرحى، المناضلة انتصار الوزير (أرملة الشهيد أبوجهاد) في ذكرى استشهاد زوجها انها "باقية على العهد"، ومواصلة لما بداه زوجها "شهيد الوطن وأن الفلسطينيين لن يتراجعوا عن إقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بالرغم من وجود مساعي ممنهجة لإنهاء القضية الفلسطينية".
وأضافت في ذات السياق ان "القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة مقدسة.. ولن نقبل المساس بها"، منتقدة بذلك القرار الأمريكي بشأن القدس والذي - كما قالت- "قفز على الشرعية الدولية"، موضحة أن الولايات المتحدة فقدت الشرعية لتكون راعية لعملية السلام بسبب موقفها المنحاز لإسرائيل، و«نحن مستعدون وعلى رأسنا الرئيس، محمود عباس، للدفاع بكل الطرق والوسائل عن أحقيتنا بالقدس".
كما أشادت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ب«مواقف الجزائر المشرفة وجهودها في دعم فلسطين والشعب الفلسطيني على مر السنوات الماضية"، قائلة : "دعم الجزائر يزيد قوتنا ويعزز صمودنا في وجه الاحتلال الغاشم".
وأشادت بالجهود المبذولة من قبل اتحاد النساء الجزائريات في إيصال صوت المرأة الفلسطينية في المحافل الدولية، ناهيك عن التوأمة التي تم ابرامها بين اتحاد النساء الجزائريات ونظيره الفلسطيني، امس انطلاقا من رابط الأخوة والتضامن مع فلسطين، مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، تشمل العلاقات الثنائية و«سبل دعم المرأة الفلسطينية في ظل التحولات الجارية...".
وفي ذات السياق، أكدت رئيسة الاتحاد العام للنساء الجزائريات السيدة نورية حفصي لوأج، أن اتحاد النساء الجزائريات، يحرص دائما على إيصال صوت المرأة الفلسطينية ورفع انشغالاتها، ويدافع عنها في جميع المحافل الدولية، مشيرة إلى أن الإتحاد تطرق إلى هذا الموضوع، حق الفلسطينيات في الحياة الكريمة على أرضهن، خلال اللقاء مؤخرا مع الأمين العام للأمم المتحدة على هامش الدورة ال62 لحقوق المرأة بنيويورك.
وخلال مراسم الاحتفال بالذكرى الثلاثين لاستشهاد "ابوجهاد"، تسلمت أرملته، وسام الشرف احياء للذكرى من قبل رئيس جمعية مشعل الشهيد، محمد عباد وسط حضور شخصيات سياسية وبرلمانية وجمعيات من المجتمع المدني مثل المنظمة الوطنية للمجاهدين، والاتحاد العام للنساء الجزائريات.
يذكر أن خليل الوزير (أبوجهاد)، مهندس انتفاضة أطفال الحجارة، ويصفه الفلسطينيون ب«أمير الشهداء"، اغتيل على يد عناصر من جهاز الموساد الإسرائيلي في 16 أبريل 1988، بتونس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.