هيومان رايتس ووتش تتهم السلطات المصرية ب "الانتقام من عائلات المعارضين المقيمين بالخارج"    ألّف كتاباً عن غسيل الأموال "عن تجربة"    القبض على رجل أعمال في مالطا في قضية قتل صحفية كشفت عن قضايا فساد    إدارة “الشباب” السعودي تنتقد تصرف “بن العمري” وتتجه لمعاقبته !    النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين    «مشاكل الجزائريين تحتاج إلى تشخيص دقيق»    «صدق الاقتراع هو الذي يبني الدولة»    المعلمون بين مؤيد ومعارض على مقاطعة الامتحانات الفصلية    الإضرابات ترفع حمى الدروس الخصوصية !!    تضامن كبير مع الفنان رحال زوبير بعد وعكة صحية مفاجئة    استجابة للحملة التطوعية.. أطباء يفحصون المتشردين ويقدمون لهم الأدوية    ميلة.. توقيف 3 أشخاص وحجز 4 بنادق وذخيرة تقليدية الصنع ببوحاتم    خلال الأبواب المفتوحة حول الأمراض المهنية‮ ‬    بعد اعتبارها المستوطنات الإسرائيلية‮ ‬غير مخالفة للقانون    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري‮ ‬بالبيض    بن صالح‮ ‬يأمر باستكمال جميع البرامج السكنية    ‬ما تبهدلناش‮ ‬يا برناوي‮ !‬    تمكن من توقيف‮ ‬8‮ ‬أشخاص بغليزان وغرداية‮ ‬    شرفي‮ ‬يدعو الجزائريين للتوجه لصناديق الاقتراع ويكشف‮:‬    يهدف لرفع العوائق في‮ ‬تحريك الدعوى العمومية‮.. ‬زغماتي‮:‬    المداخيل الجمركية تتجاوز‮ ‬781‮ ‬مليار دينار    ملال‮ ‬يكرم الفنان إيدير    ‭ ‬فايسبوك‮ ‬في‮ ‬خطر‮!‬    حملة صحية واسعة للتكفّل بسكان المناطق النائية    حادث بدون أي خطورة لطائرة طاسيلي    الرئيس الفرنسي يفتح جدلا حادا مع الولايات المتحدة    الشعب الجزائري شعب الرهانات الكبرى    شركات النّقل واللوجستيك تطالب بالمزيد من الدعم    مصنع لإنتاج أنابيب البترول والغاز    عائلات معتقلي الريف تصر على كشف حقائق التعذيب    أخطار تهدّد مجتمعنا: إهمال تربية البنات وانحرافها    في رحاب ذكرى مولد الرّسول الأعظم    فتاوى    مواطنون في مسيرات تأييد للرئاسيات    الشروع في عملية الإحصاء بقطاع التربية    مجاهدة النفس    “وكونوا عباد الله إخوانا”    رابحي: التساوي في الفرص والاعتراف بالتنوع الثقافي مكفول    «قوتنا تكمن في النية الصادقة والصرامة في العمل»    « فريقنا مُكوّن من الشباب والدعم مهم جدا لإنجاح الطبعة الثانية»    تأجيل أم إلغاء ..؟    «مهمتي في مولودية وهران انتهت بعد استخراج الإجازات»    من غير المعقول أن أطلب تخويف أبناء بلدي    يوم تحسيسي حول مخاطر تسرّب الغاز بالحي الجديد 400 مسكن    أزمة برد بمنطقة سارسو بتيارت    رحلة العودة إلى الواجهة تبدأ بملاقاة أمل مغنية    شركة وطنية مطلب الجميع لاستعادة مجد النادي    رياض جيرود يظفر بجائزة الاكتشاف الأدبي لسنة 2019    صدور "معاكسات" سامية درويش    أعوّل على المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020    "المقار" نقطة انطلاق لتجسيد استثمار "حقيقي"    تنصيب لجنة ولائية للمتابعة    منع الاستعمال في الأماكن العامة والقاعات المغلقة دليل خطورتها    منتدى اليونيسكو بباريس: رابحي يبرز الأهمية التي توليها الجزائر للثقافة    وهران: مختصون يطالبون بضرورة توسيع قائمة الأمراض المهنية في الجزائر    خلال السنة الجارية بتيسمسيلت    الطبخ الإيطالي‮ ‬في‮ ‬الجزائر    بالفيديو.. تلمسان: تمرين إفتراضي لحالة اشتباه إصابة مسافر “بإبولا”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد العاصمة أمام فرصة للتتويج باللقب وصراع الهبوط مشتعل
نشر في البلاد أون لاين يوم 25 - 05 - 2019

وكالات - ستكون الجولة ال30 والأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى، المقرر إجراؤها يوم الأحد، مصيرية للكشف عن هوية بطل الموسم الجاري بين اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل وكذلك الفرق التي ستضمن بقائها رسميا ضمن حظيرة الكبار.
وكان الرائد، اتحاد الجزائر (50 نقطة) قد تعثر الثلاثاء الماضي على أرضية ميدانه أمام مولودية وهران بنتيجة (1-1) وهذا ما سمح للوصيف، شبيبة القبائل، لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بعد الفوز أمام المضيف نصر حسين داي بنتيجة (1-2).
وسيكون ''الاتحاد'' مجبرا للفوز خارج قواعده عندما يحل ضيفا على شباب قسنطينة (المرتبة ال6 / 40 نقطة)، إذا أراد ترسيم لقبه الثامن.
ومن جهتها، لن يكون مصير شبيبة القبائل بين أيديها حتى ولو تفوز في اللقاء الأخير بتيزي وزو أمام أهلي برج بوعريريج (المرتبة ال8 / 37 نقطة) باعتبار أنها ستكون مجبرة على انتظار تعثر اتحاد الجزائر بقسنطينة سواء كان ذلك بالتعادل أو الانهزام.
وحتما، سيلعب شباب قسنطينة كل أوراقه ومن أجل إنهاء الموسم في مرتبة تليق به ، وكان ''أبناء سيرتا'' قد تعادلوا في اللقاء الأخير أمام فريق مهدد بالسقوط، ويتعلق الأمر بدفاع تاجنانت (0-0).
وفي السباق من أجل المرتبة الثالثة المؤهلة لمنافسة كأس الكونفدرالية الافريقية، سيكون الصراع على أشده بين نادي بارادو (المرتبة ال3 / 45 نقطة)، شبيبة الساورة المرتبة ال4 / 44 نقطة) ووفاق سطيف (المرتبة ال5 / 42 نقطة).
ويبدو أن نادي بارادو ووفاق سطيف في أفضل رواق من أجل الظفر بالمرتبة الثالثة حيث يستقبلا كل من دفاع تاجنانت (المرتبة ال15 / 31 نقطة) ومولودية بجاية (المرتبة ال13 / 33 نقطة) على التوالي. ومن جهتها، ستلعب شبيبة الساورة لقاءا معقدا عندما تنتقل لمواجهة أولمبي المدية (المرتبة ال15/ 31) المجبر على الفوز وضمان الزاد الكامل رغم أن حظوظه ضئيلة لضمان البقاء.
ومن جهتها، تستقبل مولودية الجزائر (المرتبة ال6 / 40 نقطة)، الضيف، أمل عين مليلة (المرتبة ال9 / 36 نقطة) في لقاء سيكون فرصة من أجل الاستفاقة للنادي العاصمي الذي لم يتذوق طعم الفوز في اللقاءات الخمسة الأخيرة. وبملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة، يستقبل شباب بلوزداد الضيف اتحاد بلعباس في لقاء قد تكون فيه نتيجة التعادل كافية لكلا الفريقان لضمان البقاء.
وحسابيا، فإنه ''جد وارد'' أن تنهي ستة أندية الموسم برصيد 36 نقطة، ويتعلق الأمر ب: شباب بلوزداد، مولودية وهران، نصر حسين داي، جمعية عين مليلة، اتحاد بلعباس ومولودية بجاية. وإذا تحقق الأمر، فإنه سيتم الفصل بين الأندية بمعيار أكبر عدد من النقاط المسجلة في المواجهات المباشرة فيما بينها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.