عطال: “لا يوجد فرق كبير بين اللاعب البرازيلي والجزائري” !    دفن المرحوم “مرسي” في سرية تامة فجر اليوم    حجز 6014 تذكرة سفر الكترونية للحجاج خلال يومين    مخاوف من انتشار كبير للبوحمرون    محامي المرحوم الرئيس المعزول “مرسي” يكشف الثواني الأخيرة من حياته!    عولمي والمدير السابق لبنك CPA في سجن الحراش    «الرئاسيات ضرورة وليست خيارا.. ومكافحة الفساد لن تستثني أحدا»    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    رغم إطلاق عملية نوعية ضد فلول التنظيم    مع انتهاء مهلة الستين‮ ‬يوماً    المسيلة    إنتصار معنوي‮ ‬مهم للخضر    لمدة موسمين    خلال حفل أقيم بالدوحة    منذ مطلع السنة الجارية بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب توقيف عملية ضخ المياه من سد كدية اسردون    عين تيموشنت    التكفل العاجل بتعويض المتضررين    البيض‮ ‬    بحضور أزيد من‮ ‬30‮ ‬برعماً‮ ‬بمكتبة المطالعة‮ ‬    تخص توحيد طرق إدارة الشرطة العلمية والتقنية    5 سنوات أمام مسيّري البنايات للتكيّف مع تدابير السلامة    تقوم على عقد ملتقى وطني‮ ‬وتنظيم إنتخابات عامة    سينظم شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة    كشف مخبأين للأسلحة والذخيرة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    تومي‮ ‬في‮ ‬عين الإعصار    تقييم مجريات اليومين الأولين لامتحان البكالوريا    نحو بناء قصور جهوية للمعارض ب 12 ولاية    مضيفو الجوية الجزائرية‮ ‬يعلقون الإضراب    النيران تتلف أزيد من 12 هكتارا    حجز 61 كلغ من الدجاج الفاسد    التماس 10 سنوات سجنا ضد المنتمي لعصابة مخدرات بحي الصباح    العلامة الكاملة ل 45 نجيبا    ممثلو المجتمع المدني يطالبون بالكشف عن نتائج الدراسة    تسليم شهادات التكوين ل 75 مستفيدا    «انطلقت من المسرح الصامت وحبي للكاميرا جعلني ألج عالم السينما»    المسرح والنقد الصحفي    ما تبقى من «أنيمون»    العمال وإدارة «هيونداي» بتيارت يتفقان على مواصلة الإنتاج إلى غاية نوفمبر    مكتتبو البيا يطالبون بالتحقيق في تجاوزات المرقين الخواص    لا رئيس ولا مدرب ولا أموال ولا مستقدمين جدد    20 ضحية إضافية بتيارت في قائمة المرقي العقاري الفار    صعوبة الولوج إلى الموقع يحرم الحجاج من الحجز الالكتروني لتذاكر السفر    احتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية    مرتبة ثانية للجزائر مؤقتا    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    توفير 200 منصب في قطاع الصناعة وتركيب الشاحنات    الوالي يهدد بسحب العقار من المستثمرين    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    ‘'يفعل المستحيل" من أجل الحلوى    ‘'عصور الجديدة" بالبوابة الجزائرية للمجلات العلمية    ثعابين "الزومبي" تثير قلقاً    انهيار برج قلعة أثرية بأفغانستان    خلاف حاد سببه الغربان!    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد العاصمة أمام فرصة للتتويج باللقب وصراع الهبوط مشتعل
نشر في البلاد أون لاين يوم 25 - 05 - 2019

وكالات - ستكون الجولة ال30 والأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى، المقرر إجراؤها يوم الأحد، مصيرية للكشف عن هوية بطل الموسم الجاري بين اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل وكذلك الفرق التي ستضمن بقائها رسميا ضمن حظيرة الكبار.
وكان الرائد، اتحاد الجزائر (50 نقطة) قد تعثر الثلاثاء الماضي على أرضية ميدانه أمام مولودية وهران بنتيجة (1-1) وهذا ما سمح للوصيف، شبيبة القبائل، لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بعد الفوز أمام المضيف نصر حسين داي بنتيجة (1-2).
وسيكون ''الاتحاد'' مجبرا للفوز خارج قواعده عندما يحل ضيفا على شباب قسنطينة (المرتبة ال6 / 40 نقطة)، إذا أراد ترسيم لقبه الثامن.
ومن جهتها، لن يكون مصير شبيبة القبائل بين أيديها حتى ولو تفوز في اللقاء الأخير بتيزي وزو أمام أهلي برج بوعريريج (المرتبة ال8 / 37 نقطة) باعتبار أنها ستكون مجبرة على انتظار تعثر اتحاد الجزائر بقسنطينة سواء كان ذلك بالتعادل أو الانهزام.
وحتما، سيلعب شباب قسنطينة كل أوراقه ومن أجل إنهاء الموسم في مرتبة تليق به ، وكان ''أبناء سيرتا'' قد تعادلوا في اللقاء الأخير أمام فريق مهدد بالسقوط، ويتعلق الأمر بدفاع تاجنانت (0-0).
وفي السباق من أجل المرتبة الثالثة المؤهلة لمنافسة كأس الكونفدرالية الافريقية، سيكون الصراع على أشده بين نادي بارادو (المرتبة ال3 / 45 نقطة)، شبيبة الساورة المرتبة ال4 / 44 نقطة) ووفاق سطيف (المرتبة ال5 / 42 نقطة).
ويبدو أن نادي بارادو ووفاق سطيف في أفضل رواق من أجل الظفر بالمرتبة الثالثة حيث يستقبلا كل من دفاع تاجنانت (المرتبة ال15 / 31 نقطة) ومولودية بجاية (المرتبة ال13 / 33 نقطة) على التوالي. ومن جهتها، ستلعب شبيبة الساورة لقاءا معقدا عندما تنتقل لمواجهة أولمبي المدية (المرتبة ال15/ 31) المجبر على الفوز وضمان الزاد الكامل رغم أن حظوظه ضئيلة لضمان البقاء.
ومن جهتها، تستقبل مولودية الجزائر (المرتبة ال6 / 40 نقطة)، الضيف، أمل عين مليلة (المرتبة ال9 / 36 نقطة) في لقاء سيكون فرصة من أجل الاستفاقة للنادي العاصمي الذي لم يتذوق طعم الفوز في اللقاءات الخمسة الأخيرة. وبملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة، يستقبل شباب بلوزداد الضيف اتحاد بلعباس في لقاء قد تكون فيه نتيجة التعادل كافية لكلا الفريقان لضمان البقاء.
وحسابيا، فإنه ''جد وارد'' أن تنهي ستة أندية الموسم برصيد 36 نقطة، ويتعلق الأمر ب: شباب بلوزداد، مولودية وهران، نصر حسين داي، جمعية عين مليلة، اتحاد بلعباس ومولودية بجاية. وإذا تحقق الأمر، فإنه سيتم الفصل بين الأندية بمعيار أكبر عدد من النقاط المسجلة في المواجهات المباشرة فيما بينها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.