سفارة لبنان تشكر الأسرة الإعلامية الجزائرية على وقوفها مع محنة بلادها    "الأفلان" يدين إتفاق السلام بين الإمارات والكيان الإسرائيلي    الصحف الإسبانية توبّخ البرصا    برشلونة يعلن إصابة أومتيتي بفيروس كورونا    فتح 110 مسجد أمام المصلين بمستغانم    المشاريع التي لم تنطلق منذ سنوات تم تحويلها إلى مناطق الظل    سيدي بلعباس: وضع حد لنشاط عصابة أشرار خطيرة        تعيين 10 سيدات في مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين    لبنان.. اتهام 25 شخصا بينهم مسؤولون كبار في انفجار مرفأ بيروت    لقاء خلال الأسبوع المقبل مع ممثلين عن متقاعدي الجيش والجرحى والمعطوبين    موجة حر تتعدى 48 درجة في الولايات الجنوبية    سكيكدة: وضع تشكيل أمني متكامل لمرافقة الفتح التدريجي للشواطئ    في سابقة أولى…تعيين 10 سيدات في مناصب مسؤولية في رئاسة المسجد الحرام    فرنسا ترسل 750 عسكري إلى لبنان وزيارة جديدة لماكرون في الفاتح سبتمبر    تسجيل هزة أرضية بولاية وهران    فيلم وثائقي حول صديق الثورة الجزائرية المجاهد الأرجنتيني روبيرتو محمود معز    السعوديون يشرحون سبب إنفجار مبولحي وسعيه لمُعاركة لاعب برازيلي    لأول مرة.. تعيين 10 سيدات في مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين    بالفيديو.. صلاة الفجر الأولى بعد إعادة فتح المساجد في سكيكدة    اسعار النفط تتراجع    موزار.. شركة ENIEM تكبدت اكثر من 50 بالمائة خسائر في الارباح بسبب كورونا    المهمة واجب وطني لخدمة المدرسة    المعني لم يكن حاملا أبدا لبطاقة الصحفي المحترف    برنامج الأغذية العالمي يشيد بدور الجزائر الكبير    أوامر بتغيير واجهة مناطق الظل قبل نهاية السنة    ضرورة تحديد مصادر توفير الطاقة لإنجاح عملية الانتقال    تم توجيههم للعمل العسكري الميداني    الموت يغيب الفنانة شويكار    فيما تم معاينة أكثر من 3100 بناء عبر المناطق المتضررة    من أجل التحضير لعودة مختلف النشاطات الكروية    منذ بداية السنة الجارية    بلوغ أهداف سياسة الدفاع يفرض تبنّي مقاربات أكثر انفتاحا    72 % من العمال استفادوا من إجازة مدفوعة الأجر    11 قتيلا و313 جريح خلال أسبوع    الجزائر تتوفر على 15 بالمائة من احتياطات الذهب العالمية    استمرار تراجع عدد الإصابات بكورونا    «مجلس الإدارة الجديد لا يشرف مولودية وهران وأناشد السلطات للتدخل»    «إتفقنا مع المدرب سالم العوفي على لعب الصعود»    إطلاق حفريات جديدة بالموقع الأثري ببطيوة في سبتمبر    « أحلم بتأسيس دار نشر بولايتي أدرار ...»    انطلاق حملة تنظيف ضريح الباي بوشلاغم بمستغانم    خليلي يخلّد فاطمة نسومر    الكينغ خالد يغنّي "جميلتي بيروت"    الجمعية العامة تعقد يوم الأربعاء    إنجاز تاريخي لأبناء "ليربيك"    القطار لنقل اللاعبين مستقبلا    سنتان حبسا لسارق دراجة نارية ببلقايد    إجلاء 255 مواطنا من واشنطن    حجز هيروين، مهلوسات وأموال مخدرات    الطلبة يعودون يوم 23 أوت    ردّ اعتبار الزوايا    تجنبوا تبذير الملايير..    غلق مصلحة بالمستشفى    خبر جديد عن لقاح كورونا    لا تفسدوا فرحة فتح المساجد..    الحذر من الاغترار بالحياة الدنيا    ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المحترف الول موبيليس/ الجولة ال16: تنقلات صعبة لثلاثي المقدمة

وسيتنقل اتحاد الجزائر (المرتبة الأولى / 33 نقطة) إلى تاجنانت لملاقاة الدفاع صاحب المرتبة ال 15 برصيد 14 نقطة والذي حتما سيلعب كل أوراقه من أجمل ضمان الزاد الكامل حتى لا تتعقد مهمته في الجولات القادمة.
وكان الاتحاد الذي انهزم في آخر مباراة له في البطولة على ميدانه أمام وفاق سطيف، قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس الجزائر عقب فوزه أمام الضيف اتحاد بلعباس (2-1 بعد الوقت الإضافي)، بينما أقصي دفاع تاجنانت في الدور ال 32 داخل قواعده أمام شباب بلوزداد (0-2).
أما شبيبة القبائل (المرتبة الثانية / 26 نقطة) فستحط الرحال ببشار لمواجهة شبيبة الساورة (المرتبة الرابعة / 23 نقطة) التي انهزمت في لقاء واحد على ميدانها 20 أوت في السنوات الأربع الأخيرة والتي ستلعب كل أوراقها من أجل ضمان النقاط الثلاث.
وسيعول المدرب نغيز على المهاجم التنزاني أوليموانغو أمام شبيبة القبائل بعد تأهيله رسميا، من أجل حلّ العقدة الهجومية للفريق، الذي اكتفى بالتسجيل في عدة مباريات عن طريق الكرات الثابتة أو المدافعين، ويعد المهاجم التنزاني من أحسن المهاجمين في القارة السمراء لتألقهم مع تي بي مازيمبي الكونغولي والمنتخب التنزاني، وهو من المهاجمين التنزانيين المعروفين لدى الجزائريين رفقة مواطنه الآخر ساماتا.
من جانبه، سيلاقي وفاق سطيف (المرتبة الثالثة / 24 نقطة) الذي عرف مرحلة ذهاب متذبذبة، مضيفه اتحاد بلعباس (المرتبة ال 13 / 15 نقطة) في لقاء يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات. وسيكون أبناء ''المكرة'' مجبرين على الفوز والإطاحة بالوفاق من أجل استعادة نغمة الانتصارات بعد النكسات العديدة في كل المنافسات.
النصرية تستضيف شباب قسنطينة
وستشهد هذه الجولة بعض اللقاءات الهامة على غرار تلك التي ستجمع نصر حسين داي (المرتبة الرابعة / 23 نقطة) والضيف شباب قسنطينة (المرتبة الثامنة / 19 نقطة). وسيخوض شباب قسنطينة هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن تمكن من ضمان تأشيرة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا بقيادة مدربه الجديد، الفرنسي دونيس لافان. وحتما تبقى ''النصرية'' مرشحة للفوز ولكن عودة حامل لقب البطولة إلى سكة الانتصارات في الأسابيع الأخيرة سيبقي المباراة مفتوحة على كل الجبهات.
وستواجه مولودية الجزائر (المرتبة السادسة / 21 نقطة) الجار نادي بارادو (المرتبة السابعة / 20 نقطة) في لقاء يطمح كلاهما للفوز والاقتراب من مقدمة الترتيب. أما أهلي برج بوعريريج (المرتبة ال 13/ 15 نقطة) فسيستقبل بمدينة مقرة (المسيلة) بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الرابطة، مولودية وهران (المرتبة التاسعة / 18 نقطة) ورغبته في الفوز ستكون كبيرة للابتعاد عن منطقة المهددين بالسقوط.
شباب بلوزداد في تنقل صعب لمواجهة عين مليلة
من جانبها, ستستقبل مولودية بجاية (المرتبة التاسعة / 18 نقطة) -التي أقصيت من منافسات السيدة الكأس- أولمبي المدية (المرتبة ال 12 / 17 نقطة). أما متذيل الترتيب، شباب بلوزداد (10 نقاط) فسيتنقل إلى باتنة لمواجهة جمعية أمل عين مليلة (المرتبة ال 11 / 17 نقطة) في لقاء جد مصيري، لأن أي نتيجة سلبية ستعقد من مهمة النادي العاصمي في بقية المشوار والذي يسعى من خلاله لضمان البقاء بعد بداية موسم كارثية.
للعلم فإن جميع المواجهات تلعب غدا، ما عدا مباراة مولودية الجزائر ونادي بارادو مبرمجة ليوم السبت.
البرنامج الكامل للجولة
دفاع تاجنانت - اتحاد الجزائر
شبيبة الساورة - شبيبة القبائل
اتحاد بلعباس - وفاق سطيف
نصر حسين داي - شباب قسنطينة
مولودية الجزائر - نادي باراد
أهلي البرج - مولودية وهران
مولودية بجاية - أولمبي المدية
أمل عين مليلة - شباب بلوزداد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.