شرفي: أزيد من 58 ألف مسجل عن بعد في القوائم الانتخابية    أسعار النفط في منحى تنازلي    المغرب يستعمل مسألة حقوق الانسان سياسيا للطعن في مصداقية البوليزاريو    08 جرحى في انفجار أنبوب غاز بمسكن في الحميز بالعاصمة    الوجود الحضاري العثماني بالجزائر    رجال يختلون الدّنيا بالدّين!    ترامب يرفض التعهد بتسليم السلطة إذا خسر الانتخابات.. بايدن يتساءل: في أي بلد نعيش؟    العرض الأول لفيلم السي امحند أومحند بعد رفع الحجر الصحي    تونس: حرب على الإخوان    وزارة الصناعة الصيدلانية تعمل من أجل "سياسة منسجمة تتكفل بتغطية كل مسار الدواء في الجزائر"    طلبة جامعيون من أدرار عالقون بسبب غياب النقل    الرئيس تبون يشدد على ضرورة التعجيل بإصلاح المنظومة الأممية    دسترة الفعل الجمعوي آلية تفعيل التشاركية    وزارة الاتصال ترفع دعوى ضد القناة الفرنسية"أم 6"    الإشادة بموقف الجزائر الرافض للتطبيع    إدانة الإخوة كونيناف بأحكام تتراوح ما بين 12 و20 سنة سجن نافذ    السلطات السعودية تعلن العودة التدريجية لمناسك العمرة    لا مجال للمخاطرة ...    القضاء على إرهابي وتوقيف عناصر دعم وتجار مخدرات وضبط أسلحة ومهلوسات    إنقاذ 30 رضيعا من النيران في مستشفى الأم بالوادي    أي انعكاس على مستقبل سوق الغاز الجزائري؟    تشديد محاربة تضخيم الفواتير عند الاستيراد    "انهيار" غير مسبوق للأورو    "صرخة" وموقف كل الجزائريّين    "البياري" تطيح بمروجي مهلوسات    تورط 3 أشخاص في سرقة محركي قوارب    تصريحات الرئيس تبون رفعت معنويات الفلسطينيين    بلقروي يوقّع لموسمين مع مولودية وهران    تنصيب رشيد رجراج في منصب مدير عام    سيكادا.. عالم من الأحداث السرية    صدور "قدر قيمة الحياة" لأميرة عمران    الصحراء وأهليل ونفحات من تراث أصيل    أسبوع حاسم في انتظار مسيري جمعية وهران    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    ستنتهي قبل انطلاق البطولة    مواقف تجعل الجزائري مرفوع الرأس ويشعر بالاعتزاز والفخر    الجزائر شريك قوي جدا وبإمكانها الاضطلاع بدور هام لضمان أمن المنطقة    تصريحات تبون تؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحده    سيعالج قضايا التكنولوجيات الحديثة    مدرب سابق يكذب سواكري    بتهمة سوء استغلال الوظيفة    نحو الإعداد لاستراتيجية للنهوض بالسياحة    تأجيل معرض المنتجات الفلاحة    50400 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1698 وفاة .. و35428 متعاف    قادة رابح يستقيل من رئاسة اتحاد رمشي    مجمع سكني دون ابتدائية وبثانوية في منطقة معزولة    الفنان الجزائري يعاني منذ سنوات و فترة كورونا مجرد ظرف    أكثر من 320 رباعية تحاكي الموروث الشعبي بسعيدة    السجن ل6 مسبوقين اقتحموا جنازة بالخناجر بالمقري    قرية على لائحة الانتظار    التكنولوجيا لتنمية الاقتصاد الرقمي    محاضر لتنظيم زراعة المحاصيل الكبرى    " اخترت المولودية عن قناعة وسأوظف خبرتي لصالحها "    معز بوعكاز قريب من العودة لسريع غليزان    نحو الإعداد لاستراتيجية للنهوض بالسياحة    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    خطر اللسان    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ترامب في رسالة إلى أردوغان: "لا تكن متصلبا.. لا تكن أحمق"

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب أردوغان في رسالة عن التوغل التركي في سوريا، قائلا "لا تكن متصلبا. لا تكن أحمق".
ونشر البيت الأبيض، الأربعاء، الرسالة التي أرسلها ترامب لأردوغان في التاسع من أكتوبر وسط محاولات الرئيس الأمريكي لاحتواء الخسائر السياسية التي أعقبت قراره بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا مما مهد الطريق أمام هجوم تركيا على حلفاء واشنطن في تلك المنطقة.
وكانت الرسالة محاولة لإقناع أردوغان بالتراجع عن قرار غزو سوريا الذي أبلغ الرئيس التركي نظيره الأمريكي به في مكالمة هاتفية في السادس من أكتوبر.
ويقول ترامب في الرسالة "فلنتوصل إلى اتفاق جيد!... أنت لا تريد أن تكون مسؤولا عن ذبح آلاف الأشخاص وأنا لا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي، وسأفعل ذلك".
وقرر ترامب نشر الرسالة لدعم موقفه وتأكيد أنه لم يمنح تركيا الضوء الأخضر لغزو سوريا. وكان عدد كبير من النواب قد انتقدوا قراره سحب القوات الأمريكية من منطقة الصراع بشدة.
ويضيف ترامب في الرسالة "عملت جاهدا على حل بعض مشاكلك. لا تخذل العالم. يمكنك إبرام اتفاق عظيم".
وكتب الرئيس أن مظلوم كوباني عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد مستعد للتفاوض وتقديم بعض التنازلات.
وذكر ترامب أنه أرفق مع رسالته لأردوغان نسخة من رسالة بعث بها مظلوم إليه.
وقال "سينظر إليك التاريخ باستحسان إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة والإنسانية. وسينظر إليك إلى الأبد على أنك شيطان إذا لم تحدث أمور جيدة. لا تكن متصلبا. لا تكن أحمق!".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.