الفريق ڤايد صالح يدعو العدالة إلى استرجاع أموال الشعب بكل الطرق    مسيرات طلابية حاشدة بالعاصمة تطالب برحيل وجوه النظام القديمة    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية    تعيين السيد بن عبد الواحد على رأس اتصالات الجزائر    إطالة الأزمة خطر على أداء الاقتصاد الوطني    القضاء الأرجنتيني يحاكم الرئيسة السابقة في 21 ماي بتهمة الفساد    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    «أبناء العقيبة» لتعويض خسارة الذّهاب و «السنافر» لإنقاذ الموسم    البيض.. مديرا النشاط الاجتماعي ودار الثقافة تحت الرقابة القضائية بتهمة تبديد المال العام    هذه فضائح عائلة كونيناف التي فتحتها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني    المكتب السّابق لم يقم بعملية تسليم المهام وقرّرنا الذّهاب للقضاء    جوفنتوس يفشل في تكرار صفقة أخرى من ريال مدريد    عريبي يسجل ويطرد في تأهل النجم لنصف نهائي الكاف    مصر: الموافقة على تعديلات الدستور بنسبة 88.8%    غوارديولا: “محرز سيكون معنا الموسم المقبل”    عملية واسعة لجرد التراث اللامادي لمنطقتي ورفلة وتفرت    الداخلية : 42 راغبا في الترشح لرئاسيات 4 جويلية    ماذا ربح الإسلام برئاسة البشير؟!    الشعوب العربية تعلّمت الدّرس ولن تعيد فصول «الرّبيع الدّموي»    وفاة مناصر مولودية وهران    “فيغولي” لاعب الموسم في “غلطة سراي”    البنوك والجمارك اليقظة ثم اليقظة    التحضير لعملية ترحيل جديدة بالعاصمة    تأجيل الدورة الاستثنائية لاجتماع اللجنة المركزية دون انتخاب الأمين العام    سعر سلة خامات أوبك يقفز إلى 44 ، 72 دولارا    معالجة قسوة القلب    العبودية سرها غايتها وحكمتها    من رغب عن سنتي فليس مني    حملة تحسيسية حول مرضى السّكري وارتفاع ضغط الدّم    هذا موعد إنطلاق اولى الرحلات من المطار الدولي الجديد    قالمة: الوالي يوفد لجنة للوقوف على أضرار لحقت بمنزل الرئيس بومدين    فيما تم توقيف 10 أشخاص    تفاصيل مجزرة سيريلانكا    وزارة التجارة تقلص قائمة المواد المسموح بإستيرادها    حي سيدي رواق بطولقة في بسكرة: ندرة المياه و تسربات الصرف يخرجان السكان للشارع    بريكة بباتنة: الماء و الطاقة ينغصان حياة سكان حي "رحماني فرحات"    هذا ما قاله أحمد قايد صالح اليوم    نعيجي يصر على إقناع بلماضي قبل الكان    الجزائر تطرح مناقصة لشراء القمح    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    بشار: توقيف 3 مهربي مخدرات وحجز 52 كلغ من الكيف المعالج    “مشاعر” أضخم مسلسل درامي مغاربي في رمضان 2019    الطلبة في مظاهرات حاشدة للمطالبة برحيل الباءات المتبقية    مصالح الأرصاد الجوية تحذر‮:‬    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    بالصور .. تجمع عمال” سيفيتال” ببجاية للمطالبة بإطلاق سراح اسعد ربراب    حريق يلتهم 34 محلا تجاريا داخل السوق المغطاة في عين الدفلى    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    المحامون بمجلس قضاء وهران ومختلف المحاكم يقاطعون العمل القضائي لليوم الرابع    دِفاعًا عن المسرح ..    هل يحرر الحراك المسارح من عصابات المصالح؟    حراك المجتمع الأدراري وبداية تشكل الوعي السياسي والاجتماعي    نصب تذكاريّ للملك سيفاكس ببني صاف    6973 سائحا منهم 429 أجنبيا في الثلاثي الأول 2019    حفناوي الصيد يمثل الجزائر    أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    الصحة العالمية تحذر من وباء الحصبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رئيس منتدى رؤساء المؤسسات يؤكد على العلاقات الجزائرية الامريكية الثابتة و المتينة
نشر في الجمهورية يوم 15 - 01 - 2019

أكد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد الاثنين على العلاقات الجزائرية الامريكية الثابتة و الغنية بالأحداث البارزة, مشيرا الى الشراكة الثنائية التي تتواصل في جو من *التناغم و الاحترام المتبادل*. و في كلمة ألقاها في الكونغرس الأمريكي بمناسبة اصدار كتاب مرجعي حول الجزائر يحمل عنوان *الجزائر و العلاقات العابرة للأطلسي* الذي هو ثمرة تعاون بين مجموعة التفكير ترانس اتلنتيك ليدرشيب ناتوورك و منتدى رؤساء الاعمال, اشار السيد حداد الى ان العلاقات بين البلدين تزداد متانة في المجال السياسي و الاقتصادي و الثقافي و الامني.
و ذكر رئيس المنتدى بالدعم الذي قدمته الولايات المتحدة الامريكية للجزائر ابان الثورة التحريرية, مشيرا الى تحرير ال52 رهينة امريكية بايران سنة 1981 بفضل وساطة الدبلوماسية الجزائرية التي كانت *احدى المؤشرات الواضحة في تعزيز العلاقات الجزائرية-الامريكية*. و أضاف السيد حداد بالقول ان الجزائر استعانت بالولايات المتحدة الامريكية عقب نيلها الاستقلال بغية تكوين جزء هام من نخبتها و من اجل التأطير الاقتصادي.
و على الصعيد الاقتصادي, و علاوة على التعاون في المجال الطاقوي, أكد رئيس المنتدى ان البلدين قد حققا خلال السنوات الاخيرة مشاريع هامة في مجالات الصناعة و الزراعة و التعاون العلمي و التقني. و تابع يقول *لقد سمحت السياسة الاقتصادية التي بادر بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بتوفير ظروف ملائمة من اجل تطوير هذا التعاون و توسيعه*.
وبعدما دعا الى تطوير الشراكة بين البلدين, أشار السيد حداد أنه سيزور اليوم الثلاثاء برفقة العديد من رؤساء المؤسسات ولاية كاليفورنيا للقاء متعاملين أمريكيين والتحادث حول فرص الشراكة. وبخصوص ديناميكية التطور في الجزائر, قال ان *الجزائر مشيدة بمؤسسات قوية ومجتمع مدني فاعل وقطاع خاص مهم يتطور في اقتصاد يتسم بالتغير*.
كما كشف السيد حداد أن مسار الاصلاحات سيتواصل وسيتسارع للتمكن من تحرير كافة امكانياته. و أضاف أن الجزائر استعادت أمنها واستطاعت بعث تنميتها بفضل مسار المصالحة الوطنية المعتمد بفضل القيادة المتبصرة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
ويقدم الكتاب المرجعي حول الجزائر لمحة حول تاريخ والواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للجزائر وكذا حول تطور علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أعقبت حفلة اطلاقه التي حضرها وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي والسفير مجيد بوقرة نقاش حول فرص التعاون بين الجزائر والولايات المتحدة.
ونشط النقاش على وجه الخصوص على التوالي كل من صاشا توبيريتش وجوناثان روبيرتس نائب رئيس ومسؤول مشاريع بمجموعة تفكير *ترانس اتلنتيك ليدرشيب ناتوورك* وباميلا بيكروفت مسؤولة برامج مجموعة تفكير *سانتر فور إنترناشنال برايفييت أنتربريس* ومهدي بن ديمراد نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات وسامي بوقايلة الرئيس المدير العام ل بي كا آل إنداستري و اسماعيل شيخون رئيس مجلس الاعمال الجزائري-الامريكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.