استقرار في أسعار النفط    تسهيلات في نشاط وكلاء المركبات الجديدة لتشجيع المنافسة    الإنجليز يعترفون بقوة "محرز" !    تمديد اجراءات الحجر الصحي ل(15) يومًا ابتداء من الجمعة 16 أبريل الجاري    قالمة: إصابة 3 أشخاص إثر اصطدام بين شاحنتين    سلطة الانتخابات تكشف عن شعارات تشريعيات 12 جوان    تمديد تدابير الحجر الصحي الجزئي ل 15 يوما    إضراب عمال البريد يدخل يومه الرابع    وزير المالية يتباحث مع مسؤولي قسم المالية العامة بصندوق النقد الدولي    "elfirma.dz" لبيع المنتوجات.. كيف يعمل الموقع؟    وزارة الخارجية :إغتيال ولد سيداتي محاولة لإفشال مسار تعزيز مؤسسات مالي    الجيش الصحراوي ينفذ هجمات جديدة مركزة ضد مواقع الاحتلال المغربي    فيسبوك تخطّط لاتخاذ قرار جديد بشأن علامات الإعجاب والتفاعل    قوارب الموت .. هل تتوقف في رمضان؟    حجز كمية كبيرة من السموم في البليدة    فنون القتالية: جمال تعزيبت المترشح الوحيد للرئاسة    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    الملكة إليزابيث تستأنف مهامها    الأعراض الجانبية للقاحات الثلاثة ضد كورونا المستعملة في الجزائر ضئيلة وغير خطيرة    تعيين أحمد راشدي مستشارا لدى رئيس الجمهورية مكلف بالثقافة والسمعي البصري    استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها    وعود التخفيض في مهبّ الجشع    تدمير 15 مخبأ للجماعات الإرهابية و توقيف 6 عناصر دعم    التلقيح لفائدة المواطنين اليوم    تسويق «سبوتنيك» بداية سبتمبر    الجزائر ستصبح أكبر ممون لأوروبا بغاز الهيدروجين    لا مكان ل"البيركولاج"!    شرف الدين عمارة رئيس جديد؟    مساعدة الرابطات مرهون بتقسيم جغرافي جديد    انتخابات "الفاف" ستمر عاديا ونحرص على تطبيق القانون    النائب بول لوكوك يتهم الحكومة الفرنسية بالتواطؤ    كينيا تنفي ادعاء المغرب بشأن موقفها من الصحراء الغربية    تصاعد التوتر من حول النووي الإيراني    51 حالة جديدة من السلالة البريطانية والنيجيرية في الجزائر    الأسعار مرتفعة والزحمة حاضرة    أداء محترف لمضمون هزيل    محمد حلمي غيض من فيض    جمعية "نور" تتضامن مع العائلات الفقيرة بمناطق الظل    تراجع الزيارات والعائدات سنة 2020    دعم العامل البشري    جريمة ضدّ الإنسانية.. ولا تنازل    26 كلغ مخدرات بحوزة رعية أجنبية    حجز 1310 قرص مهلوس    بكلّ وضوح وجرأة    أحمد راشدي مستشارا لدى رئيس الجمهورية    ندوات فكرية و مدائح دينية احياء لشهر الفضيل    لجان تفتيش بموانىء مستغانم    «التاجر الصدوق»    نعماني و بن عمر جاهزان للقاء «البرايجية»    لقاء متأخر ضد جياسكا يوم 25 أفريل    عام حبس نافذ للصوص الثلاثة    الأزمة المالية تشد الخناق على اللاعبين في رمضان    «عصبان في رمضان» عمل تلفزيوني فكاهي في اللمسات الأخيرة قبل التصوير    القرآن الكريم مصدر تاريخي    كينيا تؤكد دعمها للشعب الصحراوي    تنمية المهارات القيادية والعمل الجماعي    لوكوك يتهم الحكومة الفرنسية بأنها وراء فتح مكتب لحزب "الجمهورية الى الأمام" في الداخلة المحتلة    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرئيس تبون يستقبل الطيب زيتوني وكمال بن سالم وعبد القادر سعدي
في إطار المشاورات السياسية مع رؤساء الأحزاب
نشر في الجمهورية يوم 06 - 03 - 2021

دعا رئيس حزب التجديد الجزائري, كمال بن سالم, أول أمس بالجزائر العاصمة, كل الجزائريين إلى الانخراط في مشروع بناء الجزائر الجديدة الذي باشر به رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, معتبرا إياه «الحل الوحيد من أجل التغيير ولبناء دولة القانون».
وأوضح السيد بن سالم في تصريح أدلى به عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, أن «مشروع بناء الجزائر الجديدة هو الحل الوحيد من أجل التغيير ولبناء دولة القانون», مؤكدا ان هذا المشروع «يخص كل الجزائريين, لذلك لابد عليهم من الانخراط فيه».
وأضاف ذات المسؤول قائلا: «لابد أن نبني دولة القانون, ولابد من التغيير بعد ما وقع خلال العشرين سنة التي مضت من فساد وما خلفتها, لذلك علينا الذهاب إلى مشروع الجزائر الجديدة التي تعطي الامل», معربا عن أسفه لكون «بعض الأطراف تنتقد هذا المشروع وهو مازال في بداياته».
وفيما يخص اللقاء مع رئيس الجمهورية, أوضح السيد بن سالم انه «كان فرصة للاستماع مباشرة للسيد الرئيس حول كل القضايا الداخلية والخارجية التي تهم المواطن الجزائري والطبقة السياسية وكل شرائح المجتمع», مشيرا الى أن الرئيس تبون «أوضح وشرح له نظرته المستقبلية وكيفية حل المشاكل الحالية وخاصة مشروع بناء الجزائر الجديدة».
كما أكد الامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي, الطيب زيتوني, على أهمية تمتين الجبهة الداخلية والمحافظة على استقرار البلاد لبناء الجزائر الجديدة.
وقال السيد زيتوني في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون: «تحدثنا بإسهاب حول الجبهة الداخلية وكيفية تمتينها ودور الطبقة السياسية في تقوية اللحمة الوطنية», مشيرا الى أن «توفر عامل الاستقرار الداخلي يمكننا من الانتقال الى بناء الجزائر الجديدة والاستجابة الى تطلعات المواطن في ظل اقتصاد قوي مبني على أسس صلبة».
دولة القانون
وأضاف أن اللقاء تناول قضايا الاقتصاد والورشات التي ينبغي مواصلة فتحها ومعالجة مختلف الملفات المطروحة, الى جانب القدرة الشرائية وخلق مناصب شغل وكيفية مساندة الطبقة السياسية لكل هذه الورشات.
وذكر ذات المسؤول أنه استعرض مع رئيس الجمهورية «النظرة الجديدة» للتجمع الوطني الديمقراطي بشأن مستقبل الجزائر وكيفية مسايرته لمسار تقوية مؤسسات الدولة بالعمل مع مختلف الشركاء السياسيين والحركة الجمعوية والخبراء والنخب بغية «الانتقال بالجزائر الى وضع جديد يصب في مصلحة المواطن».
واعتبر السيد زيتوني أن اللقاء الذي جمعه بالرئيس تبون «ثريا» وتناول «الحريات التي وفرها الدستور والآليات التي يجب وضعها», مبرزا أنه لمس من رئيس الجمهورية «نية حسنة وإرادة قوية» من أجل بناء جزائر «مزدهرة ومستقرة وآمنة».
واعتبر رئيس حزب طلائع الحريات بالنيابة, عبد القادر سعدي, أول أمس, أن تنظيم الانتخابات المحلية والتشريعية في يوم واحد يشكل «صعوبة من الناحية التطبيقية» وقد «يمس بمصداقية» العملية الانتخابية.
وقال السيد سعدي عقب الاستقبال الذي خص به من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمقر رئاسة الجمهورية, في إطار المشاورات التي يجريها مع الأحزاب السياسية: «لقد أبلغت السيد تبون بصعوبة تنظيم هذين الاستحقاقين (الانتخابات التشريعية والمحلية) في يوم واحد من الناحية التطبيقية, لاسيما ما تعلق بعملية الفرز التي يمكن أن تستغرق وقتا طويلا», وهو ما قد يمس -مثلما قال- ب «مصداقية العملية الانتخابية ويؤثر في كسب ثقة المواطن», مقترحا «تنظيم انتخابات المجالس الشعبية البلدية الولائية في يوم واحد».
وأوضح في ذات السياق أن الرئيس تبون أكد أن الفصل في قرار تنظيم هذين الموعدين الانتخابيين «سيتم وفقا لاتجاه رأي الأغلبية من التشكيلات السياسية».
وأضاف السيد سعدي أن لقاءه مع الرئيس تبون سمح أيضا بالتطرق إلى مشروع قانون الانتخابات, سيما ما تعلق بعتبة 4 % التي تشترط من الاحزاب السياسية تحقيقها في آخر مشاركة لها في انتخاب أعضاء المجالس الشعبية المنتخبة, مشيرا الى أنه أبلغ رئيس الجمهورية بضرورة «تجسيد مبدأ المساواة والإنصاف بين مختلف الأحزاب السياسية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.