محكمة الجنايات أدانته بسنتين سجنا    في طبعته العاشرة    عرضت بمسرح قسنطينة الجهوي    الجزائر ألغت جميع الإجراءات التمييزية    إنقاذ 13 حراڨ بينهم طفلة بعرض البحر بأرزيو في وهران    عرقاب: لا زيادة في تسعيرة الكهرباء والغاز    نتائج جيدة توصلنا إليها في مفاوضات حول منطقة التبادل الحر    “أفريكا فوتبال دايلي” تضع محرز وبلايلي ضمن الأفضل في إفريقيا    توقيف 8 عناصر دعم الإرهاب وضبط بذلات غطس    حجز 798 وحدة مشروبات كحولية و38 خرطوشة سجائر    أمن قسنطينة يوقف شخصين ويحجز 17 صفيحة من الكيف المعالج    المدية.. فيضان وادي المالح بالبرواقية في يجرف شخصا    بالفيديو.. الأمطار تتسبب في إرتفاع منسوب واد الحراش بالعاصمة    القطب السكني الدكان بتبسة    توحيد مواد اختبارات البكالوريا لجميع الشُعب    مساهل يمثل الجزائر في اجتماع فريتاون    الابتسامة صدقة مثمرة ومدخل للأمن والطمأنينة    بوعزغي في زيارة عمل إلى بسكرة    لن نتراجع عن أولوية مستخدمي عقود ما قبل التشغيل في التوظيف    «السترات الصفراء» مصّرة على التظاهر اليوم    جولة محادثات جديدة الشهر المقبل لإقرار سلام    عمال الحجار يتمسكون بمطلب الإدماج وحديث عن إيفاد لجنة وزارية    “ساحل العاج” تشكو “الكاف” للمحكمة الرياضية !!    مدرب ماندي وبودبوز يُريد بلوغ النهائي    ميهوبي ينصّب أقار على رأس سينماتيك الجزائر    حسن كامي يرحل عن عمر ناهز 82 سنة    الحركة في سلك رؤساء أمن الولايات “ليست نهائية”!    5 فيروسات قاتلة تهدد صحة الجزائريين!    جمعية الشلف تؤكّد طموحاتها.. ونجم مقرة مفاجأة المرحلة الأولى    هبوب رياح قوية على بعض ولايات الوطن    موعد وطريقة قرعة ثاني أدوار رابطة أبطال أوروبا    انهزمت نيكي هيلي في معركتها الأخيرة ولم ننتصر    مصنع ل نيسان في الجزائر    حماس تجدد تمسكها بإنهاء الانقسام الفلسطيني    ترقب انطلاق الطبعة الثالثة لصالون الكتاب بتلمسان    فرنسا: نشر عشرات الآلاف من أفراد الشرطة للتعامل مع احتجاجا "السترات الصفراء" هذا السبت    إطعام أكثر من مائة رجل بطعام يكفي واحداً    البكاء وقيام الليل فى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم    النظافة وخصال الفطرة    الفوز ضروري لتعزيز حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور المقبل    سواء رحلت أو بقيت فاتحاد العاصمة لن يزول وهذا ردي على المنتقدين!    ظهور سمكة الأرنب القاتلة    سفير لبنان بالجزائريعطي روح جديدة للعلاقات    توقيف شقيق منفذ هجوم ستراسبورغ في الجزائر    رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور الجزائر    مجلس الشيوخ الأمريكي يحمّل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي    الأغواط تحتضن الأيام المغاربية للمونودراما.. قريبا    افتتاح المهرجان الوطني ال8 لإبداعات المرأة    لحظة قهر !    توقيف 6 عناصر دعم للإرهاب بتبسة    فلسفة حياة    عرامة: “فريقنا ليس ممنوعا من الإستقدامات ونستهدف هاذين اللاعبين”    محمد حسن سفير لبنان لدى الجزائر ل”الحوار”: نسعى لإلغاء التأشيرات بين الجزائر ولبنان    « السمكة الدكتورة » لعلاج الأمراض الجلدية    إما أن تُغيِّر أو تتغيَّر أو تواجه قانون الاستبدال!    أسعار بين 30 و45 مليونا للسرير خلال موسم الحج المقبل    ستنطلق فور انقضاء العطلة الشتوية: 900 مليار لإنجاح الرزنامة الجديدة للتلقيح    حسبلاوي يوقف مسؤولين كبيرين ببجاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإعلان النهائي‮ عن أسماء الفائزين مساء‮ يوم التاسع من ماي‮ المقبل
الأمانة العامة تعلن عن أسماء المرشحين للفوز بفئات الدورة الحادية عشرة لجائزة الصحافة العربية
نشر في الجمهورية يوم 15 - 04 - 2012

بوسمرة:" تقارب كبير بين 36 عملاً مرشحاً من مختلف أرجاء الوطن العربي"
كشف نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة في دورتها الحادية عشرة؛ على أن يتم إعلان أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز بحضور راعي الجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في9 ماي 2012 في فندق جراند حياة دبي، وبعد انتهاء فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي.
واعتبرت منى بوسمرة نائب مدير الجائزة أن كافة الأعمال المرشحة تعد بمثابة أنها فائزة، كونها لا يفصلها عن الفوز سوى فوارق ضئيلة خصوصاً وأن هذه الأعمال شقت طريقها من بين مئات الأعمال لتحتل صدارة فئاتها. وتوجهت بالتهنئة للمرشحين وبرسالة شكر إلى أعضاء لجان التحكيم البالغ عددهم 60 محكماً من خيرة الإعلاميين والأكاديميين ومن المشهود لهم بالسمعة الحسنة، ممن ساهموا في تطوير الجائزة بملاحظاتهم ومقترحاتهم .
وشملت الترشيحات عن فئة جائزة الصحافة العربية للشباب كل من شيماء عادل من صحيفة المصري اليوم، وسعيد خطيبي من "مجلة الدوحة" القطرية وحسام السراي من صحيفة الأخبار اللبنانية ومحمد محلا من "مجلة أوال " المغربية، و سيد إسماعيل من صحيفة فلسطين، و أحمد جوامعي من صحيفة البلاد الجزائرية.
بينما شملت الترشيحات في فئة الصحافة الاستقصائية مغامرة صحافية مثيرة مع إحدى عصابات النصب على الإنترنت عمل قدمه أحمد عامر عبدالله من صحيفة الأهرام المصرية وعملا أخر بعنوان: " المرأة اليمنية من طغيان الدولة كمرشحة للبرلمان والطغيان العائلي كوراثة" قدمه ربيع شاكر المهدي من موقع شهارة نت باليمن، وعملاً بعنوان : " ملابس مسرطنة في أسواق مصر" وهو عمل مشترك قدمه كل من علي زلط ومحمد الخولي من صحيفة المصري اليوم.
وفي فئة الحوار الصحفي شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان" حوار مع الصادق المهدي "رؤية تحليلية لعلاقة تطبيق الشريعة بالانفصال" قدمه وليد الطيب من أون إسلام نت المصري، و حواراً آخر مع الدكتور محمود شريف بسيوني أستاذ القانون الجنائي قدمته رانيا بدوي من صحيفة المصري اليوم. وسلسلة حوارات بعنوان: "القصة الكاملة لنهاية معمر القذافي" قدمها حسين بن ربيع من صحيفة الشروق الجزائرية.
وعن فئة الصحافة التخصصية شملت الترشيحات" سلسلة صحفية شبه وثائقية تناولت عالم الغوص واللؤلؤ بين الماضي والحاضر" قدمها عبدالله عبد الرحمن من مجلة الظفرة الإماراتية، وموضوعاً بعنوان " كيف صنعت الإنترنت ثورة 25 يناير"؟ قدمه جمال غيطاس من مجلة لغة العصر الصادرة عن مؤسسة الأهرام المصرية. وموضوعاً بعنوان" الإيدز في الإمارات لم يعد قاتلاً" قدمه أحمد هاشم عاشور من صحيفة الإمارات اليوم .
وعن فئة الصحافة الثقافية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان" خيري شلبي.. أيام لن تعود" قدمه هشام أصلان من صحيفة الشروق المصرية، وموضوعاً بعنوان" الجرافيتي يحيا الفن الزائل" قدمه أحمد ناجي أحمد من صحيفة أخبار الأدب المصرية، وموضوعاً بعنوان "مقاربات نظرية في مفهوم الفضاء المكاني في النص الروائي" قدمه محمد عبد الرحمن يونس من مجلة الثقافية الصادرة في لندن.
أما عن فئة الصحافة الاقتصادية شملت الترشيحات "حملة عن البطاقات الائتمانية في الإمارات" قدمها حسام عبد النبي من صحيفة الإمارات اليوم، وموضوعاً بعنوان" صعيد ما بعد الثورة" وهو عمل مشترك قدمه كل من مي قابيل و محمد جاد من صحيفة الشروق المصرية، وموضوعاً بعنوان" الإمارات تستثمر في الشمس بديلاً عن كهرباء النفط" قدمه عمر خليل عزبي من صحيفة الإمارات اليوم.
وعن فئة الصحافة السياسية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان " مدارس المخيمات في الصومال.. كثير من الفقر قليل من العلم" قدمه أحمد عبد الحافظ من صحيفة الشروق المصرية، وموضوعاً بعنوان" الربيع العربي وأشكال العلاقة بين الدين والدولة" قدمه صلاح سالم من صحيفة الأهرام المصرية، وعملا بعنوان"دولة فتح الله العابرة للقارات تجربة فريدة بين الحركات الإسلامية" قدمه أحمد ذيبان من صحيفة الرأي الأردنية.
وفي فئة الصحافة الرياضية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان: "العرب يحكمون أوروبا من ملاعب كرة القدم" قدمه خالد توحيد من مجلة الأهرام الرياضي المصرية، وموضوعا بعنوان " ملف لعبة الملايين" قدمه علي شدهان من صحيفة البيان الإماراتية، وموضوعا بعنوان "المعاقون... ماذا يريدون" عمل مشترك قدمه كل من نبيل فكري ومصطفى الديب من صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وعن فئة أفضل صورة صحافية ترشحت أعمال المصور الفلسطيني وسام نصار المنشورة في وكالة الأنباء الصينية (شنخوا) وعدد من الصحف العربية، و الفلسطيني خليل أبو حمرة من وكالة أنباء الأسوشيتد برس، وأحمد المصري من صحيفة المصري اليوم.
وعن فئة الرسم الكاريكاتيري ترشحت للجائزة أعمال الرسام ياسر الأحمد من صحيفة سيريا نيوز السورية وماهر رشوان من صحيفة الجريدة الكويتية، وشريف عرفة من صحيفة الاتحاد الإماراتية.
يذكر أن جائزة الصحافة العربية تهدف إلى تعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع وتقديراً لإسهامات الصحافيين وللمسؤولية الكبرى الملقاة على كاهلهم. علماً بأن الأمانة العامة استلمت 4 آلاف عمل من 19 دولة عربية و10 دول أجنبية من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية، مع ترشح الشباب بصدارة المشاركات والترشح لمعظم فئات الجائزة مع نسبة مشاركة نسائية مميزة بلغت 38 % من إجمالي الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.