"لست نادما.. ولو عاد بي الزمن لاتخذت نفس القرارات"        رئيس الجمهورية يتلقى تهاني رؤساء وملوك دول شقيقة وصديقة    سعيد شنقريحة يترأس حفلًا بمناسبة 5 جويلية    تشييع جثمان اللّواء حسان علايمية بالعالية    كشف وتدمير قنبلة بتيزي وزو    كورونا يُفرمل الصناعة الوطنية    خطة استعجالية لإنعاش الاقتصاد وتحسين الوضعية الاجتماعية    توقيف 4 موظفين تحفظيا    تراجع في حوادث المرور ب22,7٪    القصة الكاملة لسرقة الاحتلال لجماجم المقاومين    رحيل الملحن الإيطالي إنيو موريكوني    معلم تذكاري للراحل مولود قاسم نايت بلقاسم    ولاة الجمهورية يمنعون إبرام عقود الزواج    في إحصائية أجرتها جامعة جونز هوبكنز    فيغولي يثور ضد عنصرية الأتراك ويدافع عن أصوله الجزائرية    السودان: إقالة رئيس الشرطة عقب احتجاجات كبيرة    7وفيات.. 463 إصابة جديدة وشفاء 392 مريض    مكتتبو "عدل 2" في وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة    وزير الصناعة: الدولة ستعتمد على الصناعة التصنيعية لإعادة البريق لعملاق الحديد والصلب في الجزائر    للجزائر هامش مناورة دون اللّجوء إلى الاستدانة الخارجية    463 إصابة جديدة، 392 حالة شفاء و 7 وفيات    سكان زيغود يوسف بقسنطينة يطالبون الوالي بالتدخل العاجل    مشاريع استعجالية لتحسين التّزوّد بالمياه والكهرباء    "التدخل في قضية التلاعب بالنتائج واجب وعودة المنافسة بيد اللجنة العلمية"    اتحاد الجزائر يوقع على عقد لعامين مع المدرسة العليا للفندقة و الاطعام    نجوم الخضر يوجهون رسائل مؤثرة في ذكرى الاستقلال    منصة إ.طبيب: أزيد من 2.600 استشارة طبية عن بعد منذ نهاية مارس    تمديد آجال الرزنامة الخاصة بصب معاشات المتقاعدين    تأجيل وليس إلغاء    تشافي يواصل الإشراف على رفقاء بونجاح    أمن مستغانم يطيح بعصابة أشرار    الدفاع الجديدي يحسم الجدل    سرطان: اطلاق منصة رقمية خاصة بتحديد مواعيد العلاج بالأشعة    إصدار دفتري الشروط المتعلقين بتركيب واستيراد السيارات هذا الشهر    خطاب غاضب لترامب في عيد الاستقلال    الإطاحة بجمعية أشرار تقودها امرأة مختصة في تزوير العملة الوطنية والشهادات الإدارية    ليبيا : قوات أجنبية تدخل ميناء السدرة النفطي والوفاق تعد بالرد على قصف الوطية    الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره ترامب بمناسبة عيد الإستقلال    صورة عمرها 62 سنة تجسد دعم السعودية للجزائر    مسابقة لاختيار أفضل تصميم لطابع بريدي يخلد استرجاع رفات شهداء الثورات الشعبية    سفير الجزائر بقطر يكرم الكاتب يوسف بعلوج بعد تتويجه بجائزة "كتارا" للقصة القصيرة    إصابة الفنان الجزائري محمد فريمهدي بفيروس كورونا    بن بوزيد: فرض الحجر الصحي الشامل حاليا ليس في أجندتنا    أسعار النفط ترتفع    السعودية تضع ضوابط صارمة للحج    سواكري تعرض تجربة الجزائر في تسيير تحضيرات الرياضيين في ظل أزمة كورونا    منع لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.. السعودية تضع ضوابط صارمة للحج    استرجاع الرفات بعد مرور 170 عاما من فرنسا    «غوغل» يحتفل بعيد استقلال الجزائر    لتفادي تكرار سيناريو خسائر صائفة 2019    قصيدة" «ذكرى الشهيد"    الاستقلال عن ريع المحروقات.. الإنجاز الذي ينتظر التحقيق    بلدية وهران تكرم المرحوم محند الشريف حماني    تحويل قائمة المستفيدين إلى مصالح صندوق السكن    بشارة الرسول عن ثواب الصلاة في المساجد    نماذج تربية أبناء الصحابة عبد الله بن الزبير    اللهم بفضلك يا كريم يا غفار أدخلنا الجنة دار القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتفاق أوبك+: مستوى عال من الالتزام بتطبيق تخفيضات الإنتاج
نشر في الحياة العربية يوم 28 - 05 - 2020

قبيل أيام قليلة من انقضاء الشهر الأول من دخول اتفاق “اوبك+” حيز التنفيذ, بلغ التزام الدول الموقعة بتخفيضات الإنتاج مستوى عال، وفقا لما أفاد به الأمين العام للمنظمة, محمد باركيندو.
وجاء هذا التأكيد خلال اجتماع عن بعد عقد عبر تقنية الفيديو جمعه بوزير البترول الفنزويلي الجديد حيث اعلم الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الوزير الفنزويلي بالمستوى العالي من الالتزام والتحفيز والتفاني من طرف أوبك والدول المنتجة الأخرى الموقعة على إعلان التعاون، من حيث الالتزام بتعديلات الإنتاج التي بدأت في 1 مايو وتوفير منصة للتعافي والنمو في الأشهر والسنوات القادمة، حسبما اوردته أوبك على موقعها الإلكتروني.
كما صرح السيد باركيندو انه يجب أن نظل مستمرين ويقظين ونستمر بنفس الحس الذي أظهره جميع المشاركين منذ الاجتماعات الوزارية المنعقدة في أبريل الفارط لتحقيق الهدف.
وحسب نفس المصدر فقد تطرق السيد باركيندو خلال الاجتماع إلى التطورات الأخيرة في سوق النفط والاجتماع الوزاري القادم لأوبك والدول غير الأعضاء المقرر في يونيو المقبل.
وبهذه المناسبة ، شدد باركيندو على الدور الحيوي الذي لعبته فنزويلا في إنشاء منظمة أوبك في عام 1960 ، مما ساعد على الجمع بين المؤسسين الخمسة حول أماكن التعاون ، مع الالتزام بحماية مصالحهم الوطنية المشروعة وضمان استقرار سوق النفط العالمية.
وأشار إلى أن “موافقة 24 منظمة أوبك وغير المنتجين على ميثاق التعاون في الاجتماعات الوزارية التي عقدت في يوليو 2019 خلال رئاسة أوبك الفنزويلية في 2019 هو إرث يجب أن تفتخر به فنزويلت حكومة وشعبا”.
وقال باركيندو ,في هذا السياق, إن أوبك لا تزال تعتمد على قيادة فنزويلا وحكمتها وتجربتها الثرية للتقدم في الطريق إلى الأمام ، وبذلك تجعل أوبك منظمة أقوى وبأكثر فعالية.
من جانبه ، قال الوزير الفنزويلي الذي هنأ منظمة أوبك ، “يشرفنا أن نكون عضوا مؤسسا لمنظمة هامة لعبت من خلال التعاون دورا أساسيا في الحضارة (العالمية) وفي المساعدة على الحفاظ على استقرار أسواق النفط للمنتجين والمستهلكين وكذلك للاقتصاد العالمي”.
وأضاف الوزير: “أود أن أعبر عن ارتياحنا العميق للاتفاق الوارد في إعلان التعاون وكذلك في ميثاق التعاون”.
منذ بداية الشهر الحالي ، شرعت دول أوبك+ في خفض إنتاجها بمقدار 7ر 9 مليون برميل في اليوم على مداو شهرين (مايو ويونيو 2020) ، وفقًا ل اتفاقية أوبك + المبرمة في 12 أبريل.
و كانت الجزائر ، التي تتولى رئاسة مؤتمر أوبك قد شددت على ضرورة التطبيق الكامل لاتفاق أوبك + من قبل جميع الدول الموقعة وتحقيق معدل امتثال أعلى من 100بالمائة لجميع البلدان ‘‘.
بالنسبة للجزائر فان ” ظروف وآفاق سوق النفط تتطلب من جميع المنتجين احترام كامل لاتفاق خفض الإنتاج”.
بالإضافة إلى اتفاق12 أبريل ، أعلنت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت تخفيضات طوعية إضافية الأسبوع الماضي.
وستسحب السعودية ما يصل إلى مليون برميل إضافي عن ما تم الاتفاق عليه . وفي حالة الكويت ، سيبلغ خفض الانتاج الاضافي 80 ألف برميل في اليوم ، بينما تعهدت الإمارات العربية المتحدة بسحب ما يصل إلى 100 ألف برميل.
وقدرت “أوبك” في تقريرها الشهري الأخير أن “التعديلات السريعة على الإنتاج في مواجهة الاختلالات العميقة الحالية في سوق النفط العالمية قد بدأت بالفعل في إظهار آثار إيجابية ، مع إعادة التوازن التي يجب أن تتسارع في الأشهر القادمة”.
ومن المتوقع عقد اجتماع جديد عن بعد لمنظمة أوبك وشركائها في 10 يونيو لمتابعة التطورات في سوق النفط وتأثير هذا التراجع.
من ناحية الأسعار ، بقيت سلة أوبك ، المكونة من السعر القياسي ل 14 نفطًا خامًا ، فوق مستوى 29 دولارًا خلال الأسبوع الجاري.
وحسب المعطيات التي نشرتها اوبك اليوم الخميس, تراجعت سلة أوبك المرجعية ، التي تشمل الخام الجزائري (صحاري بلاند) ، إلى 03ر29 دولار للبرميل الأربعاء ، مقابل 75ر29 الثلاثاء الفارط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.