أسعار النفط تتراجع مع توقعات بتقليص تخفيضات الإنتاج    حتى لا نقع فيما حذرنا منه..!؟    الظروف الجوية تؤجل إطلاق المسبار الإماراتي إلى المريخ    خنشلة: سيول الأمطار تغمر عشرات المساكن وتتسبب في خسائر مادية في بعض البلديات    بن رحمة أفضل لاعب في "الشامبيونشيب" !    السلطات السعودية تقرر عدم إقامة صلاة العيد في الساحات المكشوفة    استعراض العلاقات الثنائية وجهود مكافحة الجائحة والوضع في ليبيا    ضرورة اعتماد معايير موضوعية في تولي المناصب بالجيش    الاستيراد كسّر الاقتصاد    ضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر في ظل الإجراءات الوقائية    تعليمات لأعضاء الحكومة بالتقييم الصارم للإنعكاسات المالية    جبهة البوليساريو تؤكد:    في الضفة الغربية    قال إن الإجراء سيحرك سوق المالية    بمبادرة الجمعیة العلمیة لطلاب الصیدلة    لتفادي فوضى مراكز البريد    إلزام عودة التدريبات الجماعية شهر أوت    ترتيب هدافي البطولة الإنجليزية الثانية    لا يمكن محو الذاكرة.. ولا يمكننا أن نفعل بها ما نريد    وسط مساعي لاحتواء الأزمة    في ولايتي المدية وبومرداس    في ظل تفشي وباء كورونا...والي البليدة يؤكد:    في انتظار اعتماده من طرف الجهات المختصة    هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بالعاصمة    سكان قرية جواهر يرحبون بجراد    تبون قريبا في تونس    براقي يبحث سبل التعاون مع الوكالة الوطنية للتعاون الدولي    عصرنة المرافق ودعم التغطية الأمنية بالولاية    آن الآوان لاستغلال الإمكانيات التي تزخر بها البلاد    قتيلان و128 جريحا في 24 ساعة    على المواطنين أن يكونوا في مستوى مواجهة «كورونا»    الرئيس قيس سعيد محتار بين قوة الغنوشي وبراغماتية الفخفاخ    690 مليون شخص مهددون بالموت جوعا في العالم    الصدقة لا تقوم مقام الأضحية    مصابة بكورونا تضع مولودها في ظروف جيدة    « محمد خدة» حفزني لتقديم بصمتي الفنية عالمية    مكتبة سيدي الشحمي تستفيد من 475 كتاب جديد    المؤسسات المصغرة تُطالب بتسهيلات لمواجهة تداعيات كورونا    ولا مترشح لرئاسة الشركة يلقى الإجماع    اتحادية ألعاب القوى ترد على العداء بورعدة    19 ألف مريض يبحثون عن العلاج خارج مستغانم    انتشار الأوساخ و تفشي الجريمة بأحياء المدينة الجديدة    تخصيص الجناح 14 ل «كوفيد» ومؤسسات الصحة الجوارية لتخفيف الضغط    الصناعات الصيدلانية صمام الأمان    وزارة البريد تعلن عن تمديد آجال استقبال المشاركات في مسابقة أفضل تصميم طابع بريدي    هل سيتم إلغاء بطولة كرة القدم لهذا الموسم؟    دفع رواتب 6 أشهر متأخرة للاعبين    أكتب من منطلق الإنسانية والتنوّع    "ليس من مهام الطبيب توفير مستلزمات العلاج"    شاهد على همجية المستعمر    حكاية عشق مع المسرح    6 تحقيقات في الوسط المهني ببومرداس    الحجر المنزلي رفع معدلات العنف العائلي    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شباب بلوزداد.. حمادو تراجع عن التوقيع في الشباب قبل نهاية "الميركاتو" بنصف ساعة
نشر في الهداف يوم 02 - 02 - 2011

أحدث ياسين حمادو لاعب شباب قسنطينة طوارئ في بيت شباب بلوزداد منتصف ليلة أول أمس، بعد أن كان على وشك الانضمام إلى الشباب في الساعات الأخيرة من "الميركاتو"
الشتوي ويكون آخر المستقدمين. وأكدت مصادر مقربة من حمادو أنه تفاوض مع رئيس الشباب محفوظ قرباج ليلة أول أمس لكي يضمه لفريقه، لكن هذا لم يحدث بسبب خلاف بسيط بين الطرفين حال دون أن يوقع قبل نصف الساعة من نهاية الانتقالات الشتوية، ويختتم الاستقدامات البلوزدادية التي اقتصرت على لاعبين اثنين عمار عمور وسليمي.
قرباج اتصل به على سا 21:30
ولكي نعود إلى هذه القضية التي حدثت في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس وفاجأت البلوزداديين، سنعود إلى الاتصالات بالتدقيق حيث كانت الساعة تشير إلى التاسعة والنصف ليلا، عندما تلقى حمادو اتصالا من قرباج يطلب منه اللعب في الشباب. ولم يتردد حمادو في الموافقة على العرض خاصة أنه جاء في الساعات الأخيرة قبل أن يغلق "الميركاتو" أبوابه، وأمله الأخير في الظفر بعقد بعدما رفض رئيس شباب قسنطنية بو الحبيب تسريحه للغريم التقليدي مولودية قسنطنية، ما جعله يأمل في خطف عقد مع الشباب يبقيه في العاصمة بجوار عائلته.
رفضه في البداية وإصابة مكحوت دفعته للاتصال به
وجاء اتصال قرباج باللاعب حمادو في وقت رفض الشباب طلب مسيري شباب قسنطينة، بمقايضة خلاف في الصبيحة وهو ما أشرنا إليه في عدد أمس، حيث وافق أبناء العقيبة على إعارته ستة أشهر، غير أن الرئيس البلوزدادي اضطر إلى الاتصال بمسيري "سي. اس. سي" على الساعة التاسعة ليلا، طالبا منهم خدمات حمادو مستغلا وجود الرئيس بو الحبيب في العاصمة رفقة فريقه الذي يخوض التربص التحضيري، وجاء تراجع قرباج ثم طلبه حمادو بعد الإصابة التي تعرض لها مكحوت في العضلة المقربة، وستبعده عن المنافسة أكثر من أسبوعين وجعلت المسيرين يبحثون عن بديل وحمادو كان الحل الوحيد المتاح أمامهم.
اللقاء في الرابطة على سا 23:30 والجانب المالي نقطة الخلاف
وحدد قرباج موعدا ل حمادو في مقر الرابطة على الساعة 23:30، من أجل التفاوض للمرة الأخيرة على انضمامه إلى الشباب، والتقى الطرفان إضافة إلى رئيس شباب قسنطينة بوالحبيب الذي جلب وثائق اللاعب لمنحها للشباب. وعرض قرباج على حمادو الإمضاء لموسم ونصف، وهو ما وافق عليه اللاعب دون تردد قبل أن يحدث الخلاف على الجانب المادي، بعدما عرض رئيس بلوزداد على اللاعب أجرا شهريا قدره 30 مليون سنتيم، وهو ما اعتبره حمادو ضئيلا وطلب منه رفع الأجرة إلى 40 مليونا، وهو ما لم يوافق عليه قرباج ليتراجع اللاعب عن التوقيع قبل نصف ساعة من نهاية "الميركاتو".
حمادو: "99 % كنت سألعب في الشباب"
وللوقوف على هذه القضية حيث كاد يوقع في شباب بلوزداد لموسم ونصف، أجرينا اتصالا هاتفيا مع ياسين حمادو فأكد لنا أنه كان سيوقع بنسبة كبيرة في شباب بلوزداد لولا الخلاف على الجانب المادي. وقال في هذا الصدد: "اتصل بي قرباج على الساعة التاسعة ونصف ليلا، وعرض علي الإمضاء في شباب بلوزداد فوافقت على ذلك، واتفقنا على كل التفاصيل إلا نقطة واحدة تتعلق بالجانب المالي".
"كنت سأوقع قبل منتصف الليل لكن ربي ما كتبش"
وأكد لنا حمادو عند اتصالنا به صبيحة أمس الثلاثاء أنه كان يريد اللعب في شباب بلوزداد، لولا الخلاف الذي وقع بشأن الأجرة الشهرية التي عرضها عليه قرباج، مضيفا أن القدر حال دون أن توقيعه لأبناء العقيبة، حيث قال: "كما يقال ربي ما كتبش، كنت أريد اللعب في شباب بلوزداد وكانت نيتي حسنة بدليل أنني تنقلت إلى مقر الرابطة نصف ساعة قبل منتصف ليلة أمس لكي أوقع على العقد، لكن الأمور لم تسر كما ينبغي وأشكر قرباج على ثقته، والقدر حال دون أن ألعب لهذا الفريق في آخر لحظة".
"أعتقد أن قرباج لم يقم بمجهود كبير لضمي"
وتأسف حمادو للطريقة التي انتهت عليها الأمور بعدما كان قريبا من اللعب في الشباب، بعدما رفض قرباج رفع قيمة الأجرة الشهرية الذي عرضه عليه، وقال في هذا الصدد: "صحيح أن قرباج عرض علي اللعب والتقينا في ساعة متأخرة من الليل، لكن أعتقد أنه لم يقم بمجهود كبير لكي يضمني لفريقه، وينبغي أن لا ننسى أنني رب عائلة وعمري 30 سنة وبإمكاني اللعب لسنوات أخرى، ولكن هكذا سارت الأمور ولم أوقع في الشباب".
ف عبود
============================
مكحوت قد يغيب شهرا ويضيع التحضيرات
تلقى شباب بلوزداد ضربة موجعة عقب تأكد إصابة مكحوت في العضلة المقربة، غير أن الخبر غير السار الذي تلقاه اللاعب والفريق هو ابتعاده عن الميادين مدة تقارب الشهر، وستكلف هذه الإصابة مكحوت تضييع التحضيرات التي شرع فيها النادي منذ عشرة أيام، وسيضيع أيضا التربص التحضيري الذي يعتزم الشباب إقامته في وقت لاحق وهو ما كان يخشاه اللاعب.
الفحوصات أظهرت إصابته بتمزق في العضلة المقربة
وأجرى مكحوت مساء أول أمس فحوصا طبية بالأشعة أظهرت إصابته بتمزق في العضلة المقربة ومقداره عشرة مليمترات، وسيغيب عن الميادين شهرا. وتأسف الرئيس البلوزدادي محفوظ قرباج من نتيجة الفحوص الطبية التي كلفت الفريق خسارة أحد أبرز اللاعبين، وجعله يفرط في جلب حمادو لتعويضه خاصة أن فترة غيابه ستطول والشباب في حاجة للاعب في منصبه.
معنوياته محبطة وبرنامج خاص لاستعادته
وأكد لنا بعض المقربين من مكحوت أن معنوياته تأثرت بعد الخبر غير السار الذي تلقاه، خاصة أنه كان يأمل أن لا تكون إصابته خطيرة لأنه يدرك أن التعرض لإصابة في هذا التوقيت بالذات ليس في مصلحته ولا يخدمه، بحكم دخول الفريق في المرحلة الحاسمة من التحضيرات وسيكون غائبا عنها، ويفكر الطاقم الطبي في تحضير برنامج علاجي خاص ل مكحوت من أجل استرجاعه في أسرع وقت، لأن ڤاموندي لا يريد خسارة خدماته ويعتبره محرك الفريق في وسط الميدان، ويفكر في استشارة الطاقم الطبي عن كيفية استعادة ابن جيجل قريبا.
هل تسرّع ڤاموندي في إعارة خلاف؟
وتثير إصابة مكحوت بعض التساؤلات عن إعارة خلاف إلى شباب قسنطينة، في وقت كان الطاقم الفني والمسيرون يعلمون أن مكحوت سيخضع لفحوص طبية نتائجها قد تكون غير مطمئنة، لكنهم فضلوا عدم انتظار النتائج ووافقوا على إعارة خلاف، والسؤال المطروح هل تسرّع ڤاموندي في تسريح خلاف الذي سبق له أن عوّض مكحوت في مباراة الكأس حين كان مصابا؟ لأن تسريحه قد يضع الطاقم الفني في مشكل حقيقي خاصة أن بن علجية يعاني أيضا من إصابة في الفخذ.
مكحوت: "قد أغيب لقرابة شهر كامل"
أكد مكحوت في حديث جمعنا به أمس أنه تفاجأ لنتيجة الفحوص التي أجراها وبيّنت أنه مصاب بتمزق على مستوى العضلة المقربة، ما يجبره على الغياب لمدة شهر كامل. وقال في هذا الصدد: "لقد أجريت فحوصا طبية وأظهرت أنني مصاب بتمزق في العضلة المقربة وقد أضطر إلى الغياب لشهر كامل وهذا ما كنت أخشاه. لا يمكنني تحمل هذا الأمر خاصة في هذه الفترة التي من المفترض أن تكون فترة التحضيرات ولا أريد تضييعها".
"سأجري فحوصا أخرى وأتمنى أن تكون مطمئنة"
الفحوص التي أجراها مكحوت بدت له غير منطقية خاصة أن لا يشعر بالآلام التي شعر بها في المناسبتين الماضيتين حين أصيب فيها في الموضع نفسه ما جعله يعاود الاتصال بالطبيب لإجراء فحوص أكثر دقة بالأشعة لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب معاناته من تخثر في الدم في موقع الإصابة. وقال مكحوت في هذا الصدد: "هذه ثالث مرة أصاب فيها في العضلة المقربة وهذا يشعرني بالقلق بخصوص ما أعانيه، لكن ما استغربت له أن الآلام التي أشعر بها أقل من المرة الماضية وهو ما دفعني إلى مراجعة الطبيب بغية القيام بفحوص أخرى وسأقوم بها هذا السبت لاستحالة القيام بها اليوم (الحديث أجري أمس) بسبب تحجر الدم في موضع الإصابة وأتمنى أن تكون النتيجة مغايرة ولن أضطر للغياب لمدة شهر كامل".
============================
الإدارة تسعى إلى تسوية مستحقات اللاعبين الأسبوع المقبل
لا يزال اللاعبون ينتظرون تسوية مستحقاتهم المالية بعدما سبق ووعدهم رئيس الفريق محفوظ قرباج بذلك عندما منح اللاعبين الدفعة الأولى من مستحقاتهم، فيما بقي بعض اللاعبين ينتظرون أجرتهم الشهرية. وأشارت مصادرنا إلى أن المسيرين ينتظرون الإعانة المالية من البلدية التي تقدر بمليار و500 مليون سنتيم، وهو ما جعل الرئيس البلوزدادي يطمئن عناصره بأنه سيسوي وضعيتهم المالية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير بعدما تلقى معلومات مفادها أن سيولة مالية ستضخ في خزينة الفريق.
ڤاموندي ينتظر مستحقاته أيضا
كما لا يزال المدرب الأرجنتيني ينتظر مستحقاته المالية بعدما غادر إلى بلاده منذ أيام وهو ينتظر انفراج الأزمة المالية والتخلص من هذا المشكل، وكان ڤاموندي قد أكد لنا مباشرة بعد عودته إلى العاصمة أنه يأمل حلّ الأزمة المالية لأنه يخشى أن تؤثر في نتائج الفريق، كما أوضح أنه في الوقت الحالي يفضّل تسوية وضعية اللاعبين المالية على أن يجري بتربص تحضيري في الخارج. واعترف قرباج أيضا أن مدربه لا يزال ينتظر أجرته الشهرية ويجب أن ينالها في أسرع وقت، خاصة أن ڤاموندي أحرج الإدارة بموافقته على العمل رغم قلة الإمكانات.
الولاية وافقت على ضخ الإعانة المالية
وأشارت مصادر بلوزدادية إلى أن المشاكل التي كانت قائمة على مستوى ولاية الجزائر حُلّت بعدما تلقى المسيرون تطمينات من الولاية بأنها وافقت على ضخ السيولة المالية للشباب بعدما اطلعت على ملف الطلب وزال الغموض الذي يكتنف هذه المسألة، في انتظار إعطاء الضوء الأخضر من الخزينة العمومية لبلدية بلوزداد من أجل ضخ الإعانة المالية في خزينة الفريق. وأبدى أبناء العقيبة أسفهم الشديد على العراقيل التي يواجهها فريقهم كل موسم بشأن الإعانات المالية، وهو ما جدده قرباج أول أمس على هامش الحصة التدريبية.
قرباج يريد دخول التربص دون مشاكل
ويكثف المسيرون الاتصالات مع بلدية بلوزداد من أجل معرفة جديد الإعانة طالما أن ولاية الجزائر أقرت بحق الفريق في الحصول عليها ووافقت على ملف الفريق، إلا أن لا شيء تغيّر حتى الآن. ويسعى الرئيس البلوزدادي إلى إجراء التربص التحضيري الذي سينطلق خلال أيام قليلة فقط بعيدا عن المشاكل المادية، خاصة أن ڤاموندي اشترط على المسيرين تسديد مستحقات اللاعبين في وقتها حتى لا تؤثر في تركيز اللاعبين بعدما اشتكى من هذا المشكل في منتصف مرحلة الذهاب وتسبب في خسارة مباراتي عنابة والحراش.
المسيرون غاضبون من حصتهم في مداخيل "الكوزينة"
وأبدت الإدارة البلوزدادية امتعاضها الشديد من تأخر الإعانات المالية، لكن ما زاد من استيائها هو حجم مداخيل الفريق من المباريات التي خاضها في ملعب 20 أوت التي لم تتجاوز ال30 مليون في مباراتي مولودية الجزائر وجمعية الشلف. وتساءل المسيرون كيف أن المداخيل بلغت 30 مليون في وقت المباريات التي خاضها الفريق في ملعب 20 أوت كانت في كل مرة تعرف حضورا قياسيا للأنصار وحتى من الفرق المنافسة وهو ما جعلهم يستاءون بسبب حصة فريقهم من المداخيل.
========================
الشباب أجرى حصتين أمس
أجرى الشباب أمس حصتين تدريبيتين تحت إشراف المدرب الأرجنتيني أنجيل ڤاموندي، حيث تدرب الشباب صبيحة أمس في قاعة تقوية العضلات قبل أن يعودوا إلى التدريبات في الأمسية لكن في ملعب 20 أوت. وعرفت الحصة الصباحية غياب كل من مكحوت، سليمي، أكساس وبورڤبة.
التقوا لاعبي "الكاب" في الشراڤة
وصادف تنقل الشباب إلى قاعة تقوية العضلات بالشراڤة وجود لاعبي شباب باتنة الذين أجروا حصة تدريبية في القاعة نفسها في إطار تحضيراتهم بالعاصمة، وانتظر رفقاء أوسرير إلى غاية نهاية حصة "الكاب" ليشرعوا في التدريبات.
=============================
عنان: "المنتخب الأولمبي رفع مستواي وبوسحابة وراء تلقيبي ب لموشية"
= أصبحت لاعبا أساسيا في المنتخب الأولمبي، فما تعليقك؟
= = ما يمكنني قوله هو أن تواجدي في المنتخب الأولمبي يؤكد أنني أقوم بواجبي كما ينبغي في فريقي وفي المنتخب أيضا الذي منحني الفرصة للعب مباريات ودية أمام منتخب النيجر، وهو أمر مشجع لي كثيرا خاصة أن المدرب عز الدين آيت جودي استدعاني للتربص المقبل هذا الخميس.
= المباريات التي لعبتها مع "الخضر" ربما فرصتك لكسب المزيد من الخبرة، أليس كذلك؟
= = أكيد المنتخب الوطني فرصتي المناسبة من أجل كسب المزيد من التجربة من خلال الإحتكاك بلاعبين آخرين وخوض مباريات دولية ويجب عليّ أن أحسن استغلال هذه الفرصة لصالحي لأطور إمكاناتي وأفرض نفسي.
= استدعاؤك إلى المنتخب الأولمبي جاء بعد فرض مكانك في الشباب، ما قولك؟
= = صحيح ربما استدعائي إلى المنتخب الوطني يؤكد المستوى الذي بلغته مع فريقي الشباب ويجعلني أطمح للمزيد أكثر من أجل فرض نفسي لأنني في بداية الطريق ولا يزال الكثير أمامي وعليّ أن أثق في إمكاناتي ووضع القدمين على الأرض.
= مدربك ڤاموندي أثنى عليك في أكثر من مناسبة، ما تعليقك؟
= = صحيح في كل مرة أطالع تصريحاته يثني على مردودي في المباريات التي خضتها وكلامه يشجعني كثيرا ويجعلني أبذل كل ما في وسعي لأفرض نفسي من خلال تطبيق تعليماته.
= هل كنت تتوقع أن تكون أساسيا في أول موسم لك مع الأكابر؟
= = بكل صراحة لم أكن أنتظر أن ألعب في التشكيلة الأساسية في أول موسم لي مع الأكابر في وقت الفريق يضم لاعبين في المستوى، ولكن ثقتي في نفسي جعلتني لا أخشى المنافسة خاصة أن زملائي سهّلوا عليّ الأمور وساعدوني كثيرا في صورة مكحوت، بن علجية وخلاف وأشكرهم على ذلك.
= تنتظركم مرحلة إياب صعبة، فهل أنت جاهز لها؟
= = للأسف لدينا مباريات صعبة ومنافسة مكثفة تنتظرنا وسأحاول أن أكون جاهزا لأساعد زملائي فوق أرضية الميدان، لأنني لا ألعب من أجل نفسي ولكن من أجل الفريق ويجب أن يكون العمل جماعيا وأتمنى أن نوفق في المباريات المقبلة.
= تألقك أعاد الحديث عن مدرسة الفريق، فماذا تقول لزملائك؟
= = أقول إنه يجب أن يثقوا في أنفسهم ولدينا لاعبين في المستوى سيتألقون في الوقت المناسب مثل لحوامد الذي تم تأهيله وأيضا خرباش وأطلب من الأنصار أن يقفوا إلى جانبنا ورفع معنوياتنا في المرحلة المقبلة.
= لدي سؤال خاص، ما هو سر تلقيبك ب "لموشية"؟
= = (يضحك)... هذه من خرجات بوسحابة هو من لقبني ب "لموشية" حين كان جالسا رفقة الرئيس وبعض لاعبي الأكابر يشاهدون مباراة لي مع الأواسط الموسم الماضي وقدمت مباراة في المستوى فلقبني ب "لموشية"، وأصبح الجميع يلقبونني باسم لاعب ممتاز. أما السبب حول ما إذا كان ذلك لشكلي أو طريقة لعبي فالجواب عند بوسحابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.