تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب بلوزداد كما أشرنا إليه في عدد الأمس أليكس يقترب أكثر من شباب بلوزداد
نشر في الهداف يوم 23 - 01 - 2011

عرفت الاتصالات مع المهاجم الإيفواري جوزوي أليكس تطورات جديدة إن لم نقل أنها تقدمت بشكل كبير في اليومين الماضيين، بعدما كشف قرباج عن نيته الجادة في جلب أليكس إلى فريقه قبل نهاية فترة التحويلات الشتوية.
وكنا قد أشرنا في عدد الأمس إلى أن الرئيس البلوزدادي بعث الاتصالات مع اللاعب من جديد عبر وكيل أعماله محمد مرابط أول أمس من أجل التفاوض حول أليكس خاصة أن الوقت ليس في صالح الشباب وفي وقت أبدت فرق خليجية رغبتها في الظفر بخدماته، ما جعل الشباب يتحرك لاستعادته.
قرباج تحدث معه وعرض عليه اللعب في الشباب
وسارع قرباج في ربط الاتصالات مع أليكس الموجود في الإمارات قبل أن يتنقل إلى سلطنة عمان للتفاوض مع أحد الفرق التي طلبت خدماته، وعرض عليه الرئيس البلوزدادي بصفة رسمية الانضمام إلى شباب بلوزداد بعدما اقتصرت الاتصالات في وقت سابق مع مناجيره فقط. وأكد قرباج لأليكس أنه يريده في فريقه وبأنه سمع عنه إلا الأخبار الإيجابية، طالبا منه أن لا يتسرع في الاتفاق مع أي فريق، وهو ما كان له. وأشارت مصادرنا إلى أن قرباج افتك موافقة أليكس الذي يريد بعث مشواره من جديد في الجزائر بعدما تألق في أولمبي أسفي المغربي قبل أن يتعرض إلى الإصابة وتبعده عن الميادين ويعود إلى بلاده كوت ديفوار.
اتفق مع وكيل أعماله حول الشق المادي
ولم يكتف قرباج بهذا ولكنه استغل حديثه مع محمد مرابط وكيل أعمال أليكس سهرة أول أمس من أجل التفاوض حول الشق المالي ربحا للوقت، بما أن أليكس سوف لن يخضع للتجارب أو لمعاينة ڤاموندي الذي تحصل على معلومات عن هذا اللاعب من طرف السكتيوي مدرب أولمبي أسفي أين لعب الموسم الماضي. وتشير آخر الأخبار إلى أن قرباج توصل إلى اتفاق مع المناجير في ما يتعلق بمنحة الإمضاء التي اعتبرها الرجل الأول في الشباب معقولة. وأعرب قرباج عن ارتياحه التام من الطريقة التي سارت بها الأمور عقب انتزاعه موافقة المهاجم الإيفواري الذي يعول عليه كثيرا ليكون مفاجأة شباب بلوزداد في مرحلة الإياب، كما ارتاح أيضا لحسم الصفقة ماديا لصالحه بعدما كان قلقا من هذا الجانب بسبب الضائقة المالية.
أليكس سيصل الجزائر هذا الأسبوع
ومن المنتظر أن يصل أليكس إلى الجزائر بحر هذا الأسبوع قادما من الإمارات من أجل إنهاء الإجراءات القانونية، وكنا قد أشرنا في عدد أمس إلى أن اللاعب شرع في تحضير وثائقه للحصول على التأشيرة للدخول إلى الأراضي الجزائرية وسيودع الطلب على مستوى القنصلية الجزائرية في الإمارات، ويخشى الجميع أن لا يتمكن اللاعب من الحصول عليها في الوقت المناسب، وهو ما جعل قرباج يفكر في التدخل وإرسال طلب للقنصل الجزائري لتسهيل المهمة ولو أن أليكس لديه خطة أخرى تتمثل في العودة إلى “أبيجان” أين تكون حظوظه في الحصول على التأشيرة أكبر ومنها الدخول إلى الجزائر قبل نهاية الأسبوع الجاري.
سيوقع لموسمين ونصف إذا نجح في الفحوص الطبية
وكانت المفاوضات بين قرباج ووكيل أعمال أليكس قد عرفت التوقف عند نقطة اعتبرها قرباج حساسة جدا، وتتعلق بالإصابة التي سبق وتعرض لها في المغرب وأشرنا إليها في عدد الأمس. وجدد قرباج شرطه بضرورة إخضاع الإيفواري أليكس إلى فحوص معمقة للتأكد من سلامته وعدم معاناته من إصابة خطيرة طالما لن يخضعه للتجارب، خاصة أن حديث مدرب أسفي قد زرع الشكوك في نفس قرباج بحديثه عن الإصابة وفضل إخضاعه للفحوص، غير أن وكيل أعمل أليكس طمأنه من هذا الجانب وأكد له أن الإيفواري في حالة جيدة وجاهز للمنافسة. وفي حالة نجاح الفحوص الطبية التي سيخضع لها أليكس سيوقع مباشرة على العقد لمدة موسمين ونصف بحسب اتفاق قرباج واللاعب ووكيل أعماله وقد يكون أول المستقدمين.
----------------------
أليكس: “لدي اتصال من شباب بلوزداد وهو فرصتي للعودة إلى أوروبا” (صورة)
جوزوي أليكس لدينا معلومات تفيد أن فريق شباب بلوزداد الجزائري طلب خدماتك هل تؤكد هذا الخبر؟
صحيح، لدي اتصال من فريق شباب بلوزداد الجزائري عن طريق أحد المناجرة الجزائريين، الذي عرض علي منذ أيام قليلة فكرة اللعب في هذا الفريق، وصراحة العرض أعجبني ولم أعارض.
أنت في الإمارات الآن بصدد التفاوض مع فريق هناك، أليس كذلك؟
بالفعل، أنا أتحدث معك من إمارة دبي أين تفاوضت مع أحد الفرق التي طلبت خدماتي، ولن أخفي عنك لقد منحوني عرضا ماديا مغريا للغاية، ولكن الأموال ليس كل ما يهمني في الوقت الحالي ولكن مشواري الكروي، فسني لا يتجاوز ال 23 سنة ولا يزال الكثير أمامي.
تعني أنك قد تختار شباب بلوزداد رغم العرض الإماراتي المغري؟
كما قلت لك ليس الأموال ما يهمني في الوقت الحالي، عندما تلقيت عرض شباب بلوزداد أمعنت التفكير جيدا في الأمر، وفي نهاية المطاف اخترت اللعب في الجزائر التي ستتيح لي الفرصة لبعث مشواري والعودة إلى أوربا من جديد، إذا ما تألقت لأنني اخترت الجانب الرياضي على الأموال.
سبق أن احترفت في أوربا فهل لك أن تحدثنا عن تجربتك؟
كانت لي الفرصة واحترفت في أوربا في فريق أندرلخت البلجيكي لفترة، قبل أن أتحول إلى فريق “ميلهاوس” ولعبت الموسم الماضي في فريق أولمبي أسفي المغربي، الذي كانت لي معه تجربة ممتازة قبل أن أتعرض لإصابة أثرت علي كثيرا واضطرتني للعودة إلى كوت ديفوار وحاليا أنا ألعب في نادي “أجامي”.
مسيرو شباب بلوزداد تحصلوا على معلومات إيجابية بشأنك من طرف السكتيوي مدربك السابق في أولمبي أسفي، فما قولك؟
تجربتي كانت ممتازة في هذا الفريق إلى غاية تعرضي لإصابة جعلتني أبتعد عن المنافسة، ودخلت في مرحلة صعبة للغاية شعرت خلالها أنه تم التخلي عني في وقت كنت بحاجة لوقوف فريقي معي ومساعدتي. لكن العكس هو ما حدث، ولهذا قررت مغادرة هذا الفريق.
على ذكر الإصابة، المسيرون يشترطون خضوعك لفحوصات طبية للوقوف على إصابتك ما تعليقك؟
ليس لدي أي إشكال في هذا الجانب، فمن البديهي أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية قبل أن يمضي في أي فريق يريد ضمه. لكن أحب أن أؤكد لكم أنني شفيت تماما من تلك الإصابة، وليس هناك أدنى مشكل في هذا الجانب.
وماذا عن لياقتك البدنية ألست قلقا من هذه الناحية؟
لست قلقا من هذه الناحية لأنني طيلة وجودي في كوت ديفوار خضعت لبرنامج خاص من أجل استعادة لياقتي البدنية، وكانت لي الفرصة وشاركت في بعض المباريات وبالتالي استعدت كل إمكاناتي وجاهز للمنافسة لتقديم كل ما ينتظره الفريق مني.
لديك فكرة عن الكرة الجزائرية؟
لدي بعض المعلومات بشأن الكرة الجزائرية من خلال فرقها على غرار شبيبة القبائل، وفاق سطيف، واتحاد الجزائر. وأعتقد أن مستوى هذه الفرق أكبر من الأندية التي تنشط في البطولة الإيفوارية، وفريق شباب بلوزداد سيتيح لي فرصة خوص تجربة في الجزائر وأتمنى أن أوفق في ذلك.
لكن هناك مشكل التأشيرة ربما قد تضطر للعودة إلى كوت ديفوار؟
ربما سيتوجب علي العودة إلى كوت ديفوار من أجل إتمام الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، من أجل الحصول على التأشيرة لكي أتمكن من الدخول إلى الأراضي الجزائرية، وفي هذه الأثناء تركت الأمور لوكيل أعمالي في الجزائر هو الذي يتكفل بأمر تحويلي.
ومتى من المفترض أن تصل إلى الجزائر؟
في الوقت الحالي أسعى لإتمام كل الإجراءات الضرورية وإذا تمت الأمور في الوقت المناسب ومن دون عراقيل، من المفترض أن أصل إلى الجزائر هذا الأربعاء (الحوار أجري أمس السبت).
----------------------
لحمر يستأنف التدريبات اليوم وقضيته تحلّ نهائيا
أكدت مصادر مقربة من بيت الشباب أن اللاعب عبو لحمر سيعود إلى التدريبات مع التشكيلة بصفة عادية ابتداء من اليوم، بعد أن وصل إلى اتفاق نهائي مع رئيس الفريق محفوظ قرباج. حيث لم يتمكن عبو من التدرب أمس في حصة الاستئناف ب “بوشاوي” لظروف خاصة، لكنه وعد بأن يكون حاضرا انطلاقا من اليوم، حيث عرفت مشكلته حلاّ نهائيا، وهو ما أسعد الجميع انطلاقا من اللاعب إلى رئيس الفريق، وحتى اللاعبين الذين يؤكدون في كل مرّة أنه لاعب ممتاز ومتخلق ويستحق مكانة في الفريق.
قرباج تحدّث معه ورفع معنوياته
وأكدت مصادرنا أن الرئيس البلوزدادي محفوظ قرباج تحدّث مع لحمر هاتفيا، وأكد له أن ما حدث في السابق يجب أن يوضع في طي النسيان، لأنه لم يعد هناك قضية اسمها لحمر. حيث حاول رفع معنوياته خاصة أن اللاعب يعاني من هذه الناحية بعد فاجعة فقدانه والده التي أثرت فيه كثيرا، كما أكد له قرباج أن ما حدث من قبل لا يجب أن يتكرّر سواء من جانب الإدارة أو من اللاعب، لأنه لا أحد يبحث عن إبعاده من الفريق، ويبقى لاعبا مهما في التشكيلة البلوزدادية. وهذا الكلام أراح لحمر كثيرا وطمأنه عن مستقبله في الفريق، حيث كان يخشى أن يكون خيار العودة للتشكيلة خيارا سيّئا سيدخله في مشاكل أخرى.
أكد له قبول “ڤاموندي” عودته
وحتى إن اطمأن لحمر على علاقته مع إدارة الشباب وعلى أنها لن تكون مضطربة بسبب ما حدث، إلا أنه بدا قلقا من قضية رفض المدرب عودته إلى التشكيلة، حيث كان “ڤاموندي” أكد في العديد من المرات أنه لن يقبل بعودة الثلاثي الذي كان قاطع الفريق، ويتعلق الأمر بكل من بوسحابة، مباركي ولحمر، فالثنائي الأول غادر الفريق، لكن لحمر بقي وهو يخشى ألا يقبله المدرب في المجموعة، لكن الرئيس قرباج طمأنه من هذه الناحية، وأكد له أنه تحدّث مع “ڤاموندي” واتفقا معا على ضرورة عودة لحمر، وبالتالي فإنه لن يجد أي مشكل مع المدرب. وهذا الخبر أثلج صدر لحمر، الذي ارتاح كثيرا لنهاية مقاطعته، وعودته من جديد للفريق.
تحصّل على أمواله والأمور عادت إلى مجراها
ولمن لا يعرف بداية القضية، فقد كان خطأ من الإدارة في تسليم لحمر أمواله هو من دفع اللاعب إلى الرحيل وترك الفريق، حيث كانت القطرة التي أفاضت الكأس بعد أن همّشه المدرب “ڤاموندي”، لكن القضية حلّت بصفة نهائية، بعد أن استلم اللاعب أمواله الأسبوع الماضي، ولم يعد هناك أيّ مشكل من هذه الناحية. وكان قرباج قد أكد للاعب أن الأمر يتعلق بخطأ إداري وفقط، وأنه لم يكن يقصد حرمانه من أمواله أو أي شيء مماثل.
لحمر: “سأعود للفريق بصفة عادية وسأفتح صفحة جديدة”
وكشف لحمر أنه حلّ المشكل بينه وبين إدارة الشباب، وبالتالي سينهي مقاطعته للفريق، وأكد لنا أنه سيعود يوم غد الأحد إلى التدريبات بصفة عادية، وسيطوي صفحة الخلاف الذي حدث من قبل. وقال: “لم أتمكن من الالتحاق بالفريق اليوم (الحوار أجري أمس) لأسباب خاصة، لكني أؤكد أني قرّرت العودة بصفة عادية بعد أن اتفقت مع الإدارة على كلّ شيء، وسوينا المشكل الذي كان موجودا بيننا. سأستأنف التدريبات يوم غد الأحد بصفة عادية، وقد طويت من الآن صفحة الماضي، وسأفتح صفحة جديدة مع الشباب”.
«توقف البطولة في صالحي وسأعمل على فرض نفسي”
وعن مكانته في التشكيلة وما إذا كان تأثر بغيابه عن المنافسة، أكد لحمر أن الأمر لن يقف في وجهه، خاصة أن الظروف الحالية ساعدته، لأن توقف البطولة سيسمح له باستعادة لياقته والتحضير جيدا. وقال:«صحيح أني متأخر نوعا ما من الناحية البدنية بالمقارنة مع زملائي، لكن لن يكون هذا مشكلا بالنسبة لي، بما أن البطولة ستتوقف لفترة طويلة، وهو ما سيكون في صالحي بالتأكيد، حيث سأضاعف العمل، وأبذل كل ما بوسعي لأستعيد لياقتي كما ينبغي. وأما عن مكاني في التشكيلة فسأعمل على فرض نفسي من جديد في التشكيلة الأساسية”.
----------------------
لم يتّفق مع مسيّري تلمسان... زيان شريف قريب جدّا من الشباب
يبدو أن قضية انتقال زيان شريف إلى صفوف شباب بلوزداد تسير في الطريق الصحيح، حيث أصبح أقرب من أي وقت مضى من اللعب في بلوزداد، لأنه لم يتفق مع أيّ فريق ممن طلب خدماته لحد الآن. وكان زيان شريف قريبا من الانتقال إلى صفوف وداد تلمسان، لكن الصفقة هذه فشلت خاصة بعد أن ضمن التلمسانيون ورقة مباركي، وأصبح الصراع حول زياني شريف بين سعيدة وشباب بلوزداد. لكن مصادر مقربة من اللاعب أكدت أنه يفضّل خوض تجربة أخرى في العاصمة، غير أنه لازال لم يتفق على أي شيء مع البلوزداديين بما أنه لازال لم يلتق المسيّرين.
سيلتقي اليوم مع مسيّري الاتحاد لجلب أوراقه
ولكن مشكلة زيان شريف هو أنه لازال لم يتحصل على أوراق تسريحه من فريقه اتحاد العاصمة، فرغم أن الإدارة أكدت له أنه مسرّح، إلا أنه لم يتحصل على أوراقه وبالتالي سيؤجّل قضية التفاوض حول انتقاله لأيّ فريق حتى ينهي هذه القضية. وفي هذا الخصوص، أكدت مصادر مقربة من اللاعب أنه على موعد مساء اليوم مع مسيّري الاتحاد من أجل أخذ أوراقه، وإنهاء هذه القضية، وبالتالي فإنه من المنتظر أن تتجدّد الاتصالات مع زيان شريف ابتداء من اليوم، من أجل الحديث عن الأمور الجدية، حيث سيكون حرّا من أي التزام وبالتالي سيضمن قرباج أن لا تذهب مفاوضاته هباء.
زيان شريف: “تحدّثت مع مسيّرين في الشباب والعرض يهمّني”
اتصلنا باللاعب زيان شريف لنتأكد من صحة وجود الاتصالات بينه وبين مسيري الشباب، وهو ما أكده لنا، حيث كشف أن مسيّرا من الشباب اتصل به وعرض عليه فكرة الالتحاق بفريقه، وهو ما لم يرفضه اللاعب، لكن أكد أنه لا يوجد شيء رسمي لحدّ الآن، وقال: “لقد اتصل بي مسيّر من شباب بلوزداد وعرض عليّ فكرة الالتحاق بالنادي البلوزدادي، وهو ما لم أعارضه، لكن لا يوجد أيّ شيء رسمي لحدّ الآن. لكن بالمقابل أؤكد أني مهتمّ فعلا باللعب في هذا الفريق، ومستعدّ للتفاوض حول الصفقة، لكن هناك أمور يجب أن أنهيها قبل ذلك”.
«أنتظر لقاء مسيّري الاتحاد وبعدها سأتفاوض براحتي”
وعن هذه الأمور التي يريد الانتهاء منها قبل التفرّغ للتفاوض حول مستقبله، أكد زياني شريف أن الأمر يتعلق بجلب أوراق تسريحه من فريقه اتحاد العاصمة، والانتهاء من هذا المشكل، وبعدها سينظر في العروض التي وصلته. حيث أكد أنه يملك العديد من العروض التي لم يناقشها لأنه يفكّر أولا في جلب أوراق تسريح، كما أكد أنه سيلتقي مسيّري الاتحاد في القريب العاجل. وقال: “لدي العروض لكني لم أتفاوض في معظمها لأني لم أحسم بعد قضية جلب أوراقي من الاتحاد، فأنا أنتظر أوّلا أن ألتقي مع مسيّري الاتحاد وهو ما سيحصل في أقرب وقت، وبعدها سأتفاوض بشأن مستقبلي براحتي”.
----------------------
ڤاموندي يعود هذا الأربعاء
علمت “الهدّاف” من مصادرها الخاصة أن عودة مدرب شباب بلوزداد ميڤال أنجيل ڤاموندي من الأرجنتين ستتأخر إلى غاية الأربعاء بعدما كانت مقررة الثلاثاء، حيث اتصل بالمسيّرين وأخطرهم بأنه لن يتمكّن من الوصول إلى الجزائر في الموعد المحدد حتى يخطرهم بالتغيير الجديد في برنامج رحل العودة. وإلى غاية عودته سيتولى الثلاثي نڤازي، بوحيلة وبوجلطي التدريبات.
سيفصل في عدة أمور أبرزها مسألة التربص
وسيجد ڤاموندي عند عودته عدة مسائل في انتظاره أبرزها مسألة التربص التحضيري الذي بات هاجسا حقيقيا لأبناء العقيبة بسبب غياب الأموال، حيث سيعلن برنامجه الجديد الخاص بالتحضيرات وسيتطرق إلى تاريخ ومكان التربص إضافة إلى قضية مستحقاته المالية وأجور بعض اللاعبين العالقة. وڤاموندي قد أعرب من الأرجنتين عن امتعاضه الشديد من البرنامج الجديد لمرحلة الإياب الذي أفسد كل مخططاته وجعله يراجع برنامجه التحضيري وحتى أهداف الفريق المسطرة.
قرباج يفكّر في أخذه لتفقد مركّب جيجل
ويفكّر قرباج في برمجة التربص التحضيري في الجزائر بسبب البرمجة التي قال إنها لا تساعد فريقه، ولو أن أطرافا أكدت أن سبب تفضيله الجزائر هي الأزمة المالية التي قد تحول دون برمجة التربص في المغرب التي كانت مطروحة بشدة. وأكد قرباج أنه سيعرض على مدربه إما التربص في العاصمة أو الذهاب إلى جيجل التي كانت الخيار الأول حتى إنه برمج له رحلة للمنطقة في نهاية الأسبوع لتفقد المركّب الرياضي وهياكله، وإن نالت إعجابه سيبرمج هناك. غير أن هذا الحديث سابق لأوانه لأن آخر الأخبار تؤكّد أن الأرجنتيني يصر على برمجة التربص في المغرب.
----------------------
الإستئناف أمس بتسعة غيابات
استأنفت التشكيلة البلوزدادية التدريبات مساء أمس في غابة بوشاوي بعدما ركن الفريق إلى الراحة لمدة عشرة أيام، غير أن العودة لم تكن كما كان يشتهيها أبناء “العقيبة” بسبب غياب تسعة لاعبين هم صايبي، بورڤبة، عواد، مكحوت، خلاف، بوقجان، لحمر، عنان والحارس دحمان. وقد دوّن الثنائي نڤازيبوحيلة أسماءهم للنظر في قضيتهم، على أن يعود الشباب صبيحة اليوم إلى التدريب في ملعب 20 أوت.
----------------------
انضمام عمور قضية وقت
لا تزال قضية اللاعب عمار عمور تصنع الحدث في البيت البلوزدادي عقب تقدم المفاوضات معه بشكل كبير بعد موافقة قرباج مبدئيا على ضمه إلى درجة أن الجميع ترقب أن يمضي أمسية الجمعة بعدما ضرب الطرفان موعدا للتفاوض من جديد. غير أن الذي حدث هو أن اللاعب فضّل التريث قبل إعطاء جوابه الأخير للشباب بسبب العروض المغرية التي بحوزته مقارنة بعرض الشباب، إلا أنه لم يخف رغبته في حمل ألوان أبناء العقيبة وانضمامه بات قضية وقت لا غير.
قرباج رفض رفع قيمة العرض المالي
وتشير آخر الأخبار إلى أن نقطة الخلاف التي حالت دون توقيعه أول أمس تكمن في الجانب المالي عندما طلب عمور من الرئيس البلوزدادي رفع قيمة عرضه المالي مؤكدا له أنه تلقى عرضا أفضل من مولودية سعيدة، وهو الطلب الذي لقي رفضا قاطعا من قرباج. حيث أكدت مصادرنا أن الرئيس البلوزدادي أصر على الإبقاء على نفس العرض الذي قدمه في بداية المفاوضات راميا الكرة في مرمى عمور الذي يكون قد أعطى قراره الأخير مساء أمس.
«السي آس سي” خرجت من السباق
وفي هذه الأثناء خرج من السباق شباب قسنطينة الذي كان أحد المنافسين حول الظفر بخدمات عمور، وكان قد قدم له عرضا ممتازا حسب تأكيد اللاعب، لكن رغبته بالبقاء في العاصمة جعلته يعتذر لمسيّري “السي آس سي” لكي يضمن استقرار ابنه في دراسته. وبقيت مولودية سعيدة في السباق حيث منحته عرضا أفضل أيضا من الشباب، ولكن مصادرنا تؤكّد أن عمور متمسك بالبقاء في العاصمة وقد يكون بلوزداديا.
قرباج: “قدّمت عرضي لعمور وهو من يقرّر”
وأكد قرباج أنه قدم عرضا ماليا لعمور لضمه لفريقه لكن المشكل يكمن في أن عمور طالب برفع قيمته ولو قليلا، لأنه تلقى عروضًا أفضل بكثير وهو ما شكّل نقطة الخلاف. وأوضح قرباج : “عمور اتصل بي وتحدثت معه وقدمت له عرضا يليق به، خاصة أنه حر من كل التزام مع فريقه، لكنه طلب أن نرفع قيمة العرض ولكنني متمسك بموقفي وهو من يقرر أن يوافق على العرض أو يرفضه”.
----------------------
كان على موعد مع قرباج أمس... سباعي يراوغ الشباب ويوقع في الخروب وقرباج يتراجع عن جلب سليمي
كان من المنتظر أن يلتقي رئيس الشباب محفوظ قرباج، مساء أمس، المدافع السابق لاتحاد البليدة سباعي، من أجل التفاوض معه وجلبه للفريق، حيث كان الطرفان قد اتفقا على الجلوس حول طاولة المفاوضات مرة أخرى من أجل حسم قضية انتقاله للشباب، خاصة أن الإدارة أكدت أن المدافع سباعي هو الأنسب لتعويض مباركي، لكن اللاعب تحايل على مسيّري الشباب وراوغ الجميع بمن فيهم مسيّري عنابة والبرج، وأمضى في جمعية الخروب ل18 شهرا، وهو الأمر الذي أغضب البلوزداديين كثيرا. هذا، وأكدت مصادرنا أن صفقة سليمي ابتعدت عن الشباب بصفة نهائية.
سليمي ثمنه باهظ والشلف تقرّر الاحتفاظ به
وقد أكدت مصادرنا أن رحلة البحث عن مدافع محوري للشباب لازالت لن تتوقف، بما أن الرئيس البلوزدادي قرّر عدم استقدام سليمي المدافع المحوري لجمعية الشلف، وهذا لعدّة أسباب أولها الثمن الباهظ الذي يكلفه استقدام هذا اللاعب. فرغم أن قرباج لم يتحدّث مع مدوار عن قيمة الصفقة وأكد له فقط أنه مهتم بخدمات سليمي، إلا أن الإدارة البلوزدادية وصل مسامعها أن ثمن تسريح سليمي قد يفوق ال400 مليون سنتيم، وهو ما لا تقبل به. من جهة أخرى، أكدت مصادر مقربة من بيت االشلف أن المدرب إيغيل قرّر الاحتفاظ بكل اللاعبين وعدم تسريح أيّ واحد، بمن فيهم سليمي، حيث صرّح أمس عبر صفحات “الهداف” أنه لن يغيّر التعداد، وهو ما فهمه البلوزداديون أنه رسالة واضحة بعدم وضع اللاعب للبيع.
قرباج: “لن أستقدم سليمي ولا أيّ مدافع مرتبط بعقد”
وفي اتصال هاتفي مع الرئيس قرباج، أكد لنا أنه قرّر صرف النظر عن جلب سليمي للفريق، لأنه مرتبط بعقد مع فريقه الحالي الشلف، وهو غير مستعدّ للتفاوض مع مدافع مرتبط بعقد. وقال: “أقولها صراحة: لقد تراجعت عن جلب سليمي للشباب، وهذا لأنه مرتبط مع فريقه جمعية الشلف، ولست مستعدّا للتفاوض مع فريقه من أجل اشتراء عقده، فقد قلتها من قبل، لن أتفاوض مع أيّ مدافع مرتبط مع فريقه. القضية هذه ستتوقف هنا”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.