مسودة تعديل الدستور تهدف إلى الحفاظ على هيبة ومصداقية الدولة    بحث العلاقات الثنائية على أساس المصلحة المشتركة واحترام سيادة البلدين    كويكب قد يقترب من الأرض هذا السبت    حجز 150 قرصا مهلوسا بمسكن مروج    التماس عقوبة 15 سجنا نافذا ضد عبد الغني هامل    وسط مخاوف من تأثيرها على الرئاسيات المقبلة    رفض فكرة مساعد مدرب    الأسعار تعدت 40 دولارا للبرميل    خبر سار للفرق الجزائرية    تضارب في الآراء حول شرطي الجنسية والإقامة للترشح لرئاسة الجمهورية    قوجيل يشيد بتمسك الجزائر باستقلالية قرارها السياسي    وزارة التجارة تدرس مع الشركاء التدابير الوقائية    تزامنا والاحتفال باليوم العالمي للطفولة    شرعت في توزيعها على المشتركين    كتاب جديد يفضح محاولات ركوب الموجة    أزيد من 98 بالمائة من الحالات تماثلت للشفاء    لاختراق مواقيت الحجر الصحي    المنظمة الوطنية للمجاهدين تعرب عن حزنها    رد وتكذيب رئيس بلدية محمد بلوزداد محمد عمامرة    استهدفت قوات حفتر بضواحي الأصابعة    رغم تعهد ترامب بنشر الجيش    الجيش يحجز 16 قنطارا من الكيف المعالج    لجنة الفتوى تدرس جواز الصلاة في إطار الالتزام بقواعد الوقاية    لعريبي يجتمع بإطارات قطاع السكن ويشدد:    توقّع إنتاج 98 ألف قنطار من الحبوب ببومرداس    أثق في لاعبينا، واللعب في مثل هذه الظروف مجازفة    غالبية الإسرائيليين يخشون انتفاضة فلسطينية ثالثة    ندوة تفاعلية دولية عن "الطفولة في مناطق الصراع وأزمة السلام"    الاحتفال بتسعينية كلينت إيستوود    رحيل أحمد بناسي رجل الفلسفة والتاريخ    تمديد التدابير الخاصة بفيروس كورونا إلى نهاية الحجر    الغاية من صلة الإنسان بالله جلّ عُلاه    العالم يحتاج إلى الرّحمة!    المغرب يمارس "حرب كورونا" ضد الصحراويين    الاتحادية تكذّب، وتؤكد ثقتها في مدوار    عودة العرض "هايلة بزاف" بمزايا أكثر    قتيل وجريح في حادث مرور    الإطاحة بشبكة مختصة في التزوير    إدارة وفاق سطيف تندد بالاتهامات    إجراءات لاحترام التباعد بين الركاب    « تعلمت الكثير في «جمعية وهران » وانتظروا صعودا تاريخيا ل «كرماوة» إلى الرابطة الثانية»    مباراة اعتزالية للاعب السابق بن عربة ببوعقل بعد نهاية الحجر    عشرات الفلسطينيين يتظاهرون في الضفة الغربية    «كورونا» تُكسِّر أسعار السيارات المستعملة    مسابقة أحسن بحث حول «الأمير عبد القادر»    الإمام و الفقيه السي قاضي جلول في ذمة الله    «أعيش فوق السطوح رفقة ابنتي وسقفنا مهدد بالانهيار»    مناقشة مذكرات التخرج بداية من سبتمبر إلى أواسط أكتوبر    التنسيقية الوطنية لمتقاعدي ومعطوبي الجيش تتكفّل بتعقيم الابتدائيات    المكتتبون بمستغانم يترقبون الحلول    « و الجُرُوحُ قِصَاص»    قضية الصحراء الغربية في صلب محادثات بين الخارجية الإسبانية والاتحاد الأفريقي    «أحلم بميدالية أولمبية وأسعى للتتويج باللقب في الألعاب المتوسطية »    تأمينات المسار    ارتياح و صرامة في تطبيق الإجراءات    الأمن يوزّع الكمامات على التجار و سكان المدينة    مراسل وصحفي جريدة الخبر “أمحمد الرخاء” في ذمة الله    الوالي خلوق وصاحبه “باندي”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاق سطيف - مركب 8 ماي يغلق الأبواب في وجه الوفاق
نشر في الهداف يوم 25 - 07 - 2013

لم تكن عودة الوفاق إلى أجواء التدريبات بالطريقة التي انتظرها الطاقم الفني للفريق السطايفي، وهذا بعد مشكل طارئ ليلة الثلاثاء أثر حتى على إجراء الحصة التدريبية... حصة الأمسية جرت عادية
وكانت حصة الاستئناف قد جرت بصفة عادية حيث تدرب 13 من لاعبي الوفاق على هامش المباراة التي جرت بين آمال الوفاق واتحاد سطيف، ولكن المفاجأة كانت كبيرة في حصة السهرة على الساعة العاشرة والنصف، حين كانت الأبواب مغلقة في وجه الوفاق.
مفاجأة كبيرة كانت في الانتظار
وكانت المفاجأة كبيرة في انتظار التشكيلة السطايفية حين بدأ اللاعبون في الوصول إلى الملعب بدءا من الساعة العاشرة تقريبا (الحضور نصف ساعة قبل التدريبات)، إلا أن الأبواب كانت موصدة في وجه الجميع.
"فيلود" في قمة الغضب
وكان المدرب "فيلود" في قمة الغضب مما يحدث، وخاصة بعد أن تم التحدث مع العمال الذين أكدوا أن الأبواب لن تفتح في وجوه لاعبي الوفاق مهما كانت الأسباب والعوامل، الأمر الذي أغضب المدرب كثيرا وخاصة أن الأمر جاء في قمة الفترة التحضيرية للمباراة أمام النادي البنزرتي في كأس "الكاف".
اضطر لتسريح اللاعبين بعد 40 دقيقة
وبعد 40 دقيقة من الانتظار تقريبا أمام أبواب الملعب الخارجية لأجل الدخول، اضطر المدرب "فيلود" إلى تسريح اللاعبين وتأكيد عدم إجراء أي حصة تدريبية بسبب قضية الملعب المفاجئة التي جاءت بطريقة غريبة جدا سواء من ناحية الطريقة أو التوقيت.
يخاف من غلق الملف كالعادة
وقد أكد "فيلود" في حديث معه أنه يتمنى أن لا يتم غلق الملف بسرعة كما تعود عليه في كل الملفات منذ حضوره إلى الجزائر، لأن ما حصل لا يمكن السكوت عنه بسهولة وخاصة أن الفريق السطايفي تنتظره مقابلة في كأس "الكاف".
"فيلود": "ما حصل لا يمكن السكوت عنه"
وقد أكد "فيلود" على أن ما حدث لا يمكن السكوت عنه بالنظر إلى الطريقة المهينة التي تم بها غلق الأبواب في وجه الوفاق، وفي نفس الوقت التوقيت لأن الوفاق يحضر لمباراة مهمة في كأس "الكاف"، وأضاف أن ما حصل عرقل فعلا البرنامج التدريبي للفريق السطايفي.
ضربة موجعة لفريق يحضر لدور المجموعات
وجاءت الضربة لتكون موجعة لفريق يحضر لدور مجموعات كأس "الكاف"، وهذا بالنظر إلى أن فريقا إسمه الوفاق بطل الجزائر لمرتين متتاليتين يجد نفسه بدون ملعب يتدرب فيه، رغم أن هذا الملعب المسمى على ذكرى غالية وعزيزة على كل السطايفية والجزائر هي 8 ماي 1945 لا تصبح له أي قيمة كملعب بدون فريق إسمه وفاق سطيف.
الإدارة كانت في قمة الغضب
وكانت إدارة الوفاق السطايفي مباشرة بعد أن وصلها خبر عدم إجراء الحصة التدريبية في قمة الغضب، وهذا ما عكسته الاتصالات التي قام بها قطبا الإدارة السطايفية مع مختلف السلطات التي لها علاقة بالملعب.
"الديجياس" تحدث إلى حمّار وطالبه بضبط النفس
وتخوفا من تصعيد الموقف، كان لمدير الشباب والرياضة طارق كراش حديث هاتفي مع رئيس النادي حسان حمّار وطلب منه أن يضبط النفس ويتفادى أي تصريحات نارية في القضية، لأن السلطات ستقوم بتسوية المشكل ولن يتكرر من جديد.
قطبا الإدارة تراجعا عن التصريحات
وكان قطبا الإدارة السطايفية في بداية الأمر في قمة الحماس للإدلاء بتصريحات في هذه القضية، وهو ما برز من خلال المكالمة الهاتفية التي كانت مع صحفي "الهدّاف"، لكن الثنائي سرعان ما تراجع عن ذلك مباشرة بعد أن وصلت مكالمة مدير الشباب والرياضة لرئيس النادي والمطالبة بطي الملف الخاص بملعب 8 ماي وعدم تكراره من جديد.
مضوي أكد وجود تعليمات عمدية
وكان المدرب المساعد للوفاق خير الدين مضوي قد تحدث كثيرا مع عمال الملعب وهم رفضوا فتح الأبواب، حيث أكدوا له –حسب تصريحاته- أنهم تلقوا تعليمات بعدم فتح الأبواب في وجه الوفاق في حصة الليل.
مضوي: "العمال أكدوا لي تلقيهم تعليمات، ولو كانت قصة برنامج لماذا تدربنا مساء"
وقال خير الدين مضوي في تصريح ل "الهدّاف" إن المشكلة ليس لها علاقة بالبرنامج أو غيره، لأن الفريق تدرب بصفة عادية في الأمسية على الساعة السادسة، وأكد أن العمال تلقوا تعليمات بعدم فتح الأبواب في وجه الوفاق خلال السهرة، مع تأكيد مضوي على كلمة "تعليمات".
ما حدث إهانة للوفاق وعراقيل من كل الجهات
ويبقى ما حدث للوفاق في الحصة التدريبية لسهرة أول أمس وعدم تدرب الفريق بسبب غلق الأبواب، بمثابة الإهانة الفعلية للفريق السطايفي، خاصة أن العراقيل أصبحت في المدة الأخيرة من كل الجهات.
الهيئات والسلطات تعرقل الوفاق وتريد إقصاءه قاريا
ويبقى ما يحصل في المدة الأخيرة بمثابة العرقلة الحقيقية للوفاق السطايفي في كأس "الكاف"، ومن هيئات رسمية، لأنه إذا ربطنا كل ما يحصل في المدة الأخيرة من أشياء ببعضها البعض، فإن قضية تقديم لقاء "مازيمبي" ب 48 ساعة، ورفض "الفاف" منح الوفاق الكرات الرسمية إلى غاية آخر يوم قبل اللقاء حتى لا تتدرب بها العناصر السطايفية، ثم إغلاق الملعب في وجه الفريق وهو في أوج فترة التحضيرات، كلها عوامل تشير إلى أن الهيئات الرسمية الكروية وغير الكروية لا تريد ذهاب الوفاق بعيدا في هذه المنافسة حسب المتتبعين.
إدارة الملعب تؤكد عدم امتلاكها برنامج التدريبات
وفي المقابل، فإنه في حديث صبيحة أمس مع مدير مركب 8 ماي الطاهر عمريو قزم من حجم القضية، وأكد أن كل ما في الأمر هو عدم امتلاك إدارة الملعب برنامج تدريبات الفريق في الفترة ما بعد 22 جويلية، لأنه كان مرتبطا بالتنقل إلى تونس للمشاركة في دورة ودية هناك.
عمريو: "ليس لدينا برنامج الوفاق التدريبي، والقضية ليست مالية"
وقال مدير المركب إن إدارة الوفاق لم ترسل له البرنامج الجديد ولا يمكن له أن يعرف أي وقت يتدرب فيه، وأضاف أن القضية ليست مالية لأنه تعود على تجاوز القضايا المالية مع الفريق، وحتى إن كانت حسابات مالية فلا يمكن أن يصفيها بهذه الطريقة، لأنه قبل كل شيء مناصر للوفاق ومصلحته الرياضية تأتي قبل مصلحة المركب المالية.
"اتصلت بأعراب قبل العاشرة ونصف وطلبت عودة الحافلة"
وأضاف عمريو أنه بعد أن علم هاتفيا من العمال بأن الوفاق أمام الملعب للتدرب، أكد أنه اتصل في الساعة 22 و27 دقيقة برئيس النادي حمّار الذي لم يرد عليه، كما اتصل بعدها مباشرة بأعراب وطلب منه عودة الحافلة إلى الملعب إن كانت قريبة لبدء التدريبات ولكن الحافلة كانت قد غادرت.
"علمنا باللقاء الودي أمام بوسعادة على 19 سا"
وواصل مدير المركب حديثه بأن إدارة الفريق السطايفي تتجاهل إدارة المركب في قضايا مهمة ولها علاقة بتنظيم المباريات، ومن ذلك أن اللقاء الودي الأخير المبرمج أمام بوسعادة لم تعلم به إدارة المركب سوى في الساعة السابعة مساء (أي 3 ساعات قبل موعده) وأضاف: "رغم ذلك تحملنا المسؤولية وسمحنا بإجرائه رغم أن مثل هذا النوع من المباريات يتطلب مراسلة الشرطة والحماية المدنية لأجل الحضور".
"يوجد شخص من محيط الفريق وراء هذه البلبلة"
وفي الأخير، قال عمريو إن عدم إجراء الحصة التدريبية لسهرة الثلاثاء تتحمله إدارة الفريق السطايفي، لأنه لا يوجد لإدارة المركب علم بمواعيد التدريبات، وأضاف أن القضية لا تستحق كل هذا التضخيم وأنه يوجد شخص من محيط الوفاق (وليس مسيرا فيه) هو من كان وراء كل هذه الفوضى، رافضا كشف هوية الشخص.
الإدارة أرسلت البرنامج الجديد أمس
وقد قامت إدارة الفريق السطايفي سهرة أول أمس بعقد اجتماع مع مضوي، وهذا لأجل ضبط البرنامج الجديد للتدريبات وإرساله إلى مركب 8 ماي، ويبدو أن الوفاق دفع أيضا ثمن إلغاء دورة تونس الودية لأن البرنامج الأول المرسل للملعب كان يتوقف عند تاريخ 22 جويلية.
وحتى إدارة المركب راسلت الوفاق أمس
ومن جهتها، ولأن قضية عدم تدرب الوفاق في 8 ماي لن تمر مرور الكرام دون شك، فقد قامت إدارة مركب 8 ماي من جهتها صبيحة أمس بمراسلة إدارة "الكحلة" وطلبت بدورها البرنامج التدريبي للفريق إلى غاية مغادرته نحو تونس في 2 أوت.
الأمور عادت إلى مجاريها أمس
وقد عادت الأمور إلى مجاريها نهار أمس الأربعاء ووجدت التشكيلة السطايفية الأبواب مفتوحة في وجهها وأجرت الحصة التدريبية لمساء أمس (نصف فريق في الملعب ونصف في القاعة) بصفة عادية، وهو نفس الحال مع الحصة الليلية أيضا، وسط أماني الجميع بعدم تكرار هذه القضية المهينة لفريق هو الممثل الوحيد للجزائر في المنافسات الخارجية وهو البطل في آخر موسمين.
------------
"الفاف" تريد إجراء "السوبر" بين الوفاق و"سوسطارة"، وتراسل الفريقين من أجل مناقشة الصيغة
أرادت الهيئة المسيرة ل "الفاف" إعادة إحياء منافسة كأس "السوبر" بين حامل اللقب وحامل البطولة، حيث راسلت الفريقين المعنيين وهما اتحاد العاصمة ووفاق سطيف من أجل هذا الأمر.
طلبت من الوفاق تقديم مقترحاته
اتصلت "الفاف" بإدارة وفاق سطيف، وذلك من أجل برمجة لقاء كأس "السوبر" الذي يجري بين حامل لقب البطولة وحامل الكأس، وكون الوفاق هو الفائز ببطولة الجزائر طبعة 2012-2013 واتحاد العاصمة هو الفائز بالكأس، أرادت الهيئة المسيرة إعادة إحياء كأس "السوبر"، حيث اقترحت على الفريقين إجراء هذا اللقاء.
قدم 3 اقتراحات
وبعد أن راسلت "الفاف" إدارة الوفاق من أجل إجراء لقاء كأس "السوبر"، وأكدت على أنها تريد إحياء هذه المنافسة بعد أن غابت منذ 2007، فقد وافقت الإدارة على لعب هذه المنافسة، في حين قدمت 3 مقترحات للهيئة المنظمة لها وتتمثل في مكان إجراء هذا اللقاء أو كيفية لعبه.
الاقتراح الأول لعب كأس "السوبر" ذهابا وإيابا
وقد كان في مجمل المقترحات التي تقدمت بها إدارة الوفاق إلى "الفاف"، اللعب ذهابا وإيابا، أي أن كأس "السوبر" تلعب بلقاءين، حيث يجرى لقاء الذهاب في ملعب حامل الكأس، في حين يجرى لقاء الإياب في ملعب حامل لقب البطولة، وهي نفس الصيغة التي تلعب بها هذه المنافسة في العالم، زيادة على ذلك هي استفادة الفريق المستضيف من المداخيل، حيث تبقى هذه الصيغة هي الأفضل للفريقين.
الاقتراح الثاني هو اللعب في ملعب محايد
وبعد الاقتراح الأول الذي تم التقدم به حول صيغة إجراء كأس "السوبر" باللعب ذهابا وإيابا، كان الاقتراح الثاني والذي يتمثل بإجراء اللقاء في ملعب محايد، وهذا حتى تكون حظوظ الطرفين متكافئة، ولا تكون أفضلية لفريق على آخر.
الاقتراح الثالث هو برمجة اللقاء في ملعب حامل اللقب
وبعد الاقتراحين السابقين، كان لإدارة الوفاق في مجمل اقتراحاتها اقتراح أخير والذي يتمثل في اللعب في ملعب بطل الجزائر، وكون حامل لقب البطولة له أفضلية على حامل الكأس، كما أشارت إدارة الوفاق في هذه النقطة إلى أنه إذا تم اختيار هذا المقترح فإنه يتم العمل بهذه الصيغة ليس لأن الوفاق هو حامل اللقب فقط.
وعدم إجبارية اللعب في 5 جويلية
وبعد الاقتراحات التي تقدمت بها إدارة الوفاق، أشارت إلى نقطة أخرى ودائما تتعلق بصيغة لعب كأس هذا اللقاء، حيث أكدت على عدم إجبارية اللعب في ملعب 5 جويلية، وأن نهائي الكأس يلعب هناك بسبب الإجراءات الرئاسية والأمنية وفقط، في حين أن كأس "السوبر" لا يستلزم إجراؤها في ملعب 5 جويلية الذي يخدم الأندية العاصمية.
تاريخ إجرائه لم يحدد بعد و1 نوفمبر مقترح
وتبقى النقطة التي يجب أن تحدد، هي تاريخ إجراء هذا المنافسة، وهو التاريخ الذي يحدد بعد أن يتم إيجاد الصيغة المثلى لإجراء هذا النهائي، أي نمط اللعب بين الذهاب والإياب أو في ملعب محايد، وعلى ضوء هذا الخيار سيتم اختيار التاريخ الأمثل للعب كأس "السوبر"، في حين يوجد حديث عن أنه سيتم اختيار 1 نوفمبر من أجل أن يكون التاريخ الدائم لهذا اللقاء.
كأس "السوبر" يجب أن تعود لكن بصفة وصيغة دائمتين
وبعد رغبة "الفاف" في إحياء هذه المنافسة، تجدر الإشارة إلى أن كأس "السوبر" يجب أن تعود ويتم إحياؤها، وذلك بصفة دائمة لأن كل بطولات العالم تلعب هذه المنافسة، حيث يستلزم إيجاد صيغة دائمة وثابتة كما يتم تعيين تاريخ محدد تلعب فيه كل موسم.
آخر كأس "سوبر" كانت بين الوفاق والمولودية
وبرغبة اللجنة المسيرة ل "الفاف" في إحياء منافسة كأس "السوبر"، تجدر الإشارة إلى أن هذه المنافسة غائبة منذ 6 سنوات، حيث كانت آخر مباراة كأس "سوبر" قد جرت بين الوفاق ومولودية الجزائر في ملعب 5 جويلية وانتهت بخسارة الوفاق برباعية، والجدير بالذكر أنه تم لعب 5 نهائيات لكأس "السوبر" في تاريخ الجزائر، حيث كانت أول كأس في سنة 1992، ثم لعبت أيضا في 1994 و1995، لتغيب بعدها قبل أن تعود في موسمي 2006 و2007، لتغيب مجددا، قبل أن تفكر "الفاف" في إعادة إحيائها، وهنا يجب أن تكون كأس "السوبر" دائمة.
---------------
"فيلود" يُعجب بأمقران ويرقيه للأكابر
خلال مشاهدته للمباراة الودية التي كانت بين آمال وفاق سطيف وفريق اتحاد سطيف لصنف الأكابر، أعجب المدرب "فيلود" كثيرا بالمهاجم الشاب عبد الحكيم أمقران، بالنظر للمجهود الذي قدمه في المباراة، وطلب منه التدرب بصفة دائمة مع الأكابر بدءا من نهار أمس الأربعاء.
قدم أداء خارقا
وقد قدم إبن عين البيضاء مباراة كبيرة أمام اتحاد سطيف وسجل هدفا مميزا، كما منح تمريرتي هدفين وخاصة التمريرة الرأسية التي سجل منها ملاح هدفا، وهو الأمر الذي جعل "فيلود" يتحدث إليه مباشرة بعد نهاية المباراة الودية ويطلب منه الصعود إلى صنف الأكابر.
الكل يعتبره مهاجم السنوات القادمة
وبالنظر إلى الإمكانات التي يتمتع بها أمقران رغم صغر سنه (من مواليد 1994)، فإن الكل يعتبر أنه سيكون مهاجم الوفاق في السنوات القادمة، وخاصة أنه ما يزال له موسمان كاملان في صنف الآمال ورغم ذلك فهو قادر على أن يكون المهاجم البديل على الأقل في صنف الأكابر.
ثاني آمال بعد عولمي مع الأكابر
وبعد أن تمت ترقية أمقران إلى صنف الأكابر، يكون بذلك ثاني لاعب من صنف الآمال ضمن تعداد الأكابر الذي ارتفع إلى 27 باحتساب عولمي، أمقران وسعدون (الذي لا يمتلك إجازة محلية)، وكذا عودة العقبي مكان نمديل المغادر نحو أمل الأربعاء.
كاسي تدرب لأول مرة مع الأكابر
تدرب المهاجم المالي "موسى كاسي" لأول مرة مع الأكابر مساء أمس، وهذا بعد أن تدرب مع الآمال في أول 3 أيام له في سطيف وشارك في المقابلة الودية أمام اتحاد سطيف مع الآمال.
"زي أوندو" تحدث مع "فيلود" وسيعود الأحد
سيكون اللاعب الغابوني للوفاق "زي أوندو بن جامين" على موعد مع العودة إلى سطيف يوم الأحد، وهذا بعد أن يحصل على تأشيرة الدخول على الأراضي الجزائرية، وكان المعني قد تحدث هاتفيا مع المدرب "فيلود" أول أمس، حيث استفسره الأخير عن الإصابة التي تنقل بها إلى الغابون، وينتظر أن يكون "زي أوندو" حاضرا في المباراة الودية أمام مولودية باتنة سهرة الإثنين القادم.
----------
وفاق سطيف
النادي البنزرتي يطلب استضافة الوفاق في ملعب بنزرت يوم 4 أوت على 17:00، أو تأجيل اللقاء
ما تزال الأمور غير واضحة بخصوص موعد ومكان إجراء مقابلة الجولة الثانية لدور مجموعات منافسة "الكاف" التي سيواجه بموجبها الوفاق نادي بنزرت في تونس، إذ ما يزال الغموض قائما حول ملعب المباراة وحتى التوقيت الذي تطالب إدارة المنافس بتقديمه إلى الأمسية لضمان إجراء اللقاء في بنزرت.
الداخلية ترفض نقله إلى ملعب الشاذلي زويتن لصغره
وكنا أشرنا في عدد أمس إلى أن من بين الملاعب التي اقترحت لاحتضان هذه المواجهة، ملعب الشاذلي زويتن في العاصمة التونسية، مع ارتباط ترسيم هذا المقترح بقرار الداخلية التونسية، إلا أن ردّ الوزارة جاء سلبيا من خلال رفض إجراء اللقاء في هذا الملعب بالنظر إلى صغر حجم مدرجاته التي لا تتسع سوى ل 18 إلى 20 ألف مناصر، وهو العامل الذي لا يساعد الجهات الأمنية على تنظيم اللقاء في ظروف ملائمة.
عمود أساس في مدرجات "المنزه" مهدد بالانهيار
وإضافة إلى حذف إسم ملعب الشاذلي زويتن من قائمة الملاعب المقترحة لاحتضان مواجهة بنزرت - الوفاق، فقد كان ملعب "المنزه" أيضا مرشحا لاحتضان هذه المواجهة، إلا أن العائق الذي لا يسمح بذلك هو أن أحد أعمدة الأساس أسفل المدرجات مهدد بالانهيار، ما يجعله غير مؤهل من الناحية الأمنية لاحتضان الجمهور الذي سيحضر لمتابعة هذه المباراة.
"رادس" يحتضن مقابلة الترجي – "كوتون سبور" يوم 3 أوت
وفي سياق متصل، فقد واجهت إدارة نادي بنزرت مشكلة أخرى عند تفكيرها في تحويل اللقاء إلى الملعب الأولمبي "رادس"، لأنه سيكون محجوزا 24 ساعة قبل موعد مباراة الوفاق مع بنزرت، لاحتضان مباراة الجولة الثانية لدور رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي ونادي "كوتون سبور" الكاميروني المقررة سهرة السبت 3 أوت.
حصة الوفاق في توقيت المباراة تتزامن مع لقاء الترجي
وكما هو معلوم، فإن القوانين المنظمة لمختلف المنافسات القارية تنص على إجبارية حق الفريق الزائر في إجراء حصة تدريبية في ملعب المباراة الرئيسي وفي توقيت اللقاء أيضا 24 ساعة قبل موعده، وهو الأمر غير الممكن لأن توقيت الحصة التي من المقرر أن يجريها الوفاق في ملعب "رادس" تتزامن مع حجزه لاحتضان لقاء الترجي أمام "كوتون سبور" سهرة السبت، وهو ما جعل البرمجة في "رادس" غير ممكنة.
الداخلية اقترحت تحويله إلى صفاقس وإدارة بنزرت ترفض
وفي مقابل رفض الداخلية التونسية إجراء مقابلة بنزرت مع الوفاق في ملعب الشاذلي زويتن بسبب سعة مدرجاته المحدودة، ومشكل عمود المدرجات في ملعب المنزه، وحجز رادس لاحتضان لقاء الترجي في رابطة الأبطال 24 ساعة قبل موعد لقاء الوفاق معه بنزرت، اقترحت الداخلية التونسية نقل المقابلة إلى ملعب الطيّب المهيري بصفاقس، إلا أن إدارة النادي البنزرتي رفضت هذا المقترح بسبب بعد المسافة بين المدينتين، وما ينجر عنه من ضعف إقبال الجمهور البنزرتي لتشجيع فريقه نتيجة لذلك.
بنزرت تراسل "الكاف" للاستقبال استثناء في ملعب 15 أكتوبر
وفي ظل هذا الوضع، قررت إدارة النادي البنزرتي مراسلة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لطلب ترخيص استثنائي يسمح لها باستقبال الوفاق في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت، الذي رفضت لجنة "الكاف" تأهيله منذ بداية دور المجموعات، بالنظر إلى حال أرضيته المتدهورة والنقائص التي سجلت بخصوصه.
الملعب غير مؤهل لاحتضان مقابلات السهرة
ومن الاحترازات التي جعلت "الكاف" ترفض تأهيل ملعب 15 أكتوبر ببنزرت، هو عدم صلاحية الإنارة على مستوى هذا الملعب، الأمر الذي يقف عائقا مباشرا أمام احتضان لقاءات السهرة، على غرار مقابلة الوفاق المقررة سهرة الأحد 4 أوت ابتداء من 22:00 وفقا لما جاء في المراسلة الرسمية التي وصلت إدارة الوفاق.
الطلب يتضمن تقديم توقيت اللقاء إلى 17:00
وبالعودة إلى المراسلة التي تقدمت بها إدارة النادي البنزرتي، فقد تضمنت طلب تقديم توقيت المقابلة إلى الساعة 17:00، بسبب عدم توفر الإنارة في ملعب 15 أكتوبر، الذي تريد إدارة البنزرتي اللعب فيه نهارا في شهر رمضان، وهو العامل الذي لا يخدم الطرفين في شهر الصيام.
أو تأجيل المقابلة إلى 6 أو 7 أوت لإجرائها في "رادس"
من جهة أخرى، فقد وضعت إدارة نادي بنزرت احتمالا لرفض "الكاف" تقديم موعد المقابلة إلى الخامسة مساء، إذ تفكر من جهة أخرى في طلب تأجيل موعد المباراة إلى 6 أو 7 أوت، لضمان إجرائها في الملعب الأولمبي ب "رادس"، أي بعد 72 ساعة على الأقل من احتضانه مباراة الترجي التونسي أمام "كوتون سبور" الكاميروني.
بسّام الزواوي (رئيس الفرع): "نأمل أن تمنحنا الكاف ترخيصا لاستقبال الوفاق في ملعب بنزرت"
وفي تصريح أدلى به رئيس فرع كرة القدم على مستوى إدارة النادي البنزرتي، بخصوص موعد ومكان إجراء مواجهة الوفاق، قال: "لقد حاولنا برمجة المقابلة في ملعب رادس لكن إدارة الحي الأولمبي رفضت لأنه محجوز لاحتضان لقاء الترجي أمام كوتون سوبر يوم 3 أوت، لذا تقدمنا بمراسلة إلى الكاف ونأمل أن تمنحنا ترخيصا استثنائيا لاستقبال وفاق سطيف في ملعب 15 أكتوبر ابتداء من الخامسة مساء".
مخطط الوفاق مبني على أساس اللعب سهرة 4 أوت
في المقابل، لم يرد إلى إدارة الوفاق أي مراسلة من الكنفدرالية الإفريقية بخصوص تغيير موعد مواجهة بنزرت، وتعيين الملعب الذي سيحتضن المواجهة، إذ ما تزال استراتيجية تحضيرات الإدارة والطاقم الفني للوفاق مبنية على أساس اللعب يوم 4 أوت ابتداء من 22:00، بناء على ما جاء في المراسلة الوحيدة التي وصلت للوفاق.
حصة أنصار "الكحلة" وحجم الجمهور بعد تعيين الملعب
من جهة أخرى، فإن حصة أنصار الوفاق من التذاكر في المباراة المقبلة التي سيتنقل الوفاق للعبها في تونس أمام بنزرت، تبقى غامضة أيضا إلى ما بعد تعيين الملعب الذي سيحتضن اللقاء، وكذا الأمر مع حجم جمهور المنافس الذي سيحضر لمتابعة هذه المقابلة.
----------------
بن خوجة يشتكي الوفاق أخيرا للجنة المنازعات وبولحجيلات يوضح
مثلما كان متوقعا منذ مدة طويلة، وصلت أخيرا الشكوى من لجنة المنازعات ل "الفاف" إلى إدارة الفريق السطايفي، من طرف حارس الوفاق في الموسمين الماضيين نسيم بن خوجة حول تسوية مستحقاته المالية، وهو الأمر الذي كان متوقعا منذ مدة طويلة بالنظر إلى كون المعني هو الأكثر تضررا من بين كل اللاعبين. ويكون بن خوجة هو رابع لاعب يشتكي الوفاق إلى لجنة المنازعات في نهاية الموسم الحالي، وهذا بعد كل من عودية، تيولي ولخذاري.
الإدارة أجابت كالعادة وعلى طريقة قضية يخلف
وقد أجابت إدارة الوفاق السطايفي على المراسلة التي جاءتها من لجنة المنازعات، حيث أكدت أن اللاعب وفق قوانين الاحتراف يتلقى مستحقاته في الفترة التي تعرض فيها للإصابة وإعادة التأهيل بعد العملية الجراحية (حوالي 7 أشهر في المجموع) من صندوق الضمان الاجتماعي.
بلقايد سيحصل على وثائقه بعد اتصال من بلعباس
وفي مجال اللاعبين المغادرين، فإن بلقايد ورغم الخلاف الذي كان له مع إدارة الفريق السطايفي، إلا أن الأمور تسير نحو الاتفاق معه وفسخ العقد بالتراضي من أجل الانضمام إلى اتحاد بلعباس، وهذا بعد الاتصال الذي تلقته الإدارة السطايفية من والي بلعباس حطاب (الذي كان أمينا عاما في ولاية سطيف من قبل)، وطلب تسهيل مهمة المعني في الانضمام لنادي "المكرة" الذي منح أجرة شهرية ب 140 مليونا لبلقايد.
ونمديل حصل على إعارته ووقع في الأربعاء
من جهته، حصل نمديل على وثائق إعارته من وفاق سطيف مساء أول أمس، وتوجه إلى مدينة الأربعاء أين وقع على عقده مع الأمل المحلي، ويكون بذلك ثاني لاعب يعار من التعداد السطايفي بعد عراس الذي تمت إعارته إلى مولودية باتنة.
بولحجيلات يؤكد أنها فترة نقاهة ويرفض ربط مغادرته بالعقبي
بعد أكثر من 6 أيام من اختفائه عن الأنظار في محيط الفريق السطايفي، تمكنا مساء أمس من الحديث إلى المدير الرياضي للوفاق ضياء الدين بولحجيلات والذي تحدث عن وضعيته، وأكد أن انسحابه من الوفاق يعتبر فترة نقاهة بالنظر إلى التعب الكبير الذي كان له، وأنه لم يقرر بعد قراره النهائي بخصوص المواصلة من عدمها.
بولحجيلات: "عييت فقط، ولا علاقة للعقبي بما يحصل"
وقال بولحجيلات إنه تعب كثيرا في الوفاق إلى درجة لم يعد له فيها الوقت حتى لأداء صلاة التراويح، الأمر الذي جعله يمنح نفسه فترة نقاهة قبل اتخاذ القرار النهائي بالعودة من جديد إلى الوفاق أو الانسحاب النهائي.
"العقبي طلب مني السماح بحضور شقيقه"
وأضاف بولحيجلات أن قضيته مع العقبي سويت بعد أن جاء المعني وشقيقه إلى ملعب 8 ماي وطلب منه السماح و"سلم عليه" وتحدثا بقلب مفتوح وصاف، وأضاف: "أقسم بالله أنه لا توجد أي علاقة بين عدم تواجدي في الوفاق وعودة العقبي من جديد"، مؤكدا أنه يعتبر العقبي إبنه.
----------------
الوفاق سيواجه مولودية باتنة وديا يوم الإثنين
جاءت رغبة الطاقم الفني في برمجة لقاءين وديين، حيث تم الاتفاق مع دفاع تاجنانت على اللعب يوم السبت، في حين لم يجد الوفاق المنافس الثاني، قبل أن يتصل مضوي بالطاقم الفني لمولودية باتنة والممثل في المدرب عباس ومساعده بودماغ، حيث اتفق الطرفان على برمجة هذا اللقاء سهرة يوم الإثنين.
الإدارة وجهت دعوة للإفطار
وبعد أن تم الاتفاق على إجراء هذه المواجهة سهرة يوم الإثنين بداية من الساعة العاشرة والنصف ليلا، وجهت إدارة الوفاق الدعوة لتشكيلة مولودية باتنة من أجل الحضور إلى سطيف والإفطار هناك في مركز التكوين، وهذا لأن الوقت لن يكون كافيا من أجل التنقل من باتنة مباشرة بعد الإفطار.
الوفاق سيدخل بتشكيلة لقاء بنزرت
ودائما في سياق هذا اللقاء الودي، فقد قرر الطاقم الفني للوفاق الدخول في هذا اللقاء بالتشكيلة الأساسية المحتملة لمواجهة بنزرت في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات، وهذا للتحضير الأمثل لهذا اللقاء، كما سيتم تجريب بعض الحلول خاصة مع غياب قائد الوفاق مراد دلهوم والمدافع الأيمن زيتي.
الخروب أيضا تريد التباري يوم الإثنين لكن الوفاق اعتذر
ودائما في سياق المقابلات الودية، اتصل مدرب جمعية الخروب حسين زكري بالوفاق من أجل برمجة لقاء ودي يوم الإثنين، وهو الطلب الذي اعتذر عليه الوفاق بسبب أنه منح كلمة لمولودية باتنة من أجل إجراء لقاء ودي في نفس اليوم.
"نيم" الفرنسي اتصل ب "فيلود" من أجل برمجة لقاء ودي
اتصل مسؤولو الفريق الفرنسي "نيم" الذي ينشط في الدرجة الثانية بمدرب الوفاق "فيلود"، وهذا من أجل برمجة لقاء ودي في سطيف، حيث اشترط هذا الفريق تكفل الوفاق بالإيواء فقط، في حين سيتكفل الفريق بنفسه بمصاريف التنقل.
-----------
الطبيب طلب من دمّو الالتحاق أول أمس
دامت فترة العلاج التي أقرها الطبيب للمدافع المحوري عبد الغني دمّو أكثر من 10 أيام، بعدما كانت الفترة في البداية 5 أيام إلى أسبوع، ليتصل طبيب الفريق كاري باللاعب ويطلب التحاقه بسطيف أول أمس.
معني بالخضوع للتجارب الطبية قبل التدرب
وفي حديث مع طبيب الوفاق الدكتور كاري أمس، أكّد أن دمّو يجب أن يخضع لتجارب طبية، تؤكد نتائجها تعافيه نهائيا من الإصابة التي تعرض لها في لقاء النجم الساحلي الودي على مستوى العضلة المقربة، قبل عودته إلى أجواء التدريبات على مراحل تبدأ بالركض.
12 يوما من العلاج كافية نظريا ومنتظر في سطيف
وفي سياق متصل، فقد أكد طبيب الوفاق كاري أن المدة التي استنفدها دمّو في العلاج منذ العودة من تونس التي وصلت أمس إلى 12 يوما، كافية نظريا لتعافيه في انتظار التأكد بعد التجارب قبل منحه الضوء الأخضر للتدرب، ومن المنتظر التحاق دمّو بسطيف هذا اليوم، إن لم يكن التحق سهرة أمس.
الإدارة تسارع الزمن للفصل في هوية المهاجم قبل الجمعة
على صعيد آخر، لم تفصل إدارة الوفاق بعد في هوية المهاجم الذي سيغلق ملف الانتدابات نهائيا، ويظفر بالإجازة 25 والأخيرة التي ما تزال مطروحة في المزاد، وتسارع الإدارة الزمن للفصل في هذا الأمر قبل غد الجمعة مع اقتراب موعد غلق فترة التحويلات التي تنتهي في 31 جويلية.
سعّودي يرفع المطلب المالي من 13 إلى 20 ألف أورو شهريا
وفي إطار الحديث عن هوية المهاجم الذي سيكون ضمن تعداد الوفاق، فقد أسقطت الإدارة ورقة المغترب ميكائيل سعّودي رسميا، بعدما رفع المعني سقف أجرته من 13 إلى 20 ألف أورو شهريا، أي ما يعادل تقريبا 290 مليون سنتيم.
الطوغولي "فرانسيس" الأقرب من الأفارقة وورقة دحمان تبقى قائمة
ومن جهة أخرى، فقد كشفت إدارة الوفاق ممثلة في رئيس النادي أنها تستهدف واحدا من 4 أفارقة منهم الطوغولي "فرانسيس" الذي يبقى الأقرب إلى الوفاق، البينيني "كوتشوني"، مهاجم غاني وآخر نيجيري، إضافة إلى ورقة المغترب محمد دحمان التي لم تسقطها الإدارة، على أن تكون الإجازة للذي يحضر قبل موعد نهاية فترة التحويلات.
حمّار: "نحن مجبرون على الفصل في هوية المهاجم قبل الجمعة"
وجاء في التصريح الذي أدلى به رئيس النادي حمّار بخصوص المهاجم: "الاتصالات جارية مع أربعة أفارقة وهناك مغترب أيضا، لم يكن في إمكاننا الفصل قبل الخميس، لكننا مجبرون على ذلك قبل الجمعة لضيق الوقت".
-------------
التشكيلة قسمت إلى مجموعتين في تدريبات أمس
وعكس ما جرى سهرة أول أمس برفض إدارة الملعب إجراء الوفاق حصته التدريبية، تم تقسيم التعداد إلى مجموعتين أمس، وهذا من أجل تقسيم العمل، حيث كل مجموعة خضعت لعمل معين، وقد كان هذا التقسيم مبنيا على أساس من حضر الحصة التدريبية لأمسية أول أمس.
تشكيلة الاستئناف أجرت حصة تقوية عضلات
وقد كانت المجموعة الأولى والمتعلقة ب 14 لاعبا الذين حضروا حصة الاستئناف التي خصصت للركض فقط، قد أجرت أمسية أمس حصة تقوية العضلات في قاعة تقوية العضلات ببومرشي.
الغائبون أجروا حصة استدراك
أما المجموعة الثانية والتي كانت تضم اللاعبين الغائبين عن حصة الاستئناف، فقد قرر المدربان تخصيص حصة تدريبية استدراكية لها بالركض، مع الحصة التي جرت أمسية أمس بملعب 8 ماي وهذا بعد أن تمت تسوية الخلاف مع إدارة الملعب.
غياب بلهاني تواصل بسبب تأخر دفن خاله
ودائما في سياق الغيابات والحضور عن الحصة التدريبية، فإن الحارس بلهاني تواصل غيابه عن حصة أمس وذلك بعد أن تأجل دفن خاله (رحمه الله) إلى أمس، حيث من المنتظر أن يلتحق في الحصص التدريبية القادمة.
بلعمري يكون قد وقع البارحة
حل أمس اللاعب السابق لآمال مولودية وهران بلعمري حسين بمدينة سطيف، وهذا من أجل التفاوض مع إدارة الوفاق والانضمام إلى آمال هذا النادي، حيث يكون قد اتفق على كل الأمور ويكون قد وقع سهرة أمس على عقد يمتد ل 3 مواسم.
سيصبح اللاعب 26 في الآمال
وبعد التوقيع المنتظر له مع آمال الوفاق، سيصبح بلعمري الذي هو من مواليد 1993 اللاعب رقم 26 في صفوف آمال الوفاق، وهذا بعد أن تم وضع ملفات 25 لاعبا في مكتب الرابطة، في حين أن العدد القانوني المحدد لصنف الآمال هو 27 لاعبا، حيث تبقى للوفاق إجازة واحدة في هذا الصنف.
الوفاق يراسل "الطاسيلي" من أجل رحلة خاصة للمغرب
راسلت إدارة الوفاق شركة الطيران الجزائرية "طاسيلي"، وهذا من أجل القيام برحلة خاصة إلى المغرب بعد العيد من أجل لعب لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات، وهذا بعد أن لمست الإدارة صعوبة إيجاد أماكن في الرحلة الجوية العادية بعد العيد، إضافة إلى تراجع إحدى الوكالات التي كانت ستنظم رحلة خاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.