التماس 15 سنة سجنا ضدّ أويحيى وسلال و16 سنة ضد ضحكوت    الجزائر حشدت كل الجهود للحفاظ على مناصب الشغل وأداة الإنتاج    عصرنة أداة الإنتاج وإدماج رموز الإنتاج الوطني    ثمن الكبش بين كفتي الطلب والوباء    الأم أمام المحكمة اليوم    20 قتيلا و أزيد من 1300 مصاب خلال أسبوع    مكافأة كل المخابر الخاصة التي وقفت إلى جانب الدولة    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يعزي شهداء السلك الطبي    الاعتقاد أنّ "النّاس إخوة في الإنسانية" من صميم الإسلام    حكم النّوم في الصّلاة    لزيادة مخزونات الخام الأمريكية    بعد تنصيب فريق عمل متخصص    اعتبروه خرقا للقانون الدولي    للتكفل بانشغالاتهم وعرض نشاطاتهم لمكافحة الجائحة    أعلن عدم الاعتراف بمغربية الصحراء الغربية    حسب ما اعلنت عنه الهيئة الفدرالية    رئيس اللجنة الطبية للفاف جمال الدين دامرجي:    في ظل تزايد حالات الاصابة بوباء كورونا عبر الوطن    ابرز مكانتها الاستراتيجية ..محلل شيلي:    350 مواطنا دخلوا إلى تونس    في زيارة وداع    عمليات متتالية تنتهي بحجز كميات ضخمة    أمر بتشديد محاربة التهرب الضريبي والتبذير..تبون:    جمعية العلماء المسلمين تنفي اقتراح عدم ذبح الأضاحي هذا العام    المتطرفة ماري لوبان تنفث سمها من جديد    لبناء مطبعة جديدة للأوراق النقدية    وزير التجارة يسدي تعليماته    أهمية طبع الأوراق المصرفية وإدماج رموز التاريخ    السجن شهرين نافذ لملال    مطالبة القنوات بوقف الإشهار للمواد الصيدلانية والمكملات الغذائية    خالدي يحفز الشباب    تغيير الذهنيات.. الطريق لبناء اقتصاد جديد    نداءات دولية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح حول مدينة سيرت الليبية    جمعيتا «القلب المفتوح» و«الياسمين» تكرمان «الجمهورية »    الفنان الجزائري حمزة بونوة يجسد مشروع "حروف الجنة"    «نعيش ضائقة مالية خانقة واعتماد الترتيب الحل الأفضل»    «حلمي المشاركة في المونديال مع الخضر ولن أنسى موسم الصعود مع الجمعية في 2014»    إثيوبيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا العنف العرقي إلى 239 شخصا وآبي أحمد يتعهد بملء سد النهضة في موعده    عراقيل البيروقراطية    طبعة موشحة بألوان العلم الوطني للسجل الذهبي لشهداء ولاية باتنة    توزيع 5 آلاف مؤلف على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    سكان المنطقة الشمالية يطالبون بمقر للأمن    2600 استشارة طبية عن بعد منذ نهاية مارس    اعتقادات وقناعات وهمية تعرض المجتمع للخطر    بين تحدي الإرهاق وخيبة الأمل    نحو فتح متحف الجيولوجيا بجامعة بومرداس    محمد يحياوي رئيسا    ينتقم من خطيبته السابقة ب3 جرائم    كلب يكشف شحنة مخدرات    فندق مطلي بالذهب بفيتنام    حول امكانية تعليق شعيرة ذبح الأضحية…أئمة وأطباء ل " الحوار" : حفظ الأبدان مقدم على حفظ الأديان    ثلاثي كورونا إدارة مجتمع مدني.. ما العمل؟    مليار دينار لتجهيز الهياكل الرياضية    خنقت ابنها لأنه "كان يلعب كثيرا"    أنتظر ترسيمي ولن أتخلى عن التكوين    يسقط من كاتدرائية بسبب سيلفي    علاقتي بالعربية عشقية واستثنائية    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





و. سطيف– إ. بلعباس الوفاق... التأهل أمام بلعباس خطوة إلى تحقيق حلم الكأس
نشر في الهداف يوم 13 - 04 - 2010

سيلعب الوفاق السطايفي سهرة الليلة، بدءا من الساعة السابعة، مواجهة ربع نهائي كأس الجمهورية باستقبال ضيفه إتحاد بلعباس في ملعب النار والإنتصار في مواجهة هامة وهامة جدا لأبناء “الكحلة والبيضاء”.
الوفاق يلعب بذكريات 1990
ويدخل الوفاق السطايفي مواجهة اليوم بذكريات آخر كأس توّج بها في 1990 عندما تمكن من إجتياز عقبة إتحاد بلعباس في مباراة ربع النهائي ب (3-0) ممهدا الطريق للمرور إلى النهائي والتتويج، وهذا ما يريد الوفاق إستغلاله أمسية اليوم أيضا أمام الإتحاد البلعباسي.
قرعة المربع الذهبي خلقت حماسا شديدا
ورغم أن مواجهة الوفاق السطايفي أمام إتحاد بلعباس لم تحظ بالكثير من الحديث في سطيف في الفترة الأخيرة وحتى في بداية الأسبوع الحالي، لأن الكل كان يتحدث عن مخلفات الهزيمة أمام إتحاد العاصمة وتأثيرها على الوفاق السطايفي في سباق البطولة، إلا أن قرعة المربع الذهبي التي جرت أول أمس الأحد أسفرت عن إستقبال الوفاق مرة أخرى في المربع الذهبي في حال إجتيازه عقبة بلعباس، خلق حماسا شديدا في كل أحياء مدينة سطيف ونواحيها.
الأنصار يرون النهائي أقرب من أي موسم آخر
ويرى أنصار الوفاق السطايفي أنه بعد القرعة الأخيرة لكأس الجمهورية أصبح النهائي أقرب إلى الوفاق أكثر من أي موسم مضى، وهذا لأن المهمة مهما كانت صعبة أمام إتحاد بلعباس في ظل الغيابات الكثيرة وكذا جمعية الشلف، فإن أنصار الوفاق مطالبون في الوقت نفسه بلعب دورهم في مواجهة سهرة الليلة في ظل معاناة فريقهم من الغيابات المعروفة.
مُطالبون بحضور قوي وبملء السياج بالرايات
ويبقى الجمهور السطايفي مطالبا بحضور قوي يفوق كل التوقعات هذه السهرة، لأن هذه الكأس التي تمناها وحلم بها جيل كامل من أنصار الوفاق السطايفي توجد أقرب إليهم من أي قوت مضى، وبالتالي ففرصة القرعة التي خدمت فريقهم هذا الموسم لا يمكن دون شك أن تتكرر في مواسم قادمة، وبالتالي فعليهم بالحضور القوي سهرة الليلة من أجل اجتياز بلعباس، وبملء سياج الملعب برايات الوفاق لأن اللقاء يتعلق بربع نهائي كأس جمهورية وليس لقاء شكليا.
سطيف ستمسح دموع سنوات في الكأس
ولم تحمّس القرعة أنصار الوفاق السطايفي فحسب، بل حتى إدارة الوفاق السطايفي تلقت بحماس شديد نتائج القرعة التي كانت أول أمس الأحد، وهو الأمر الذي جعل الرئيس سرّار في نفسه يرى أن الكأس التي سعى من أجلها الوفاق أكثر من موسم وسالت من أجلها دموع العديد من اللاعبين والأنصار في المواسم الماضية كما كان عليه الحال في الموسم الماضي أمام أهلي البرج حين كان بين الوفاق والتأهل نصف دقيقة، أو كما حصل في سنة 2006 في ملعب البويرة أمام المولودية العاصمية.
سرّار تحمّس وعقد إجتماعا مع اللاعبين
وكان الرئيس السطايفي من المتحمّسين أكثر إلى كأس الجمهورية بعد قرعة أول أمس، إذ سارع إلى عقد اجتماع مع اللاعبين سهرة البارحة في فندق “الهضاب” بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة، وهذا من أجل تحفيزهم أكثر وأكثر للوصول إلى المباراة النهائية.
التأهل أمام بلعباس+ الشلف يُساوي 50 مليون
وقد سارعت إدارة الوفاق إلى رصد المكافآت التحفيزية للاعبين، ومن ذلك أن رئيس الوفاق السطايفي حدّد منحة واحدة للمرور إلى المباراة النهائية، أي الفوز بمباراتي بلعباس في ربع النهائي والشلف في نصف النهائي ب 50 مليون إجمالا.
... و100 مليون أخرى لأجل التتويج
ولأن هدف الوصول إلى كأس الجمهورية صار هو الأقرب إلى الوفاق في الفترة الحالية من أي لقب آخر، فقد سارع الرئيس سرّار إلى رصد كل ما من شأنه أن يكون وراء تحفيز اللاعبين بالحصول على كأس الجمهورية، ومن ذلك أنه إضافة إلى منحة 50 مليون الخاصة بالوصول إلى النهائي، فقد رصدت إدارة الوفاق السطايفي مبلغ 100 مليون أخرى للتتويج بكأس الجمهورية.
... و50 مليون لأجل المرور إلى دوري المجموعات الإفريقية
وفي الإطار نفسه، فإن الوفاق السطايفي ومنذ البداية كان قد حدد منحة المرور إلى دوري المجموعات في رابطة الأبطال الإفريقية ب 50 مليون سنتيم لكل لاعب، وهو ما يعني أن لاعبي الوفاق تنتظرهم 3 أسابيع حافلة بالمنح الخاصة في حال نجاحهم في تحقيق الأهداف المسطرة، ومن ذلك أن نجاح اللاعبين في التتويج بكأس الجمهورية في الفاتح ماي والوصول إلى دوري المجموعات سيجعل كل لاعب من لاعبي الوفاق يحصل على 200 مليون سنتيم إجمالا.
سرّار الذي إجتمع باللاعبين ليس سرّار القناة الأولى
ويبقى المهم أن سرّار أكد كثيرا للاعبين أثناء الاجتماع بهم أمس أنه يريد هذه الكأس مهما كان الثمن، وأن الفرصة مواتية أمامهم للحصول عليها طالبا منهم عدم التفريط في الفرصة. وكان سرّار الذي اجتمع أمس باللاعبين ليس سرّار الذي تحدث صبيحة السبت الأخير عبر أمواج الإذاعة الجزائرية القناة الأولى، وقال إنه “لا يوجد أي مشكل في الخسارة”، مجيبا على سؤال القبول باللعب دون دوليين، ولكن الطريقة التي تحدث بها مع اللاعبين سهرة البارحة تخص التأهل، التأهل ولا شيء غير التأهل.
زكري عقد إجتماعا تحسيسيا الأحد ويُطالب بالتجنيد
وقبل اجتماع اللاعبين بسرّار، كان مدرب الفريق السطايفي زكري قد عقد اجتماعا مع اللاعبين أمسية الأحد في غرف حفظ الملابس قبل بداية الحصة التدريبية للاستئناف، وأكد لهم فيه أنه يثق فيهم كثيرا من أجل تحقيق هدف الوفاق. ورغم الغيابات إلا أنه يعتبر كل اللاعبين أساسيين وكل اللاعبين احتياطيين، طالبا برفع درجة التجنيد والتأهب لدى اللاعبين إلى أقصى درجاتها في مباراة بلعباس وما يليها من مواجهات ملعب 8 ماي.
زكري: “جاءتكم الفرصة لأجل تحمّل المسؤولية والتأهل سيكون للجميع”
وقال زكري للاعبين في الاجتماع أن مشاركة لموشية، العيفاوي، شاوشي، مترف ولاعبين آخرين في المرحلة السابقة أكثر من البقية أمر منطقي، لأنهم لاعبي المنتخب الوطني، ولكن في الوقت نفسه فهو يثق في جميع اللاعبين دون استثناء. وقال للاعبين إنه ينتظر منهم الكثير في المواجهة القادمة أمام بلعباس، لأنها فرصة كل لاعب من أجل تحمّل المسؤولية مع الوفاق، والتأهل إلى الدور القادم الذي سيكون تأهل الجميع من لاعبين، مسيرين، رئيس فريق، طاقم فني، طاقم طبي والأنصار أيضا.
5 لقاءات في سطيف منعرج اللقاءات الثلاثة
وأضاف زكري للاعبين في الاجتماع الذي عقده معهم بحضور رئيس الفرع حسان حمّار، أن اللاعبين مطالبون بالفوز بهذه المواجهة والمواجهة القادمة أمام البليدة وتقديم أجمل هدية لزملائهم الغائبين عن اللقاء، خاصة أن لعب الوفاق لخمس مواجهات متتالية في سطيف في هذا الشهر سيكون أمرا رائعا ومنعرجا في الوقت نفسه من أجل تحقيق خطوة إلى الأمام وبلوغ الأهداف الثلاثة للوفاق السطايفي (كأس الجمهورية، البطولة الوطنية ورابطة أبطال إفريقيا).
اللاعبون تحمّسوا كثيرا وأجواء رائعة في التدريبات
ومن جهة أخرى كانت قرعة كأس الجمهورية فرصة لنسيان اللاعبين السريع لخسارة البطولة الوطنية في بولوغين، وكانت الأجواء رائعة جدا في الحصتين التدريبيتين ليومي الأحد والاثنين. وكان حديث اللاعبين فيما بينهم عن ضرورة إجتياز عقبة بلعباس فقط وبعدها الشلف لأجل تنشيط نهائي كأس الجمهورية المقرر يوم السبت 1 ماي بدءا من الساعة الرابعة في ملعب 5 جويلية.
الوالي أيضا يريد هذه الكأس
وحتى السلطات المحلية في سطيف وفي مقدمتها الوالي استقبلت بارتياح نتائج القرعة، وتريد الاستثمار الجيد في الوضعية الحالية من أجل تحقيق هذه الكأس التي يبقى والي سطيف يبحث عن تحقيقها باعتبارها اللقب الوحيد الذي لم يتمكن من تحقيقه منذ تواجده على رأس ولاية سطيف في سبتمبر 2004، رغم أنه كان حاضرا مع إتحاد سطيف في نهائي 2005 أمام الشلف. كما يبقى الوالي بدوي متحصلا على كأس الجمهورية للكرة الطائرة مع برج بوعريريج في ماي 2004 لما كان واليا في البرج، ويريد كأس الجمهورية لكرة القدم.
----------
بلقايد: “أقول للأنصار نحن بحاجة إليكم أمام بلعباس”
إذا عدنا إلى اللقاء الأخير أمام “سوسطارة”، ما تعليقك على الهزيمة؟
المقابلة أمام إتحاد العاصمة كانت مهمة جدا لنا من أجل سباق البطولة الوطنية، لكن للأسف انهزمنا وهذا لا يعني أننا لم نكن في المستوى، فأنصار الوفاق الذين حضروا بقوة إلى بولوغين شاهدوا أننا حاولنا ولعبنا جيّدا وخسارتنا لا تعني أن الإتحاد أفضل منا، ولكن كان ينقصنا الهدف فقط، وهذه هي كرة القدم لأننا لم نخسر تماما في 2010 وكان يجب أن يأتي يوم ونخسر.
ولكن هذه الهزيمة تعقد حظوظ الوفاق في التتويج باللقب؟
لا أشاطرك الرأي لأن البطولة مازالت طويلة، فرغم فارق 10 نقاط الذي يفصلنا عن الرائد مولودية الجزائر، إلا أن 10 مقابلات كاملة مازالت في رصيدنا مقابل 7 أخرى لمولودية العاصمة، ونحن لن نُفرّط في حظوظنا بهذه السهولة.
وفي بولوغين أيضا قيل الكثير عن ما حدث بين بلقايد وآيت وعمر؟
“خلينا منو”، ما حدث في بولوغين بقي في بولوغين، وأنا الآن في سطيف وأركز على مواجهة كأس الجمهورية أمام بلعباس وفقط.
وكيف ترى المواجهة أمام بلعباس في ظل الغيابات الكثيرة للوفاق؟
صحيح أن أي فريق يتمنى أن يلعب على الدوام بتعداد متكامل، ولكن للأسف وجود عدد من اللاعبين مع المنتخب الوطني للمحليين وإصابة البعض الآخر يحتم علينا لعب هذا اللقاء في ظل غيابات معتبرة، ولكن في الوقت نفسه فالوفاق يشكل مجموعة متكاملة ولدينا حرارة شديدة من أجل الفوز والتأهل.
قرعة المربع الذهبي واستقبالكم للشلف زادت من تحفيزكم، أليس كذلك؟
بالتأكيد لأننا الآن نملك فرصة ذهبية للمرور إلى الدور النهائي، ونحتاج هنا إلى تضافر جهود الجميع من لاعبين، إدارة، طاقم فني وخاصة الجمهور من أجل المرور إلى الدور النهائي، لأن القرعة إذا تأهلنا أمام بلعباس، لم تخدمنا فقط في كأس الجمهورية ولكن حتى في كأس إفريقيا.
كيف؟
لو كانت مواجهة المربع الذهبي خارج الديار مثلا، لكان ذلك يحتم علينا السفر قبل اللقاء ب 48 ساعة، والعودة بعد اللقاء إلى سطيف، وهو ما كان سيشكل إرهاقا شديدا لنا ينعكس سلبا على استقبالنا لنادي زاناكو الزامبي في ذهاب رابطة الأبطال، عكس عندما نلعب المربع الذهبي لكأس الجمهورية في سطيف، فهذا ينجينا من مشقة التنقل.
5 مقابلات متتالية في سطيف كيف تراها؟
فعلا فالمرحلة القادمة من مباراة بلعباس إلى غاية نهاية الشهر هي أهم مرحلة في الموسم الحالي، وهذا على الجبهات الثلاث، ففي الكأس نحن مطالبون بالتأهل أمام بلعباس وبعدها أمام الشلف من أجل المرور إلى النهائي واستغلال القرعة التي خدمتنا، وفي البطولة الوطنية لدينا مقابلتان أمام إتحاد البليدة وأهلي البرج وعلينا الحصول على 6 نقاط من أجل تقليص الفارق عن مولودية الجزائر، وفي رابطة أبطال إفريقيا علينا تحقيق فارق مريح أمام نادي زاناكو الزامبي حتى نعزز حظوظنا في المرور إلى مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية، إذن هذه هي المواجهات الخمس التي ستعزز حظوظنا في اللعب من أجل الأهداف الثلاثة.
هل تعد الأنصار بأن يكون اللقب الأول في 2010 هو كأس الجمهورية؟
إن شاء الله، فكأس الجمهورية لها ذوق خاص وشخصيا تحصلت عليها في 2007، وأعرف أن جمهور الوفاق يريد هذه الكأس أكثر من أي لقب آخر، لأنها غابت عن سطيف لمدة 20 سنة، والفرصة مواتية أمامنا لتحقيق هذا الهدف وعلينا أن نكون في الموعد المطلوب فوق الميدان أمام بلعباس وبعدها أمام الشلف.
ماذا تضيف في الأخير؟
لحد الآن، الوفاق ليس مقصى من أي منافسة ومازال بإمكانه الصراع على كل الجبهات الممكنة، ولذا أوجه نداء لأنصارنا من أجل الحضور بقوة أمام بلعباس ونسيان الخسارة الأخيرة أمام سوسطارة، لأنه ممكن أن هزيمة بولوغين ستكون بوابة لتتويجات بالجملة للوفاق السطايفي، ورسالتي لأنصارنا الأوفياء “نحن بحاجة إليكم أمام بلعباس”.
حواسنية لإدارة لقاء بلعباس
عينت لجنة التحكيم التابعة للرابطة الوطنية رباعي التحكيم المتكون من حواسنية كحكم رئيسي، ويساعده على خطي التماس كل من بولقرينات وباداش، وعبيد شارف حكما رابعا، من أجل إدارة مواجهة اليوم بين الوفاق وإتحاد بلعباس.
يعود إلى سطيف بعد 10 أيام
وسيكون حواسنية بإدارته لمواجهة سهرة الليلة على موعد مع العودة إلى سطيف بعد 10 أيام فقط من وجوده فيها حكما رابعا لمواجهة الوفاق أمام إتحاد دوالا لحساب رابطة أبطال إفريقيا الجمعة قبل الماضي (2 أفريل).
بلحوت يُعلن زواجه من تونسية عبر “الأحد الرياضي”
في نهاية حصة “الأحد الرياضي” للفضائية “تونس 7” سهرة أول أمس، وفي نهاية الروبورتاج الخاص بمواجهة الأولمبي الباجي واتحاد المنستير الذي انتهى لصالح تشكيلة المدرب الأسبق رشيد بلحوت، أعلن هذا الأخير تلفازيا عن عقد قرانه خلال الأيام القادمة مع تونسية، معتبرا أن هذا يدخل في إطار العلاقة بين أبناء الشعب الواحد الجزائري والتونسي.
زكري يسأل عن المناصر المصاب ويتمنّى زيارته
بعد علمه أن أحد أنصار الوفاق السطايفي تعرض لطعنة خنجر في المواجهة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة ودخل بسببها المستشفى، ظل المدرب السطايفي زكري يسأل في اليومين الماضيين عن هوية الشخص المصاب، متمنيا معرفته من أجل زيارته والاطمئنان عليه، وفي الوقت نفسه تمنى له الشفاء العاجل عبر “الهدّاف”.
الأواسط تنقلوا أمس دون 8 لاعبين
تنقل أواسط الوفاق أمس إلى العاصمة دون 8 لاعبين أساسين، ويتعلق الأمر بكل من سامر، بكاكشي، وبلقاضي الذين تنقلوا إلى سيراليون، قادري المصاب، والرباعي العمري، كوريبا، جحنيط، قديدر الذي تمت ترقيته إلى صنف الأكابر، وهي النقائص التي ستكون في تشكيلة المدرب عباسن زوال اليوم أمام إتحاد العاصمة.
أقاموا في غرمول واللقاء في الثالثة
وقد قضت العناصر السطايفية لصنف الأواسط مواجهة ليلة البارحة في المركب الرياضي غرمول، وهذا بعد أن تنقلت صباح أمس إلى العاصمة برا، ويذكر أن مواجهة الوفاق أمام الاتحاد العاصمي أواسط ستكون في الساعة الثالثة من زوال اليوم الثلاثاء في ملعب بولوغين.
----------
قدور، بن شعيرة وبن شريف أمام فرصة العمر وزكري يرفض المجازفة بالمصابين
يبقى الأهم في التشكيلة السطايفية في مواجهة سهرة الليلة هي الغيابات الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، وبناء على معطيات الحصتين التدريبيتين ليومي الأحد والاثنين، وكذا مشاورة الطاقم الفني للطاقم الطبي واللاعبين المصابين، فإن معالم تشكيلة الوفاق في مواجهة سهرة الليلة قد اتضحت بشكل كبير.
ولن يكون هناك أي إشكال في حراسة المرمى، حيث سيتواصل الاعتماد على الحارس فوزي شاوشي العائد بقوة في المدة الأخيرة، في حين أنه في الخط الخلفي الأمور واضحة بتواجد بلقايد وديس في المحور الدفاعي، في حين سيكون زوبيري بلقاسم في الجهة اليمنى من الدفاع، وحسين مترف في الجهة اليسرى من المنطقة الخلفية.
قدور وبن شعيرة أساسيان مع دلهوم وبوعزة
أما في وسط الميدان الدفاعي فستعرف التشكيلة السطايفية عودة عز الدين بن شعيرة إلى التشكيلة الأساسية في ثاني ظهور له أساسيا في الموسم الحالي بعد مباراة جمعية الخروب، في حين سيلعب كريم قدور للمرّة الأولى أساسيا منذ حلول سنة 2010، بعد أن لعب طيلة السنة الجديدة حوالي 20 دقيقة من مواجهة سعيدة، وسيكون إلى جانب هذا الثنائي دلهوم وفاهم بوعزة.
بن شريف في الأمام مع جديات
أما في الخط الأمامي وبعد أن كان التفكير في البداية يشير إلى إمكانية ترقية مهاجم من الأواسط أساسيا، ولكن الطاقم الفني للوفاق قرّر فيما بعد الاعتماد على بن شريف في الخط الأمامي مع جديات. وستكون التشكيلة السطايفية الأكثر احتمالا في هذه الحالة هي: شاوشي، زوبيري، مترف، بلقايد، ديس، دلهوم، بن شعيرة، فاهم بوعزة، قدور، جديات وبن شريف.
الأولى ل بن شعيرة وبن شريف في الكأس
وستكون مواجهة الليلة هي الظهور الأول لكل من عز الدين بن شعيرة اللاعب الأقدم في التشكيلة السطايفية الحالية في منافسة كأس الجمهورية للسنة الحالية، وهو نفس الحال مع سفيان بن شريف، باعتبار أن كل واحد منهما لم يشارك في أي من مواجهات الوفاق الثلاث السابقة (الدوسن، سعيدة، وتلمسان).
قدور وزبيري لعبا من قبل
من جهة أخرى، لن تكون مشاركة قدور وزبيري في مواجهة الليلة أمام بلعباس هي الأولى من نوعها لأن كل واحد منهما شارك في مواجهتي الدوسن وسعيدة ولو لفترة جزئية، وستكون الفرصة أمام كل واحد منهما من أجل إثبات الوجود أكثر في مواجهة سهرة الليلة أمام بلعباس.
قاسم سيكون بديلا
أما اللاعب المغترب الآخر الغائب عن آخر مواجهتي الوفاق أمام النصرية و»سوسطارة»، بعد إبعاده في كل مرة عن قائمة ال 18 لأسباب خاصة، بسبب عدم قضائه الليلة في الفندق في مناسبة أولى، والشكوى التي قدّمها للجنة في المنازعات في مناسبة ثانية، فسيتم إدماجه مجددا مع المجموعة، ولكن سيكون على مقعد البدلاء بسبب تخوف الطاقم الفني للوفاق من إمكانية تأثره معنويا بالفترة السابقة.
مشاركة حمّاني ورحو غير ممكنة وزكري لن يجازف بهما
لن يكون تحت تصرّف المدرب زكري من تعداد الأكابر سوى 14 لاعبا، بعد أن اتضح بعد حديث المدرب مع العائدين إلى التدريبات حمّاني ورحو في حصة أول أمس أن مشاركتهما تبقى غير ممكنة من الناحية الطبية أمام سعيدة، خاصة أن كل واحد منهما عاد إلى التدريبات لتوّه، وهو ما جعل زكري يرفض المجازفة بهما أمام بلعباس من أجل استعادتهما أفضل في المستقبل. وسيكون من تعداد الأكابر في مقعد البدلاء بن شادي، فراجي، قاسم ومقني إضافة إلى 3 أواسط معهم.
بن شادي سيكون على مقعد البدلاء
من جهة أخرى ومن بين المصابين عاد رياض بن شادي إلى أجواء التدريبات، وتبقى حالته الصحية أفضل من حالة الثنائي الآخر المصاب معه، وهو ما جعل الطاقم الفني للوفاق يوجه له الدعوة ليكون ضمن قائمة ال 18 سهرة الليلة، دون التفكير في الاعتماد عليه إلا إذا كان ذلك لازما في أي وقت من المقابلة، وما عدا ذلك فسيتم المحافظة عليه هو الآخر تحسبا للمقابلة القادمة في البطولة أمام النصرية.
كوريبا، جحنيط، العمري وقديدر يُرقّون و3 منهم في القائمة
عرفت الحصص التدريبية للوفاق في اليومين الماضيين تواجد 4 لاعبين من تعداد أواسط الفريق مع الأكابر، ويتعلق الأمر بكل من كوريبا، جحنيط، العمري وقديدر، والذي سيكون الثلاثي الأول منهم متواجدا في قائمة ال 18 سهرة اليوم أمام بلعباس، وستكون الترقية هي الأولى من نوعها ل كوريبا، في حين أن جحنيط كان في قائمة ال 18أمام الخروب واتحاد العاصمة، وكان مسجل هدف تأهل الأواسط أمام مولودية سعيدة السبت الأخير. أما ابن حي «الكرانفة» بعين آزال سيد علي العمري فقد لعب مع الأكابر أمام الدوسن وأمام النصرية، في الوقت الذي قضى قديدر كل مرحلة الذهاب مع الأكابر وكانت له حتى إجازة إفريقية.
رباعي تحكيم سنغالي لإدارة الوفاق – زاناكو
عيّنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمس الاثنين رباعي تحكيم من السنغال لإدارة مواجهة الوفاق أمام زاناكو الزامبي في ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال الإفريقية في ملعب 8 ماي يوم السبت 24 أفريل، ويتكون من السادة «دياكا بادارا» (حكم رئيسي)، «صامبا الحاجي مليك» و»كامارا جبريل» (حكمان مساعدان)، أما الحكم الرابع فهو فال عصمان من السنغال، ويذكر أنه في المقابلات الأربع للدورين السابقين كانت الكاف تعيّن الحكم الرابع من بلد الفريق المحلي، عكس هذه المرة التي عينت الحكم الرابع من نفس بلد الطاقم.
المحافظ من غينيا وإدارة الوفاق بدأت رحلة الحجز لهم
أما محافظ اللقاء المقرر في 8 ماي فسيكون «إبراهيما باري» من غينيا كوناكري، وقد بدأت إدارة الوفاق السطايفي منذ أمس الاثنين البحث عن أفضل مخطط جوي لقدوم الرباعي السنغالي وكذا المحافظ الغيني من بلدانهم إلى الجزائر، على اعتبار أن الفريق المحلي مطالب بإرسال تذاكر السفر للحكام والمحافظ.
وحكام من السودان للقاء لوزاكا والمحافظ من سوازيلاندا
أما بخصوص مواجهة الإياب فقد عينت الكاف طاقم تحكيم من السودان لإدارة مواجهة زاناكو – الوفاق في لوزاكا ويتكوّن من السادة عبد الرحمن خليد (حكم رئيسي)، وعلى خطي التماس بخيت عواد وأحمد علي والد، أما الحكم الرابع فسيكون محمد حسين الفضيل، في حين عينت الكاف محافظ اللقاء من دولة سوازيلاندا المجاورة لزامبيا وهو السيد أبو متات، وقد لقي تعيين حكام من السودان لمباراة الإياب في لوزاكا ارتياحا كبيرا لدى إدارة الوفاق السطايفي، بالنظر إلى المفاجآت التي تكون دوما في مثل هذا النوع من البلدان الإفريقية.
رجراج حاضر في 8 ماي وتحدث عن مسودة الاحتراف
عرفت الحصة التدريبية لأول أمس الأحد حضور المناجير العام الجديد للوفاق السطايفي رشيد رجراج إلى ملعب 8 ماي للمرة الأولى، وكان رجراج قد تحدث مع سرّار وحمّار في سهرة أول أمس عن مسودة مشروع تحويل الوفاق إلى الاحتراف للحصول إلى إجازة الفيفا الخاصة بالاحتراف، أين يمتلك المعني مسودة مشروع، خاصة في ظل إجبارية تحول الوفاق إلى الاحتراف، ونية الوفاق السطايفي في الإعلان عن الشركة ذات الأسهم قبل نهاية الشهر الحالي.
سرّار وحمّار التقيا زكري قبل التدريبات
وفي إطار له علاقة بالاجتماعات كان سرّار وحمّار على موعد مع الاجتماع أمس بالمدرب زكري في حدود الساعة الرابعة والنصف من مساء أمس بفندق «الهضاب»، وهذا قبل الحصة التدريبية لسهرة البارحة، من أجل التنسيق وتحديد أهداف الفريق السطايفي في التتويج بكأس الجمهورية.
مشرارة سيستقبل لجنة أنصار الوفاق غدًا
بعد المراسلة التي وجهتها لجنة أنصار الوفاق السطايفي إلى الرابطة الوطنية بخصوص التصريحات اللامسؤولة لمسير مولودية العاصمة عمر غريب، وما سببته من شحن للأجواء بين أنصار الوفاق وأنصار مولودية العاصمة، طلبت لجنة أنصار الوفاق من المسؤولين على الكرة الجزائرية وضع المعني عند حده. وقد وافق رئيس الرابطة الوطنية محمد مشرارة على استقبال وفد من لجنة أنصار الوفاق غدا الأربعاء بدءا من الساعة 11 صباحا من أجل الحديث معًا في القضية، ومحاربة العنف اللفظي الذي يؤدي دوما إلى العنف الجسدي.
وسيزورون أمن دائرة باب الواد مرفقين برسالة شكر
من جهة أخرى قررت لجنة أنصار الوفاق السطايفي أن تكون ضمن برنامج زيارتهم إلى العاصمة زيارة مقر أمن دائرة باب الواد، من أجل تقديم رسالة شكر لأمن باب الواد على مساهمة رجال الشرطة في منع أنصار الوفاق من الوقوع في صدمات باب الواد بعد نهاية مواجهة الجمعة الماضية.
سرار يعاقب ب 6 لقاءات ويغرّم ب 40 ألف دينار
سلطت لجنة الطاعة والعقوبات للرابطة الوطنية في جلستها المنعقدة أمس عقوبة ب 6 لقاءات في حق رئيس وفاق سطيف سرار مع تغريمه ب 40 ألف دينار، وهذا من تاريخ يوم 12 أفريل 2010، بسبب تصرفه غير الرياضي تجاه الرسميين على هامش اللقاء المتأخر الذي جمع الوفاق أمام مولودية العلمة يوم 7 أفريل الفارط.
لم يُستدع لجلسة أمس وعوقب دون سماع أقواله
ويبقى المحيّر في العقوبة التي تم إصدارها في حق سرار هو أنها جاءت دون أن تستمع اللجنة لأقواله ما دام أنها كانت قد استدعته لحضور جلسة الأسبوع الفارط قبل أن يعتذر المعني عن الحضور، حيث طلب تأجيل امتثاله أمام اللجنة إلى وقت لاحق وهو ما تم قبوله، قبل أن تكون المفاجأة أمس بإصدار عقوبة في حقه دون توجيه استدعاء آخر له للحضور إلى الرابطة الوطنية ودون سماع أقواله.
العقوبة ستقتصر على حرمانه من الجلوس في مقعد الاحتياط
ولن تكون عقوبة الرئيس سرار مضرة له أو لفريقه ما دام أنها ستقتصر فقط على حرمانه من الجلوس في مقعد بدلاء فريقه في 6 لقاءات القادمة، وهو الأمر الذي ليس متعودا سرار أصلا على القيام به حيث يفضل دائما متابعة مباريات فريقه من النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس.
مڤني غادر حصة أمس باكيا ثم عاد
غادر اللاعب مڤني الحصة التدريبية لمساء أمس باكيا، حيث توجّه إلى غرف الملابس وهو يذرف الدموع، الأمر الذي انتبه له الرئيس سرار الذي لحق به، وبعد أن تحدث معه لبعض الدقائق عاد مڤني إلى التدريبات بصفة عادية ولا ندري الأسباب الحقيقية التي جعلت مڤتي يغادر التدريبات في تلك الوضعية.
تجند واسع للمسيرين قبل لقاء بلعباس
عرفت الحصة التدريبية لمساء أمس حضورا لافتا للمسيرين خاصة القدامى. فبالإضافة إلى الرئيس سرار فقد تواجد بالملعب كل من حمّار، لافي، بورحلة، بن بعوش، رجراج، حصوص، صالحي، العرباوي، سكلولي وكذلك مدير الشباب والرياضة دعماش. والأكيد أن هذا الحضور القوي للمسيرين يؤكد أن الوفاق يراهن كثيرا هذا الموسم على السيدة الكأس التي تبدو قريبة جدا من عين الفوارة.
رحو، حمّاني، وبن شادي استأنفوا
وفي غياب كل من حاج عيسى، لموشية، يخلف، والعيفاوي، المتواجدين مع الفريق الوطني للمحليين، قادري وبودربال المصابين، وفرانسيس المتواجد في التربص الانتقائي للفريق الكامروني، عرفت الحصص التدريبية لليومين الماضيين عودة كل من رحو، بن شادي وحمّاني لأجواء التدريبات بعد غيابهم لمدة أسبوع.
بودربال ينتظر»IRM» وبرڤيڤة منتظر الجمعة
وجاء غياب رفيق بودربال عن التدريبات رغم تواجده في ملعب 8 ماي، وينتظر أن يقوم المعني بإجراء كشف طبي معمق جدا «IRM» لمعرفة إصابته بدقة، في الوقت الذي علمنا فيه أن برڤيڤة سيكون بنسبة كبيرة على مقعد بدلاء الوفاق يوم الجمعة أمام البليدة.
توقيع العمراني تأجل بسبب سيراليون
تأجل توقيع اللاعب الشاب العمراني في صفوف الوفاق السطايفي إلى غاية 20 من الشهر الحالي، وهذا بعد أن تنقل المعني إلى سيراليون مع الفريق الوطني لأقل من 20 سنة، على أن تكون عودته إلى الجزائر يوم 18، وقد دعته إدارة الوفاق إلى حضور نصف نهائي كأس الجمهورية (بعد التأهل أمام بلعباس بطبيعة الحال) أمام جمعية الشلف.
قادري متأثر لوقفة زملائه ورعبهم عليه
تابع المهاجم الشاب للوفاق يونس قادري تفاصيل لقطات مواجهة إتحاد العاصمة أمام وفاق سطيف، وذلك في حصة «كل الرياضات» معادة أول أمس الأحد في الفضائية الثالثة في الخامسة والنصف، وقد تأثر لمّا شاهد الطريقة التي سقط بها، ولكن تأثر أكثر بتضامن زملائه معه لمّا سقط، وخاصة جديات وحاج عيسى و»خوفهما» عليه، كما شكر كثيرا الزملاء الذين اتصلوا به هاتفيا وخاصة مترف ولموشية
بن كابو: “لن ندخل أرضية الثامن ماي في ثوب الضحية”
كشف المدرب الحالي لاتحاد بلعباس فتح الدين بن كابو بأن فريقه ملزم بتقديم وجه مشرف أمام وفاق سطيف رغم اعترافه بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه بملعب الثامن ماي أمام زملاء الحارس الدولي فوزي شاوشي. وأضاف مدافع “المكرة” لسنوات الثمانينيات: “رغم الغيابات المسجلة في صفوف المنافس إلا أن الوفاق يبقى ذلك الفريق الكبير الذي تهابه كل الأندية خاصة بداخل معقله لكننا مصممون على تشريف ألوان نادينا اتحاد بلعباس وذلك إلى غاية الدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة، وهو الأمر الذي تعيه كافة العناصر المعنية بالمباراة”. وعن مدى تأثير إقالة بن شاذلي في المجموعة قال بن كابو: “لقد كانت للنتائج السلبية الأخيرة المسجلة من قبل فريقنا في البطولة وقعها السلبي على معنويات الجميع بمن في ذلك الرئيس والمسيرون، لكننا نحاول بكل ما أوتينا من قوة ومنذ هزيمة أولمبي أرزيو الأخيرة الرفع من معنويات لاعبينا وتحضيرهم بالكيفية المثلى لمباراة الكأس من الناحية النفسية على وجه الخصوص في ظل تأثر نسبي لكافة العناصر من إقالة بن شاذلي من العارضة التقنية للفريق”. وكان بن كابو قد أكد للاعبين على ضرورة استغلال فرصة مواجهة أحد الفرق القوية لأجل العمل على البروز ولم لا الظفر بعقود احترافية محترمة مع أندية أخرى، خاصة وأن أنظار كل متتبعي كرة القدم الجزائرية ستكون مصوبة حول مواجهة الثامن ماي 45 اليوم التي وصفها المتحدث بالمباراة التي تحتفظ بكل أسرارها وذلك إلى غاية الصافرة النهائية للحكم”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.