الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدوار تفاوض مع "فيتوريا ڤيماريش" وسوداني أصبح قريبا جدا من اللعب في البرتغال
نشر في الهداف يوم 18 - 07 - 2011

بعد الركود الذي عرفته قصة انضمام الدولي الجزائري هلال سوداني إلى نادي "لومون" الفرنسي، حيث لم يتم تقديم عرض رسمي للاعب رغم قيامه منذ أزيد من 3 أسابيع بتجارب فنية معه،
فإن الأمور تقدمت كثيرا في الساعات الأخيرة بخصوص اهتمام نادي "فيتوريا ڤيماريش" البرتغالي بخدماته. حيث يبدو أن لاعب جمعية الشلف وهدّاف الدوري الجزائري المحترف للموسم الأخير، سيلعب بنسبة كبيرة في صفوف "فيتوريا" رغم أنه مازال محل اهتمام من قبل نوادي أخرى في صورة "باستيا" الفرنسي، الذي ربط موعدا مع رئيس الشلف مدوار من أجل التفاوض معه بخصوص استقدام اللاعب يوم غد الثلاثاء.
مدوار التقى رئيس "ڤيماريش"، المدرب والكاتب العام
وفي سرية تامة، التقى رئيس الشلف عبد الكريم مدوار سهرة أول أمس، خارج أرض الوطن، نظيره من "فيتوريا ڤيماريش" إلى جانب الكاتب العام للنادي، وكذا مدرب النادي "مانويل آنتونيو ماركيز ماشادو"، وتناول المجتمعون موضوع إمكانية تقمص سوداني لألوان النادي "الأسود والأبيض" الموسم القادم. وأوضح لنا مصدر مقرب جدا من الرئيس الشلفاوي مدوار، أنه فوجئ كثيرا برغبة النادي البرتغالي في التعاقد مع لاعبه، حيث كشفوا عن اهتمام شديد به وهو الأمر الذي جعل المفاوضات تتقدم كثيرا بين الطرفين.
المدرب سأل حليش عن سوداني وتلقى تطمينات منه
ولعل الأمر الذي أوضح لمدوار أكثر من شيء آخر الاهتمام الكبير الذي يوليه مسؤولو "فيتوريا ڤيماريش" لسوداني، هو أن المدرب "مانويل آنتونيو ماركيز ماشادو" اتصل بلاعبه السابق في صفوف "ناسيونال ماديرا" الجزائري رفيق حليش (أشرف عليه موسمي 2008- 2009 و2009- 2010) وسأله عن إمكانيات لاعب الشلف. وقد تلقى المدرب تطمينات كبيرة من قبل صخرة دفاع المنتخب الوطني، الذي قال كلاما جميلا جدا عن سوداني، وهو الأمر الذي حمس مدرب "فيتوريا ڤيماريش" الآن لطلب التعاقد معه من قبل إدارة ناديه الحالي.
"ڤيماريش" ستقدم عرضا كتابيا لإدارة الشلف اليوم
وإذا كانت مصادرنا قد أوضحت لنا أن مدوار تلقى عرضا رسميا من رئيس "فيتوريا ڤيماريش"، حين التقاه أول أمس وأنه منح موافقته المبدئية من أجل بيع عقد سوداني لهذا النادي الذي أنهى دوري الموسم الأخير في المركز الخامس. فإنه ينتظر أن ترسل إدارة النادي البرتغالي عرضا كتابيا عن طريق البريد الإلكتروني لإدارة جمعية الشلف اليوم، حتى يرسم الاتفاق الحاصل بين الطرفين والذي حدث أول أمس السبت، ومفاده أن سوداني سيلعب بداية من الموسم القادم في صفوف "فيتوريا ڤيماريش".
العرض لم يصل إلى ما تم تقديمه ل "نجونغ" منذ أيام
وإذا كانت صحيفة "آبولا" البرتغالية المختصة في نشر الأخبار الرياضية، قد أوضحت أول أمس السبت أن إدارة "فيتوريا ڤيماريش" تريد الاستفادة من خدمات اللاعب سوداني بصفقة لن تزيد عن 600 ألف أورو، وأن إدارة الشلف تريد التنازل عن لاعبها بقيمة تقدر بين 800 ألف ومليون أورو. فإن ما أفادتنا به مصادرنا يوحي بأن الصفقة ستكون في حدود 600 ألف أورو، مثلما أراده مسؤولو النادي البرتغالي، وهي قيمة تبقى قليلة عما طالب به مسؤولو شبيبة بجاية في لاعبهم "نجونغ"، المتنقل حديثا إلى الترجي الرياضي التونسي حيث عرضوا حوالي 700 ألف أورو.
مدوار سيلتقي غدا مسؤولي "باستيا" في فرنسا
وفي انتظار إرسال إدارة "فيتوريا ڤيماريش" لعرض رسمي كتابي إلى إدارة الشلف، وهو الأمر المنتظر نهار اليوم مثلما ذكرناه أعلاه، فإن مسؤولي "باستيا" الفرنسي الصاعد الجديد إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، يواصلون مساعيهم الحثيثة من أجل الظفر بخدمات سوداني. وفي هذا السياق، علمنا أنهم تمكنوا من إقناع مدوار ببرمجة لقاء معهم يوم غد الثلاثاء في مدينة "مارسيليا" بفرنسا، من أجل التفاوض معه في الموضوع.
سيتفاوض "حشومة" فقط وقيمة سوداني أكبر من اللعب في الدرجة الثانية
وإذا كان مدوار قد قبل التفاوض مع مسؤولي "باستيا" فإن ذلك "حشومة" فقط منهم، لأنه منح موافقته المبدئية لمسؤولي "فيتوريا ڤيماريش" كي يتقمص اللاعب سوداني ألوان هذا النادي، وهو في انتظار عرض كتابي فقط من جهة. كما أن مدوار مقتنع بأن إمكانيات سوداني وقيمته الآن كلاعب في المنتخب الوطني وهدّاف آخر بطولة وطنية توج بها مع فريقه جمعية الشلف، تجعل من المستحيل عليه قبول اللعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، الذي يبقى مستواه ليس بعيدا جدا عن مستوى بطولتنا.
عرض "سانتندار" ليس جديا ومدوار لا يعترف به
وبخصوص الكلام الذي قيل عن تلقي إدارة الشلف عرضا من "راسينغ سانتندار" الإسباني، الذي كان مهدي لحسن يحمل ألوانه في المواسم الفارطة، فقد تبين أن هذا العرض ليس رسميا وجاء من قبل أحد "المناجرة"، الذين يبحثون عن مصالحهم دون مراعاة مصلحة اللاعب والنادي، ولهذا السبب فإن مدوار لا يريد الاعتراف بهذا "المناجير". وتجدر الإشارة إلى أن مصادر إعلامية برتغالية تحدثت أمس عن اهتمام من نادي "خيتافي" الإسباني بخدمات اللاعب سوداني، لكن يبقى الأمر حسبها مجرد اهتمام ولم يبلغ مرحلة تقديم عرض لإدارة الشلف أو اللاعب.
سوداني سيلعب في "فيتوريا ڤيماريش" بنسبة 90 بالمئة
ومن كل ما ذكرناه أعلاه، فإن سوداني اقترب أكثر من أي وقت مضى من اللعب في نادي "فيتوريا ڤيماريش"، مادام أن أرضية اتفاق تجسدت في لقاء رئيسه مدوار مع مسؤولي هذا النادي، وحتى اللاعب يبدو متحمسا جدا لتقمص اللونين الأسود والأبيض الموسم القادم. ويبقى فقط إرسال إدارة النادي البرتغالي لعرضها كتابيا، وهو الأمر الذي قد يحدث من المفترض اليوم وعلى إثره سيتم حسم الصفقة، التي قد يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.