لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ش. بلوزداد 2 – ت. مستغانم 0... الشباب يتأهل دون عناء ويبدأ دورية نحو الكأس
نشر في الهداف يوم 31 - 12 - 2011

ملعب 20 أوت، أرضية صالحة، جو متقلب، جمهور مقبول، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: عاشوري – عمري – زيد. الإنذارات: عواد (د78) من الشباب.
عمروش (د32) من مستغانم.
الأهداف: سليماني (د40)، خرباش (د80) للشباب.
--------------------------
بلوزداد
دحمان
معمري
بوكرية (كرار د30)
أكساس
هيريدة (عوامر د40)
بن علجية
عنان (لحمر د46)
عمور
خرباش
سليماني
عواد
المدرب: مناد
--------------------------
مستغانم
بلعربي
بن دلة
حداد (لمداني د73)
جاهل
موفق
برباري
بلحول
خالد
مداحي (عمروش د18)
طهراوي
المالي
المدرب: عصمان
--------------------------
تمكن شباب بلوزداد من تحقيق التأهل إلى دور ال 16 من كأس الجمهورية، بعد تفوقه ظهر أمس على ضيفه ترجي مستغانم بهدفين دون رد، حيث استغل الشباب لعب اللقاء في ميدانه كي يخطف التأهل دون عناء ويؤكد أنه ستكون له كلمة يقولها في كأس الجمهورية هذا الموسم، على غرار البطولة.
بلعربي أبطل محاولات الشباب
دخل شباب بلوزداد في صلب الموضوع منذ البداية، ولم يترك أي فرصة للفريق المنافس من أجل تحقيق أي مفاجأة، حيث ضغط أصحاب الأرض منذ البداية على منافسهم، وكانت أول لقطة في (د2) لعمور الذي نفذ مخالفة من بعد 20 مترا أبعدها الحارس بصعوبة، وفي (د7) عواد نفذ ركنية محكمة، معمري يصعد فوق الجميع يسدد رأسية لكن الحارس بلعربي صدها على مرتين وأنقذ الموقف.
ضغط بلوزدادي قوي دون جدوى
بعد هاتين اللقطتين، أصبح سيناريو اللقاء واضحا، ضغط من البلوزداديين على طول الخط مع اللعب على الهجمات المعاكسة بالنسبة للمستغانميين، وفي (د14) تبادل ثنائي بين خرباش وعواد هذا الأخير يقذف بقوة من داخل منطقة 18 مترا لكن كرته مرت عالية بقليل، اللاعب نفسه يعود في (د23)، يقوم بعمل فردي يسدد من خارج منطقة العمليات الحارس يصدها بصعوبة ويحولها للركنية التي لم تأت بأي جديد.
سليماني يفعلها ويسجل الأول
أول رد من الزوار جاء في (د32) بعد قذفة من البديل عميروش من حوالي 25 مترا مرت عالية فوق إطار الحارس حمزة دحمان، ورد عليه عمور بعد دقيقتين فقط بقذفة من بعد 25 مترا كان لها الحارس بالمرصاد، لتأتي بعدها ال (د40) توزيعة مدققة من بن علجية من الناحية اليمنى، سليماني يرتقي ويسدد رأسية تصطدم بيد الحارس وتواصل طريقها نحو الشباك، ليكون الهدف الأول في اللقاء، بعدها لم نشاهد الشيء الكثير قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول، بتفوق أشبال مناد بهدف دون مقابل.
"الحواتة" يخرجون من منطقتهم وطهراوي يضيع التعادل
شهد الشوط الثاني استفاقة من المنافس الذي ورغم أنه لم يغامر كثيرا إلا أنه حاول خلق بعض الفرص، ولكن البداية كانت للبلوزداديين، في (د51) عمل ثنائي بين سليماني وخرباش هذا الأخير يتوغل داخل منطقة العمليات يقذف كرته مرت جانبية بقليل، رد الضيوف كان في (د56) بعد عمل جماعي من أشبال عصمان تصل الكرة إلى فواز، هذا الأخير يقذف ولكن الكرة تذهب بين أحضان دحمان، وفي (د70) مخالفة من عمور على مشارف خط 18 مترا تنتهي بين أحضان الحارس، وفي (د75) خطأ في دفاع شباب بلوزداد طهراوي يستغل الكرة يتوغل في منطقة 18 مترا، يسدد، لكن دحمان يبعد الكرة قبل أن يتدخل الدفاع ويخرج الكرة للتماس.
خرباش يحسم اللقاء ويسجل الثاني
وبعد هذا، انخفضت وتيرة اللقاء تماما ولم نعد نشاهد فرصا أو لقطات مقنعة من الطرفين، حيث أصبح اللعب عشوائيا نوعا ما، إلى غاية ال 10 دقائق الأخيرة من المواجهة، حيث نفذ عمور ركنية محكمة في (د80) ارتقى لها خرباش وسدد الكرة بالرأس واضعا إياها في الشباك، وهو الهدف الذي حسم به المباراة لصالح فريقه، وبحث الشباب عن تعميق النتيجة في الدقائق الأخيرة، حيث توغل بن علجية في (د86) على الجهة اليمنى، سدد بقوة ولكن العارضة ترد كرته، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المواجهة بفوز الشباب بهدفين دون رد.
--------------------------
حدث المباراة
سادس لقاء دون خسارة منذ مجيء مناد
يواصل شباب بلوزداد تحقيقه النتائج الإيجابية منذ قدوم المدرب جمال مناد، حيث لعب الفريق تحت إشراف هذا المدرب 6 مواجهات لحد الآن، ولم ينهزم في أي واحدة منها، ويسعى مناد ليحقق سلسلة طويلة من الانتصارات خاصة أنه يبحث عن الذهاب بعيدا مع الفريق.
--------------------------
لقطة المباراة
أنصار الشباب "ما نساوش طهراوي"
لقطة المباراة كانت تصرف أنصار شباب بلوزداد مع المهاجم عبد المجيد طهراوي، الذي ورغم تراجع مستواه ولعبه في القسم الثاني، إلا أن شعبيته لازالت كبيرة، حيث خرج تحت تصفيقاتهم وهو أيضا بادلهم التحية مطولا.
--------------------------
رجل المباراة
عواد يعود من جديد
يبدو أن وسط الميدان أمين عواد عاد فعلا إلى مستواه المعهود، حيث قدم لقاء في المستوى ظهر أمس، وكان أفضل عنصر على أرضية الميدان، كما صال وجال وأمتع الحضور، وهو ما أسعد أنصار الشباب الذين تأكدوا من عودة مدللهم إلى مستواه.
--------------------------
بطاقة حمراء
لاعبو الشباب كادوا يرتكبون خطأ الخروب
رغم أن كل شيء سار على أحسن ما يرام في مواجهة أمس، إلا أن لاعبي شباب بلوزداد كادوا يقومون بخطأ جسيم وهو العودة إلى الخلف في الشوط الثاني، وهو الخطأ الذي قاموا به في الخروب والذي أغضب مناد، ولكن مدرب الشباب هذه المرة تفطن للأمر وصحح الأوضاع قبل أن تفلت من بين يديه، حيث لم يجلس طيلة الشوط الثاني، وكان يصر على لاعبيه بضرورة اللعب في الهجوم.
--------------------------
مناد: "لم نظهر بالمستوى المطلوب بسبب الغيابات وتأهلنا منطقي"
"المباراة كانت صعبة علينا، لأننا كنا نعاني من العديد من الغيابات، وصلت إلى 7 لاعبين إلى جانب خروج لاعبين من الفريق بسبب الإصابة في الشوط الأول، هذا كله جعلنا لا نظهر بالمستوى المطلوب، خاصة فيما يتعلق بالتحكم في الكرة، ولكن في نفس الوقت النتيجة كانت منطقية، بما أننا تمكنا من تحقيق التأهل في هذه المنافسة، صراحة لا يمكن أن نضع كأس الجمهورية هدفا لنا، لأنها تملك خصوصياتها، ولكن بالمقابل أتمنى أن نذهب إلى أبعد حد في هذه المنافسة".
عصمان: "هدفنا من البداية لم يكن الكأس وسنركز الآن في البطولة"
"جئنا لنعطي كل ما عندنا، ونلعب دون أي عقدة، لأن اللقاء لم يكن بدرجة كبيرة من الأهمية بالنسبة لنا، فمن البداية لم نكن نضع الكأس هدفا لنا، بل ما يهمنا هو البطولة، الآن سنركز على البطولة، وسنتفرغ لهذه المنافسة فقط، أما عن لقاء اليوم فأنا راض بما شاهدته من فريفي، لأن اللاعبين قدموا كل ما عندهم على الميدان".
--------------------------
البلوزداديون صنعوا الفرجة في 20 أوت
صنع أنصار شباب بلوزداد فرجة كبيرة في مدرجات ملعب 20 أوت، سواء بطريقة تشجيعهم لزملاء عواد أو بالصور الجميلة التي خلقوها في الملعب، وهذا ما يكشف التعلق الشديد لأنصار الشباب بفريقهم، خاصة وأنه مضى وقت طويل لم يشاهد فيه محبو اللونين الأحمر والأبيض فريقهم يلعب في 20 أوت. تجدر الإشارة إلى أن الشباب لم يلعب في ميدانه منذ خمس جولات كاملة.
هدف سليماني "هول" الملعب
كان للهدف الذي سجله إسلام سليماني في (د40) أن زاد في اشتعال المدرجات بالألعاب النارية الجميلة وأضفى حيوية وحماسا كبيرين وسط المشجعين، في صورة تعكس الأجواء الرائعة والمميزة التي كان يصنعها محبو بلوزداد في المدرجات، للإشارة فإن سليماني بعد تسجيله للهدف سجد شاكرا الله على توفيقه له، خاصة وأن اللاعب مضى عليه وقت لم يهز شباك منافسيه، وكان آخر هدف سجله أمام شباب باتنة في البطولة.
مناد قام بثلاثة تغييرات اضطرارية
لم يكن المدرب البلوزدادي جمال مناد موفقا نهار أمس بالنسبة للتشكيلة التي اعتمد عليها، خاصة لما نعلم أنه دخل اللقاء ب16 لاعبا فقط، وفوق ذلك فإن الإصابات التي تعرض لها كل من بوكرية، هريدة وعنان زادت الأمر تعقيدا، ليضطر مناد للقيام بتغييرات على التشكيلة، حيث خرج بوكرية، هريدة وعنان في الدقائق 30 و42 و46، وعوضهم كرار، عوامر ولحمر.
مداحي يصاب وينقل إلى المستشفى
لم تكن عناصر بلوزداد الوحيدة التي عانت من الإصابات، بل مس الأمر أيضا لاعب ترجي مستغانم مداحي الذي تعرض لإصابة خطيرة في (د18) اضطرت رجال الحماية المدنية للتدخل ونقله إلى المستشفى، وذلك بعد اصطدام قوي وعنيف حدث بينه وبين هريدة، لكن هذا الأخير سرعان ما عاد ولكنه لم يستطع مواصلة اللقاء كما ذكرنا بسبب تجدد معاناته فغادر أرضية الميدان في (د30).
قرباج ومنادي تابعا اللقاء مع بعض
تابع رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج إلى جانب رئيس اتحاد عنابة عيسى منادي مباراة الكأس نهار أمس في ملعب 20 أوت، وكانا جالسين جنبا إلى جنب في المنصة الشرفية للملعب، ويعد لقاء أمس بالنسبة لقرباج الثاني الذي يتابعه لفريقه السابق، حيث كان اللقاء الماضي لبلوزداد أمام وفاق سطيف.
الأنصار تفاعلوا كثيرا بحضور قرباج
وقد تفاعل الأنصار كثيرا حينما شاهدوا قرباج يدخل الملعب ويجلس في المنصة الشرفية، حيث بقيت الجماهير البلوزدادية تردد "أيا قرباج... يا قرباج البطولة بلوزدادية".
ما يقارب 70 مناصرا مستغانميا تابعوا اللقاء
سجل ما يقارب 70 مناصرا مستغانميا حضورهم في مدرجات ملعب 20 أوت، وذلك لتشجيع زملاء بلحول والتأكيد على أن تنقلهم لن يكون فريدا، بل سيكونون مدعمين بأنصارهم، وهذا ما تحقق بالفعل، وقد خصصت لهم المدرجات الجانبية (البولايي) لتشجيع فريقهم منها.
بلوزداد أقامت حفل استقبال على شرف مستغانم
خصصت إدارة الشباب لضيوفها من ترجي مستغانم استقبالا مميزا بتقديمها الحلوى والمشروبات للفريق ما بين الشوطين، وهذا لتأكيد العلاقة الطيبة التي تجمع الناديين.
مناد وظف تشكيلة "الهداف"
وظف مدرب الشباب التشكيلة التي كشفت عنها "الهداف" في عددها لنهار أمس، حيث أشرك كلا من هريدة مدافعا محوريا إلى جانب مساعدية مسترجع كرات إلى جانب عنان، أما عواد فقد شغل منصب وسط ميدان بينما تكفل بالهجوم سليماني وخرباش.
عواد يعيد "الأيام الزينة" في بلوزداد
أعاد صانع ألعاب الشباب عواد بعث صورته الجميلة في ملعب 20 أوت، من خلال طريقته في اللعب وفنياته العالية التي كشف عنها، ومن بين أحسن اللقطات التي صنعها عواد كانت في (د43) حيث حول لقطة ميتة إلى ساخنة، بعد استرجاعه كرة من أحد اللاعبين ورفعها بطريقة فنية جميلة فوق رأس المدافع ثم سدد بقوة قبل أن يتصدى لها الحارس بصعوبة، وهي اللقطة التي صفق لها أنصار الشباب.
عبدات تابع اللقاء من المنصة الشرفية
تابع عبدات مباراة فريقه مساء أمس من المنصة الشرفية، حيث لم يكن اللاعب معنيا بالمشاركة في لقاء أمس بسبب العقوبة، وقد تفاعل كثيرا مع اللقطات التي كان يصنعها زملاؤه.
حديث عن شويح في بلوزداد
كشفت مصادر مقربة من بيت الشباب أن الإدارة دخلت في مفاوضات متقدمة مع الحارس الحراشي السابق محمد شويح، وهذا لتدعم به الفريق في مرحلة التحويلات الشتوية. تجدر الإشارة إلى أن اسم شويح جاء بعد مروان عبدوني حارس اتحاد البليدة، إلا أن المفاوضات مع هذا الأخير لم يكتب لها النجاح.
حميتي لن يكون بلوزداديا
من خلال التصريحات التي أعلن عنها مسير اتحاد العاصمة مولدي عيساوي على القناة الإذاعية الثالثة، وتأكيده على أن الاتحاد لن يفرط في خدمات مهاجمه فارس حميتي، فإن بلوزداد بذلك فقدت الأمل في التعاقد مع اللاعب في ظل تمسك "سوسطارة" بخدماته.
--------------------------
حديث عن عرض سعودي لبورڤبة والإيفواري ديون مارك مقترح
علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة، أن المهاجم البلوزدادي رمزي بورڤبة محل اهتمام إحدى الأندية السعودية التي تطمح إلى تدعيم صفوفها في الميركاتو الشتوي، ولم تكشف مصادرنا عن هوية النادي السعودي، إلا أنها أكدت أن بورڤبة محل اهتمام هذا الأخير وقد يحول في الأيام القليلة المقبلة إلى العربية السعودية ليجرب حظه في "دوري زين".
بورڤبة طلب وثائقه والمسيرون يشترطون تعويضا ماديا
ومازال بورڤبة غائبا عن التدريبات طيلة الأسبوع الماضي، قبل أن يظهر وكيل أعماله سهرة أول أمس في فندق "الفرسان" الذي احتضن تربص الفريق القصير عشية أول أمس وطلب وثائق بورڤبة نيابة عنه، بعدما سبق وأن عبر اللاعب عن رحيله عن الشباب. وبدورهم جدد المسيرون موافقتهم لرحيل بورڤبة طالما هو من يريد ذلك، لكن في المقابل اشترطوا على وكيل أعمال اللاعب مقابلا ماديا لمنح بورڤبة وثائق تسريحه قدر ب120 مليون سنتيم، في انتظار الجولة الثانية من المفاوضات التي تكون قد تمت مساء أمس.
الحمراوة دخلت سباق ضمه
وفي هذه الأثناء، أبدت مولودية وهران رغبتها في ضم بورڤبة مستغلة رغبته في الرحيل عن الشباب وحاجة الحمراوة لتدعيم صفوفها في الميركاتو الشتوي، ووقع اختيارها على بورڤبة الذي سجل أربعة أهداف واحد منها في شباك الحمراوة في الجولة الرابعة. وقد أبدت جمعية الشلف رغبتها في ضم اللاعب ودخلت في اتصالات معه عن طريق مقربين منه، لكن الخبر الأخير حول العرض السعودي قد يغير الأمور في حالة نجاح الصفقة.
الإيفواري ديون مارك مقترح على الشباب
وفي سياق آخر، كشفت مصادرنا أن مهاجما إيفواريا تم اقتراحه على الشباب، ويتعلق الأمر ب "ديون سدي مارك" ويلعب في نادي "صابي سبور" بكوت ديفوار، وهو لاعب في دولي مع منتخب بلاده، وجاء اقتراح هذا اللاعب من المناجير محمد مرابط الذي اتصل بالمسير محمد بلعيد، وحتى مع جمال مناد الذي وافق على الأمر، خاصة أنه مازال يبحث عن مهاجم ثان بعدما أعجب بالمغترب فيصل أوديرا.
سيرسلون له الدعوة بعد مباراة مستغانم
ومن المنتظر أن ترسل الإدارة البلوزدادية الدعوة إلى الإيفواري ديون مارك في الأيام القليلة المقبلة- وقد يكون ذلك بعد مباراة مستغانم- لكي يلتحق اللاعب بالجزائر ويجري التجارب تحت أنظار مناد الذي سيتولى معاينته، ويعلق المدرب البلوزدادي آمالا كبيرة على الورقة الإفريقية، ولو أنه وضع شروطا لذلك في أن يكون اللاعب من طراز لاعبه السابق في شبيبة بجاية يانيك نجونغ.
--------------------------
البوركينابي يليمو مقترح
كشفت مصادر بلوزدادية عن مهاجم بوركينابي مقترح للشباب من طرف المناجير ابراهيم بن مصباح ينشط قلب هجوم ويتعلق الأمر يليمو ڤريڤوري إرنست، في إطار حملة التدعيمات التي ينوي الشباب القيام بها في الميركاتو الشتوي، ليكون ثالث أفريقي مقترح باحتساب سايدو إدريسا من النيجر الذي قد يلعب في النصرية والإيفواري ديون مارك.
ڤانة:"حجج مكحوت لم تقنعنا وسيمثل أمام الإدارة"
" قبل كل شيء، المهم حققنا التأهل إلى الدور المقبل في منافسة الكأس وبقينا دون خسارة في ست مباريات وأما فيما يتعلق بأجور اللاعبين فالجميع نال مستحقاته والحديث عن البعض لم ينل مستحقاته غير صحيح بمن فيهم مكحوت الغائب عن التدريبات. فحسبه أكد لنا أن غيابه بسبب ظروف عائلية ولكن هذه الحجج لم تقنعنا وعليه سيمثل أمام مدير العام للشركة الذي سيطلب منه توضيحات ويرفع بعدها تقرير مفصل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.