تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بالمدية وبومرداس    كورونا.. هذه هي تعليمات وزارة التربية لضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر        جراد يدعو إلى الاهتمام بتنويع الانتاج الفلاحي جنوب البلاد لتخفيض فاتورة الاستيراد    بن خالفة يعتبر الاصلاحات البنكية والاقتصادية ضرورية لتحقيق الاقلاع الاقتصادي    رئيس الليجا يهاجم المحكمة الرياضية بسبب قرار السيتي    الإتحاد الكاميروني لكرة القدم يخلط حسابات الكاف    الجمارك.. حجز أزيد من 55 ألف قرص مهلوس و40 ألف علبة سجائر بورقلة    كوفيد-19 : الرئيس تبون يأمر بتنصيب لجنة لتقييم الانعكاسات على الاقتصاد الوطني    مسجد آيا صوفيا والحكم القضائي التركي    "لا أنوي الخلود في الحكم وشرعنا في بحث ملف الذاكرة مع الطرف الفرنسي"    بوقدوم: نرفض تقسيم ليبيا    الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين    سكيكدة: إيداع مدير وكالة "كاكوبات" الحبس في قضايا فساد    هل القرار صائب ..؟    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في 11 ولاية    جراد يشرف بسيدي بلعباس على تشغيل شبكة الغاز الطبيعي بقرية جواهر ببلدية سيدي لحسن    عين تموشنت: إنتشال جثة غريق بشاطئ سيدي جلول    رسالة " أس أم أس" لتحديد مواعيد صب معاشات المتقاعدين    بسكرة: تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى 9 بلديات    تراجع اسعار النفط    بن رحمة يواصل حصد الثناء في إنجلترا    حميدو : 18 فندق عمومي في 13 ولاية مسخر لمكافحة كورونا    الرئيس تبون : بناء القواعد العسكرية على الحدود المغربية يجب أن يتوقف    العاصمة: توقيف 4 أشخاص.. حجز 405 غرام قنب هندي و778 قرص مؤثّر عقلي    الفنان المصري القدير لطفي لبيب يعلن إعتزاله بسبب المرض    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    إعدادا دفتر شروط استيراد السيارات قبل 22 جويلية    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    كوفيد-19: مكافحة الوباء تتطلب مشاركة "فعلية" لعدة قطاعات    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    قدم أداء رائعا    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    "الفيفا" تطالب بدفع تعويضات المدرب التونسي حمادي الدو    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    وداعًا أيّها الفتى البهي    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية وهران... التحضيرات الجادّة لمباراة العلمة انطلقت أمس والمعنويات مرتفعة
نشر في الهداف يوم 12 - 02 - 2012

بعد أن منح الطاقم الفني لمولودية وهران بقيادة المدرب حنكوش محمد، يوم راحة للاعبيه أول أمس الجمعة، عاد اللاعبون أمس السبت إلى أجواء التحضيرات.
حيث بدأت التدريبات الجادة للمباراة القادمة التي ستجمع "الحمراوة" هذا الثلاثاء بمولودية العلمة بملعب هذا الأخير، وهي المباراة المتأخرة عن الجولة 18 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، والتي تأجلت بسبب الأحوال الجوية السيئة وسوء أرضية الملعب خلال الأسبوع ما قبل الماضي.
تأجيل الجولة 20 سمح للاعبين استرجاع إمكاناتهم
وقد سمح قرار تأجيل الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي كانت من المقرر أن تلعب أمس السبت أمام الفريق الجار وداد تلمسان بملعب العقيد لطفي، للاعبين باسترجاع إمكاناتهم الفنية والبدنية بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها خلال الأيام الماضية. وهي العوامل التي ستكون في صالح زملاء اللاعب سليمي، في المباراة المتأخرة المقبلة أمام مولودية العلمة.
العودة كانت بملعب أحمد زبانة
وكانت العودة إلى التدريبات صباح أمس بداية من الساعة العاشرة بملعب الشهيد أحمد زبانة، وشهدت حصة الاستئناف الانطلاقة الجادة لتحضيرات المولودية استعدادا للمباراة المتأخرة أمام زملاء اللاعب حبايش هذا الثلاثاء بملعب زوقار. حيث جرت الاستعدادات في ظروف عادية وبحضور جل اللاعبين، الذين تدربوا تحت قيادة المدرب حنكوش ومساعده العوفي سالم.
معنويات اللاعبين مرتفعة حاليا
وتبقى معنويات عناصر المولودية مرتفعة في الوقت الحالي، بالنظر إلى النتائج الإيجابية المحققة مع انطلاق الشطر الثاني من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. حيث حققت المولودية ثلاثة انتصارات متتالية منها فوز خارج الديار أمام اتحاد الحراش، وهو ما جعل اللاعبين يحضرون في أجواء كبيرة وبأكثر راحة، بعيدا عن الضغط الذي كان يؤثر من قبل على اللاعبين.
لم يتأثروا بتأجيل الداربي
كما أن تأجيل المباراة المحلية التي كانت ستجمع المولودية بوداد تلمسان، إلى السبت المقبل بعدما كانت مقررة أمس بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، لم يؤثر على اللاعبين خلال هذه الفترة. حيث عبر بعضهم عن ارتياحهم لهذا التأجيل بالنظر إلى التعب الذي نال من اللاعبين، بعد مواجهة شباب بلوزداد التي ضيع فيها اللاعبون طاقات كبيرة.
تحدوهم عزيمة كبيرة لمواصلة التألق
وقد اتضح خلال حصة الاستئناف التي دامت قرابة ساعة ونصف، أن زملاء القائد بن عطية عبد المجيد تحدوهم إرادة قوية من أجل مواصلة التألق في مرحلة الإياب. حيث تدرب اللاعبون وكلهم عزم على تحقيق نتيجة إيجابية، خلال مواجهة مولودية العلمة ظهر هذا الثلاثاء لتدعيم رصيد النادي بنقاط إضافية، تساهم في خروج المولودية من المرتبة التي تحتلها حاليا.
يدركون أن تحقيق نتيجة إيجابية سيحفزهم أمام الوداد
ويدرك لاعبو المولودية أن تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المباراة المتأخرة، سيحفزهم في المقابلة التي تليها لحساب الجولة العشرين التي سيواجهون خلالها الفريق الجار وداد تلمسان يوم 18 فيفري. وتدفعهم لمواصلة المسيرة الإيجابية المحققة مع بداية مرحلة الإياب من هذه المسابقة، فالتحضير للداربي سيكون من مباراة العلمة.
حديث حنكوش سيدفعهم لبذل مجهودات كبيرة
ومن دون شك، فإن حديث المدرب حنكوش محمد في الآونة الأخيرة عبر وسائل الإعلام، وتأكيده أن العناصر التي ستبرز في مباراة العلمة ستلعب الداربي، ومن لا يبرز ولا يظهر المؤهلات التي لا تسمح له باللعب أمام الوداد لن يكون ضمن التعداد المتنقل لعاصمة الزيانيين، سيدفعهم لبذل مجهودات كبيرة في المباراة المتأخرة.
التشكيلة ستجري اليوم آخر حصة تدريبية
وستجري تشكيلة التقني المعسكري صباح اليوم الأحد آخر حصة تدريبية لها قبل التنقل إلى مدينة العلمة، حيث ستكتفي عناصر التشكيلة بإجراء حصتين تحضيريتين قبل مواجهة العلميين. وستكون آخر حصة بداية من الساعة العاشرة صباحا بملعب أحمد زبانة، بما أن التنقل سيكون غدا الاثنين بداية من الساعة الحادية عشر صباحا، انطلاقا من مطار السانيا الدولي.
قائمة 18 ستحدد على إثرها
وسيوجه الطاقم الفني الدعوة للاعبين المعنيين بمباراة مولودية العلمة خلال حصة اليوم، حيث كشفت مصادرنا أن المسؤول الأول عن العارضة الفني سيكتفي بتوجيه الدعوة ل 18 لاعبا عوض 20 لاعبا، بالنظر إلى أن الرحلة مبرمجة عبر الطائرة وليس بواسطة الحافلة التي تسمح باستدعاء 19 أو 20 لاعبا.
وامان: "تحدونا إرادة قوية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية"
وصرح لنا الحارس محمد رضا وامان المرشح للعب أساسي في مباراة العلمة، بما أن الحارس فلاح سيد أحمد لم يتعاف بعد من الإصابة التي يعاني منها، قائلا: "تحدونا إرادة قوية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في العلمة، حيث أن كل اللاعبين واعيين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا الظرف".
"نحضر بمعنويات مرتفعة والتأجيل لم يؤثر علينا"
وقال ابن حي الأرض الكبيرة أن الأجواء داخل التشكيلة جيدة والمعنويات مرتفعة في الوقت الحالي، حيث كشف وامان أن اللاعبين عازمون على رفع التحدي وأن تأجيل الجولة العشرين لم يؤثر عليهم إذ قال: "نحن نحضر في الوقت الحالي بمعنويات مرتفعة جدا بعد النتائج الإيجابية المحققة في الجولات الثلاث السابقة، كما أن تأجيل مباراتنا أمام وداد تلمسان لم يؤثر علينا وتركيزنا حاليا منصب على مباراة العلمة".
--------------------------------
زيدان سيغيب رسميا عن الداربي
تأكد غياب اللاعب زيدان محمد الأمين عن مباراة الداربي أمام الجار وداد تلمسان، بسبب عدم تعافيه من المرض الذي يعاني منه والذي جعله يدخل لعيادة خاصة في الأيام القليلة الماضية، ويغادرها في اليومين الماضيين إلا أنه لم يتعاف كليا ويبقى بحاجة للراحة.
تحصل على راحة لمدة أسبوعين
وقد تحصل المدافع الصلب لمولودية وهران على شهادة مرضية ب 15 يوما، من الطبيب الذي أشرف عليه مؤخرا والذي طلب منه تجنب إجهاد نفسه، وعدم العودة للتدريبات إلى غاية أن يتعافى نهائيا من المرض، وحالة التعب الشديد الذي يعاني منه. حيث لن يعود اللاعب للتدريبات إلا بعد أسبوعين، وهو ما لا يسمح له بلعب المباراة المحلية المقبلة.
سيعود الاثنين القادم لأجواء التدريبات
وقد علمنا بأن زيدان سيعود إلى أجواء التدريبات يوم الاثنين المقبل، أي مباشرة بعد الجولة العشرين التي سيواجه خلالها أشبال المدرب حنكوش محمد وداد تلمسان. حيث سيستفيد اللاعب من أيام الراحة التي منحها له الطبيب الذي أشرف عليه مؤخرا، حتى يعود بقوة للتحضيرات ويكون جاهزا للمباريات المقبلة التي تنتظر فريقه.
حضر أمس لزبانة وتحدث مع المسيرين والمدرب
وكان ابن مدينة غليزان قد حضر صباح أمس إلى ملعب الشهيد أحمد زبانة، حيث تحدث مع المسيرين ومع أعضاء الطاقم الفني للفريق بقيادة حنكوش. كما منح زيدان للطاقم المسير شهادة مرضية ب 15 يوما، وأكد لمدربه أنه لن يكون جاهزا للمباراة المحلية أمام وداد تلمسان السبت القادم، وهو ما يعد ضربة موجعة للمولودية.
حنكوش كان يريد الاعتماد عليه أمام الوداد
وبما أن المولودية تعاني من العديد من الغيابات، وأبرزها في محور الدفاع بسبب العقوبة المسلطة على اللاعب سباح زين العابدين والتي لن تسمح له هو الآخر للعب مباراة مولوية العلمة المتأخرة وداربي الوداد، فإن المدرب حنكوش كان يعول على زيدان في المباراة المحلية المقبلة أمام أبناء الزيانيين، ليعود إلى منصبه بالنظر إلى حرارة هذا اللاعب والمؤهلات التي يتميز بها.
زيدان: "للأسف سأغيب عن مواجهة وداد تلمسان"
وكشف لنا مدافع المولودية زيدان محمد الأمين أنه سيغيب رسميا، عن المباراة المقبلة أمام وداد تلمسان بعد أن كانت مشاركته ممكنة، بما أنه سيستنفد عقوبته خلال اللقاء المتأخر الذي سيلعب هذا الثلاثاء، حيث قال بنبرة حزن وأسف على تضييع الداربي: "للأسف سأغيب عن مباراة تلمسان المقبلة بسبب المرض الذي أعاني منه في هذه الفترة، والذي يمنعني من العودة لأجواء التحضيرات في الوقت المطلوب".
"سأرتاح قليلا لأعود بقوة في الجولات القادمة"
وأضاف اللاعب السابق لاتحاد العاصمة: "سأكون ملزما بأخذ قسط من الراحة في هذه الفترة، والأخذ بنصائح الطبيب الذي حذرني من مغبة العودة إلى التحضيرات قبل الموعد المحدد أي بعد أسبوعين، حيث سأرتاح قليلا لأعود بقوة في الجولات القليلة القادمة، ومن الممكن أن أشارك في مباراة قسنطينة إذا استرجعت عافيتي".
--------------------------------
بحاري وبلعباس عادا أمس لأجواء للتدريبات
شهدت حصة الاستئناف التي جرت صباح يوم أمس بملعب الشهيد أحمد زبانة عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن الحصص التدريبية السابقة بسبب الإصابة التي يعانون منها، حيث تم تسجيل عودة المهاجم نصر الدين بحاري إلى أجواء التحضيرات بعد أن غاب عن الحصص السابقة، بسبب إصابة خفيفة تعرض لها، كما عاد المدافع الصلب بلعباس إلى أجواء التحضيرات بعد أن غاب عن مباراة يوم الخميس الودية للسبب نفسه.
تدربا على انفراد
ولم يتعاف الثنائي المذكور بالشكل اللازم من الإصابة التي يعاني منها، حيث أنه اكتفى بالركض على انفراد على هوامش الملعب بطلب من مدرب الفريق حنكوش محمد الذي يسعى للحفاظ على هذين اللاعبين وتجنب تفاقم الإصابة، حيث طلب منهما تجنب الاحتكاك والتحضير على انفراد والاكتفاء بإجراء تمارين خفيفة للتحضير للمواعيد القادمة التي تنتظر المولودية.
سيكونان جاهزين بنسبة كبيرة لمباراة العلمة
وبنسبة كبيرة سيكون هداف مولودية وهران بحاري نصر الذين والمدافع القوي بلعباس فريد جاهزين للمباراة المتأخرة عن الجولة الثامنة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي سيواجه من خلالها الحمراوة هذا الثلاثاء مولودية العلمة بملعب هذه الأخيرة، حيث ينتظر أن يكون الثنائي ضمن الوفد المتنقل لشرق البلاد، بالنظر إلى وزنهما في التشكيلة، خاصة المدافع بلعباس في ظل الغيابات الموجودة حاليا.
--------------------------------
غياب فلاح يتواصل
تواصل غياب حارس مولودية وهران فلاح سيد أحمد عن تدريبات الفريق، حيث أنه غاب طيلة الأسبوع الماضي عن أجواء التحضيرات بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى الركبة، رغم أن الفحوص الطبية التي أجراها أكدت أنه لا يعاني من إصابة خطيرة، ويحتاج لبضعة أيام من الراحة فقط قبل أن يعود لأجواء التحضيرات مع بقية زملائه.
عودته كانت منتظرة أمس
وقد كشفت مصادرنا المقربة من الطاقم المسير والطاقم الفني لمولودية وهران، أن عودة حارس المولودية كانت منتظرة خلال حصة الاستئناف التي جرت صباح أول أمس بما أنه يكون قد تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها، حيث أكدت مصادرنا أن الطاقم الطبي لمولودية وهران منح الضوء الأخضر لفلاح للعودة إلى أجواء التدريبات هذا السبت لكنه غاب ولم يشارك في حصة الاستئناف.
المسيرون لم يتمكنوا من الاتصال به
وقد علمنا أن إدارة مولودية وهران حاولت الاتصال بالحارس السابق لشباب بلوزداد لتعرف سبب غيابه عن حصة الاستئناف التي جرت صباح يوم أمس، إلا أنها لم تتمكن من ذلك بسبب عدم رد فلاح على اتصالات المسيرين صباح يوم أمس، كما حاولنا الاتصال بحارس المولودية لمعرفة أسباب غيابه لكن هاتفه ظل يرن دون أن يرد على اتصالاتنا.
--------------------------------
بريكي غاب من جديد
تواصل غياب الظهير الأيسر بريكي سيد أحمد عن التدريبات للمرة الثانية على التوالي، حيث أنه لم يشارك في المباراة الودية أمام وداد مستغانم يوم الخميس الماضي لأسباب مجهولة وغاب عن حصة الاستئناف كذلك، ويبقى غيابه محيَرا في هذه الفترة. وقد ربطت بعض المصادر هذا الغياب بالتهميش الذي يعاني منه من قبل المدرب الذي أصبح لا يعتمد عليه رغم المؤهلات المقبولة التي ظهر بها في نهاية مرحلة الذهاب.
--------------------------------
بسبب تواصل سقوط الثلوج وحالة الميدان السيّئة..
مباراة "الحمراوة" أمام العلمة قد تؤجّل من جديد
كشفت لنا مصادرنا الموثوقة أن المباراة المتأخرة التي ستجمع بين مولودية العلمة ومولودية وهران يوم الثلاثاء المقبل بملعب "زوڨار" بمدينة العلمة، قد تتأجل للمرّة الثانية على التوالي، بسبب حالة الطقس وتواصل سقوط الثلوج على الولايات الشرقية بصفة خاصة. حيث ينتظر أن تعلن الرابطة في أيّ لحظة قرار التأجيل من جديد، حفاظا على أمن وسلامة اللاعبين.
أرضية ملعب "زوڨار" سيّئة للغاية
وقد كشفت مصادرنا بأن أرضية ميدان "زوڨار" بالعلمة سيّئة للغاية وتكسوها حلّة بيضاء، بسبب كميات الثلوج المتساقطة عليها مؤخرا والتي تحول دون برمجة المباراة المتأخرة بين المولوديتين هذا الثلاثاء، خاصة أن حالة الطقس لم تتحسّن حتى تسمح لعمال الملعب بإزالة الثلج خلال هذه الفترة، حيث يتواصل سقوط الثلج والأمطار التي تزيد من صعوبة إجراء المباراة.
من المستحيل لعب المباراة فوق أرضيتها
وقد أكد لنا أحد المقرّبين من مولودية العلمة أنه من المستحيل أن تلعب مباراة مولودية وهران بمولودية العلمة هذا الثلاثاء فوق أرضية ملعب "زوڨار"، بالنظر إلى حالتها السيّئة جدا التي لن تسهّل مهمّة اللاعبين وستشكل خطورة كبيرة على صحة اللاعبين، وهو ما يرجح إمكانية تأجيل المباراة إلى موعد لاحق، بسبب حالتها السيّئة في الظرف الحالي.
إدارة "الحمراوة" مطالبة بمراسلة الرابطة
وتبقى إدارة المولودية مطالبة بمراسلة الرابطة المحترفة لتستفسر عن مصير المباراة التي ستجمعها بمولودية العلمة هذا الثلاثاء، حيث لحد الآن لم تتحدّث إدارة جباري مع هيأة قرباج حول هذه المواجهة، خاصة في ظلّ النشريات الجديدة لديوان الأرصاد الجوية التي أكدت تواصل سقوط الثلوج، وهو ما يجعل الإدارة مطالبة بالاتصال بالرابطة لتفادي "سيناريو" المباراة السابقة عندما تنقلت التشكيلة للعلمة ولم تلعب المواجهة بسبب الثلوج.
بلحسن: "سنطالب بتأجيل المباراة بسبب الأحوال الجوية"
بعد أن كشفنا لتوفيق بلحسن الكاتب العام لمولودية وهران عن حالة الطقس السائدة في شرق البلاد وإمكانية تأجيل المباراة، أكد لنا بأن الإدارة ستتصل بالرابطة لتطالب بتأجيل المقابلة أمام العلمة، حيث قال: "نحن على علم بحالة الطقس بالشرق الجزائري وسنطالب بتأجيل المباراة، حيث اتصلنا بالرابطة واستفسرنا عن مصير المواجهة التي ستجمعنا بالعلمة، ونحن ننتظر ردّها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.