هذه أهم شروط الترشح لرئاسيات‮ ‬12‮ ‬ديسمبر المقبل    تنصيب الولاة المنتدبين الجدد‮ ‬    متى يتم التحقيق في أموال الجمعيات؟    هكذا يضيع المال العام    ‮ ‬كاكوبات‮ ‬يتحصل على‮ ‬إيزو‮ ‬9001‮ ‬    القروي‮ ‬يناظر من السجن    برناوي‮ ‬يهدّد الفاسدين    جزائري‮ ‬ثانياً‮ ‬في‮ ‬الإبتكار    أجّلت الفصل في‮ ‬موقفها من الرئاسيات‮ ‬    عرقاب مدعو لزيارة روسيا    رفع التجميد عن 25 مشروعا في الصحة بالجنوب والهضاب العليا    85 % من النفايات في الشواطئ بلاستيكية    مهرجان الشعر الملحون تاريخ وهوية    بدوي: قررنا التخلي نهائيا عن التمويل غير التقليدي    الوضع في مضيق هرمز يرهن مستقبل السوق النفطية    الصدريات الصفر تعود إلى واجهة المشهد الفرنسي    مظاهرات شعبية تطالب برحيل الرئيس السيسي    اعتقال أكثر من 100 شخص إثر مواجهات بين الشرطة ومحتجي "السترات الصفراء"    حجز 1867 قرص مهلوس    بن علي يوارى الثرى في مقبرة البقيع    هدام :اعتراف بنجاعة نظام التسيير المطابق للمعايير العالمية    حملة ب «كناس» سطيف إلى غاية الخميس المقبل    «الفاف» ترسم اللقاء الودي يوم 15 أكتوبر    صون الثّروات الصّحراوية يكون بإنهاء الاحتلال المغربي    الموافقة على مشاركة القروي في مناظرات الدّور الثّاني    موسكو تستعجل بناء عملية سياسية شاملة في ليبيا    عدالة الليل.. الفجر القادم    سنة حبسا لسمسار احتال على ضحيته وسلب أموالها ببئر الجير    «الطَلْبَة» مهنة دون شرط السن    إحباط محاولة هجرة 3 حراڤة بمستغانم    رؤوس "الأفلان" في الحبس، فهل تترجّل الجبهة نحو المتحف ؟    إطلاق مشروع القراءة التفاعلية في موسمه الجديد    مسرحية «حنين» تفتتح نشاط قاعة العروض الكبرى بقسنطينة    63 شاعرا في الموعد ابتداء من 26 سبتمبر الجاري    التخلي عن النظرة التشاؤمية يعيد المنتخب لسابق عهده    إلياس عراب يدعم الطاقم الفني والإدارة تفسخ عقدي صابر وبن مسعود    18 طلب استثمار في القطاع    غلق مدرسة ابتدائية تهدد سلامة التلاميذ    فتح مكتبين بريديين جديدين    نقص فاضح في الهياكل ومشاريع لم تنطلق    ‘'تآكل لحم" سيدة.. بعد زيارة لصالون تجميل    كوكايين داخل سفينة "صواريخ فضائية"    الطبعة الأولى للأيام الوطنية لدمى العرائس    إطلاق مسابقة "iRead Awards" في دورته الجديدة    الروايات الجزائرية هي الأقل تواجدا في عالم النت    حمزة جاب الله ممثلا للجزائر    عودة "بيت" الثقافية الفصلية العراقية    عرضت بالمسرح الجهوي‮ ‬عبد القادر علولة‮ ‬بوهران    حماية المستهلك تحذر من أدوية مسرطنة تُستعمل لعلاج "البرص"    وزير السكن يرد على احتجاجات مكتتبي "عدل 2"    ميلة    مرضى القصور الكلوي يحتجون أمام مديرية الصحة    «رانيتيدين» في دائرة الاشتباه    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





في بيان تلقت ''الحوار'' نسخة منه.. السفير بيرس يؤكد عزمه تطوير لغة شكسبير في الجزائر
نشر في الحوار يوم 20 - 06 - 2010

أعرب السفير الأمريكي بالجزائر السيد ديفيد بيرس من ولاية ورقلة التي حط بها نهاية الأسبوع المنقضي عن عزمه مواصلة دفع التعاون بين بلاده والجزائر لاسيما فيما يخص تطوير لغة شكسبير اللغة الانجليزية بحكم أنها اللغة الرائدة في المجال الدولي وتطوير العلوم والتكنولوجيا، واعتبر سفير واشنطن أن من أهداف السفارة الأمريكية في المرحلة القادمة إنجاح برنامج ''اكسيس'' والذي يهتم بالفئات المحرومة من طلاب المدارس الثانوية والذي يمنحهم الفرصة في تلقي دروس وتكوين في اللغة الانجليزية، وهو البرنامج الذي نجح حسب تصريحات للسفير بيرس في الكثير من مناطق القطر الجزائري. وكانت السفارة الأمريكية بالجزائر قد أبرقت نهار أمس الأول الخميس ببيان تلقت ''الحوار'' نسخة منه حمل ملخصا عن الزيارة التي قادت المسؤول الأمريكي إلى ولاية ورقلة في الجنوب الجزائري، حيث أفاد أن سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر ديفيد د. بيرس قد قام بزيارة إلى ولاية ورقلة يوم 16 جوان .2010 استُقبِل فيها من طرف والي ولاية ورقلة السيد أحمد ملفوف ليتجه بعدها إلى جامعة قاصدي مرباح، حيث التقى برئيس الجامعة السيد أحمد بوطرفاية أين تطرقا إلى إمكانيات التعاون والتبادل.
وقال البيان إنه وبعد ساعات الظهر، قام السفير بيرس بافتتاح الركن الأمريكي الذي تحتضنه جامعة قاصدي مرباح. ويعتبر الركن الأمريكي فضاء يُمّكن الطلاب والمواطنين من الالتقاء والتعرف بشكل أفضل على ثقافة الولايات المتحدة الأمريكية وتاريخها ومجتمعها. ويحوي الركن كتبا باللغات الإنجليزية، الفرنسية والعربية حول مواضيع شتى كالتاريخ، السياسة، الاقتصاد، التجارة، الإعلام، العلوم، التربية بالإضافة إلى كتب حول تعلُم اللغة الإنجليزية. ويُوفر الركن أيضا أجهزة كمبيوتر مزودة بخدمة الإنترنت، وبإمكان المنخرطين القيام بأبحاث بفضل مجموعة الأقراص المضغوطة المتوفرة. كما يُمكن للزوار مشاهدة أفلام وأشرطة وثائقية أمريكية. وفي نهاية زيارته، حضر السفير بيرس حفل تخرج 40 طالبا من مدرسة حاسي ''أكسيس'' ورقلة، التي فتحت أبوابها سنة 2004 وانضمت إلى برنامج أكسيس سنة .2007 يُتيح برنامج ''أكسيس'' للفئات المحرومة من طلاب المدارس الثانوية فرصا لتعلم الإنجليزية وتحسين قدراتهم اللغوية، ويُعد هذا البرنامج من أنجح برامج السفارة. وقد أُعجب السفير بيرس بديناميكية طلاب ومعلمي مدرسة حاسي، فضلا عن مهاراتهم اللغوية العالية. وأكد البيان أن السفير بيرس قد سُر بزيارته لمدينة ورقلة التي تزخر بتراث ثقافي وتاريخي ثري وبحفاوة الاستقبال الذي حظي به. وتقدم السفارة شكرها لسكان ورقلة لحسن ضيافتهم وحماسهم وتفانيهم في تطوير الشراكة الهامة بين البلدين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.