الجزائر ستظل "طرفا فاعلا" في تسوية الازمة الليبية    "ماشي عنصرية خاوة خاوة" الجزائريون يردون على دعاة التفرقة"    المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي من الاعلام الاحترافية واحترام اخلاقيات المهنة    توفير 20 ألف ميغاواط لتغطية الطلب على الطاقة هذه الصائفة    محكمة التاريخ    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    في‮ ‬تعليق على تقرير المدعي‮ ‬الأمريكي‮ ‬الخاص‮.. ‬موسكو تؤكد‮:‬    الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية    توقيف باروني مخدرات على متن سيارتين محملتين ب100 كلغ من الكيف في الأغواط    في‮ ‬إطار ديناميكية تنويع الاقتصاد الوطني    دعماً‮ ‬لمطالب الحراك الشعبي    سكيكدة    بحي‮ ‬الشهيد باجي‮ ‬مختار بسوق أهراس‮ ‬    يتكفل بأزيد من‮ ‬1000‮ ‬حالة من‮ ‬غرب البلاد    خلال اجتماع مع رؤساء الغرف الفلاحية    شاب يقتل آخر ب«محشوشة» خلال جلسة خمر في تيزي وزو    الفريق ڤايد صالح‮ ‬يؤكد من ورڤلة‮:‬    في‮ ‬إطار مساعي‮ ‬معالجة الأوضاع السياسية    سوداني‮ ‬وڤديورة‮ ‬يدعمان محرز    صدور مذكرة توقيف حفتر    سعيد سعدي يدعو إلى نظام دستوري جديد    المتظاهرون يصرون على رحيل النظام    طبيبان وصيدلي ضمن شبكة ترويج مهلوسات    الشرطة القضائية تحقق في اختفاء جثة مولود    نؤيد التغيير لكن دون فوضى وعلى الشباب حماية الحراك    وزارة المالية تحقق في القروض الممنوحة لرجال الأعمال    المعجم التاريخي للغة العربية الأول من نوعه في الجزائر المستقلة    بابيشا .. فيلم جزائري في مهرجان كان 2019    أوروبا ترفض الاعتراف بالمجلس العسكري السوداني    انقياد الشجر لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم    كم مِن سراج أطفأته الرياح!    العيذ انتفسوث ذي ثمورث انلوراس امقران بشام اذقيم ذقولاون نلعباذ نميرا    تحويل 29 طفلا مريضا إلى الخارج للقيام بزرع الكبد    6 ملايين معتمر زاروا البقاع عبر العالم منهم 234 ألف جزائري إلى نهار أمس    مؤسسات مختصة في الطلاء تٌحرم من مشاريع التزيين    الحرفيون ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر غرفة الصناعة    تفكيك شبكة وطنية مختصة في المتاجرة بالمخدرات بعين تموشنت    «الجمعاوة» يراهنون على تجاوز القبة وتحفيزات الأندية لها    الفرصة الأخيرة لمجموعة بلطرش    الأساسيون يعودون لضمان البقاء    إجازة 8 مقرئين بمسجد الإمام مالك بن أنس بالكرمة    تكريم القارئ الجزائري أحمد حركات    100 قصيدة حول تاريخ الجزائر في **الغزال الشراد**    صدور العدد الأخير    الكل جاهز لتحقيق الانتصار    البجاويون يستهدفون النقاط الثلاث والمركز السادس    الشباب أدرك أن حل مشاكله لا يمكن إلا أن يكون سياسيا    تغيروا فغيروا    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    تخليد الذكرى ال62 عين الزواية بتيزي وزو    الأردن يفتح سماءه لإبداع مصورين جويين عرب    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    83 سوقا جواريا بوهران    خيمتان ببومرداس ودلس وأسواق جوارية بكل بلدية    تخلع زوجها "البخيل" في شهر العسل    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    قريب الشهيد عبان رمضان: هذه الشخصيات الكفيلة لقيادة المرحلة الانتقالية    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





في بيان تلقت ''الحوار'' نسخة منه.. السفير بيرس يؤكد عزمه تطوير لغة شكسبير في الجزائر
نشر في الحوار يوم 20 - 06 - 2010

أعرب السفير الأمريكي بالجزائر السيد ديفيد بيرس من ولاية ورقلة التي حط بها نهاية الأسبوع المنقضي عن عزمه مواصلة دفع التعاون بين بلاده والجزائر لاسيما فيما يخص تطوير لغة شكسبير اللغة الانجليزية بحكم أنها اللغة الرائدة في المجال الدولي وتطوير العلوم والتكنولوجيا، واعتبر سفير واشنطن أن من أهداف السفارة الأمريكية في المرحلة القادمة إنجاح برنامج ''اكسيس'' والذي يهتم بالفئات المحرومة من طلاب المدارس الثانوية والذي يمنحهم الفرصة في تلقي دروس وتكوين في اللغة الانجليزية، وهو البرنامج الذي نجح حسب تصريحات للسفير بيرس في الكثير من مناطق القطر الجزائري. وكانت السفارة الأمريكية بالجزائر قد أبرقت نهار أمس الأول الخميس ببيان تلقت ''الحوار'' نسخة منه حمل ملخصا عن الزيارة التي قادت المسؤول الأمريكي إلى ولاية ورقلة في الجنوب الجزائري، حيث أفاد أن سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر ديفيد د. بيرس قد قام بزيارة إلى ولاية ورقلة يوم 16 جوان .2010 استُقبِل فيها من طرف والي ولاية ورقلة السيد أحمد ملفوف ليتجه بعدها إلى جامعة قاصدي مرباح، حيث التقى برئيس الجامعة السيد أحمد بوطرفاية أين تطرقا إلى إمكانيات التعاون والتبادل.
وقال البيان إنه وبعد ساعات الظهر، قام السفير بيرس بافتتاح الركن الأمريكي الذي تحتضنه جامعة قاصدي مرباح. ويعتبر الركن الأمريكي فضاء يُمّكن الطلاب والمواطنين من الالتقاء والتعرف بشكل أفضل على ثقافة الولايات المتحدة الأمريكية وتاريخها ومجتمعها. ويحوي الركن كتبا باللغات الإنجليزية، الفرنسية والعربية حول مواضيع شتى كالتاريخ، السياسة، الاقتصاد، التجارة، الإعلام، العلوم، التربية بالإضافة إلى كتب حول تعلُم اللغة الإنجليزية. ويُوفر الركن أيضا أجهزة كمبيوتر مزودة بخدمة الإنترنت، وبإمكان المنخرطين القيام بأبحاث بفضل مجموعة الأقراص المضغوطة المتوفرة. كما يُمكن للزوار مشاهدة أفلام وأشرطة وثائقية أمريكية. وفي نهاية زيارته، حضر السفير بيرس حفل تخرج 40 طالبا من مدرسة حاسي ''أكسيس'' ورقلة، التي فتحت أبوابها سنة 2004 وانضمت إلى برنامج أكسيس سنة .2007 يُتيح برنامج ''أكسيس'' للفئات المحرومة من طلاب المدارس الثانوية فرصا لتعلم الإنجليزية وتحسين قدراتهم اللغوية، ويُعد هذا البرنامج من أنجح برامج السفارة. وقد أُعجب السفير بيرس بديناميكية طلاب ومعلمي مدرسة حاسي، فضلا عن مهاراتهم اللغوية العالية. وأكد البيان أن السفير بيرس قد سُر بزيارته لمدينة ورقلة التي تزخر بتراث ثقافي وتاريخي ثري وبحفاوة الاستقبال الذي حظي به. وتقدم السفارة شكرها لسكان ورقلة لحسن ضيافتهم وحماسهم وتفانيهم في تطوير الشراكة الهامة بين البلدين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.