مخلوفي: “توجد بالفضية رغم النفسية الصعبة”    اكتشافات بترولية جديدة بجنوب ولاية تبسة    الريال يرفض لعب الكلاسيكو    250 ألف مسجل في "LPA" وتسليم السكنات بآفاق 2021    17مجازر أكتوبر 1961.. شاهد على جريمة الدولة الفرنسية    مير "عين الباردة" بعنابة يمثل أمام القضاء قريبا    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بالشلف    الخضر يحطمون رقما صمد لسنوات    النواب في مأزق .. !    ثلاث أدباء جزائريين يتوجون بجائزة “كتارا” للرواية العربية    حمس تحمل السلطة مسؤولية تعطيل مسار الانتقال الديمقراطي    تيجاني حسان هدام يشارك في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي ببروكسل    أخصائيون: عدوى المستشفيات بوهران يبقى مشكل سلوكيات وليس إمكانيات    أسعار النفط ترتفع..    المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية: عروض كل من السويد وروسيا و اليابان بأوبيرا الجزائر    تنظيم قريبا لمعرض حول تطور الأسلحة عبر المجموعات المحفوظة بمتحف "أحمد زبانة" لوهران    فلسطين تكرم الاعلام الجزائرى لدوره فى دعم الأسرى    المرأة الريفية بالبليدة تقبل على التكوين في تربية الأسماك في المياه العذبة    65 مليون دينار لمكافحة الإقصاء والفقر ودعم الأسر المنتجة بتيزي وزو    تسجيل 435 حالة التهاب السحايا بشرق البلاد    ألفيس: "لم أحب باريس كثيرا، الناس هناك عنصريين"    أمريكا تعلق على الرئاسيات التونسية..''علامة فارقة في المسار الديمقراطي'    دحمون: "السياسة الاستشرافية في القطاعات الحيوية ضرورية لتسطير أهداف مستقبلية"    وجهوا انتقادات لسلطة الانتخابات وعرضوا سبعة شروط قبل الانتخابات    أول ظهور إعلامي للرئيس المصري الأسبق مبارك منذ تنحيته سنة 2011    السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تُحقق في شكاوي شراء التوقيعات    رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول    خيار لا رجعة فيه    مصادرة 1674 قارورة خمر بمنزل مروج بسانبيار بوهران    يخص قطاع المالية‮ ‬    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    عقب الإختلالات المسجلة في‮ ‬القطاع‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    المهرجان الوطني‮ ‬للموسيقى العصرية    لجعله وجهة سياحية بامتياز    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    هذه هي‮ ‬تفاصيل إنتحار‮ ‬سفاح سيدي‮ ‬بلعباس‮ ‬    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    مشروع قانون المحروقات الجديد سيحرر سوناطراك من الضغوط المالية    ندرة وغلاء طوال السنة    فضاءات الاحتكار    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





العراق: السجن المؤبد لفرنكو جزائرية
نشر في الخبر يوم 17 - 04 - 2018

قضت محكمة عراقية، أمس، بالسجن مدى الحياة على الفرنسية ذات الأصول الجزائرية جميلة بوطوطاو، بتهمة الانتماء إلى صفوف تنظيم “داعش” في العراق. الفرنكو جزائرية صاحبة ال29 سنة قالت أمام المحكمة إنها كانت ضحية زوجها الذي قال عند زواجها به إنه “مغني راب”، قبل أن تتعرف في رحلتهما إلى تركيا على حقيقته “الجهادية”.
وروت جميلة بوطوطاو أمام محكمة الجنايات في بغداد أنها ذهبت مع زوجها في زيارة سياحية لمدة أسبوع إلى تركيا، و”عندها فقط اتصل شخص يدعى “القرطبي” بزوجي وسمعتهما يتحدثان عن السفر إلى سوريا أو العراق”. كما أفادت في شهادتها أمام المحكمة “تم وضعي في محشر بمعية ولدي عبد الله وابنتي خديجة ومنعت من الكلام تحت طائلة تهديد زوجي بذلك”. وكشفت المتحدثة أنها فقدت ابنها في إحدى الغارات سنة 2014، وكان وزنها عندها يصل إلى 122 كلغ، لكن بسبب الحزن على وفاة الابن لم يعد يتعدى 47 كلغ.
الفرنكو جزائرية كانت زوجة ماكثة بالبيت قبل ذهابها رفقة زوجها إلى العراق، اضطرت المحكمة الجنائية إلى تعيين محام لفائدتها بعدما وكلت محاميا فرنسيا يدعى “مارتا برادال”، لم يكن موجودا في المحكمة لما نودي عليه. رافع محامي بوطوطاو لأجل الرأفة بهذه السيدة التي كانت، حسبه، “ضحية لزوجها”، قبل أن ترد الزوجة في سؤال للمحكمة بأن زوجها هو الذي أجبرها على الالتحاق بتنظيم “داعش”. ووفقا لرواياتها، فإن زوجها قتل في الموصل، “وتم نقلنا إلى مدينة تلعفر وعندها سلمنا أنفسنا إلى وحدات البشمركة”.
ومنذ شهر جانفي الفارط، أصدرت المحاكم العراقية حكما على 97 امرأة بالإعدام و185 بالسجن المؤبد وما بين 15 إلى 3 سنوات وسنة واحدة سجنا، أغلبهن ينحدرن من تركيا أو من الجمهوريات السوفييتية السابقة. ويشكل “الجهاديون” الأجانب سواء المقبوض عليهم أو الذين هم في حالة فرار، مصدر قلق لبلدانهم الأم، خوفا من تنفيذهم أعمالا إرهابية لدى عودتهم من ساحات القتال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.