مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برنامج ثريّ للتكفل بانشغالات الشباب
وزارة الشباب تستكمل هيكلة مديرياتها المركزية والولائية
نشر في المساء يوم 15 - 02 - 2015

كشفت وزارة الشباب عن الخطوط العريضة لبرنامج القطاع لعطلتي الربيع والصيف اللتين يجري التحضير لهما بإشراك كافة فعاليات المجتمع المدني، حيث حث وزير الشباب السيد عبد القادر خمري مديريه على تشجيع جميع المبادرات الفردية والجماعية لفئة الشباب، والتي من شأنها تفجير مخزونهم وطاقاتهم الدفينة.كما أعلن الوزير عن تنصيب لجنتين تعكفان على التحضير لندوتين، تركز إحداهما على كبريات القضايا التي تهدد الشباب، كالمخدرات والانحراف، فيما ستناقش الثانية التي ستنظَّم بالتنسيق مع وزارة التضامن، انشغالات الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واستعرض وزير الشباب السيد عبد القادر خمري في اجتماعه أمس بمديري الشباب لولايات الوطن، الخطوط العريضة لبرنامج عمل المديرية العامة للتبادلات والسياحة الشبانية وترقية الترفيه وإدارة أوقات الفراغ وكذا المديرية العامة للتنشيط والحياة الجمعوية، ومشاركة الشباب في الحياة العامة، وهي الفروع التي تم استحداثها في إطار الهيكلة الجديدة للوزارة، التي استحدثت مديريات فرعية تعنى باهتمامات الشباب بما يتماشى والتقدم الاجتماعي الحاصل.
ودعا عبد القادر خمري مديري الشباب الولائيين إلى دعم وتشجيع المبادرات التي تتكفل بانشغالات واهتمامات الشباب في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والترفيهية؛ من أجل تنمية الحس الإبداعي لدى الشباب، ومساعدتهم على تفجير طاقاتهم في مختلف المجالات، مشددا على الأهمية التي يوليها قطاعه لتكوين الإطارات وتأهيلها للقيام بدورها على أكمل وجه في مجال التكفل بمختلف القضايا التي تهم الشباب.
وفي هذا السياق، طالب الوزير المديرين ببلورة أفكار، وتقديم اقتراحات تسمح بمواجهة النقص والعجز المسجل في مجال التكوين الذي تتكفل به أربعة مراكز متخصصة، إلا أنها ومع كل الجهود التي تقدمها لتوفير الإطارات اللازمة، فإن ذلك يتم بوتيرة ثقيلة جدا؛ الأمر الذي يتطلب حلا مستعجلا لمشكل التكوين الذي ركزت عليه الندوات الوطنية والجهوية التي نظمتها الوزارة خلال الأسابيع الماضية. وعن اللقاءات والندوات التي شرعت فيها الوزارة، أكد السيد خمري أنها ستتواصل من خلال تنظيم الاستشارة الوطنية الكبرى لسياسات الشباب، والتي ستأخذ طابعا سياسيا إلا أنها ستنظَّم في إطار تشاركي، يجمع كل الفاعلين؛ إيمانا من الوزارة بأن الاستجابة لانشغالات الشباب لا يمكن أن تنفرد بها جهة معيّنة، بل حلها في يد الجميع، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الندوات هو بعث الحركة في الشباب، والمساهمة في تكثيف الجهود الرامية إلى تثمين قدرات وإمكانيات هذه الفئة الهامة من المجتمع. ودعا إلى ضرورة مساهمة كل الولايات في تسطير برامج "فعالة" على المستوى المحلي لفائدة الشباب في مجالات التجوال والتسلية والتخييم والسياحة ومختلف النشاطات العلمية والفنية، مشيرا في هذا السياق إلى تنظيم لقاءات "كبيرة" خلال فصل الربيع لفائدة الشباب بتميمون وتاغيت وجانت والوادي وبسكرة وإليزي وتمنراست وورقلة، تمس قرابة 12 ألف شاب، بالإضافة إلى 5000 شاب سيلتقون بإفري أوزلاقن؛ إحياء لذكرى يوم المجاهد المصادف ل 20 أوت؛ تاريخ انعقاد مؤتمر الصومام وهجومات الشمال القسنطيني.
ولدى تطرقه لبرنامج الوزارة خلال الأشهر القادمة، أعلن السيد خمري أنه سيتم تنصيب لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات الندوة الاجتماعية والاقتصادية للشباب. كما تطرق الوزير للتحضيرات الجارية للاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب، وكذا تظاهرة رالي الجزائر - تمنراست بالتعاون مع قطاعات أخرى.
كما تم خلال هذا الاجتماع الإعلان عن مبادرة هي الأولى من نوعها، ويتعلق الأمر بقافلة تحمل شعار "خاوة في كل مكان"، ستجوب ابتداء من 18 فيفري الجاري وإلى غاية 19 مارس القادم، 26 ولاية. وتضم القافلة نخبة من الشباب الهاوين؛ من رياضيين وفنانين وأدباء ومسرحيين وكتّاب وصحافيين. وستقدّم خلال هذه الجولة العديد من العروض لفائدة الشباب، كما ستقوم بحملات تحسيسية حول مختلف الآفات الاجتماعية التي تهدد فئة الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.