سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعرف على هوية الإرهابيين الثلاثة مروّجي المخدرات
قضى عليهم الجيش يوم الأربعاء بإليزي
نشر في المساء يوم 04 - 02 - 2017

تمّ التعرف على هوية الإرهابيين مروجي المخدرات الثلاثة الذين تمّ القضاء عليهم يوم الأربعاء الفارط من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة الحمراء بولاية إليزي، حسبما أورد بيان لوزارة الدفاع الوطني، ويتعلق الأمر بكلّ من «غ. الطاهر» و«غ. عمر أحمد» و«ع. نصر الدين» المكنى «النكشة».
أوضح البيان الذي تلقت «المساء» نسخة منه، أنّه بناء على الاستغلال الجيد للمعلومات، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لإيليزي (الناحية العسكرية الرابعة) يوم أول فيفري الجاري إثر كمين تم نصبه بمنطقة الحمراء تبعه اشتباك، قضت على ثلاثة (03) إرهابيين مروجي مخدرات.
وأشار البيان إلى أنّ هذه العملية «مكنت من استرجاع مسدسين آليين (02) من نوع كلاشنيكوف، وستة (06) مخازن وكمية معتبرة من الذخيرة (1400 طلقة)، وأربعة (04) أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية»، فضلا عن «حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج كانت بحوزة المجرمين، تقدر بستة (06) قناطير كانت محملة على متن مركبة رباعية الدفع».
ضبط 104 كلغ مخدرات وتوقيف 45 مهربا
وفي سياق متّصل وضمن حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، ذكر بيان آخر للمؤسسة العسكرية، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي أوّل أمس بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية)، ضبطت 71 كلغ من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بكلّ من تيسمسيلت ووهران (الناحية العسكرية الثانية)، ثلاثة (03) تجار مخدرات، وحجزوا كمية أخرى تقدّر ب 33 كلغ وثلاث (03) مركبات سياحية. كما أوقفت مفارز للجيش بكل من جانت (الناحية العسكرية الرابعة) وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة)، 45 مهربا وأربعة (04) مهاجرين غير شرعيين، وحجزت سيارتين رباعيتي الدفع وثمانية (08) أجهزة كشف عن المعادن، وثلاث (03) مطارق ضغط وثلاث (03) مولدات كهربائية وجهاز اتصال عبر الأقمار الاصطناعية. وضمن نفس الإطار، ضبطت وحدات لحراسة الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة)، كميات كبيرة من الوقود تقدر ب 15600 لتر موجهة للتهريب، فيما أحبط عناصر حرس الشواطئ لكل من عنابة (الناحية العسكرية الخامسة)، وهران ومستغانم (الناحية العسكرية الثانية)، محاولات للهجرة غير الشرعية ل 71 شخصا.
القضاء على 5إرهابيين وتدمير 46 مخبأ واسترجاع 23 كلاشنيكوف
على صعيد متّصل، تمكّنت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال شهر يناير المنصرم، حسب بيان، من القضاء على خمسة (5) إرهابيين وتوقيف خمسة (5) آخرين. كما تمكّن أفراد الجيش الوطني الشعبي من العثور على جثتي إرهابيين، فضلا عن توقيف 28 عنصر دعم الجماعات الإرهابية، وتدمير مخابئ للإرهابيين وكميات معتبرة من الذخيرة خلال نفس الفترة.
وأوضح البيان أنّه في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، تمّ كشف وتدمير 46 مخبأ للإرهابيين، واسترجاع 23 كلاشنيكوف و39 بندقية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى استرجاع 52 صندوق ذخيرة و5 مخازن ذخيرة و1599 طلقة من مختلف العيارات و4 مقذوفات وقذيفتين صاروخيتين واسترجاع مدفعين من نوع هاون، وتوقيف تاجر أسلحة وكذا كشف وتدمير 36 قنبلة تقليدية الصنع، علاوة على كشف وتدمير ورشتين لصناعة المتفجرات و4 مدافع تقليدية الصنع، و0,15 كلغ من مادة الديناميت، مع استرجاع 7 أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.
وفي مجال مكافحة تهريب المخدرات، تمكّنت مفارز الجيش يضيف البيان من توقيف 50 تاجر مخدرات، وضبط 53ر58 قنطارا من الكيف المعالج، وضبطت 13422 قرصا مهلوسا و3ر0 كلغ من الكوكايين. وفي مجال مكافحة التهريب، ذكر البيان توقيف 128 مهربا و1301 مهاجر غير شرعي، وإنقاذ 9 آخرين في عرض البحر، فضلا عن إفشال تهريب 87666 لترا من الوقود، وضبط 99 طنا من المواد الغذائية، وضبطت 8ر200 قنطار من مادة التبغ، وحجزت 95 عربة من مختلف الأصناف. كما ضبطت مختلف المفارز 71 مولدا كهربائيا، 64 مطرقة ضغط و93 جهاز كشف عن المعادن و9 نظارات ميدان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.