الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مداني يريد بن حليمة مدربا
أولمبي أرزيو
نشر في المساء يوم 14 - 08 - 2017

تكثف إدارة أولمبي أرزيو من جهودها هذه الأيام لترتيب البيت، إذ بعدما استقرت الأمور إداريا بانتخاب مداني محمد رئيسا جديدا للأولمبي، التفت هذا الأخير لتسوية الشأن الفني الخاص بفريق الأكابر، حيث يسعى لجلب مدرب محنك لقيادة السفينة في الموسم الجديد، خاصة أن الطبعة القادمة من بطولة القسم الثاني (هواة) للجهة الغربية، تؤشر بصعوبتها الكبيرة وتنافسها الشديد لكثرة الطامحين في تحقيق أفضل النتائج فيها.
تحدثت مصادر مقربة من البيت الرزيوي، عن عرض تقدم به الرئيس مداني للمدرب السابق لاتحاد حجوط بن حليمة، بعدما صرف النظر عن المدربين محمد نشمة وسليم مناد، اللذين لم يتفقا مع مسؤول «لوما» وأغلب الظن حول الشق المالي. وفي انتظار حسم هوية المدرب الرئيس أوكلت مهمة الإشراف على انطلاق التربص لمساعد المدرب الجديد عبد القادر مرابط عبد القادر، وهو التربص الذي تحتضنه دار الشاب بمدينة أرزيو.
في سياق متصل، وفضلا عن إجبارية احتفاظها بما تبقّى من ركائزها على غرار الحارس هشام بن سعيد، المهاجم صنابي والمدافع زعاف، تسعى الإدارة إلى حسم تعاقدات في مستوى اللاعبين المغادرين. وفي هذا الخصوص نجحت في انتداب كل من رزين (م . الحساسنة)، عثماني بلال (م .سيدي الشحمي)، مراكشي (ا.وهران)، حامق وليث (مديوني)، بوشامة والحارس فرحي (ا.حجوط). وموازة مع ذلك، سجل الأولمبي عودة ستة لاعبين سبق لهم حمل ألوانه خلال المواسم الماضية، ويتعلق الأمر ببن شهرة (س.المحمدية )، عرجاني (ا.أولاد ميمون)، فرتول، دواجي، بيكادجي ومرابط موسى. وقد اعتبرت عودة هذه الأسماء تصليبا جديا للتعداد الذي يتشكل في أغلبه من عناصر شابة.
بن عياد على رادار «لوما»
في سياق متصل، انتقل الرئيس مداني إلى السرعة القصوى لأجل انتزاع موافقة متوسط الميدان بن عياد محمد عفيف الذي سُرح من فريقه جمعية وهران لأسباب مجهولة، للانضمام للأولمبي. وإذا ما نجح مداني في مسعاه فقد يكون ضمن صفقة رابحة لفريقه للخصال الكروية الواعدة التي يتمتع بها خريج مدرسة «لازمو».
مداني يمنح لاعبيه صكوك ضمان
من جانب آخر، أقدم الرئيس مداني على منح لاعبيه الجدد منهم والقدامى صكوك ضمان، كبادرة حسن نية من الإدارة على تعاملها الجدي مع مستحقاتهم المالية، وسعيها لوضعهم في أحسن الظروف منذ البداية، اعتبارا من المشاكل العويصة التي عاشها الأولمبي على هذا الصعيد الموسم الماضي، والتي أدت إلى إفراغ الفريق الأول من أجود لاعبيه.
دورة الكهول لمدينة وهران في كرة القدم ... تتويج مزوار وحي «مارافال»
توّج فريق حي «مارافال « بكأس دورة مدينة وهران للكهول لهذا العام، والتي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي بملعب بن أحمد الهواري، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب فريق رائد شباب غرب وهران بنتبجة هدفين لواحد، وقعهما اللاعب السابق لمولودية وهران إبراهيم مزوارعرفات، في حين سجل نجار لممثل حي «بيتي».
المباراة النهائية التي حضرها جمهور مقبول والعديد من الشخصيات الرياضية والممثلة للمجتمع المدني لمدينة وهران على غرار عبد القادر معطى الله المدرب السابق لمولودية وهران، بن دوخة بلبنة المدير التقني الجهوي، مداحي وشيباني (غ. معسكر)، مزيان مراد (م.وهران)، حاج علي موسى، بوجلال (ر.وهران)، بن عربية، شلابي بوبكر، حراث، عيساوي (ج.وهران) وغيرهم، هذه المباراة كانت قمة في الفنيات، حيث أمتع منشطوها على غرار مزوار، قصباوي وغيرهما الحضور بلوحات كروية جميلة أعادتهم إلى الزمن الجميل للكرة الوهرانية، وفي ذات الوقت أظهروا أنهم لم يضيّعوا من قدراتهم الفنية إلا الشيء القليل.
وبغض النظر عن الفائز في دورة الكهول، فإن الإبقاء على حيوية تلك الأسماء الكروية واحتكاكها ببعضها البعض، خاصة أن كثيرا منهم لم يلتقوا ببعضهم البعض لمدة طويلة، كان هدف الجهات المنظمة المتمثلة في مديرية الشباب والرياضة والمجلس النقابي لبلدية وهران ومصلحة الرياضات ومصالح الأمن، وبصمت على عناية فائقة ودقيقة، ساهمت في نجاح هذه الدورة، التي اختُتمت بتكريمات شملت أكثر من 10 فرق مشاركة، والعديد من الشخصيات الحاضرة.
للإشارة، فإن دورة الكهول لمدينة وهران لهذا العام، امتدت لمدة شهر كامل، وشارك فيها أكثر من 40 فريقا من الجهة الغربية للوطن؛ من معسكر، سيق، مستغانم، المشرية، أولاد ميمون (تلمسان)، وادي تليلات، حاسي الغلة، وسيدي بلعباس، وأحياء كثيرة من مدينة وهران، ووُزعت مباريات هذه الدورة على ملعبي علال تولة وبن أحمد الهواري، بواقع مبارتين يوميا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.