بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تقارير مفصلة عن سير الأشغال بالمواقع الرياضية
طالب بها والي وهران لدى تفقّده مشاريع الألعاب المتوسطية 2021
نشر في المساء يوم 11 - 09 - 2017

كشف السيد شريفي أول أمس خلال زيارة تفقدية لورشات المرافق الرياضية التي ستحتضن هذه التظاهرة الدولية، أن وزارة الشباب والرياضة فصلت نهائيا في ملف غرف القرية المتوسطية ببلقايد (شرق وهران)، التي بسببها توقفت الأشغال لأكثر من سنة لاختلالات في المقاييس الدولية للغرف المخصصة للرياضيين بهذه القرية الرياضية، حيث أعطت الوزارة المعنية موافقتها من أجل الشروع في توسعة هذه الغرف، حتى تتطابق مع المقاييس المتعارف بها دوليا، والحرص على إنجاز كل المرافق الملحقة بها كالمساحات الخضراء والمخصصة للعب ومركز الإعلام للوفود الرياضية وغيرها من التجهيزات الجديدة، مع العلم أنه سيتم إعادة النظر في تصاميم 6 إقامات جامعية لهذا الغرض، والتي توفر 6 آلاف سرير.
وستضم القرية المتوسطية التي تشيَّد على مساحة تفوق 40 هكتارا ببلقايد (شرق وهران)، أكثر من 6500 غرفة ب 20 ألف سرير، بطاقة استيعاب تقدر ب 14 ألف رياضي. وتتوفر هذه القرية المتوسطية على ميادين للتدريبات، وفضاء للرياضة في الهواء الطلق، وميادين للتنس، وقاعات للرياضات الجماعية، بالإضافة إلى فضاءات للراحة، التي تسمح للرياضيين بالاسترجاع الجيد. أكد الوالي لدى تفقّده الملعب الأولمبي الجديد ببئر الجير واطلاعه على سير الأشغال به والتي بلغت 75 في المائة ومن خلال الشروحات المقدمة إليه، أكد أن هذه المنشأة الرياضية وغيرها من المشاريع الأخرى الجاري إنجازها، ستكون تحت عين الرقيب الدقيقة من خلال الزيارات والاجتماعات الماراطونية حتى تسلَّم في آجالها المحددة شهر مارس 2018، مشددا على ضرورة الالتزام بتقديم تقارير مفصلة عن هذه المشاريع يوميا، تطبيقا لتعليماته التي أصدرها في وقت سابق لمديري المصالح المعنية بإنجاز هذه المشاريع، مضيفا أن هذه التقارير تسمح بتقييم سير هذه الأشغال بشكل دقيق. كما طالب الوالي بتطبيق تعليمة الوزير الأول السابق الخاصة بإلغاء بناء مشاريع سكنية بالقرب من المركب الأولمبي، وتسريع إنجاز الدراسة المتعلقة بمشروع التشجير المحاذي له، والذي سينطلق هذا الشهر على أقصى تقدير.
وقد عرف الملعب الأولمبي في الآونة الأخيرة مشاكل عطلت الأشغال به، مما استدعى تدخّل السلطات المحلية أكثر من مرة، لتسوية كل الخلافات الإجرائية بين الأطراف المعنية بإنجاز هذا المشروع الضخم، الذي يُنتظر أن يكون الهيكل الأساس باستقبال دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران سنة 2021. كما حظي مسلك غابة كناستيل المدرج في إطار الألعاب المتوسطية بزيارة الوالي. وتلقّى شروحات من قبل محافظ الغابات بشأن التهيئة التي يعرفها هذا الموقع، الذي يعد فضاء مفضلا للمواطنين والرياضيين على حد سواء. أما بخصوص مسلك الوفود الرياضية والذي يمتد على مسافة 17 كلم، فقد أصدر السيد شريفي تعليمة تقضي بضبط كل الأمور التي لها علاقة بتهيئته، والتقييم المالي، والتي قدّرها مسؤول محلي بأكثرمن 90 مليار سنتيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.