الرئيس تبون بالمستشفى المركزي للجيش وحالته لا تستدعي لأي قلق    وهران تكرّم نوابغها    تنظيم أبواب مفتوحة على قيادة الحرس الجمهوري    شقق ترقوية بأسعار خيالية رغم تراجع الطلب    الدستور الجديد يتضمن موادا تحمي العقار الفلاحي    عام حبسا نافذا لسائق حطم مركبة الضحية بسبب حادث مرور    أخصائيون يدعون إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية    3 بالمائة من الفلاحين يحوزون على بطاقة "شفا"    مجلس الوزراء السعودي يندد بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة    الموسم الرياضي 2019-2020    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    لعقد مؤتمر دولي للسلام    كانت موجهة للتسويق بالبيض    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    تحدث عن مستقبل بلماضي مع الخضر ..زطشي يكشف:    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    وسيط الجمهورية يؤكد من البليدة:    الدستور الجديد يقر بدور ريادي للنخب الجامعية    إيبو ترتقي للمرتبة ال620    دعم الشباب لمشروع تعديل الدستور هو دعم للإصلاحات    التصويت للدستور الجديد واجب وطني    الاجراءات الوقائية تغيب في بلديات؟    عهد "الحڤرة" انتهى..والمال الفاسد أخطر من كورونا    خلال إشرافه على ندوة وطنية    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    الشروع في استغلال فوسفات "بلاد الحدبة" في الثلاثي الأول من 2021    ثورة تنموية بمناطق الظل    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    الصحراء الغربية : منظمة فرنسية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء التوتر في منطقة الكركرات    إصابة رئيس الفيفا إنفانتينو بكورونا    تطاول مقيت ووصمة عار    دفع للتعاون المتميّز    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية    رفع دعوى قضائية ضد «تشارلي إيبدو»    إطلاق مشاريع الصيغة الجديدة للترقوي المدعم بمستغانم    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    سد النهضة: مصر والسودان وإثيوبيا تستأنف المفاوضات بعد تحذير دونالد ترامب من تسبب الأزمة في عمل عسكري    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    حفلات أندلسية و مدائح دينية    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    أغصان الأشجار المقطوعة تغلق أرصفة شارع باب الجياد    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    إصابات كورونا تواصل الإرتفاع في الجزائر.. 287 حالة خلال 24 ساعة    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    حجز 150 ألف قرص مهلوس    الأمن ينخرط في حملة "أكتوبر الوردي"    ما بين باريس ولندن    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة العربية للكرة الطائرة
أشبال زيتوني على أتم الاستعداد للعب ورقة اللقب
نشر في المساء يوم 12 - 12 - 2008

تنهي التشكيلة الوطنية للكرة الطائرة اليوم، تربصها الإعدادي بإيطاليا الذي دام عشرة أيام من 3 إلى 13 نوفمبر الجاري، وذلك استعدادا للبطولة العربية للأمم المقرر إقامتها من 18 إلى 26 ديسمبر المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة.
وأبقى المدرب الوطني، السيد زيتوني سمير، على نفس تعداد المعسكرين السابقين، الذي ضم كلا من أمين أم السعد، مسعود دبيح، عادل محمودي، رشيد بن جلال، حمزة ادرار، بلال سوالم، توفيق بلاعة، رفيق جودي، يوسف رزوقي، توفيق محجوبي، نسيم طرطاق، شهين زعاشي، رشيد كاسة، ياسين لعمري ولياس عشوري، مع استدعاء المحترفين علي كربوعة ومحمد شيخي لحضور هذه المحطة الإعدادية.
وقال المدير الفني للاتحادية الجزائرية، السيد نذير بلعياط ل"المساء" بخصوص معسكر إيطاليا : " المنتخب الوطني أجرى أربعة لقاءات ودية مع فرق محلية من الدرجة الثانية هي كانتونا، نورسيا، باستيا اومبريا وسبتولو على التوالي".
وبشأن الهدف المنشود في الموعد العربي، أكد محدثنا قائلا: " البطولة ستكون على شكل دورة مصغرة نظرا لقلة عدد الدول المشاركة ممثلة في ستة منتخبات هي الجزائر، قطر، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، تونس، بالإضافة إلى البلد المضيف، البحرين، الأمر الذي يعزز حظوظ أشبال زيتوني لكسب رهان الدورة ". وتابع في نفس السياق : "المنتخبات ستلعب الدور الأول من 18 إلى 22 ديسمبر المقبل لتحديد الفرق الاربعة الأولى التي ستنشط الدور نصف النهائي يوم 24 ديسمبر، والفائزان سيلعبان من اجل اللقب في المقابلة النهائية المقررة يوم 26 من الشهر نفسه ".
أما بالنسبة للكبريات، فقد ختمت زميلات أولمو ليندة مؤخرا تربصهن الثاني بالعاصمة الذي دام عشرة أيام، وهن الآن بصدد التحضير للمعسكر الشتوي المقرر إقامته في شهر جانفي من العام المقبل. وحسب المدرب الوطني اخجي مولود، سيعرف هذا التجمع، حضور اللاعبات المحترفات بفرنسا، و يتعلق الأمر بكل من الشقيقتين هناوي ليندة وشرين اللتين تلعبان بنادي استر، واللاعبة الموهوبة أولمو ليندة، التي أعربت لمرات عديدة عن استعدادها الكامل لتقديم خدماتها للفريق الجزائري، كما ستتم معاينة أسماء أخرى للوقوف على مستواها وقدراتها ومدى استعدادها لحمل الألوان الوطنية. وأضاف: "إلى جانب التحضيرات بأرض الوطن، سيكون الفريق على موعد مع حضور عدد من الدورات الدولية التي اعتاد المشاركة فيها، ويتعلق الأمر بدورتي الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا، كما أنه من المرتقب أن نوجه الدعوة إلى منتخبات أجنبية لإجراء تربصات مشتركة كالتي تم تنظيمها الموسم المنصرم ببجاية".
وخلص اخجي إلى أن عين المنتخب الوطني على الألعاب المتوسطية ببيسكارا الإيطالية، التي تشكل حلقة هامة في الإعداد لتصفيات كأس العالم القادمة، وأخرى على البطولة الإفريقية للأمم التي تعد أولى أولويات الفريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.