قايد صالح يكشف عن مؤامرة بدأت بوادرها في 2015    آلاف الطلبة في مسيرات سلمية عبر الوطن    المحطة الجديدة وخط السكة الحديدية يدخلان الخدمة الاثنين المقبل    إثر حادث مرور بتيزي‮ ‬وزو    بعد تألقه مع نادي‮ ‬السد    متواجدة عبر إقليم ولاية تبسة    أنباء عن وصول تعزيزات ضخمة لقوات حفتر    أسفرت عن مقتل‮ ‬321‮ ‬شخص‮ ‬    اللجنة المركزية للأفلان تفشل في انتخاب أمين عام    حسب قرار صادر في‮ ‬الجريدة الرسمية    إياب نصف نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    بعد دخول مشروع تحويل شبكة توزيع الغاز الخدمة    تسبب في‮ ‬إتلاف‮ ‬9‮ ‬محلات و22‮ ‬مربع تجاري    وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الوادي يفتح تحقيقا    لتلبية الإحتياجات الطبية للسكان‮ ‬    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تشدد‮:‬    افتتحت بالمتحف الوطني‮ ‬عبد المجيد مزيان‮ ‬    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    العدالة باشرت تحقيقات موسعة مع العديد منهم    سفير الولايات المتحدة‮ ‬يؤكد‮: ‬    حذر من إطالة الأزمة السياسية‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    خلال لقاء جمعه به أمس    الإبداع في علوم الإعلام محور ملتقى وطني بجامعة المسيلة    500 مشروع سياحي معتمد لم تنطلق أشغاله    ارتفاع محسوس في إنتاج الأسماك بالجزائر    الإخوة كونيناف يمثلون أمام وكيل الجمهورية    المحامون ينظمون مسيرة بوهران مساندة للحراك    من عصبة الأمم إلى منظمة النهم    "سلاح الأقوياء "    المؤسسة العقابية مصير سائق سكير اخترق حاجزا أمنيا    تهافت على اقتناء لحم الدجاج    محطة الصباح استثمار دون استغلال    تدشين النفق الأرضي المحاذي للمحطة البرية    وعود بتسليم حصص من الموقع قبل ديسمبر    الإحتفالات انطلقت من بوقيراط إلى تموشنت    دعوة الباحثين إلى النهوض بالدراسات الحديثة والاهتمام علميا التراث    إبراز دور أسر العلماء في الفقه والتفسير والإفتاء    متحف " سيرتا " بقسنطينة يتعزّز بقاعة جديدة    "قادرون على تجاوز الإمتحان"    معالجة قسوة القلب    العبودية سرها غايتها وحكمتها    من رغب عن سنتي فليس مني    "الهدف واحد و إن اختلف الرؤى "    حملة تحسيسية حول مرضى السّكري وارتفاع ضغط الدّم    خير الدين برباري.. المترشح الوحيد لمنصب الرئاسة    انتخاب عبد الرزاق لزرق رئيسا جديدا    معسكر تحتضن الموعد    إستحداث منطقة صناعة على 220 هكتارا    عملية واسعة لجرد التراث غير المادي    مسيرة علم وجهاد    مسؤول في الحزب الشيوعي يتهم الغرب بإثارة القلاقل في إقليم شينجيان    أيل يقتل رجلا ويصيب زوجته    تفيق من غيبوبتها بعد 27 عاما    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مخلوفي في تربص بكينيا
لمدة شهر
نشر في المساء يوم 12 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
تحسبا للاستحقاقات الدولية القادمة، شرع توفيق مخلوفي، نائب البطل الأولمبي في 800 و1500 متر في أولمبياد ريو-2016، نهاية هذا الأسبوع، في إجراء تربص إعدادي يستمر شهرا بمرتفعات منطقة كابيسابت (كينيا)، حسبما أفاد بذلك المعني بالأمر.
وقال مخلوفي: "شرعت في تربص إعدادي بكينيا منذ يوم الخميس 7 مارس، وهو يدخل ضمن البرنامج المسطر من قبل الطاقم الفني بقيادة المدرب فيليب دوبون"، مضيفا: "هذا التربص يأتي مباشرة بعد الذي أجريناه في فرنسا على مستوى سطح البحر (...) أما في كابيسابت (كينيا) فسيكون التحضير في الارتفاع".
وعاد صاحب ذهبية سباق 1500 متر في أولمبياد لندن-2012، إلى أجواء التدريبات في نوفمبر 2018، بمعسكر مغلق في الخارج لتحضير أهم المحطات الدولية المقبلة، من بينها الألعاب الأولمبية بطوكيو-2020، بعد ابتعاده عن المضامير قرابة عامين بسبب إصابة معقدة. وعند الانتهاء من التربص في المرتفعات الكينية سيتوجه مخلوفي إلى فرنسا لخوض تربص يدوم بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع قبل الرجوع مجددا إلى القارة الإفريقية لإجراء معسكر بجنوب إفريقيا.
وبهذا الخصوص أوضح مخلوفي: "أنا في تربص متواصل للتحضير للمنافسات المقبلة، أنا أتطور في التدريبات. الحمد لله أنني لا أعاني من أي إصابة، صحيح أنني بعيد عن مستواي العالمي، لكنني أتحسن تدريجيا (...) سأواصل العمل بطريقة مدروسة بدون حرق للمراحل لتفادي أي إصابة"، وهو ما أوضحه المتحدث.
وفي رده على سؤال حول أهدافه هذه السنة التي تتميز بإجراء بطولة العالم بالدوحة، أكد مخلوفي أنه لم يضع موعد الدوحة كهدف رئيس؛ "سأكمل التحضير وفقا للبرنامج المسطر من قبل مدربي بدون زيادة الضغط على نفسي، وكل شيء متوقف على أحاسيسي. أرغب في تفادي الإصابات".
ويعوّل ابن مدينة سوق أهراس الوحيد الذي أهدى الجزائر ثلاث ميداليات أولمبية؛ ذهبية وفضيتين خلال مشاركتين (2012 و2016)، يعوّل على استرجاع مستواه العالمي لإهداء أفراح أخرى للجزائريين.
وخلص البطل الأولمبي إلى تأكيد: "أنا أشتغل بدون هوادة لاستعادة جاهزيتي بعد غياب طويل بسبب الإصابات. سأسعى جاهدا حتى أكون جاهزا في أولمبياد طوكيو-2020، التي تبقى هدفي الأساس، أنا محاط بطاقم جيد، يعمل لبلوغي هذا الهدف".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.