جراد: تحالف قوي بين العصابة في السجون وأعداء الجزائر في الخارج    3 بالمائة من الفلاحين يحوزون على بطاقة "شفا"    مجلس الوزراء السعودي يندد بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة    لعقد مؤتمر دولي للسلام    تحدث عن مستقبل بلماضي مع الخضر ..زطشي يكشف:    الموسم الرياضي 2019-2020    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    كانت موجهة للتسويق بالبيض    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    اختتام الحملة الاستفتائية للدستور الجديد اليوم    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    دعم الشباب لمشروع تعديل الدستور هو دعم للإصلاحات    إيبو ترتقي للمرتبة ال620    وسيط الجمهورية يؤكد من البليدة:    الاجراءات الوقائية تغيب في بلديات؟    الحالة الصحية لرئيس الجمهورية لا تستدعي أي قلق    خلال إشرافه على ندوة وطنية    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    الحرس الجمهوري يفتح أبوابه للمواطنين    إصابة رئيس الفيفا إنفانتينو بكورونا    دفع للتعاون المتميّز    الصحراء الغربية : منظمة فرنسية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء التوتر في منطقة الكركرات    تطاول مقيت ووصمة عار    الشروع في استغلال فوسفات "بلاد الحدبة" في الثلاثي الأول من 2021    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    تكريم أشبال الأمة المتوّفقين    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    رفع دعوى قضائية ضد «تشارلي إيبدو»    واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية    كمال رزيق: ضرورة تطبيق المحاسبة التحليلية في المؤسسات لضمان الدخول للسوق الأجنبية    الاستفتاء.. رهان التغيير    اسم يبحث عن رسم    أغصان الأشجار المقطوعة تغلق أرصفة شارع باب الجياد    إطلاق مشاريع الصيغة الجديدة للترقوي المدعم بمستغانم    إعادة تأطير دور الحضانة تربويا ضرورة    سد النهضة: مصر والسودان وإثيوبيا تستأنف المفاوضات بعد تحذير دونالد ترامب من تسبب الأزمة في عمل عسكري    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    حفلات أندلسية و مدائح دينية    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    إصابات كورونا تواصل الإرتفاع في الجزائر.. 287 حالة خلال 24 ساعة    بقاط بركاني: تخطي الموجة الثانية للجائحة لن يتم دون احترام اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    حجز 150 ألف قرص مهلوس    الأمن ينخرط في حملة "أكتوبر الوردي"    ما بين باريس ولندن    تعليمات صارمة لتذليل العراقيل وتسهيل الإجراءات الاستثمارية في القطاع السياحي    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشروع في تجسيد تدابير متنوعة
لضمان موسم اصطياف جيد ببومرداس
نشر في المساء يوم 21 - 04 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
شرعت المصالح المعنية بولاية بومرداس في تجسيد تدابير متنوعة هذه السنة؛ بغرض ضمان موسم اصطياف "جيد وناجح" من كل النواحي، لاستقطاب ما لا يقل عن 15 مليون مصطاف، حسبما أفادت بذلك مديرية السياحة والصناعة التقليدية.
أكد المدير المحلي للسياحة والصناعة التقليدية الوردي عبيدي عند عرضه تقريرا حول تحضير موسم الاصطياف القادم أمام المجلس الولائي التنفيذي، أن "الولاية تتوفر على كل الإمكانيات السياحية؛ من شواطئ وغابات وجبال؛ من أجل تحقيق هذه الأهداف أو تجاوزها وفق خارطة طريق شُرع في تنفيذها في وقت مبكر هذه السنة".
وتتمثل أهم التدابير، استنادا إلى نفس العرض، في بعث برنامج لإعادة تهيئة وتجهيز وتنظيف كل الشواطئ المسموحة فيها السباحة، التي سيصل عددها هذا الموسم إلى 47 من أصل 61 شاطئا يضمها ساحل الولاية الممتد على ما يزيد عن 100كلم. كما تتمثل في إنشاء على مستوى شواطئ الولاية، مواقع طبية، هي عبارة عن حجرات متنقلة مجهزة وموحدة النمط، ووضعها تحت وصاية مديرية الصحة والسكان من أجل ضمان المراقبة الصحية للمصطافين، إلى جانب إعادة تهيئة وتجهيز وتنظيف كل الشواطئ المسموحة فيها السباحة بمساهمة البلديات الساحلية؛ بهدف ضمان مداخيل إضافية والحد من استغلال الفضاءات بطرق غير قانونية. وتقضي هذه التدابير التي يجري تجسيدها ميدانيا بتهيئة مداخل الشواطئ، وتجهيزها بإشارات المرور واللوحات الإعلامية وتوفير الإنارة العمومية بالشواطئ والشوارع المحاذية، وإعادة تهيئة حظائر السيارات وتحديد المساحات المخصصة للتجارة وتوفير وتنصيب خزانات المياه من أجل الشرب، والمرشات العمومية ودورات المياه، إلى جانب تكليف مؤسسة النظافة "مدينات" بالسهر على نظافة الشواطئ ورفع القمامات والفضلات.
ويتم من خلال تدابير أخرى، حسب نفس العرض، منع التخييم العشوائي من خلال تحديد فضاءات مراقبة ومهيأة عبر سواحل وغابات الولاية موجهة للتخييم، وبعث عمليات تحسيسية ودورات تكوينية لفائدة مسيّري الهياكل السياحية والمخيمات الصيفية والوكالات السياحية، وتخصيص معارض لبيع منتجات الصناعة التقليدية على مستوى الشواطئ. وفيما يخص إيواء المصطافين وزوار الولاية سيتم وضع في المتناول خلال هذا الموسم حسب نفس المصدر، نحو 20 فندقا توفر 3200 سرير تضاف إلى المخيمات الصيفية التي تتوفر على نحو 5 آلاف سرير، والمؤسسات التربوية ومعاهد التكوين المهني.
ومن جهة أخرى، ذكر مدير السياحة عند عرضه حصيلة نشاطات موسم الاصطياف لسنة 2018 خلال نفس الجلسة، أن العدد الإجمالي للمصطافين الذين توافدوا على شواطئ الولاية السنة الماضية، اقترب من 15 مليون مصطاف، استقبلت منهم 20 مؤسسة فندقية نحو 115 ألف وافد، قضوا 120 ألف ليلة، منها 3.500 ليلة من متوافدين أجانب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.