وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي بالجزائر اليوم    قوجيل: تباحث دور مجلس الأمة في المرحلة المقبلة    مقتل 20 جنديا في هجوم إرهابي    فلاحو خمس ولايات معنيون بخدمات مجانية    البعثة الأممية تُبدي قلقها من استمرار الانتهاكات    مصر بطلة لإفريقيا في كرة اليد    مستوى السّباحة الجزائرية في تطور ملحوظ    بن ناصر يغيب عن مواجهة فيرونا بسبب تراكم البطاقات    إقتراحات لوضع إستراتيجية مستقبلية    تفعيل منظومة الإنذار لمفارز الدعم والتدخل الأوّلي عبر 16 ولاية    تصدير 22 منتوجا غذائيا وصناعيا    نطمئن المواطنين ونعلن جاهزيتنا لأي طارئ    شي يصف الوضع ب «الخطير»    أردوغان: الجزائر "شريك إستراتيجي" في المغرب العربي و القارة الإفريقية    مناخ الاستثمار في الجزائر يستقطب رجال الأعمال الليبيين    محرز يُعلق على تأهل السيتي في كأس إنجلترا    أزيد من 1000 مليار دج حصلتها مصالح الجمارك كرسوم وحقوق في 2019    مكتتبو “عدل 2” يشتكون تسيب الوكالة لرئيس الجمهورية    “الدفع بعدم الدستورية” محور ورشة عمل بين المجلس الدستوري والأمم المتحدة    أمينة أردوغان: “الجزائر تسير نحو المستقبل أفضل بخطى ثابتة”    الأئمة يستغيثون الرئيس تبون    الرئيس تبون يجري حركة جزئية ثانية في سلك الولاة والولاة المنتدبين    هذه الإجراءات التي إتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس”كورونا”    ملاذ يجمع المواهب ويفتح آفاقا لإبداعاتهم    الجامعة بحاجة إلى نشاطات ثقافية راقية    مجزرة مرورية في المسيلة    القبض على 6 أشخاص وحجز 400 قرص مهلوس وكمية من “الزطلة” بوهران    حرم الرئيس التركي تدشن مخبرا للإعلام الآلي بمدرسة "أرزقي عجود" ببلدية القصبة    المجلس الشعبي الوطني يشارك في دورة الشتاء للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بستراسبورغ    الرئيس تبون يؤكد:الجزائر وأنقرة متفقتان على تطبيق مخرجات ندوة برلين    "تواصل يومي" .. هذا أبرز ما اتفق عليه تبون وأردوغان    وداد بوفاريك يتأهل على حساب مولودية الجزائر    إطلاق وكالة وطنية للرقمنة مع نهاية السداسي الحالي    تركيا : ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 35 قتيلا    مجلس قضاء سطيف يخفض عقوبة حسان حمار من 5 إلى 3 سنوات و يضم 4 قضايا ضمن قضية واحدة    "ستُقتطف الرؤوس" .. تصريحات رزيق تثير اهتمام الجزائريين    السيتي يصفع فولهام ومحرز يُثير التساؤلات!    تيارت.. ضبط 183 قارورة خمر بحوزة تاجر خمور بمدينة السوقر    تنظيم معرض حول موسيقى الجاز بالعاصمة    هزة أرضية ارتدادية جديدة بجيجل    إجراءات وقائية للطيارين ومضيفي طائرات "الجوية الجزائرية" بسبب فيروس "كورونا"    360 مليون دينار لتجهيز وصيانة مؤسسات صحية بمعسكر    بيراف: “مُحاولة ضرب إستقرار الكوا غير مقبول”    وزيرة الثقافة “رهاننا القادم مسرح الطفل ومحاربة البيروقراطية بالمنظومة المسرحية”    المسرح الجهوي لبسكرة ينظم ملتقى وطني حول “شباح المكي”    المال العام أمانة في يد من أؤتمن عليه    "انتُخبتُ عميدًا للمسجد بإجماع أعضاء الجمعية العامة وليس بانقلاب"    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا    ويل للأعقاب من النار    تعيينات جديدة في سلك الولاة والولاة المنتدبين    إيهاب توفيق يثير الجدل في أول ظهور له بعد وفاة والده    41 حالة وفاة وأكثر من 1300 إصابة مؤكدة بالصين    وزارة الصحة تسطر خارطة طريق جديدة    في بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني    بكائية الغريب    في جولة فنية وطنية    الألعاب المتوسطية تحث المجهر المحلي    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أصابع الاتهام توجه إلى جماعة إسلامية غير معروفة
إرتفاع حصيلة تفجيرات عيد الفصح في سريلانكا إلى 290 قتيلا
نشر في المساء يوم 23 - 04 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
بدأت أجهزة الأمن السريلانكية حملة ملاحقة أمنية مكثفة في محاولة لإلقاء القبض على مجموعة أشخاص يشتبه في وقوفهم وراء التفجيرات التي هزت كنائس وفنادق فخمة في قلب وضواحي العاصمة كولومبو، خلفت في حصيلة جديدة 290 قتيلا من بينهم عدد كبير من الأجانب.
وأعلنت سلطات هذه الجزيرة الواقعة في منطقة جنوب شرق آسيا ويقطنها حوالي 21 مليون نسمة حالة الطوارئ بداية من ليلة أمس، ل»حماية الأمن العمومي»، ضمن إجراء للسماح لقوات الشرطة والجيش من مواصلة تحرياتهم لاعتقال منفذي التفجيرات وتحديد الجهات الواقفة وراءها.
ورغم أنه لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه العمليات إلا أن راجيتا سيناراتن، الناطق باسم الحكومة لم يتوان في توجيه أصابع الاتهام باتجاه جماعة «التوحيد الوطنية الإسلامية» السريلانكية التي قال إنها الجهة التي نفذتها.
ولم يستبعد المسؤول السريلانكي أن تكون جهات خارجية قدمت دعما قويا لهذه الجماعة بقناعة أن تنظيما صغيرا مثل جماعة التوحيد لا يمكنها تنفيذ تلك السلسلة من العمليات المتزامنة وفي أماكن حساسة في قلب العاصمة كولومبو وبتلك القوة التدميرية. حيث تساءل حول قدرة هذه الجماعة على تدريب انتحاريين وتصنيع قنابل وأحزمة ناسفة ما لم تكن قد تلقت دعما من جهة أجنبية.
وظهرت هذه الجماعة لأول مرة في سريلانكا قبل عام عندما قامت بعمليات تخريب لتماثيل بوذية من دون أن يبدي عناصرها أية نزعة متطرفة.
يذكر أن الشرطة السريلانكية سبق أن أعلنت قبل عشرة أيام حالة استنفار في صفوف عناصرها بعد تلقيها معلومات حول نية الجماعة تنفيذ عمليات انتحارية ضد كنائس الأقلية المسيحية وضد السفارة الهندية في العاصمة كولومبو.
وقامت أجهزة الأمن المحلية بدعم من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «أف. بي. أي» من إلقاء القبض على 24 مشتبها فيه يعتقد في علاقتهم بجماعة التوحيد الوطنية في انتظار وصول فريق تحريات تابع للشرطة الدولية «أنتربول» خلال اليومين القادمين إلى سريلانكا التي تفتقد أجهزتها الأمنية لخبرة كافية تساعدها على ضبط الواقفين وراء عمليات عيد الفصح المسيحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.