دسترة دور المجتمع المدني سند قوي عند إعداد القوانين    منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    تحت شعار تشكيل السلام معا    دبلوماسية الجزائر في كلّ مكان    بمبادرة الديوان المهني للحبوب    عرقاب: الاستغلال الحرفي للذهب سيرفع الإنتاج إلى 240 كلغ سنويا    بواسطة تقنية التحاضر عن بعد    من أجل العزوف عن قرار الاستقالة    بسبب انتهاء تأشيرته    خلال اجتماعه مع الشركة الموكل إليها أشغال انجاز    لفائدة سكان المناطق المعزولة بالكويف    السفارة الأمريكية: فنّان قدير    وزارة الاتصال: منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    عودة تدريجية للعمرة    عدم تصفية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يهدد السلام في إفريقيا    "لنبني السلام معا" يقتضي احترام حقوق الإنسان والعدالة للشعب الصحراوي    مكّنوا الشعبين الصحراوي والفلسطيني من حقيهما في السلم والأمن والحرية    عبر تقنية التواصل المرئي    قرار فتح المدارس لن يكون سياسيا أو سلطويا    إشراك المرأة الريفية لضمان تنمية مستدامة    مخطط لتهيئة مدينة المنيعة الجديدة    نحو توزيع 10 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام    هكذا سيكون سعر النفط في 2021    برسم حملة الحصاد الخريفية    روائع الأندلسي باقة مهداة للجمهور الوفي    سواد الثلج... حديث عن تعدد الزوجات بلسان الطفولة    في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 سبتمبر    7 وفيات... 197 إصابة جديدة وشفاء 133 مريض    "شراكة أرادني واجهة لا كلمة لي ولا شخصية"    النيران تتلف 2.5 هكتارات من أشجار الصنوبر    والي الولاية يستقبل الفرق الصاعدة    اللاعبون يقررون الاستنجاد بلجنة المنازعات    نثمّن موقف الرئيس تبون الثابت من القضية الفلسطينية    تحايل الاحتلال المغربي يعطّل مسار تسوية في الصحراء الغربية    رفع أطنان من النفايات    وداعا عملاق بونة.. وداعا أيقونة المالوف    50023 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1679 وفاة .. و35180 متعاف    كورونا…توزيع الإصابات حسب الولايات    الاستعداد لتوزيع 400 حقيبة مدرسية بمناطق الظل    "كل انشغالات المواطنين مُحصاة و سيتم تجسيدها"    الإدارة تتفق مع "نفطال" على تجديد العقد    إستياء من القرارات الإنفرادية للرئيس محياري    "نتمنّى اقناع المستهدفين بالانضمام إلى فريقنا"    دستور لبناء جزائر المستقبل    مكتب بريدي واحد ل30 ألف نسمة !    حمدي بناني صاحب الكمان الأبيض في ذمة الله    " سرّ نجاح أي مطعم هو النظافة والأطباق الشهية "    وزير الموارد المائية: لجنة لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى التجهيزات    التلكؤ في تطبيق القانون الدولي وراء تعطيل مسار التسوية    التطبيع مكمِّل لصفعة القرن    شارع ميروشو ... العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة    وفيات كورونا حول العالم تقترب من مليون!    مهرجان القدس السينمائي الدولي يفتح باب المشاركة في دورته الخامسة    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استلام هياكل تربوية جديدة
ميلة
نشر في المساء يوم 22 - 08 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
كشف السيد محمد بعوش، رئيس البرمجة والمتابعة التابعة لمديرية التربية بولاية ميلة، أنه من المنتظر أن يتم استلام العديد من الهياكل التربوية الجديدة قبل الموسم الدراسي المقبل، في مختلف الأطوار التعليمية، على غرار الثانويات، المجمعات والمطاعم المدرسية، ووحدات الكشف والمتابعة، مؤكدا حرص المسؤول التنفيذي الأول على الولاية، السيد محمد عمير، على استلام هذه المشاريع في وقتها المحدد.
أكد المسؤول أنه سيتم استلام ثانويتين تتوفران على نظام نصف داخلي ب200وجبة،فيبلديتيترعيباينانشمالالولاية،تمتعويضهابالثانويةالتيكانتمبنيةبالبناءالجاهز،وثانويةببلديةعينالتين،وبذلكستنتهيمعاناةأبناءهذهالبلديةمعتنقلاتهماليوميةنحومؤسساتالتعليمبميلة،معمايتطلبهالأمرمنتوفيرللنقلوالإطعامالمدرسي.
تكون الولاية قد غطت كل بلدياتها ال 32 بمؤسسات التعليم الثانوي، حسب نفس المصدر الذي قال، إن قطاع التربية في الولاية سيسلم العديد من المجمعات المدرسية بكل من بلديات ميلة، وادي العثمانية، شلغوم العيد، عين البيضاء أحريش وتاجنانت، كما توجد عدة حجرات دراسية للتعويض أو التوسيع بالمؤسسات الابتدائية العاملة حاليا.
كما سيتم استلام مشروعي مخابر الإعلام الآلي بكل من ثانوية خبازة خليفة ببلدية التلاغمة، ومتقن سرار عبد الحميد ببلدية الزغاية، وستة ملاعب رياضية في العديد من المتوسطات، على غرار متوسطات البشير الإبراهيمي بميلة، معركة مخاط بالشيقارة، بغيجة أحمد بوادي العثمانية، شعاب لاخرة بعين الملوك، زيغوت يوسف بشلغوم العيد وشهداء جبل فلتان بوادي سقان.
أما بخصوص أنصاف الداخليات، وحسب نفس المتحدث، ستدخل حيز الخدمة نصف داخلية بكل من متوسطة الشهيد بن مهرة بلدية ترعي باينان، ومتوسطة المجاهد الراحل بويوسف مصطفى ببلدية فرجيوة، توفر 200 وجبة، وكذا نصف داخلية بثانوية الشهيد سعيود أحمد ببلدية الشيقارة. وفيما يتعلق بوحدات الكشف والمتابعة التي ستدخل حيز الخدمة الموسم القادم، فقد تم، وفقا لنفس المسؤول، استلام أربعة هياكل جديدة، تم إنجازها بكل من بلديات شلغوم العيد، أولاد أخلوف، فرجيوة وسيدي خليفة، في حين سيدخل نفس المشروع ببلدية عين التين حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية.
للإشارة، سخرت مديرية التربية بولاية ميلة، كل إمكانياتها من أجل أن يكون الموسم الدراسي المقبل ناجحا بكل المقاييس، خاصة من ناحية القضاء على الاكتظاظ داخل الحجرات المدرسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.