المؤسسة الوطنية للجيوفزياء تتحصل على براءة اختراع    إجمالي إنتاج النفط في ليبيا سيصل حوالي 260 ألف برميل يوميا الأسبوع القادم    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من تساقط أمطار غزيرة على 9 ولايات    ارتفاع قياسي في سعر الثوم يرهق المستهلكين    وفاة حمدي بناني: رحيل قامة من قامات الفن التي حظيت باحترام الجمهور    اللون الأبيض يلبس الأسود بعد رحيله    بن بوزيد: إعداد ورقة طريق لبعث عملية زرع الكبد لدى الأطفال بالجزائر    هكذا تخلى "رين" عن فكرة ضم "سليماني"    منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    دسترة دور المجتمع المدني سند قوي عند إعداد القوانين    تحت شعار تشكيل السلام معا    دبلوماسية الجزائر في كلّ مكان    السفارة الأمريكية: فنّان قدير    بواسطة تقنية التحاضر عن بعد    توجه جديد لتقويم السياسة الاقتصادية للبلاد    من أجل العزوف عن قرار الاستقالة    بمبادرة الديوان المهني للحبوب    عودة تدريجية للعمرة    في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 سبتمبر    إشراك المرأة الريفية لضمان تنمية مستدامة    مخطط لتهيئة مدينة المنيعة الجديدة    هكذا سيكون سعر النفط في 2021    نحو توزيع 10 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام    عبر تقنية التواصل المرئي    قرار فتح المدارس لن يكون سياسيا أو سلطويا    عدم تصفية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يهدد السلام في إفريقيا    روائع الأندلسي باقة مهداة للجمهور الوفي    سواد الثلج... حديث عن تعدد الزوجات بلسان الطفولة    "لنبني السلام معا" يقتضي احترام حقوق الإنسان والعدالة للشعب الصحراوي    مكّنوا الشعبين الصحراوي والفلسطيني من حقيهما في السلم والأمن والحرية    7 وفيات... 197 إصابة جديدة وشفاء 133 مريض    والي الولاية يستقبل الفرق الصاعدة    اللاعبون يقررون الاستنجاد بلجنة المنازعات    "شراكة أرادني واجهة لا كلمة لي ولا شخصية"    النيران تتلف 2.5 هكتارات من أشجار الصنوبر    تحايل الاحتلال المغربي يعطّل مسار تسوية في الصحراء الغربية    رفع أطنان من النفايات    وداعا عملاق بونة.. وداعا أيقونة المالوف    50023 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1679 وفاة .. و35180 متعاف    كورونا…توزيع الإصابات حسب الولايات    الإدارة تتفق مع "نفطال" على تجديد العقد    إستياء من القرارات الإنفرادية للرئيس محياري    "نتمنّى اقناع المستهدفين بالانضمام إلى فريقنا"    دستور لبناء جزائر المستقبل    مكتب بريدي واحد ل30 ألف نسمة !    وزير الموارد المائية: لجنة لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى التجهيزات    " سرّ نجاح أي مطعم هو النظافة والأطباق الشهية "    الأطباء ينصحون بالابتعاد عن الختان التقليدي    التلكؤ في تطبيق القانون الدولي وراء تعطيل مسار التسوية    التطبيع مكمِّل لصفعة القرن    شارع ميروشو ... العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة    الاستعداد لتوزيع 400 حقيبة مدرسية بمناطق الظل    "كل انشغالات المواطنين مُحصاة و سيتم تجسيدها"    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توقيف المرشح للرئاسيات نبيل قروي بتهمة الفساد
حزب "قلب تونس" يتهم الشاهد بالوقوف وراء القضية
نشر في المساء يوم 25 - 08 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
على بعد أسبوع من انطلاق الحملة الانتخابية لسباق الرئاسيات المسبقة في تونس، المقررة يوم 15 سبتمبر القادم، تعيش الساحة السياسية التونسية على وقع مزيد من التوترات التي طفحت إلى السطح خاصة مع وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 جويلية الماضي.
ومما زاد في حدة التوتر توقيف رجل الأعمال المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل قروي، وشقيقه غازي بتهمة الفساد المالي الأمر الذي أثار حزب "قلب تونس" الذي ينتمي إليه قروي، والذي اتهم صراحة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، المرشح هو الآخر لهذه الانتخابات بالوقوف وراء عملية التوقيف.
وقال عياد علومي، أحد قادة حزب "قلب تونس" في تصريح صحفي أمس "إننا نوجه اتهاما مباشرا ليوسف الشاهد، ومحيطه بالتخطيط لعملية التوقيف"، منددا في الوقت نفسه بما وصفها ب«الممارسات المهينة والديكتاتورية".
وتم توقيف قروي، وهو أحد أهم مرشحي هذه الانتخابات أول أمس الجمعة، عندما كان عائدا إلى العاصمة تونس رفقة أخيه من مدينة مجاز الباب للالتقاء بالأهالي قبل انطلاق الحملة الرئاسية، وذلك بعد شهر ونصف من اتهامه بالفساد وتبييض الأموال، حيث أصدر القضاء التونسي في حقه وفي حق أخيه مذكرتي توقيف.
واكتفى بيان لوزارة الداخلية صدر مساء أول أمس، بالإشارة إلى نقل نبيل قروي، إلى سجن بالقرب من العاصمة تونس من دون أن يقدم أية معلومات حول إيقاف شقيقه.
من جهته أوضح رئيس هيئة تنظيم الانتخابات نبيل بافون، أنه رغم توقيفه "لا يزال قروي مرشحا ما دام لم يحدث أي تغيير في شروط الترشح ووضعه القانوني".
وفي أول رد فعل على توقيف قروي، قال راشد الغنوشي، رئيس حزب النهضة ذات التوجه الإسلامي بأنه "لم يكن سعيدًا بهذا الاعتقال ولا أن يتم إعاقة حزب أو مسؤول حزب". وأضاف "نحن نتمتع باستقلالية القضاء وننتظر تفسيرات العدالة بشأن هذا الاعتقال".
للإشارة كان قروي، الذي جاء في مقدمة عدة عمليات صبر للآراء كمرشح الأوفر حظا لهذه الانتخابات قد قال إنه "يواجه محاولات كثيرة لضرب شعبيته المتصاعدة".
ويتابع قروي، وشقيقه غازي بتحقيق قضائي في القطب المالي منذ عام 2017، بعد رفع المنظمة غير الحكومية "أنا يقظ" الناشطة في مجال مكافحة الفساد دعوى قضائية ضدهما لاتهامهما بالتورط في غسل الأموال والتهرب الضريبي.
وكان قاضي القطب المالي قد قرر شهر جويلية الماضي "تجميد ممتلكاتهما وحساباتهما البنكية"، كما أصدر ضدهما قرار يمنعهما من مغادرة التراب التونسي.
للإشارة كانت هيئة تنظيم الانتخابات وسلطة الضبط السمعي البصري قد قررتا أول أمس، منع ثلاث وسائل إعلامية من تغطية الحملة الانتخابية للرئاسيات التونسية من ضمنها قناة "نسمة" التي يملكها قروي بمبرر عدم حصولها على رخصة للنشاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.