رسميا: رفع سعر قارورات الزيت سعة 5 لتر    المنتخب الجزائري يستقر في المرتبة ال 30 عالميا و يتراجع بمركز واحد افريقيا    كورونا: 70 إصابة جديدة، 59 حالة شفاء و3 وفيات    محكمة الجنح بسيدي امحمد.. النطق بالحكم في حق لطفي نزار في قضية تهريب سيارة يوم 4 نوفمبر    سحب قرعة النهائيات يوم 31 مارس بالدوحة    نفط: أسعار خام برنت تقارب 86 دولار للبرميل    وزير الصحة: إنجاز المستشفيات من صلاحيات وزارة السكن    بلجود يكشف تفاصيل جديدة عن مخطط حرائق الغابات    الجزائر تستلم أكثر من مليون جرعة لقاح سينوفاك    نشاطات مكثقة للعمامرة على هامش المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا    توقعات الطقس لنهار اليوم الخميس    البرلمان الأوروبي مطالب بعدم الاعتراف بالضم غير القانوني من قبل المغرب للصحراء الغربية    مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    ويل لأمّة كثرت طوائفها    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مخلوفي اليوم في خط تصفيات سباق 1500م
مونديال ألعاب القوى
نشر في المساء يوم 03 - 10 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
سيكون العداء توفيق مخلوفي مساء اليوم، الخميس، على خط تصفيات سباق 1500م من البطولة العالمية لألعاب القوى الجارية حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، والمتواصلة إلى غاية 6 أكتوبر الجاري، التي يشارك فيها حوالي 2043 رياضي ورياضية، يمثلون 210 دول في 49 متسابقا ومتسابقة.
سيدافع صاحب فضية 800م و1500م في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عن سمعة الجزائر في سباق 1500 متر باعتباره العداء الجزائري الوحيد المتبقي في المنافسة. وقال مخلوفي في هذا الشأن "سأشارك في سباق 1500 فقط في بطولة العالم بالدوحة، واتّخذت هذا القرار مع مدربي.. فأنا لست جاهزا بعد للمشاركة في سباق 800 م و1500 م معا"، وتابع "أرقامي في 1500م شجّعتني على خوض هذا التحدي من جديد لاسيما وأنّني واصلت التدريبات بفرنسا إلى غاية 29 سبتمبر المنقضي".
يذكر أنّ الإصابات أثّرت كثيرا في مستوى العداء مخلوفي الذي عاد من بعيد في هذا الموسم.
وكان بلال ثابتي، قد ودع بطولة العالم لألعاب القوى المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، بعدما حل في المركز ال12 من الدور الأول لسباق 3000 متر موانع أول أمس، الثلاثاء، وقطع ثابتي الذي تنافس في المجموعة الثانية، مسافة السباق في زمن قدره 8 دقائق و35 ثانية و15 جزءا من المائة.
وبات ثابتي، خامس جزائري يخرج من مونديال الدوحة بعد كل من محمد بلبشير، ياسين حتحات (800 متر)، عبد المالك لحولو (400 متر حواجز) ومحمد ياسر طاهر تريكي (القفز الثلاثي).
لحولو راض عن نتائجه
من جهته، أبدى عبد المالك لحولو، الحائز على المركز الثامن في نهائي سباق 400 م حواجز في مونديال الدوحة، رضاه التام عن مردوده في مونديال الدوحة، حيث كان هدفه الأول الوصول إلى النهائي.
وكتب لحولو في صفحته الرسمية على الفايسبوك "أنا مسرور وراض 100 بالمائة.. منذ البداية، هدفي كان تنشيط نهائي مع عدائين كبار في اختصاصي.. نجحت في تخطي حاجز كبير (خلال مشواري الرياضي) مع تحقيق إنجاز تحطيم رقم قياسي جزائري والتأهل إلى الألعاب الأولمبية 2020".
وبالعودة إلى نهائي يوم الاثنين، حيث حل في المرتبة الثامنة والأخيرة، أوضح ابن مدينة جيجل (27 سنة) أنه كان متعبا وهو ما حال دون تطبيق إيقاعه المعتاد، وأضاف قائلا "سوف نحلل المسابقة مع الطاقم الفني للوقوف على النقائص وبطبيعة الحال، تصحيح هذه النقائص".
وحقّق بطل إفريقيا توقيتا قدره 49 ثا، 46 ج.م، حيث لم ينجح في مجاراة إيقاع السباق الذي توج به النرويجي كارستن وارهولهم (47 ثا، 42 ج.م) الذي حافظ على ميداليته الذهبية لسنة 2017.
وبتأهله يوم السبت الماضي إلى النهائي، حطم لحولو الرقم القياسي الوطني الذي كان بحوزته منذ سنة 2018، ب 48 ثا، 39 ج.م ( 48 .47 في البطولة الإفريقية باسابا النيجيرية).
وقبل إنجاز لحولو، لم يتسن لأي عداء جزائري التأهل إلى نهائي مونديال سباق 400 م حواجز ويعتبر كذلك العداء الجزائري ال17 الذي وصل إلى سباق نهائي في مونديال ألعاب القوى، في مختلف الاختصاصات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.