مقري: النظام السابق استنزف 1500 مليار دولار والحراك جنب الجزائر الانهيار الكلي    الوزير الأول يأمر بمنح الأولوية لمكاتب الدراسات الوطنية لإبرام عقود الخبرة    المغرب: تصدع جديد في الائتلاف الحكومي والحزب الحاكم    كلاسيكو واعد.. وعين الوفاق على استعادة الصدارة    استنشقوا الغاز.. إنقاذ 5 أشخاص من عائلة واحدة في غليزان    فيسبوك تدفع تعويضات ل1.6 مليون مستخدم بسبب إنتهاك الخصوصية    مصر: هذه شروط صلاة التراويح في رمضان المقبل    المدية: أزيد من 60 مدرسة سياقة يعاني زبائنها من نقص أطباء العيون    الكويت ترفض المساس بسيادة السعودية    العثور على 3 أشخاص مفقودين بمغارة في قالمة منهم شخصين متوفيين    فتح مكتب لتصدير الأسماك الجزائرية    بعد 9 أشهر من الإنتظار.. الأمور تنفرج على بن زية    زكري يحذر من السلالة الإنجليزية    تعليق الرحلات وعمليات الاجلاء جوا وبحرا الى غاية 31 مارس    بالصور.. شباب بلوزداد يجري المسحة الطبية قبل مواجهة صانداونز    يوتيوب تطلق ميزة تسمح للآباء بالتحكم بما يشاهده أطفالهم وفقا لأعمارهم    اللجنة الجزائرية للتضامن مع الصحراويين تدعو إلى فرض احترام القانون الدولي    وزيرة الثقافة تستعجل استصدار "دفتر شروط جديد" لضبط عملية تنظيم المهرجانات بالجزائر    بوقدوم يؤكد على أهمية ترقية الحلول السلمية وتنفيذ قرارات الشرعية    منحة الوفاة مختصة بمن عينتهم الجهة المانحة وفق الشروط والمواصفات.    حملة بحث واسعة عن اليوتيوبر «فكرينيو» بوهران    إبراهيم: غالي نطالب بتدخل منظمات حقوق الإنسان لحماية الصحراويين من انتهاكات الاحتلال المغربي    «سيدي الهواري»..ذاكرة تئن تحت ركام الإهمال    بحث سبل التعاون في الطاقات المتجددة    10 سنوات في انتظار مناصب شغل    اكتشاف حالتي إصابة من السلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا بالجزائر    استلام هبة صينية من 200 ألف جرعة لقاح «سينوفارم»    الوباء عجلّ بمراجعة المنظومة الصحية نحو العصرنة    جمعية الصقور الذهبية تكرم المتوفقين في البطولة العربية    2.6 بالمائة نسبة التضخم نهاية جانفي    البيروقراطية والرشوة تعرقلان تنمية البلاد    اختطاف مئات الفتيات من مدرسة ثانوية في نيجيريا    مستقبل رئاسة النادي يعكر الأجواء الرياضية    عروض بالجملة لبلومي "الصغير"    الإيقاع بمروّج مهلوسات    الكشف عن أسماء الفائزين    جائزة وطنية جامعية في القصة القصيرة    المكتتبون يجدّدون مطلب استرجاع أموالهم    133 مليار سنتيم لمناطق الظل بتلمسان في 2021    «بناء مجتمع مدني متميز ومحترف في صلب الاهتمامات»    دفع جديد لبرامج "عدل"    ورشات الإصلاح    عروض الاحتراف تتهاطل على نجل الأسطورة الجزائرية    بن شادلي يعول على البدائل لتعويض الغائبين    مباراة «الصلح» مع الجوارح    أكثر من 11 مبدعا في الموعد    ندوة علمية حول الهوية والذاكرة الوطنية    دفتر شروط جديد    مستغانم تتعرف على ممثليها ال 15 في المسابقة الوطنية للرياضيات    جمعية «تواصل الأجيال» تزور المجاهد معطوب الحرب «مسلم سعيد»    من أجل إرضاء المواطن    "الزبون ملك"..لإيقاظ السياحة    حجز 197،8 كلغ من المخدرات    اللّعنة المستترة    وزير الفلاحة يعزي في وفاة رئيس الغرفة الفلاحية لولاية الجزائر    إنهم يستنسخون الكعبة !!    هكذا يكون الفايسبوك شاهدا لك    ضاع القمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توزيع ألف حاوية على الأحياء
بلدية سكيكدة
نشر في المساء يوم 23 - 01 - 2021

قررت مصالح بلدية سكيكدة، بداية من هذا الأسبوع، وضع 1000 حاوية للنفايات عبر كامل أحياء المدينة، في مبادرة تهدف إلى تنظيم رمي العشوائي، ومن ثمة المحافظة على المحيط.
اعتبر السيد رضوان سوامس، رئيس جمعية "إيكولوجيكا"، المبادرة بالمهمة، مشددا على ضرورة مرافقتها بعملية تحسيس سكان الأحياء أولا، من أجل توعيتهم بضرورة الحفاظ على تلك الحاويات، مع تحسيسهم حول أهمية التقيد بمواقيت رمي النفايات ورميها في أكياس محكمة الإغلاق، لتبقى الكرة في الأخير في مرمى المواطنين.
الدرك الوطني: معالجة 135 قضية ممنوعات
كشف المقدم رضا بن مشرنن، قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسكيكدة، خلال ندوة صحفية نشطها أول أمس الخميس بمقر المجموعة، أن فرقه عالجت 135 قضية متعلقة بالجرائم المرتبطة بالمخدرات والمؤثرات العقلية خلال عام 2020، تورط فيها 236 شخص، أودع منهم 32 الحبس.
كما تم حجز خلال نفس الفترة، 121.298 كلغ من الكيف المعالج و2873 قرص مهلوس، وفيما يخص قضايا الإجرام العادي، فقد تم تسجيل ارتفاع في عددها، منها 595 جريمة ضد الممتلكات، عولج منها 282 قضية، تورط فيها 608 شخص وأودع منهم 78 الحبس. و1417 جريمة اعتداء على الأشخاص، منها 714 قضية معالجة، تورط فيها 1449 شخص، أودع منهم 61 شخصا الحبس، و206 جريمة مرتبطة بالمخدرات والمؤثرات العقلية التبغ والمشروبات الكحولية، و685 جريمة مرتبطة بالنصب والاحتيال والغدر والفساد، و458 جريمة اعتداء على الوسط الطبيعي.
"ممرات 20 أوت": توقيف مروج "ليريكا"
أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، شخصا، مع حجز كمية من دواء بريغابلين (ليريكا) ذي خصائص مؤثر عقلي، بعد دوريات عناصر الشرطة بشارع "ممرات 20 أوت 55" وسط المدينة.
المشتبه فيه، بعد تحويله لمقر الفرقة، تم إنجاز ملف جزائي في حقه، وقدم بموجبه أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة.
المرسى: حجز 30 كلغ كيف معالج
أطاحت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عزابة، شرق سكيكدة، نهاية الأسبوع، بشخصين (33 و35 سنة)، مع حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت ب 275 صفيحة من القنب الهندي، أي بمجموع يقدر بأكثر من 30 كلغ، وقد تم التوصل إليهما، إثر معلومات مفادها استعداد مجموعة إجرامية لإبرام صفقة بيع كمية معتبرة من الكيف المعالج ببلدية المرسى.
بعد إتمام إجراءات التحقيق، أنجز ضد المشتبه فيهما ملف قضائي، تم بموجبه تقديمهما أمام النيابة المختصة لدى محكمة عزابة، حيث صدر في حقهما أمر إيداع.
الحدائق: لص في قبضة الأمن
أوقعت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الحدائق بسكيكدة، أول أمس الخميس، بمسبوق قضائيا، تورط في قضية السرقة بالتسلق من داخل منزل، إثر شكوى تقدم بها أحد المواطنين، مفادها تعرض منزله المتواجد بمدينة الحدائق للسرقة من قبل مجهولين، حيث استهدف الفاعلون مبلغا ماليا، إضافة إلى بعض الأغراض.
بعد إتمام إجراءات التحقيق، أنجز ضد المشتبه فيه ملف قضائي، تم بموجبه تقديمه أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، حيث صدر في حقه أمر إيداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.