واشنطن تقدر جهود الجزائر لتعزيز السلام والأمن الإقليميين    بحث العلاقات الثنائية و الوضع في ليبيا    القطاع يتدعم بأكثر من 16 ألف منصب جديد    مخطط الحكومة يؤسس لنموذج اقتصادي جديد بعيد عن الريع البترولي    تصريحات السفير المغربي بجنيف أكاذيب و تلاعب    جلب شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من روسيا    لعمامرة ونظيرته الجنوب إفريقية يتفقان على مواصلة الجهود للحفاظ على وحدة الصف الإفريقي    الفيفا تُعدل توقيت مُباراة الاياب بين الجزائر والنيجر لأسباب أمنية    16 وفاة.. 182 إصابة جديدة وشفاء 150 مريض    المغرب يتعرض لإنتكاسات دولية    الوزير الأول: مخطط الحكومة يُؤسّس لنموذج اقتصادي جديد بعيد عن ريع البترول    تدخلات بالجملة للحماية المدنية في عدة ولايات    منشآت تربوية ومطاعم مدرسية جديدة عبر ولايات الجنوب    الجزائر تواصل نسف أكاذيب المخزن    هياكل ومطاعم مدرسية جديدة تدخل الخدمة    التحاق 278 ألف تلميذ بمدارس بومرداس    محاولة انقلاب فاشلة في السودان    هل تنجح حكومة ميقاتي في إخراج لبنان من مأزقه الحالي؟    مؤشرات انسداد سياسي جديد في ليبيا    إعذارات المتخلفين وإلغاء الاكتتاب حال عدم الدفع    التزام "أوبك+" بالتّخفيضات النّفطية يرتفع إلى 116 %    هلاك ثلاثة أشخاص وإصابة 12 بجروح    توافد كبير للمواطنين لاقتناء العدس والحمص    أريحية واكتفاء في الهياكل التربوية هذا الموسم    تلقيح 39 ألف شخص في ظرف أسبوعين    رئيس "الأبيوي " يتدخل لإيجاد حل لمشاكل الرابيد    تأجيل رالي ألجيريا - إيكو رايس إلى موعد لاحق    أشبال "الخضر" في دورة تدريبية بالعاصمة    الإدارة تعول على السلطات المحلية للتخلص من الديون    قانون الانتخابات يجب أن يكون بالاتفاق بين مجلسي النواب والأعلى    السودان..كشف تفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة    حجز 660 وحدة مشروبات كحولية بدون فاتورة    انتشال جثة عالقة بين الصخور    جمعية نماء توزّع 200 محفظة على التلاميذ المعوزين    ضبط 140 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    أمطار تبعث على التفاؤل    سحب 69 رخصة سياقة    «بعد تجربة المسرح قررت اقتحام عالم السينما»    العنف الرمزي في رواية " وادي الحناء " للكاتبة جميلة طلباوي    مستشفى «بودانس» صرح تاريخي يطاله الإهمال    نجيب محفوظ.. بلزاك الرواية العربية    استرجاع مدفع بابا مرزوق واجب وطني    لا يمكن أن تزدهر الحركة الأدبية دون نقد    الإدارة تنفي وجود مشكل سيولة ولا أعطاب بالشبكة    تغييرجديد في توقيت مباراة النيجر-الجزائر    خالي وبلعريبي حمراويان لموسمين ومكاوي باق    «أدعو الجميع إلى المساهمة في الحفاظ على استقرار الوضع الصحي»    إخلاء 6 مصالح كوفيد 19 بمستشفى دمرجي بتلمسان    أم البواقي تدعيم السوق المحلي ب 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة    "سوناطراك" أمام فرصة كبيرة لتحصيل مداخيل هامة من الغاز    الجزائر حاضرة في الدورة ال 37 لمهرجان "الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط"    اتحاد بسكرة: التشكيلة دون مدرب قبل 4 أسابيع عن الانطلاقة !    الديوان الوطني لحقوق المؤلف يزور الفنان الفكاهي"حزيم" ويطمئن جمهوره    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ممثلو الجزائر يتعرفون على منافسيهم في الأدوار الأولى
ألعاب طوكيو الأولمبية في يومها الثاني
نشر في المساء يوم 24 - 07 - 2021

اتضحت الرؤية للمنافسين الجزائريين الذين سيدخلون المغامرة الأولمبية في يومها الثاني، حيث تعرف الملاكمون الثمانية والمصارعان في الجيدو على هوية منافسيهم في الأدوار الأولى، عقب القرعة التي جرت أول أمس (الخميس)، بقاعة كوغوغيكان أرينا.
سيكون بن شبلة (91 كلغ)، في رابع أولمبياد له، أول من يصعد إلى الحلبة يوم السبت (6:12 سا بتوقيت الجزائر)، عندما يواجه الأوزبكي تورسونوف سانجار، برسم الدور 16، وفي حال التأهل، يلتقي بالروسي مسلم ادزيماغوميدوف الذي يشارك تحت الراية الأولمبية.
بعده، ستدخل الملاكمة رميساء بوعلام (51 كلغ)، غمار المنافسة في اليوم الموالي (الأحد) (5:30 سا بتوقيت الجزائر)، والتي ستكون على موعد مع نظيرتها التايلاندية جيبتونغ جوتاماس، وفي حال التأهل تلتقي بالمتأهلة بين الفليبينية مانغو إيريش والكينية أونغاري كريتستين يوم الخميس. في نفس اليوم، يواجه محمد حومري (81 كلغ)، الفنزويلي كورباخ باريرا ناليك على (12:12 سا بالتوقيت الجزائري)، وإذا بلغ الدور القادم سيلتقي بالكوبي لوبيز أرلين يوم الأربعاء.
أما يوم الإثنين، فسيكون الدور على الملاكم يونس نموشي (75 كلغ)، ابتداء من (10:15 سا بتوقيت الجزائر)، حيث سيلتقي بالأوغندي سيموجو كافوما دافيد، وإذا بلغ الدور ثمن النهائي فسيواجه الفلبيني مارسيال إيومير يوم الخميس. من جهته، تواجه إشراق شايب (75 كلغ) يوم الأربعاء المقبل (10:03 سا)، الهندية راني بوجا برسم الدور ثمن النهائي، وإذا تأهلت فستلتقي يوم السبت 31 جويلية، المتأهلة بين الإيرلندية أوروركي آوفي والصينية لي كيان.
وفي وزن (+ 91 كلغ)، يلتقي شعيب بولودينات، يوم الخميس (10:03 سا بتوقيت الجزائر)، بالأمريكي توريز جونيور ريشارد، ضمن الدور ثمن النهائي، وفي حال التأهل، يواجه الفائز بين الكوبي بيرو دينيي والكولومبي سالسيدو كودازي كاميلو.
يوم الجمعة (3:15 سا بتوقيت الجزائر)، تتبارى إيمان خليف (60 كلغ) مع التونسية حمراني، برسم الدور ثمن النهائي، وفي حال التأهل، تلتقي يوم الثلاثاء 3 أوت القادم، بالمتأهلة بين الايرلندية كيلي آن والايطالية نيكولي ريبيكا. آخر ملاكم جزائري، محمد فليسي (52 كلغ)، يلتقي في الدور ثمن النهائي يوم السبت 31 جويلية (3:48 سا بتوقيت الجزائر)، الفائز بين الإيرلندي ايرفين بريندان والفلبيني بالام كارلو.
يحتوي برنامج الملاكمة في أولمبياد طوكيو، على 13 نهائيا (8 ذكور- 5 سيدات)، حيث يلعب الدور ربع النهائي أيام 1 و2 و3 أوت القادم، فيما برمجت منازلات نصف النهائي أيام 4 و5 و6 أوت، فيما تقام النهائيات يومي 7 و8 من نفس الشهر.
على غرار الدورات السابقة، سيكون الأمل معلقا على "القفاز" الجزائري لتحقيق ميداليات، ورغم أن حظوظ عبد الحفيظ بن شبلة، الذي يسجل رابع مشاركة أولمبية له، تبقى ضئيلة جدا، إلا أن المختصين يبنون آمالا أكبر على كل من يونس نموشي وإيمان خليف، بالإضافة إلى محمد فليسي وشعيب بولودينات ومحمد حومري الذين يسعون هم كذلك إلى تحقيق أحسن مشاركة ممكنة.
يعقد الملاكمون الجزائريون، الذين أعدوا العدة جيدا للموعد الأولمبي، تحت إشراف المدربين أحمد دين ومرشود بحوس، عزيمة كبيرة على تسجيل مشاركة جيدة، من خلال تمكين الفن النبيل الجزائري من تجديد العهد مع منصة التتويج، بعد 21 سنة من الغياب.
بخصوص دورة الجيدو، أوقعت عملية القرعة المصارع فتحي نورين في مواجهة نظيره السوداني محمد عبد الرسول، يوم الإثنين 26 جويلية، فيما تتقابل أصلاح مع الأوكرانية كالانينا يليزافيتا يوم الجمعة 30 جويلية الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.