رؤساء الجامعات وعمداء الكليات تحت المجهر    30 سبتمبر آخر أجل وإلا الإقصاء والفصل    نقاط بيع مباشرة لمنتجي العدس والحمص    صلواتشي يأمر بفتح تحقيق    ميموني يواصل مهامه في مسار دراسة سير المنسقين المقيمين    الإياب بين الجزائر والنيجر رسميا بنيامي يوم 11 أكتوبر القادم    بن يحيى : "مولودية الجزائر فريق كبير ولا يمكنه إلا التنافس على الألقاب"    شرطة سيدي امحمد تضع حدّا لسارقي الهواتف النقالة    محطة عين بنيان للتّحلية تدخل الخدمة    وفاة 7 أشخاص وإصابة 341 آخر    محاولة نقدية للخطاب الإعلامي الفرنسي    من الدبلوماسية الثورية إلى دبلوماسية التأثير    الجزائر تستنكر التصرفات غير المسؤولة للمغرب    المُطبِّعون يحتفلون بالذكرى السنوية لاتفاقية العار    إقبال كبير للأولياء    بوتفليقة في ذمة الله.. وتبون يُقرّر الحداد    وهران تحتضن بطولة إفريقيا للجيدو    آيت نوري ضمن المرشحين لجائزة "الفتى الذهبي"    تكريم البطلة مونيا قاسمي بباتنة    أكثر من 24.5 مليون ناخب في الجزائر    عرقاب يلتقي وزير الخارجية الهندي    مخاطر التضخم مبالغة وضغوط الأسعار ستتلاشى    حملة تحسيسية لفائدة سائقي الدراجات النارية    محطة جديدة للبث بعين قزام    نعي ...الزمان    أدعية للتحصين من الأمراض الوبائية    تراجع كبير في أرقام كورونا    إجراءات تنهي الاحتلال    201 إصابة جديدة،177 حالة شفاء و11 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة الصحة العالمية تحذر من نقص اللقاحات المضادة لكورونا في إفريقيا    الرئيس الصحراوي يستأنف مهامه بعد تماثله للشفاء من وباء كورونا    الجزائر بالمركز ال30 عالميا، الثالث أفريقيّا والثاني عربيا    ليبيا: مفوضية الانتخابات تنتهي من تسجيل الناخبين في الخارج    أسعار السيارات " نار" بسوق الميلية بجيجل    وزارة النقل تضع مخططا تطويرا لإنقاذ الجوية الجزائرية    أوامر بسحب دواء "رانيتيدين" بشكل فوري لأسباب تقنية    استياء كبير لمواطني سيدي عمار بسبب القمامة التي تغزو الأحياء    في روايتها الجديدة "الغار: تغريبة القندوسي" : جميلة طلباوي تستعيد الذاكرة المعذّبة    6800 سنة من الوجود وموطن للحضارات: قسطل.. جنة أثرية مهملة في قلب مدينة تبسة    يتضمن 14 منتوجا : فتح شباك للصيرفة الإسلامية بوكالة بدر جيجل    الفنان محمد عبد الرشيد سقني للنصر: سأبتعد عن الأضواء وأمارس الفن كهواية    بعد تزايد ضغط الأنصار: مُدرب وفاق سطيف يلجأ لتربص مغلق    نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يعزي في وفاة الرئيس الراحل بوتفليقة    تعاون مغربي صهيوني لإنتاج طائرات مسيرة انتحارية    الدولة لن تفرط في أي دينار ولا أي شبر من العقار    الكشف عن قائمة المرشحين لنيل الجائزة    وقفة مع نظريات نقد المجتمعات    دعوة للاستهام من المنهاج التعليمي الناجح للعلامة    هلاك 44 شخصا وجرح 1345 آخر منذ بداية العام    النادي يقترب من الاتفاق مع الإسباني كارلوس غاريدو    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    برنامج جديد لرحلات القطارات    مضاعفة الجهود لإنجاز 3 محطات لتحلية مياه البحر بالعاصمة    عامان حبسا نافذا لسارقي هواتف المتنزهين    "كذلك لنثبّت به فؤادك" تأكيد على أهمية القرآن في حياتنا    تلقيح 23 ٪ من منتسبي قطاع التربية    فضائل ذهبية ل لا حول ولا قوة إلا بالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصول 2.4 مليون جرعة من "سينوفاك" الصيني المضاد لكورونا
حملات تلقيح عبر كل الولايات..والجيش داعما للمنظومة الصحية
نشر في المساء يوم 25 - 07 - 2021

❊استلام دفعات أخرى من اللقاح والتجهيزات الطبية خلال الأيام والأسابيع القادمة
استلمت الجزائر أول أمس، 2.4 مليون جرعة من اللقاح الصيني "سينوفاك"، وهي دفعة جديدة ستتبعها دفعات أخرى من اللقاح ومن التجهيزات الطبية التي ستصل خلال الايام والاسابيع المقبلة، ضمن عمليات يشرف عليها الجيش الوطني الشعبي.
أعلن بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس، عن وصول طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية مساء الجمعة الى القاعدة الجوية بوفاريك، حيث حطت وعلى متنها شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد-19" تقدر بمليونين وأربعة مائة ألف جرعة تم اقتناؤها من جمهورية الصين الشعبية.
وأوضح البيان أن هذه العملية الجديدة التي ستليها "عمليات مماثلة لجلب دفعات أخرى من اللقاح ومن التجهيزات الطبية خلال الأيام والأسابيع القادمة تدعيما للمنظومة الصحية الوطنية"، تؤكد مرة أخرى "الاستعداد الدائم للجيش الوطني الشعبي لتلبية نداء الوطن وخدمة الشعب الجزائري في كل الظروف، وأداء مهامه الإنسانية على أكمل وجه".
وتضاف هذه الشحنة الى تلك التي أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن تسلمها في 11 جويلية الجاري والمقدرة ب1.6 مليون جرعة.
وتسابق السلطات العمومية الزمن لضمان اللقاح لكل الفئات المعنية به، في ظل الارتفاع القياسي وغير المسبوق الذي تشهده بلادنا، سواء في عدد حالات الاصابة أو في عدد الوفيات.
وفد صيني يعاين تجهيزات صيدال بقسنطينة
ويبدو أن رهان السلطات الصحية حسب مراقبين يتجه أكثر نحو اللقاح الصيني الذي سيشرع في إنتاجه محليا ابتداء من سبتمبر المقبل، على مستوى مصنع صيدال بالسمارة في قسنطينة، حيث وصل وفد من الخبراء الصينيين إلى الجزائر ليلة أول أمس، لتفقد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج لقاح "سينوفاك"، على مستوى الوحدة الانتاجية التابعة لمجمع "صيدال".
وحسب بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، أمس، فإن الوفد حط بمطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة ليلة الجمعة، وسيقوم "بخبرات تقنية على مستوى الوحدة الانتاجية التابعة لمجمع صيدال فور الانتهاء من مرحلة الحجر الصحي"، معتبرا أن هذه الزيارة التفقدية تعد "محطة جد هامة في رزنامة إنتاج اللقاح الصيني بالجزائر".
حملات "التلقيح حماية للجميع" لوقف الفيروس
وأطلقت وزارة الصحة خلال الشهر الجاري، اكبر حملة تلقيح تعرفها البلاد منذ بداية انتشار الوباء في مارس 2020. وضمن مساعيها لتسريع وتيرة التلقيح الذي تعتبره الحل الامثل لمواجهة موجة جديدة تبدو الأشرس ليس فقط في الجزائر بل في بلدان عديدة، إذ تم أمس، إطلاق حملات تلقيح نموذجية واسعة في عدة ولايات.
وشهدت عدة أحياء شعبية بولاية الجزائر، أمس، تنظيم عمليات تلقيح تحت شعار "التلقيح حماية للجميع". ولوحظ توافد المواطنين من مختلف الأعمار لكن المسنين بنسبة أكبر. واشار المسؤولون الى أن هذه العملية شملت أحياء محيي الدين وبن طلحة وعدل الرغاية، على أن تستمر اليوم في كل من سيدي عبد الله وسوريكال بباب الزوار ودرقانة.
وبورقلة، استفاد حوالي 300 شخص من جرعات اللقاح، فيما أعطيت ببومرداس إشارة انطلاق قافلة طبية متنقلة تجوب المناطق البعيدة والنائية عبر كل تراب الولاية، ابتداء من زموري ورأس جنات وقدارة وبوزقزة والخروبة وبودواو وشعبة العامر وتيمزريت وتاورقة وسيدي داود.
وتلقى أكثر من 38 ألف شخص اللقاح ضد "كوفيد 19" عبر إقليم ولاية برج بوعريريج، منذ إطلاق عملية التلقيح، بينما تستهدف مديرية الصحة والسكان تلقيح قرابة 317800 شخص. ولتحقيق ذلك تم توسيع العملية بتخصيص نقاط أخرى للتلقيح خارج الهياكل الصحية على غرار المراكز التجارية الكبرى ودور الشباب والمراكز الثقافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.