اجتماع مجلس الأمن الإفريقي يشيد بدور الجزائر    الوفد الجزائري يرفض الجلوس خلف الصهاينة    الإعلام الوطني مدعو لمواجهة الهجمات الإعلامية التي تُشن ضد الجزائر    مجلس الأمن مطالب بأن يتعامل مع القضية الصحراوية بمسؤولية    سؤال عن محرز يُحرج نجمة الخضر    عين الدفلى: الإطاحة بعصابة مختصة في الاعتداء والسرقة    تعويض 30 ألف متضرّر من الحرائق ب226 بلدية    التجّار والمُستوردون مُلزمون بالتصريح بمخازنهم    الحديث مع الغرباء يجعلنا أكثر سعادة    وزير الصحة يبشر إطلاق مشروع المركز الاستشفائي بورقلة    العثور على رئيس ورشة أشغال ميت بعمارة في طور الإنجاز بعنابة    التّاريخ لم يُثبت إلغاء وسيلة إعلامية لأخرى    تكريم شخصيات من الحركة الرياضية    تونس- الجزائر في الجولة الافتتاحية، يوم 9 نوفمبر    مجلس الأمّة يهنّئ أسرة الإعلام    معرض الإنتاج الجزائري، في ديسمبر المقبل    الجزائر-نيجيريا: تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين    مجلس السلم والأمن الافريقي يشيد بدور الجزائر    زيارة للوحدة الجوية للأمن وفرقة شرطة الحدود    الحاجة للتوافق    تجربة الصّحافة الإلكترونية نجحت بفضل تقنيات البرمجة الجديدة    طرد المغرب من ندوة بجنوب أفريقيا    فيروس كورونا في بريطانيا: تسجيل 49298 إصابة جديدة و180 وفاة    تخلفنا عن الاقتصادات المتقدمة .. لا تعرقلوا خططي الاستثمارية    شبيبة السّاورة تواجه كونكورد الموريتاني اليوم    تحذير رسمي لجيبوتي قبل مواجهة الجزائر    ستة ملايين يورو تقرب بن ناصر من مغادرة ميلان    محرز يقدم درسا في الوطنية لأندي ديلور    «ايمدغاسن» ضريح نوميدي نادر    تفعيل دور المعارف التقليدية المتوارثة لدى سكانها    «المركزي الياباني» يبقي على السياسات النقدية فائقة المرونة    انحصار الجائحة يلقي بظلاله على المحصول    تسجيل 84 اصابة جديدة بفيروس كورونا حالتي وفاة و 61 حالة شفاء    اعلام العرب و فرنسا    المآذن القديمة.. وهكذا كان يؤذن سيدنا بلال    هدي النبي صلى الله عليه وسلم في سفره وترحاله    سباق متسارع للتسلح من أمريكا إلى الصين    ترقب تساقط أمطار في شكل زخات رعدية عبر العديد من ولايات الوطن ابتداء من اليوم الجمعة    الصهاينة ينتقمون حتى من الجثث    البروفيسور رحال: لايمكن الجزم بعدم وجود موجة رابعة لفيروس كورونا    الرئيس تبون يوجه رسالة لنظيره الموريتاني    ثلاثة قتلى وخمسة جرحى في حادث اصطدام سيارة اسعاف باخرى سياحية بباتنة    تسويق أكثر من 100 ألف طن من البطاطا وبيعها ب 50 دج للكيلوغرام الواحد    شبيبة القبائل و شبيبة الساورة في رحلة التأكيد    السودان تطلب فتح خط جوي لنقل البضائع مع الجزائر    مقري:"ماكرون لم يقدم عملا بطوليا للجزائر وتصريحاته حول 17 أكتوبر تخدم اللوبي اليهودي"    "لأنك البحر" لعليمة عبدات: دعوة لمعرفة الذات عبر استكشاف الآخر    الوالي مستاء من نسبة التلقيح ضد فيروس كورونا بجيجل    الخبازون يعلنون تعليق الإضراب المفتوح    دراسة سبل المرافقة من أجل تعميم استعمال الطاقات المتجددة بالمحطات البرية لنقل المسافرين    هذه توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم    الاتفاق على توظيف البحث العلمي في قطاع الأشغال العمومية    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بن بوزيد: تحيين احتياجات الأكسجين وتشديد الرقابة
ليند غاز الجزائر" تعلن رفع وتيرة الإنتاج إلى الدرجة القصوى
نشر في المساء يوم 26 - 07 - 2021


❊بن باحمد يطالب منتجي الأكسجين بالتجند المستمر
كثفت الحكومة في الأيام الأخيرة جهودها لتوفير الكميات اللازمة من مادة الأكسجين، في ظل ضغط كبير تشهده مستشفيات الوطن، بفعل الارتفاع غير المسبوق في حالات الإصابة بكوفيد-19، ولاسيما الحالات الحرجة التي تحتاج إلى التزود بهذه المادة. واستجابة لصرخات الاستنجاد التي وجهها مسؤولو عدة هياكل استشفائية، تجندت وزارات الصحة والصناعة والصناعة الصيدلانية لمواجهة الوضع.
وكانت هذه المسألة من بين أهم المحاور التي ركز عليها وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أمس، خلال اجتماع دوري تنسيقي ترأسه عبر تقنية التحاضر المرئي، وجمعه بمديري المؤسسات الاستشفائية ومديري الصحة للولايات، قصد الوقوف على مدى تسيير الأزمة الصحية والصعوبات المسجلة ميدانيا، بعد الارتفاع المحسوس و المقلق للإصابات بفيروس كوفيد-19، حسب بيان للوزارة.
وأطلع الوزير خلال هذا اللقاء على آخر مستجدات الوضع الوبائي للإصابات في البلاد، كما أسدى جملة من التعليمات تتمحور حول "أهمية تسيير الأسرة في المستشفيات مع تعزيز
وتسخير الوسائل اللوجستية والتقنية والبشرية، وتخصيص فضاءات إضافية احتياطية في حال تفاقم الوضع الوبائي (فنادق – قاعات الرياضة......)، فضلا عن "التجند واليقظة لتوفير مادة الاكسجين و تشديد الرقابة على أجهزة حفظ الاكسجين".
في هذا السياق، ألح على تحيين المعلومات حول احتياجات كل ولاية من مادة الاكسجين، عبر الأرضية الرقمية المتواجدة على مستوى الوزارة الأولى، كما دعا الى اقتناء أجهزة إضافية لتوليد و تكثيف الاكسجين.
وفيما يخص الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، دعا الوزير رئيس اللجنة العلمية لرصد وتفشي وباء كوفيد-19 إلى ضرورة رفع وتيرة التلقيح، لكبح انتشار الفيروس. كما شدد على ضرورة إشراك القطاع الخاص (العيادات الخاصة، الصيدليات) وتوزيع اللقاح على المؤسسات التي تتوفر على وحدات صحية خاصة بالعمال.
وزارة الصناعة الصيدلانية تجند منتجي الأكسجين
وترأس وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد أمس من جانيه اجتماعا تنسيقيا مع منتجي الأكسجين الطبي، بهدف ضمان تزويد كل المؤسسات الاستشفائية بهذه المادة الحيوية، من خلال تجنيد وتسخير وتجميع الانتاج والوسائل اللوجستية الخاصة بمجموع المنتجين تحسبا لأي طارئ.
وحث الوزير المنتجين على مضاعفة المجهودات وعلى تجنيد كل الفرق والوحدات بما يسمح بالاستجابة لتزايد الطلب الذي تعرفه مادة الأكسجين الطبي في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" هذه الأيام.
وسبق لوزير الصناعة الصيدلانية أن أعلن نهاية الأسبوع الماضي، عن اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة ارتفاع الطلب على هذه المادة الحيوية، بسبب الموجة الثالثة التي تشهدها بلادنا، من خلال، تجنيد وتسخير المؤسسات المنتجة بالتنسيق مع خلية الوزارة الأولى، للتمكن من نقل الأكسجين إلى جميع الهياكل الاستشفائية وكذا رفع القدرة الإنتاجية لهذه المادة.
وتنتج الجزائر حاليا ما يقارب 450 ألف لتر يوميا من الأكسجين السائل، بما يعادل ثلاثة أضعاف ما كانت تنتجه العام الماضي، والذي لم يكن يتعدى 120 ألف لتر يوميا.
كما تقرر ضمن نفس الاجراءات، "تنصيب خلية على مستوى الوزارة الأولى مكلفة بالتنسيق وتبادل وحتى مصادرة مجموع وسائل الانتاج والنقل الخاصة بالأكسجين السائل" وكذا "استيراد الآلاف من مكثفات الأكسجين بما يسمح بالاستجابة لطلب السوق، مع برمجة استيراد ما يقارب 6 آلاف مكثف خلال الأسابيع القادمة".
وزارة الصناعة تستعجل توفير الأكسجين
وأعلنت وزارة الصناعة من جهتها أمس، عن إطلاق نشاط قطاعي استعجالي، لتعبئة كل الإمكانيات المتوفرة لإنتاج مادة الاكسيجين والرفع من مستوى إنتاج هذه المادة الحيوية، في مواجهة الوضع الوبائي الجديد.
وأعطى أحمد زغدار، وزير الصناعة التوجيهات التي حصل عليها من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان لمختلف المتعاملين العموميين والخواص الناشطين في مجال إنتاج مادة الاكسجين، بهدف تحسيسهم بأهمية المساهمة الفعّالة في المجهود الوطني لمكافحة وباء "كوفيد- 19" وحثهم على مضاعفة الطاقات الإنتاجية لمادة الأوكسجين بشكليه الغازي والسائل، نظرا للمنحى التصاعدي للاحتياجات الطبيّة من هذه المادة.
كما تم إسداء توجيهات لمختلف المتعاملين لتنسيق عملهم مع قطاع الصحة، لضمان تموين منتظم ودون انقطاع للمنشآت الصحية، كما تم توجيه تعليمات لمصالح وزارة الصناعة، لمتابعة دقيقة لحالة الإنتاج والتسليم اليومي لمادة الأكسيجين، مع التكفّل بالمعوّقات التي من شأنها عرقلة عمليات التموين المنتظم من هذه المادة.
التزام شركة "ليند الجزائر"
وأعلنت شركة صناعة الأكسجين السائل "ليند غاز الجزائر" في بيان أمس عن رفع الكميات المنتجة، لتغطية الطلب المتزايد على هذه المادة في ظل التطور المقلق في البلاد والذي أدى إلى طلب جد مرتفع على الاكسجين الطبي من قبل المستشفيات التي تتواجد في الصفوف الأولى لمكافحة فيروس كورونا.
وأضافت الشركة أنه "في ظل هذه الوضعية غير المسبوقة تاريخيا، قامت شركة ليند غاز الجزائر، بتسخير كل مواردها البشرية والمادية من أجل مساندة القطاع الصحي في مواجهة هذه الجائحة، مؤكدة التزامها بالأنظمة واحترامها لكل التوجيهات والتوصيات الرامية إلى ضمان تسليم هذه المادة الحيوية وفقا للتشريعات المعمول بها.
وأمام الارتفاع الهائل لاستهلاك مادة الأكسجين الطبي مقارنة بما كان عليه الوضع في الاسابيع الماضية، اشارت الشركة الى تشغيل وحداتها بطاقتها القصوى، إضافة إلى تعبئة القارورات الطبية وتسليم الاكسجين السائل بشكل مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.