اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتقد صمت الدول الأوروبية إزاء معاناة الشعب الصحراوي
اليسار الأوروبي يدعو إلى تنظيم استفتاء لتقرير المص ير
نشر في المساء يوم 06 - 12 - 2010

جدد المؤتمر الثالث لليسار الأوروبي تضامنه ''الفاعل'' مع الشعب الصحراوي لاستكمال مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية داعيا إلى تطبيق لوائح مجلس الأمن الأممي لتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي ''في أقرب الآجال'' الممكنة.
وجدد المؤتمر في لائحة حول الصحراء الغربية تمت المصادقة عليها في انتهاء أشغاله مساء الأحد بالعاصمة الفرنسية باريس ''مساندته للنضال الشرعي لجبهة البوليزاريو'' لتطبيق هذا الحق.
وأشار اليسار الأوروبي إلى أن الصحراء الغربية إقليم ''غير مستقل'' و''محتل عسكريا من قبل المغرب'' موضحا أن ''السلطات المغربية تجلب إليه قصدا مستوطنين للمساس بالوحدة الثقافية للشعب الصحراوي وتسهيل نهب ثرواته الطبيعية''.
كما دعا المنتدى إلى توسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ''مينورسو'' لتشمل مراقبة واحترام حقوق الإنسان ''وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالإضافة إلى''تحديد المسؤوليات الجزائية لملك المغرب وحكومته في الأعمال الإجرامية المرتكبة في هذا الإقليم المحتل''.
وندد المشاركون بالصمت الذي تلتزمه ''الحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي أمام العنف الممارس من قبل قوات الاحتلال المغربية في الأراضي المحتلة للصحراء الغربية'' ودعو مجلس أوروبا إلى تجميد اتفاق الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي إلى أن تحترم المملكة المغربية البند الثاني من الاتفاق الخاص بحقوق الإنسان''.
وألحوا على أنه ''لا يجب أن يضم اتفاق الصيد بالمياه الإقليمية الصحراوية تطبيقا للشرعية الدولية'' لأنها ليست ملكا للمغرب''.
وأكد المشاركون أن ''الأحداث الفظيعة التي صادفت التفكيك الإجرامي لمخيمات اكديم ايزيك بالقرب من مدينة العيون المحتلة ورفض سلطات الاحتلال المغربي السماح بدخول الصحافة الدولية والمراقبين والمنتخبين الأوروبيين تلزمنا بالتأكيد مجددا عن تضامننا مع الشعب الصحراوي''.
وأكدوا في هذا الصدد التزامهم بنشر ببلدانهم ''كل المعلومات حول القمع الإجرامي المقترف ضد الشعب الصحراوي''. كما أشار ممثلو اليسار الأوروبي في لائحتهم إلى أنه ''يجب على الحكومة الإسبانية أن تتحمل جميع مسؤولياتها في تسيير مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية كما يجب أن يكون لأوروبا من جهتها دور فعال في مرافقة
ومراقبة هذا المسار''.
وتجدر الإشارة إلى أن أشغال مؤتمر اليسار الأوروبي التي دامت ثلاثة أيام جرت بحضور وفد مثل جبهة البوليزاريو بقيادة عمر منصور عضو الأمانة الوطنية للجبهة وممثلها الدبلوماسي في فرنسا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.