تنظيم المبادرة الوطنية «أحمي وطني»    4 5 مليار دولار قيمة الصادرات خارج المحروقات في نهاية 2021    مانشستر سيتي يهزم تشيلسي في عقر داره    تحكيم سينغالي لمباراة الجزائر - النيجر    بعث السياحة الداخلية من خلال برامج ترويجية بأسعار تنافسية    تقليص الفوارق الجهوية والحفاظ على التماسك الاجتماعي    الرئيس محمود عباس يمنح إسرائيل مهلة عام    لقاءات مع الكبار..مواقف ثابتة والجزائر تسترجع كلمتها    آليات لمنع انسداد المجالس البلدية مستقبلا    9 وفيات،،، 125 إصابة جديدة و105حالة شفاء    إعادة النظر في توزيع الصيدليات الخاصة والتكوين    المغرب أخطأ التقدير في تحالفه مع الكيان الصهيوني    التنمية الشاملة والمستدامة في الصدارة    زغدار يؤكد تعميم عقود النجاعة وإلزامية النتائج    فرنسا ملزمة بتطهير مواقع تجاربها النووية بالجزائر    تدابير إضافية ضد عدوان المخزن    الجزائر تتعرض لعدوان إلكتروني    وسام لصديق الثورة الجزائرية    ارتفاع غير مسبوق في أسعار الخضر والفواكه واللحوم    الألمان ينتخبون خليفة ميركل اليوم    الخلافات تتجدّد بين فرقاء ليبيا !    أولياء التلاميذ يطالبون بتدخّل وزير القطاع    لتجسيد الديمقراطية التشاركية في تسيير الجماعات المحلية    6500 منصب بيداغوجي لدورة أكتوبر    آيت جودي يفصّل برنامج عمله ويكشف عن طموحاته    تعيين طاقم تحكيم سنغالي لإدارة مباراة الجزائر - النيجر    تأجيل انطلاق البطولة يسمح لنا بالتحضير الجيد للموسم الجديد    عريف رضوان في وضع صحي حرج    405 ملايين دينار لبث مباريات الخضر على القناة الأرضية    الوافدون الجدد والشبان تحت الإختبار    إعفاءات وامتيازات للمنخرطين في الصندوق    جريحان في حادثي مرور    مفتشية المطاعم المدرسية بسعيدة تُطالب «الأميار» بتحسين الخدمة    « أطمح إلى فتح ورشة وتأسيس مشروعي الخاص»    وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين بجروح    تفكيك شبكة تروّج المؤثرات العقلية    حجز 5903 وحدة مشروبات كحولية    حجز جرافتين بدون رخصة    ميثاق الكتابة المقدس هو الحرية    ''جنائن معلَّقة"... فيلم فانتازي يتناول آثار الغزو الأمريكي    انطلاق الطبعة ال1 للمهرجان الافتراضي للفيديو التوعوي بولاية الطارف غدا    بين الرملة والحجرة    الطير الحر    كل العالم يعرف قوة الجزائر إلا بعض الجزائريين    تحديد كيفيات سير صندوق الأموال والأملاك المسترجعة    تأديب المخزن    إقبال كبير على الأسواق و المنتزهات بتلمسان    "كورونا" يزيد من مخاطر التعقيدات الصحية    تخصيص 1500 هكتار للسّلجم الزيتي    قصة الأراجوزاتى للقاصة الجزائرية تركية لوصيف قريبا على الركح المصرى..    المجلس الوطني المستقل للأئمة يطالب بعودة الدروس في المساجد    استحضار للتراث ولتاريخ الخيالة المجيد    إقبال على معرض الكتاب المدرسي    استئناف البرنامج الفني بداية من الفاتح أكتوبر    ندوات وملتقيات دولية وبرمجة عدد من الإصدارات    المتوسطية ..    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد أن فازت في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بمصر
تكريم الطفلة وهيبة تومي بسطيف
نشر في المساء يوم 15 - 08 - 2012

تم تكريم الطفلة وهيبة تومي الفائزة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بجمهورية مصر العربية خلال سهرة أول أمس الثلاثاء بسطيف، في حفل أقيم على شرفها رفقة الفائزين الأوائل في مسابقات حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده. )وأ
وحضر الحفل الذي احتضنه المسجد العتيق (وسط المدينة) مباشرة بعد صلاة التراويح، السلطات الولائية المدنية والعسكرية رفقة عائلات الفائزين.
ونالت وهيبة التي لم تكمل بعد 14 سنة من عمرها من بلدية بئر حدادة (جنوب سطيف) الجائزة الأولى الخاصة بفئة المشاركين في المسابقات الدولية، بحصولها على مبلغ مالي يقدر ب500 ألف د.ج تشجيعا لتفوقها في حفظ وترتيل كتاب الله.
وكانت وهيبة تومي قد فازت ألأحد الفارط بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بمصر، تحت إشراف الرئيس المصري بعد أن أظهرت مهارات كبيرة في الحفظ والتجويد مع إتقان كبير لأحكام الترتيل.
وتمكنت من التفوق على متنافسين يمثلون 60 دولة عبر العالم في الفرع الخاص بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده أمام ثلاثة متأهلين إلى النهائي، يمثلون كل من العربية السعودية وليبيا وجمهورية مصر العربية.
يذكر أن وهيبة تومي قد سبق لها أن تحصلت على المرتبة الأولى في مسابقة القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لتحظى بتكريم من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
وتحصل ضمن نفس الفئة إلى جانب وهيبة تومي كل من عبد الله لعريبي وحسيبة كوسة على المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بتفوقهما في مسابقات دولية في حفظ القران وترتيله بحصولهما على نفس الجوائز التشجيعية، إضافة إلى شهادات تقديرية وكتب ومجلدات قيمة.
أما في الفئة الثانية والمتعلقة بحفظ 60 حزبا، فنال بدورهم كل من محمد أمين كشيش وإلهام بن ولهة وكذا هاجر بن عقون على المراتب الثلاثة الأولى عرفانا على جدهم واجتهادهم في حفظ وتدبر والحرص على كتاب الله، مراعين في ذلك أحكام الترتيل والتجويد.
كما صعد 12 فائزا آخر في فئات حفظ 45 و30 وما بين 15 و5 أحزاب مع إجادة أحكام الترتيل والتجويد لاستلام جوائزهم ممثلة في مبالغ تشجيعية، تراوحت ما بين 400 ألف د.ج و200 ألف د.ج . وتخلل هذا البرنامج الديني الذي تزامن مع الاحتفال بليلة القدر المباركة أناشيد دينية أداها المنشد توفيق بوراس استهلها بأنشودة "يا رمضان"، فيما اختتمت السهرة بمدائح في خصال الرسول الكريم.
للإشارة، فإن السهرة عرفت تكريم 18 حافظا وحافظة لكتاب الله مع إجادة أحكام الترتيل والتجويد من بين 452 مترشحا من مختلف مناطق الولاية، تقدموا للمشاركة في مختلف المسابقات الدولية والوطنية وكذا المحلية حسبما أشارت إليه مديرية الشؤون الدينية والأوقاف. (وا)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.