«اليكتريسيتي دو فرانس» تخفض تقديراتها للإنتاج    نقص المواد الأولية يضعف الانتعاش    أكثر من 6 تريليونات دولار في 2021    البوليساريو لا تتوقّع الكثير من زيارة دي ميستورا    هذا موقف واشنطن من جولة دي ميستورا إلى المنطقة    انفصال مؤلم    مظاهرة أمام البرلمان الأوروبي الأربعاء    تنافس لتمثيل الجزائر في مونديال البرتغال    القبض على المتورطين في الاحتيال على الطلبة    بوغالي يرافع لإعادة الاعتبار للمشهد الثقافي    دي يستورا يلتقي مسؤول أمانة التنظيم السياسي بجبهة البوليساريو خطري أدوه    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم    العرض الأول للفيلم الوثائقي "بودي + آرت" للمخرجة فاطمة الزهراء زعموم    مولودية وهران تعود لنقطة الصفر    توافق تام في وجهات النظر حول القضايا السياسية والشراكة الاقتصادية    تمديد العمل بالبروتوكول الحالي للوقاية من تفشي فيروس كورونا ل 10 أيام    بحث دفع العلاقات الثنائية والمشاورات السياسية بين البلدين    «عدل» توقع اتفاقية مع القرض الشعبي الجزائري لتمويل إنجاز 15 ألف سكن    لا خيار إلاّ الانتصار    أزمة أوكرانيا تتصاعد..    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    لعمامرة يعقد جلسة عمل مع نظيره الإماراتي    الرئيس غويتا يفعّل خطة الرد على عقوبات "ايكواس"    محمد بلوزداد.. الرجل الأكثر ذكاء والأقل كلاما    الجماعات المحلية لا تتوفر على موظفين أكفاء ومؤهلين لمتابعة الملفات القضائية    استكشاف فرص الشراكة في قطاع الفلاحة    يجب مواجهة كل محاولة لسلب عاداتنا    الأفلان" و "الأرندي" يتحالفان لضمان الأغلبية في مجلس الأمة    11 وفاة... 505 إصابة جديدة وشفاء 316 مريض    وزير الصحة يعقد اجتماعا طارئا مع إطارات الوزارة    محمد بلوزداد كان له فضل كبير في اندلاع ثورة التحرير    هل هي بداية نهاية كورونا؟    تحديد 31 مارس آخر أجل لإنهاء الأشغال    فتح الإقامات الثلاث المغلقة في الدخول المقبل    ضبط 07 متورطين وحجز مخدرات وأسلحة بيضاء    حمض الفيروليك لمحاربة الشيخوخة    قف... أماكن مخصصة للنساء فقط    التجار يحتلون الأرصفة    بعث 33 مشروعا استثماريا عالقا بقطاع السياحة    قسنطينة توقيف 8 أشخاص في قضايا مختلفة حيازتهم مخدرات ومؤثرات عقلية    الأحزاب في بلهنية السبات    تماطل في تقديم الخدمات... واقع مكرس    «سندخل لقاء غينيا الاستوائية بكل ثقة ولا تهمني حسابات أخرى»    وطنية مالك بن نبي لا تحتاج إلى وثائق وشهادات    علينا أن نعزز الشراكة السينمائية بين الجزائر وتونس    افتتاح الأيام الوطنية للمونولوغ بالجلفة: معرض للصور يحاكي المسيرة الفنية للراحل "الشيخ عطاء الله"    ظهور مشرّف للحكم بن براهم    شجار عنيف بين اللاعبين    أرشّح هذه المنتخبات للفوز بكأس إفريقيا    خذوا العبرة من التاريخ...    70 % من المصابين ب «أوميكرون» لم يخضعوا للتلقيح «    179 حالة تتلقى العلاج بالأكسجين بمستشفى الدمرجي    وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال: الفنانون مدعوون إلى عرض مشاريعهم للاستفادة من الدعم المادي    تمنراست تحتضن حفل توزيع جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية    هذه صفات عباد الرحمن..    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    فضائل ذهبية للحياء    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلان عن المؤسسة الفائزة بصفقة انجاز مشروع جامع الجزائر الكبير نهاية الشهر
المنافسة بين مجمع لبناني –ايطالي و اخر لمؤسسات اسبانية-جزائرية و مؤسسة صينية
نشر في المسار العربي يوم 15 - 08 - 2011

أفاد وزير الشؤون الدينية و الاوقاف بوعبد الله غلام الله امس بالجزائر العاصمة أنه سيتم الاعلان عن المؤسسة الفائزة بصفقة انجاز مشروع جامع الجزائر الكبير في نهاية شهر أوت الحالي.
وذكر غلام الله في لقاء نشطه بمنتدى صحيفة المجاهد أن مجمعين و مؤسسة كانت قد قدمت خلال شهر جويلية الماضي عروضها للفوز بصفقة بناء جامع الجزائر الكبير الذي يتواجد موقعه بالمحمدية (شرق العاصمة).
ويتعلق الامر بمجمع لمؤسسات لبنانية-ايطالية و مجمع لمؤسسات اسبانية-جزائرية و مؤسسة صينية التي قبلت لجنة فتح الاظرفه عروضها لاستفائها الشروط القانونية.
وأوضح الوزير في هذا الاطار أنه تم تنصيب لجنة تقييمية لتتكفل بعملية اختيار المؤسسة المؤهلة ببناء هذا المسجد مبرزا في نفس الوقت أن تجسيد مثل هذا المشروع الضخم يتطلب دراسات شاملة و معمقة و امكانيات مالية معتبرة.
وأشار غلام الله الى أن أكثر من 300 مهندس معماري من بينهم 100 مهندس معماري أجنبي يتولون دراسة هذا المشروع بدقة و لا سيما فيما يخص استعمال التقنيات و الوسائل المضادة للزلازل ضمانا لديمومة هذا المعلم.
و كان وزير الشؤون الدينية قد أعلن في شهر مارس 2009 بمناسبة انطلاق عملية تهيئة الأرضية الخاصة بهذا الجامع أن بعض التغييرات و التحسينات أدخلت على المخطط الاول للمشروع سواء من حيث العمران أوالشكل أو الناحية الرمزية أو الوظيفية.
كما أوضح الوزير أن المخططات الخاصة بهذا المشروع تتشكل من أزيد من 5000 لوحة أي رسم لمختلف الجوانب الخاصة بانجاز هذا المعلم.
ويتربع الموقع الموجه لبناء جامع الجزائر على مساحة 20 هكتارا. ويتكون الجامع من قاعة للصلاة تقدر مساحتها ب 2 هكتار و دار للقرآن و هي عبارة عن مدرسة عليا للتكوين ما بعد التدرج تبلغ قدرة استيعابها 300 مقعد بيداغوجي لفائدة الطلبة في مرحلة ما بعد التدرج علاوة على مركز ثقافي اسلامي و مكتبة تضم 2000 مقعد و موقف للسيارات يضم 6000 مكان ومساحات خضراء.
كما يتضمن مشروع المسجد قاعة للمحاضرات ب 1000 مقعد و متحف يستعرض 15 قرنا للفن و التاريخ الإسلامي و مركز للأبحاث حول تاريخ الجزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.