تنظيم المبادرة الوطنية «أحمي وطني»    4 5 مليار دولار قيمة الصادرات خارج المحروقات في نهاية 2021    مانشستر سيتي يهزم تشيلسي في عقر داره    تحكيم سينغالي لمباراة الجزائر - النيجر    بعث السياحة الداخلية من خلال برامج ترويجية بأسعار تنافسية    تقليص الفوارق الجهوية والحفاظ على التماسك الاجتماعي    الرئيس محمود عباس يمنح إسرائيل مهلة عام    لقاءات مع الكبار..مواقف ثابتة والجزائر تسترجع كلمتها    آليات لمنع انسداد المجالس البلدية مستقبلا    9 وفيات،،، 125 إصابة جديدة و105حالة شفاء    إعادة النظر في توزيع الصيدليات الخاصة والتكوين    المغرب أخطأ التقدير في تحالفه مع الكيان الصهيوني    التنمية الشاملة والمستدامة في الصدارة    زغدار يؤكد تعميم عقود النجاعة وإلزامية النتائج    فرنسا ملزمة بتطهير مواقع تجاربها النووية بالجزائر    تدابير إضافية ضد عدوان المخزن    الجزائر تتعرض لعدوان إلكتروني    وسام لصديق الثورة الجزائرية    ارتفاع غير مسبوق في أسعار الخضر والفواكه واللحوم    الألمان ينتخبون خليفة ميركل اليوم    الخلافات تتجدّد بين فرقاء ليبيا !    أولياء التلاميذ يطالبون بتدخّل وزير القطاع    لتجسيد الديمقراطية التشاركية في تسيير الجماعات المحلية    6500 منصب بيداغوجي لدورة أكتوبر    آيت جودي يفصّل برنامج عمله ويكشف عن طموحاته    تعيين طاقم تحكيم سنغالي لإدارة مباراة الجزائر - النيجر    تأجيل انطلاق البطولة يسمح لنا بالتحضير الجيد للموسم الجديد    عريف رضوان في وضع صحي حرج    405 ملايين دينار لبث مباريات الخضر على القناة الأرضية    الوافدون الجدد والشبان تحت الإختبار    إعفاءات وامتيازات للمنخرطين في الصندوق    جريحان في حادثي مرور    مفتشية المطاعم المدرسية بسعيدة تُطالب «الأميار» بتحسين الخدمة    « أطمح إلى فتح ورشة وتأسيس مشروعي الخاص»    وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين بجروح    تفكيك شبكة تروّج المؤثرات العقلية    حجز 5903 وحدة مشروبات كحولية    حجز جرافتين بدون رخصة    ميثاق الكتابة المقدس هو الحرية    ''جنائن معلَّقة"... فيلم فانتازي يتناول آثار الغزو الأمريكي    انطلاق الطبعة ال1 للمهرجان الافتراضي للفيديو التوعوي بولاية الطارف غدا    بين الرملة والحجرة    الطير الحر    كل العالم يعرف قوة الجزائر إلا بعض الجزائريين    تحديد كيفيات سير صندوق الأموال والأملاك المسترجعة    تأديب المخزن    إقبال كبير على الأسواق و المنتزهات بتلمسان    "كورونا" يزيد من مخاطر التعقيدات الصحية    تخصيص 1500 هكتار للسّلجم الزيتي    قصة الأراجوزاتى للقاصة الجزائرية تركية لوصيف قريبا على الركح المصرى..    المجلس الوطني المستقل للأئمة يطالب بعودة الدروس في المساجد    استحضار للتراث ولتاريخ الخيالة المجيد    إقبال على معرض الكتاب المدرسي    استئناف البرنامج الفني بداية من الفاتح أكتوبر    ندوات وملتقيات دولية وبرمجة عدد من الإصدارات    المتوسطية ..    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشبيبة تعود إلى الواقع وتعترف بقوة الخصم الكونغولي
الكاناري‮ يسقط أمام مازيمبي
نشر في المستقبل يوم 18 - 10 - 2010

فشل ممثل الجزائر في‮ رابطة الأبطال الإفريقية فريق شبيبة القبائل في‮ اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائي‮ المنافسة القارية،‮ بعد تعثره السبت بملعبه أمام نادي‮ مازمبي‮ الكونغولي‮ ب‮ 0‮-‬0‮ لحساب الدور نصف النهائي‮ (‬العودة‮) من المنافسة‮. مدعوما من جمهوره الوفي‮ في‮ مقابلة الحسم،‮ كان‮ يتعين على رفاق الحارس مليك عسلة تسجيل هدفين بدون تلقي‮ أي‮ هدف من اجل اقتطاع تأشيرة التأهل،‮ وهو الأمر الذي‮ لم‮ يتسن تحقيقه أمام الخطة التي‮ اعتمدها مدرب مازمبي‮ السنغالي‮ لامين نداي‮. فنادي‮ مازمبي‮ حامل اللقب دخل المنافسة بعزم كبير على التأهل للنهائي‮ لثاني‮ مرة على التوالي،‮ بدليل فوزه في‮ مقابلة الذهاب ب‮ (‬3‮-‬1‮)‬،‮ وهي‮ النتيجة التي‮ جعلته‮ يؤمن أكثر بقدراته على الذهاب بعيدا في‮ المنافسة‮. وقد كان لتلك النتيجة وزنها الثقيل على فريق شبيبة القبائل‮.
وفي‮ بداية المقابلة،‮ انقسم تركيز وفكر عناصر شبيبة القبائل بين الرغبة الجامحة في‮ تدارك الفارق وفي‮ البقاء‮ يقظين من اجل تجنب هدف قاتل من قبل الفريق المنافس‮. وصعبت إصابة المدافع كوليبالي‮ وطرد لاعب وسط الميدان بلال نايلي‮ من مهمة عناصر الشبيبة في‮ هذه المقابلة الحاسمة،‮ فمنقوصة عدديا‮ (‬10‮ مقابل‮ 11‮)‬،‮ لم تفلح شبيبة القبائل في‮ فرض كلمتها على تشكيلة مازمبي‮ المتماسكة دفاعيا‮. "‬لقد قدمنا ما بوسعنا‮ (...) والهدف الذي‮ رغبنا في‮ تحقيقه لم‮ يتجسد‮ (...) أهنئ اللاعبين على المجهود الذي‮ بذلوه في‮ المقابلة،‮ فبلوغ‮ الدور نصف النهائي‮ يعد انجازا في‮ حد ذاته‮''‬،‮ على حد تأكيد مدرب الشبيبة السويسري‮ آلان‮ غيغر‮. وبالرغم من هذا الإقصاء،‮ يحق لشبيبة القبائل الافتخار بكونها كانت على مشارف تحقيق تأهل تاريخي‮ إلى نهائي‮ رابطة الأبطال الإفريقية بعد تحقيقها لمشوار رائع في‮ مرحلة المجموعات،‮ رغم وجود اكبر الأندية الخبيرة في‮ مثل هذا النوع من المنافسات،‮ على‮ غرار الأهلي‮ والإسماعيلي‮.
"‬لقد لعبت ورقة التأهل في‮ مقابلة الذهاب‮ (...) بالرغم من الإقصاء،‮ أنا سعيد بأداء عناصري‮ التي‮ تحلت بإرادة كبيرة في‮ اللقاء‮''‬،‮ كما حرص على توضيحه رئيس الشبيبة محند الشريف حناشي‮. وبإحرازه لتأشيرة المرور إلى المقابلة النهائية من ملعب أول نوفمبر بتيزي‮ وزو،‮ يكون نادي‮ مازمبي‮ قد خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بتاجه في‮ المقابلة النهائية ففريق مازمبي‮ المشكل من ما لا‮ يقل عن ثمانية عناصر تلعب في‮ تشكيلة المنتخب الوطني،‮ استحق التأهل بجدارة إلى المقابلة النهائية بعد الإرادة والذكاء الذي‮ سير به لاعبوه مقابلة العودة،‮ وتمكنهم من إفشال كل المحاولات التي‮ قامت بها الشبيبة من اجل تعديل الكفة بتيزي‮ وزو‮.

محند شريف حناشي‮:‬
‮ '' أهنىء فريق مازامبي‮ الذي‮ يستحق عن جدارة التأهل‮. على عكس مباراة الذهاب التي‮ لعبناها جيدا،‮ اليوم لم نلعب بطريقة جيدة‮. التأهل لعب في‮ مباراة الذهاب‮. على الرغم من الإقصاء فأنا مسرور بلاعبي‮ الذين لعبوا بإرادة كبيرة‮''.
تارسيس ايكانغا‮ (‬لاعب مازامبي‮):‬
‮عملنا المستحيل من أجل انتزاع هذا التأهل‮ "‬درسنا كما‮ يجب طريقة لعب المنافس‮. عملنا كل ما في‮ وسعنا من أجل انتزاع هذا التأهل‮. نحن سعداء لاننا نستحق التأهل الى الدور النهائي‮ الذي‮ سنخوضه بقوة مهما كان المنافس‮''.

‬نساخ‮: ''‬خيبة كبيرة‮'':
‬"‬إنها خيبة كبيرة‮. المنافس جاء إلى تيزي‮ وزو من أجل الحفاظ على مكسبه بغلق اللعب‮. ضيعنا فرصا جيدة في‮ المرحلة الأولى‮. وفي‮ الشوط الثاني‮ انخفض إيقاع اللعب أمام فريق مازامبي‮ جيد‮''.‬


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.