الأحزاب السياسية في مواجهة شَرطّي المناصفة والتشبيب …..التمويل تحت المجهر والردع للمخالفين    13 مليار دينار خسائر النقل "المترو والمصاعد الهوائية والترامواي"    تعليق إيجابي من بريطانيا بشأن الحل النهائي لقضية الصحراء الغربية    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه أحد أقوى فرق العالم    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    الفريق شنقريحة يشرف على "الحزم 2021"    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    والي وهران يزور فريق مولودية وهران    توقيف 630 شخصا في احتجاجات تونس    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    عين تموشنت: فتح 90 منصبا لنيل شهادة الدكتوراه بجامعة "بلحاج بوشعيب"    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    التحولات السردية    69 % نسبة المشاركة في احتجاجات موظفي الصحة    انخفاض الإيرادات النفطية للجزائر خلال 2020    وفاة 96 شخصا في زلزال إندونيسيا    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة ضد التطبيع    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    إنقاذ طفلين من الإختناق بالغاز في أم البواقي    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    ماكرون يلتقي ممثلي المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    رياح قوية تتعدى 50 كلم/ سا مرتقبة في هذه السواحل    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    منازل أرخص من فنجان قهوة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    من أخبر السَّماء    شذرات    « ركلة الجزاء سهلّت من مأمورية جياسكا»    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    ..بداية "العملية الجراحية"    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزيرة نت: الجزائر تقترب من مونديال 2010
الصحف والمواقع العربية تتحدث عن فوز الجزائر على زامبيا
نشر في الأمة العربية يوم 08 - 09 - 2009

أحرز المنتخب الجزائري فوزا مهما في تصفيات كأس العالم 2010 على منتخب زامبيا بهدف مقابل لا شيء، ليتقدم خطوة إضافية نحو بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ العام 1986.
جرت المباراة في وقت متأخر من مساء أمس في مدينة البليدة، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية. وسجل المهاجم رفيق صايفي هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة 59، ورفعت الجزائر رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات لتتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن مصر صاحبة المركز الثاني. ومن المقرر أن يلتقي الفريقان الجزائري والمصري في الجولة الأخيرة من التصفيات.
حقق منتخب الجزائر فوزاً هاماً على ضيفه منتخب زامبيا 10 في مباراة الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2010 والمقرر إقامتها في جنوب إفريقيا.
جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب رفيق صايفي في الدقيقة 59 من هجمة منظمة. وبهذا الفوز، رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد زامبيا عند 4 نقاط في المركز الثالث وانتهى أملها نظرياً في التأهل إلى كأس العالم. ويتفرغ منتخب "الرصاصات النحاسية" للمنافسة على البطاقة الثالثة للتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2010 التي ستقام في أنجولا خلال جانفي المقبل، في الوقت الذي انحصرت فيه المنافسة على بطاقة التأهل إلى المونديال بين الجزائر ومصر.
على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، عزز المنتخب الجزائري حظوظه في انتزاع بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة بالفوز على ضيفه المنتخب الزامبي بهدف نظيف. وقدم لاعبو الجزائر مباراة قوية وأضاعوا على مدى شوطي المباراة فرصا محققة للتهديف، واعتمد مدرب الجزائر رابح سعدان على انطلاقات كريم مطمور ورفيق صايفي وعبد القادر غزال. تستضيف الجزائر في الجولة المقبلة رواندا، بينما تستضيف زامبيا مصر. وفي حالة فوز مصر والجزائر في هاتين المباراتين، ستكون مباراتهما في القاهرة هي الحاسمة، مع العلم أن الجزائر تتفوق على مصر في فارق الأهداف.
قطع المنتخب الجزائري خطوة جديدة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب إفريقيا، بعدما تغلب على ضيفه الزامبي 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا. ويدين محاربو الصحراء بالفضل في هذا الفوز للاعب رفيق صايفي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني. ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره المصري صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد زامبيا عند أربع نقاط في المركز الثالث، يليه رواندا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.. وبهذه النتيجة، عزز الفريق الجزائري فرصه في التأهل لكأس العالم، حيث يتفوق على أقرب ملاحقيه المنتخب المصري بفارق ثلاث نقاط وثلاثة أهداف.
تقدم المنتخب الجزائري خطوة كبيرة نحو التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، بعد فوزه على نظيره الزامبي بهدف نظيف أحرزه رفيق صايفي في الدقيقة 59 من المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب مصطفى تشاكر بالجزائر، ضمن مباريات الجولة الرابعة في المجموعة الثالثة. وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الجزائري قمة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، يليه المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم زامبيا برصيد 4 نقاط وتتضاءل فرصتها في الصعود للمونديال، فيما تتذيل رواندا المجموعة برصيد نقطة واحدة. المنتخب الجزائري يلاقي في الجولة الخامسة منتخب رواندا بالجزائر يوم 11 أكتوبر المقبل، فيما يلاقي المنتخب المصري نظيره الزامبي بزامبيا يوم 10 أكتوبر.
خرج آلاف الجزائريين إلى الشوارع احتفالا بالفوز الذي حققه المنتخب الأول لكرة القدم على نظيره الزامبي 10، مساء الأحد، في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأسي العالم وإفريقيا 2010.
واقتربت الجزائر بشكل كبير من التأهل إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ نهائيات 1986 التي أقيمت بالمكسيك، حيث تحتل صدارة المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط عن مصر، أقرب منافسيها، قبل مباراتين من اختتام التصفيات. وقال شهود عيان إن الآلاف من العائلات والشباب نزلوا إلى الشوارع والساحات الرئيسية للعاصمة الجزائر، حاملين الرايات الوطنية ومرددين الأغاني الممجدة للمنتخب ولاعبيه، في مشهد أصبح مألوفا منذ الفوز على مصر 31 في المباراة الأولى في 7 جوان الماضي. ووجدت عناصر الشرطة صعوبة كبيرة في تسيير حركة المرور وسط تدفق هائل للمشجعين. ونقل التلفزيون والإذاعة الحكوميين، صورا مماثلة لمظاهر الفرحة والاحتفالات بأغلب مناطق البلاد.
قطع منتخب الجزائر لكرة القدم خطوة جديدة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2010، بفوزه على ضيفه منتخب زامبيا بهدف مقابل لا شيء يوم الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية، وسجل المهاجم رفيق صايفي هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة 59. ورفعت الجزائر رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات، لتتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن مصر صاحبة المركز الثاني. وتأتي زامبيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وتتذيل رواندا المجموعة بنقطة واحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.