63 طالب فلسطيني قدم للجزائر لاستئناف دراستهم    فتح مكتب لتصدير الأسماك الجزائرية    بعد 9 أشهر من الإنتظار.. الأمور تنفرج على بن زية    تعليق الرحلات وعمليات الاجلاء جوا وبحرا الى غاية 31 مارس    زكري يحذر من السلالة الإنجليزية    يوتيوب تطلق ميزة تسمح للآباء بالتحكم بما يشاهده أطفالهم وفقا لأعمارهم    اللجنة الجزائرية للتضامن مع الصحراويين تدعو إلى فرض احترام القانون الدولي    الاستخبارات الأميركية: ولي العهد السعودي وافق على خطف أو قتل خاشقجي    12.4 مليون سوري لا يحصلون على الغذاء    عودة مسيرات الجمعة بعد الذكرى الثانية    بالصور.. شباب بلوزداد يجري المسحة الطبية قبل مواجهة صانداونز    وزيرة الثقافة تستعجل استصدار "دفتر شروط جديد" لضبط عملية تنظيم المهرجانات بالجزائر    بوقدوم يؤكد على أهمية ترقية الحلول السلمية وتنفيذ قرارات الشرعية    منحة الوفاة مختصة بمن عينتهم الجهة المانحة وفق الشروط والمواصفات.    رياح قوية تتعدى 60 كلم/سا على هذه السواحل    قالمة.. العثور على 3 أشخاص مفقودين بمغارة منهم شخصين متوفيين    حملة بحث واسعة عن اليوتيوبر «فكرينيو» بوهران    10 سنوات في انتظار مناصب شغل    «سيدي الهواري»..ذاكرة تئن تحت ركام الإهمال    إبراهيم: غالي نطالب بتدخل منظمات حقوق الإنسان لحماية الصحراويين من انتهاكات الاحتلال المغربي    بحث سبل التعاون في الطاقات المتجددة    اكتشاف حالتي إصابة من السلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا بالجزائر    استلام هبة صينية من 200 ألف جرعة لقاح «سينوفارم»    الوباء عجلّ بمراجعة المنظومة الصحية نحو العصرنة    جمعية الصقور الذهبية تكرم المتوفقين في البطولة العربية    أكراتش: استخدام العقول الجزائرية في الاقتصاد الوطني    أبرز ما جاء في تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل خاشقجي    2.6 بالمائة نسبة التضخم نهاية جانفي    اختطاف مئات الفتيات من مدرسة ثانوية في نيجيريا    البيروقراطية والرشوة تعرقلان تنمية البلاد    الكشف عن أسماء الفائزين    جائزة وطنية جامعية في القصة القصيرة    كلاسيكو واعد بين العميد والكناري    الإيقاع بمروّج مهلوسات    مستقبل رئاسة النادي يعكر الأجواء الرياضية    دعوة الأمم المتحدة لفرض احترام القانون في الصحراء الغربية    عروض بالجملة لبلومي "الصغير"    المكتتبون يجدّدون مطلب استرجاع أموالهم    133 مليار سنتيم لمناطق الظل بتلمسان في 2021    «بناء مجتمع مدني متميز ومحترف في صلب الاهتمامات»    دفع جديد لبرامج "عدل"    ورشات الإصلاح    عروض الاحتراف تتهاطل على نجل الأسطورة الجزائرية    بن شادلي يعول على البدائل لتعويض الغائبين    مباراة «الصلح» مع الجوارح    أكثر من 11 مبدعا في الموعد    ندوة علمية حول الهوية والذاكرة الوطنية    دفتر شروط جديد    مستغانم تتعرف على ممثليها ال 15 في المسابقة الوطنية للرياضيات    جمعية «تواصل الأجيال» تزور المجاهد معطوب الحرب «مسلم سعيد»    من أجل إرضاء المواطن    "الزبون ملك"..لإيقاظ السياحة    حجز 197،8 كلغ من المخدرات    اللّعنة المستترة    وزير الفلاحة يعزي في وفاة رئيس الغرفة الفلاحية لولاية الجزائر    إنهم يستنسخون الكعبة !!    هكذا يكون الفايسبوك شاهدا لك    ضاع القمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية وهران: فوز ثمين يُعزّز مكانة بلعطوي
نشر في الوطني يوم 22 - 01 - 2021

انتهت المقابلة المحلية التي جمعت مساء اليوم، بملعب الشهيد أحمد زبانة بينمولودية وهران وجمعية الشلف، بفوز أصحاب الأرض بواقع هدف دون ردّ بعد تنفيذ ركلة الجزاء في اللحظات الأخيرة من عمر الداربي، ليعزّز بذلك الحمراوةموقعهم في جدول الترتيب بعد انتعاش رصيدهم بثلاث نقاط ثمينة وهي النتيجةالتي تؤكّد صحوة المولودية منذ بداية الموسم ونتائجها الإيجابية في انتظارمواجهة الجولة العاشرة أمام اتحاد العاصمة العائد بقوة في الفترةالأخيرة.
وبالمقابل، فإن جمعية الشلف دفعت ثمن طرد مدافعها المحوري واكتفائها بالتعادل في أغلب فترات المواجهة.
حميدي الجديد الوحيد في التشكيلة الأساسية:
كما كان متوقعا، فإن التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها الطاقم الفنيلمولودية وهران خلت من المفاجآت، حيث جدد المدرب عمر بلعطوي الثقة في نفس الوجوه تقريبا التي عادت من بلوزداد بنقطة التعادل، ما عدا عودة حميديالذي استنفذ العقوبة، ما يؤكد ضبط المدرب التعداد الأساسي الذي يعوّل عليهبعد مرور تسع جولات.
وعليه حملت القائمة الأساسية الأسماء التالية:
ليتيم في الحراسة، عزماني في الرواق الأيسر وفغلول في الجهة اليمنىومصمودي وبلقروي في المحور وفي الوسط كل من لقرع، بوطيش وملال وحميدي وفي الهجوم نقاش وصيام.
وبخصوص أطوار المقابلة، فإن الشوط الأول، تميّز بمستوى فني متوسط مع بطئ نسبي في التحركات. وقد أعاقت الرياح القوية التي شهدتها المدينة البارحة، عملية التحكّم في الكرة ممّا عقّد وصعب من مهمة اللاعبين في تمرير الكرة بطريقة صحيحة. وجاءت أول فرصة حقيقية في الد15 لصالح مولودية وهران ومهاجمها صيام الذي تلقى كرة دقيقة من نقاش، لكن قذفة اللاعب أبعدها حارس جمعية الشلف بصعوبة.
.. واللاعب لم يكن محظوظا
وضيّع حميدي في الد19 فرصة لا تعوّض بعد فتحة من الظهير الأيسر عزمانيورغم تواجده وجها لوجه أمام حارس المرمى، إلا أنه لم يحسن التعامل مع اللقطة، في الوقت الذي اعتمد فيه الزوار على الحملات المرتدة التي كانيقودها ابن الحمري وقائد الشلف بلجيلالي.
وتوالت هجمات المولودية وأهدر نقاش فرصة سانحة في الد28 بعد تلقيه كرة فيالعمق من ملال لكن تصويبته كانت تنقصها القوة وتصدى لها الحارس بسهولة نسبية. بينما المحاولة الخطيرة من جانب الزاور كانت في اللّحظات الأخيرةمن هذا الشوط بقذفة قوية من مريلي أبعدها بصعوبة بالغة الحارس ليتيم إلىالركنية.
وبعد عودة الفريقين من غرف تغيير الملابس، أتيحت محاولة جديدةللجناح حميدي الذي توغّل داخل منطقة العمليات وقذفته افتقدت للتركيز.
النقص العددي خدم مصالح المولودية
وفوّت بلجيلالي صانع ألعاب جمعية الشلف في الد73 على نفسه وعلى فريقهفرصة التهديف، بعد تلقيه كرة في مكان ملائم يتوغل داخل منطقة العمليات لكنقذفته لم جانبت الإطار. ورمت المولودية بكامل ثقلها من أجل فك شفرة حارسالجمعية بدخول المهاجم غريب بلومي البشير وغرتيل مع سعيها لاستغلالالتفوق العددي بعد طرد محرزي في الد80 إثر حصوله على إنذارين.
وكلل ضغط الحمراوة بالإعلان عن ركلة جزاء في الد91 بعد عرقلة غرتيل، رغم احتجاج الشلفاوة عن الحكم بوكواسة، إلا أنه أصرّ على قراره ونفذ ملال الضربة وسجل هدف الفوز محررا رفاقه والطاقم الفني والمسيّرين. وأبدى المدرب عمربلعطوي فرحة كبيرة بعد الإنتصار المحقق ليضمن بذلك مواصلة المشوار علىرأس العارضة الفنية بتحقيقه ثلاث نتائج ايجابية على التوالي.
بقيت الإشارة، إلى أن الآمال ساروا على خطى الأكابر وهزموا نظرائهم للشلف بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدفين. وسجل للحمراوة كل من الدولي للأواسط رقيق، هلال وتومي.
هذه النتيجة تؤكد علو كعب لاعبي هذه الفئة الذين يحققون نتائج إيجابية تلو الأخرى ما وضعهم في مركز متقدم في جدول الترتيب رغم قلة الإمكانيات مقارنة بعدد من الأندية ورغم التحاق اثنين من أبرز عناصرالصنف بالفريق الأكابر ونقصد بهما بلومي وغريب ومع ذلك، فإن التشكيلة حافظت على انسجامها وقوتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.