بحث مستجدات التعاون والقضايا الإقليمية    عدد خاص لأهم إنجازات الرئيس تبون خلال 541 يوما    ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية للنوابغ الثلاث    وكالة «عدل» تنظم حملة تلقيح لفائدة العمال    إعفاء الخواص من الترخيص لاستيراد مكثفات الأوكسجين    إعادة تفعيل الإجراءات الخاصة بمكافحة الجائحة    تحويل 40 مريضا من مستشفى بن زرجب إلى الكرمة    اطلاق الأرضية المخصصة للتسجيلات الأولية لحاملي بكالوريا 2021    ارتفاع نسبة الصادرات خارج المحروقات للسداسي الأول من سنة 2021    تقدّم باهر في نتائج البكالوريا رغم آثار الجائحة    فقدنا مجاهدة ومحامية وحقوقية رفيقة الشهيدات جميلات الجزائر    "هيومن رايتش واتش" تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب    ترحيب واسع بنتائج قمة "بايدن الكاظمي"    المطالبة بالتحقيق في تورط المغرب في فضيحة "بيغاسوس"    1400 منصب جديد    التأخير مرفوض..    نفوق أسماك الكاراسان بوادي سيباو    الشواطئ "بؤرة" للوباء    مدرسة فتية تزاحم الفرق العريقة    مُتنفس للكبار وفضاء ترفيهي للصغار    « أعتمد على الطّرز ب «المجبود» و«الفتلة» في تصميماتي التقليدية والعصرية»    ساعات هادئة في حضن الطبيعة    تسجيل 240 اعتداء في السداسي الأول من العام الجاري    لا تقف موقف المتفرّج فتغرق السفينة!    أوناب يشرع في إمضاء العقود التجارية مع الفلاحين    وزير الصناعة يلتقي مسؤولي مجمع ديفاندوس    الملاكم بن شبلة يودع المنافسة    «بطولة الرابطة المحترفة ستتواصل إلى آخر جولة»    صدور مؤلفين جديدين في مجال التاريخ    مركز السينما العربية يكرم الناقدين رُضا وليفاين    وكالة «عدل» تنظم عملية تطعيم    نموشي: حلمي رفع الراية الوطنية في طوكيو    قسنطينة: ايقاف 05 أشخاص عن قضايا حيازة أسلحة بيضاء واعتداءات    اكتشاف أقبية بيزنطية قديمة في إسطنبول    وزيرة الثقافة تنوه بالعلاقات المميزة بين الجزائر وأمريكا    تفشي وباء الكوليرا بسبب مياه الشرب مجرد إشاعة    يجب احترام قرار توفيق مخلوفي    ياسر لعروسي قريب من تروا الفرنسي    شركة الصلب تلقّح عمالها    منظمات تحذر من تمديد الإجراءات .. وسعيّد يتعهد بحماية "المسار الديمقراطي"    مشروع جزائري أمريكي لترميم الفسيفساء بالمتحف الوطني العمومي للآثار والفنون الإسلامية    ليبيا: دعوة مجلسي النواب والدولة للعمل سويا    ألمانيا : قتيل وأربعة مفقودين في انفجار بمنشأة كيميائية    أهدافنا واقعية أمام نوعية المنافسين    نشوب 6 حرائق في يوم واحد    الغاز يدخل بيوت 267 عائلة    تلقيح 24 ألف شخص ضد"كوفيد-19"    بايدن جاد بشان تعاونه مع الجزائر لتسوية الأزمة الليبية    الرسول يودع جيش مؤتة    آداب الجنازة والتعزية    "الذكاء الاصطناعي ومواقع التواصل الاجتماعي" كتاب جديد عن مستقبل الرقمنة    جوهرة مفقودة على صفحات التاريخ    لعمامرة يختتم زيارته إلى تونس.. رسالة أخوة وصداقة وإلتزام راسخ    جولة إلى الحمامات العثمانية    الجيش الصحراوي يركز هجماته على تخندقات قوات الاحتلال    بن شبلة ينهزم في الدور ثمن النهائي    أمي ..    سعيدة محمد تطلق مشروع: "نور لحاملات السيرة النبوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لهذه الأسباب قدمت حكومة جراد إستقالتها بعد 18 شهرا من تعيينها
نشر في النهار الجديد يوم 24 - 06 - 2021

قدم صبيحة اليوم الأربعاء لوزير الاول عبد العزيز جراد إستقالة حكومتة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعد عام ونصف من تعيينه. وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتاريخ 28 ديسمبر 2019 قام بعيين عبد العزيز جراد على رأس الحكومة واطلب منه تشكيل حكومته.
كما قام الرئيس تبون يوم 21 فيفري 2021 تعديلا وزاريا مس 6 حقائب مع إبقا ء جراد على وزيرا اولا.
وبتاريخ 12 جوان 2021 اجرت الجزائر إنتخابات تشريعية. أين أفرزت الصناديق فوز الأفلان 98 مقعد في البرلمان. متبوعة بالقوائم المستقلة تحصلوا على 84 مقعد. وتليها حركة مجتمع السلم " حمس" تحصلت على 65 مقعد.
في حين تحصل حزب التجمع الوطني الديموقراطي الأرندي على 58 مقعد بينما فاز حزب جبهة المستقبل ب 48 مقعد.
وجاءت حركة البناء الوطني في المرتبة السادسة ب 39 مقعد. ثم حزب الحكم الراشد تحصل على 3 مقاعد. وكذا حزب صوت الشعب 3 مقاعد.
وفاز كل من حزب العدالة والتنمية، وكذا حزب الحرية والعدالة. وأيضا حزب الفجر الجديد حزب جبهة الجزائر الجديدة تحصلوا على مقعدين 2.
وتحصل كل من وحزب الكرامة وحزب جيل جديد والجبهة الوطنية الجزائرية على مقعد واحد 1.
وعقب إعلان المجلس الدستوري امس الاربعاء 23 جوان 2021 النتائج النهائية للإنتخابات التشريعية المذكورة سالفا .طبقا لأحكام المادة 113 من الدستور.
فإنه يتعين على الحكومة أن تقدم إستقالتها إلى رئيس الجمهورية والذي بدوره يشرع بمشاورات مع مشاورات سياسية، قبيل تشكيل الحكومة الجديدة.
وهذا مع قادة الأحزاب السياسية وممثلي الأحرار الفائزين في انتخابات نواب المجلس الشعبي الوطني حسب ترتيب النتائج النهائية التي أعلن عنها المجلس الدستوري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.