المجلس الشعبي الوطني: مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي 2020 الثلاثاء المقبل    الوزير الأول يهنئ الجزائريين    وزير الاتصال يثمن جهود عمال القطاع في مختلف المؤسسات الإعلامية في محاربة الوباء    برنامج هام لدعم القطاع بعد رفع الحجر الصحي    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بوجوب ارتداء القناع الواقي في الجريدة الرسمية    قرار الحجر يومي العيد سديد    وفق معايير إيزو    خلال يومي العيد    نجوم الخضر يهنئون الجزائريين بالعيد    بسبب تفشي فيروس كورونا    بمبادرة من قدماء الكشافة الإسلامية    تكييف المخططات الأمنية مع إجراءات الحجر الصحي    حكيم دكار يصاب بكورونا    تبون يهنأ الجزائريين بعيد الفطر ويؤكد:    لا أعمال شغب في عنابة    جراد يتبادل تهاني مع الفخفاخ    حسب إحصائيات وزارة التجارة    في إطار حملة توعوية للوقاية من تفشي وباء كورونا    الصحراويون يطالبون بالضغط على المغرب لإنهاء احتلاله    ضربة جديدة "موجعة" لحفتر    مودعو الحسابات الاجتماعية لم يتجاوزوا 45%    نسبة المداومة بلعت 99،44 بالمائة وطنيا خلال يومي عيد الفطر    عمليات تعقيم واسعة للمساجد    برناوي يطالب بإعادة هيبة اللجنة الأولمبية الجزائرية    مسابقة ميكرو فيلم موجهة للطفل الجزائري    النقد في الوطن العربي قراءة انطباعية    الاستئناف في أوت ليس ي صالح الفرق    اختتام موسم السباحة منطقي وتدريب المنتخب الأول كان حلمي    بلحيمر يثمّن جهود عمال المؤسسات الإعلامية    هل "تلهب" أسعار الوقود جلسات البرلمان؟    توزيع 4500 قفة غذائية و1400 إعانة مالية    تعقيم 600 جامع ومدرسة قرآنية وزوايا    جريح في انقلاب دراجة نارية    تجنيد 880 مداوما يومي العيد    بما فيها تصدير كورونا إلى المناطق الصحراوية المحتلة.. المغرب يتحمل عواقب سياسته الاجرامية    تسجيل إنتاج قياسي من البطاطا خلال حملة الجني    “سوناطراك” تنفي عودة موظفيها للعمل    استئناف المستخدمين للعمل سيكون تدريجياً    نعيش أزمة قاهرة ترهن حظوظنا لتحقيق الصعود    المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة 4800 أسير في سجون الاحتلال، بينهم 39 أسيرة و170 طفل    «مادورو» يشيد بوصول أولى ناقلات النفط إلى كراكاس    " أركز على اللون الطربي وتقديم أعمال تخدم مجتمعي "    33 مشاركا ضمن مسابقة أدبية بالبيض    متنفس فني لشباب"معسكر"    بالتوفيق    الاحتلال يهاجم فرحة الفلسطينيين في العيد ويشن حملات اعتقال    الإدارة الحالية بريئة من قضية كفالي    يكفينا الفوز على الحراش للعب الصعود    النيران تلتهم مسكنا فوضويا بحي الصنوبر    حجز أكثر 125 طن من القمح اللين بالغمري    بريزينة ... ضبط 270 كيسا من السميد والفرينة موجة للمضاربة    سليم دادة يؤكد قانونية “الجدارية” التي تم تخريبها بالعاصمة ويعد بالرد!    فلسطين تعلن فتح المساجد والكنائس    قضاء الصيام    الثبات بعد رمضان    صيام ستة أيام من شوال    زلزال قوته 5.8 درجة قرب عاصمة نيوزيلندا    الجزائر وجل الدول الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





20 مليون مقابل عمليات جراحية وهمية لمرضى القصور الكلوي في إنجلترا!
نشر في النهار الجديد يوم 21 - 03 - 2019


الدرك تمكن من استرجاع 47 جواز سفر و13 ملفا طبيا
قاضي التحقيق أمر بإيداع المتهم الحبس إلى غاية الانتهاء من التحقيق
العصابة تمكنت من جمع مبلغ قارب المليار سنتيم في ظرف وجيز
انتهى عناصر الدرك الوطني من معالجة قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على مرضى القصور الكلوي في الجزائر.
انطلقت حيثياتها من ولاية سطيف، حيث تمكن عناصر من جمع مبالغ تقارب المليار في ظرف وجيز.
حيثيات القضية تعود إلى معلومات توصلت إليها المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في سطيف بخصوص عصابة تقوم بالنصب على مرضى القصور الكلوي.
وبناء عليه تمكنت فرقة الدرك الوطني بالولجة من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من مدينة العلمة يقوم بالنصب والاحتيال على المرضى المصابين بالقصور الكلوي.
حيث يوهمهم بمساعدتهم على التنقل إلى إنجلترا من أجل إجراء عملية زرع الكلى مقابل مبالغ مالية قدرت ب225 ألف دينار.
إلى ذلك، قام عناصر الدرك الوطني على الفور بفتح تحقيق في القضية، حيث تم تحديد هوية المشكوك به.
ويتعلق الأمر بالمسمى «م.ف» البالغ من العمر 38 سنة، من مدينة العلمة، وبعد تحريات معمقة تم توقيف هذا الأخير برفقة شريك له.
كما تمكن الدركيون المحققون من تحديد هوية الضحايا الذي تم النصب عليهم في مبالغ مالية معتبرة.
وبعد استدعاء الضحية الأول البالغ من العمر 34 سنة، من ولاية ميلة، أكد أنه يعرف المشكوك فيه منذ مدة طويلة بحكم العلاج بنفس المصلحة لتصفية الكلى بمدينة سطيف.
حيث تقدم إليه المشتكى منه إلى مقر سكنه ببلدية الولجة وأخبره أنه يوجد شخص متطوع فاعل خير يقوم بنقل مرضى القصور الكلوي إلى إنجلترا .
من أجل إجراء عملية زرع الكلى مقابل مبلغ مالي قدره 225000 دينار، وبعد إلحاح المشتكى منه وافق الضحية وسلم له المبلغ المطلوب.
كما طلب منه بأن يدله على مرضى آخرين يعانون من القصور الكلوي يرغبون في العلاج وزرع الكلى، حيث قام بإيصاله إلى الضحية الثانية وهو المسمى «م.م».
هذا الأخير سلمه نفس المبلغ، ليعود إليهما مرة أخرى وطلب منهما مبلغا ماليا قدره 45000 دينار لكل واحد كثمن لتذاكر السفر، فسلماه المبلغ المذكور مع جوازي سفرهما.
وبمواصلة التحقيق وبعد الحصول على إذن بالتفتيش من وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة، تم التنقل إلى بلدية العلمة لتفتيش مسكن المشتكى منه الأول.
الذي اعترف بأنه توجد بحوزته جوازات سفر وهي مخبأة في منزله.
وقد أسفرت عملية التفتيش عن العثور على حقيبة ظهر صغيرة الحجم ومخبأة داخل خردوات منزلية تحتوي على 47 جواز سفر، إضافة إلى 13 ملفا طبيا.
كما أفضى تفتيش منزل والد المشكوك فيه إلى حجز شاحنة من نوع «هيونداي»، إضافة إلى سيارة من نوع «داسيا لوڤان» وسيارة من نوع «فولكسفاڤن».
وتعد هذه المركبات المحجوزة وسائل نقل مستعملة في عمليات النصب والاحتيال، وقد تم وضعها بالمحشر البلدي لبلدية الولجة في ولاية سطيف.
ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة الذي أحالهم على قاضي التحقيق، هذا الأخير طالب بإيداعهم بالمؤسسة العقابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.