مجلس الأمة يباشر تفعيل إجراءات سحب الحصانة من عمار غول    عقلي سامي رئيسا جديدا لمنتدى رؤساء المؤسسات    الجزائر عاشر أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم    سونلغاز تفتح مجال إنتاج الطاقة المتجددة أمام الخواص    “رحابي”….لم أدلي بأي تصريح لوكالة “سبوتنيك”    إحالة والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ على التقاعد    كرة قدم: حرمان الأندية المُدانة من الاستقدامات    “غوركوف”: “فيغولي قطعة أساسية في أي فريق”    رسميا.. المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر المنامة للترويج ل"صفقة القرن"    وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    بنك المعلومات أول الخطو    411 مليار سنتيم في مهب الريح    كأس أمم افريقيا 2019 : غياب ساليف ساني عن لقاء الجزائر    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    مانشستر سيتي يهنئ محرز    مالي تفوز على موريتانيا برباعية    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    تحصّل على جائزة رجل اللقاء    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





20 مليون مقابل عمليات جراحية وهمية لمرضى القصور الكلوي في إنجلترا!
نشر في النهار الجديد يوم 21 - 03 - 2019


الدرك تمكن من استرجاع 47 جواز سفر و13 ملفا طبيا
قاضي التحقيق أمر بإيداع المتهم الحبس إلى غاية الانتهاء من التحقيق
العصابة تمكنت من جمع مبلغ قارب المليار سنتيم في ظرف وجيز
انتهى عناصر الدرك الوطني من معالجة قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على مرضى القصور الكلوي في الجزائر.
انطلقت حيثياتها من ولاية سطيف، حيث تمكن عناصر من جمع مبالغ تقارب المليار في ظرف وجيز.
حيثيات القضية تعود إلى معلومات توصلت إليها المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في سطيف بخصوص عصابة تقوم بالنصب على مرضى القصور الكلوي.
وبناء عليه تمكنت فرقة الدرك الوطني بالولجة من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من مدينة العلمة يقوم بالنصب والاحتيال على المرضى المصابين بالقصور الكلوي.
حيث يوهمهم بمساعدتهم على التنقل إلى إنجلترا من أجل إجراء عملية زرع الكلى مقابل مبالغ مالية قدرت ب225 ألف دينار.
إلى ذلك، قام عناصر الدرك الوطني على الفور بفتح تحقيق في القضية، حيث تم تحديد هوية المشكوك به.
ويتعلق الأمر بالمسمى «م.ف» البالغ من العمر 38 سنة، من مدينة العلمة، وبعد تحريات معمقة تم توقيف هذا الأخير برفقة شريك له.
كما تمكن الدركيون المحققون من تحديد هوية الضحايا الذي تم النصب عليهم في مبالغ مالية معتبرة.
وبعد استدعاء الضحية الأول البالغ من العمر 34 سنة، من ولاية ميلة، أكد أنه يعرف المشكوك فيه منذ مدة طويلة بحكم العلاج بنفس المصلحة لتصفية الكلى بمدينة سطيف.
حيث تقدم إليه المشتكى منه إلى مقر سكنه ببلدية الولجة وأخبره أنه يوجد شخص متطوع فاعل خير يقوم بنقل مرضى القصور الكلوي إلى إنجلترا .
من أجل إجراء عملية زرع الكلى مقابل مبلغ مالي قدره 225000 دينار، وبعد إلحاح المشتكى منه وافق الضحية وسلم له المبلغ المطلوب.
كما طلب منه بأن يدله على مرضى آخرين يعانون من القصور الكلوي يرغبون في العلاج وزرع الكلى، حيث قام بإيصاله إلى الضحية الثانية وهو المسمى «م.م».
هذا الأخير سلمه نفس المبلغ، ليعود إليهما مرة أخرى وطلب منهما مبلغا ماليا قدره 45000 دينار لكل واحد كثمن لتذاكر السفر، فسلماه المبلغ المذكور مع جوازي سفرهما.
وبمواصلة التحقيق وبعد الحصول على إذن بالتفتيش من وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة، تم التنقل إلى بلدية العلمة لتفتيش مسكن المشتكى منه الأول.
الذي اعترف بأنه توجد بحوزته جوازات سفر وهي مخبأة في منزله.
وقد أسفرت عملية التفتيش عن العثور على حقيبة ظهر صغيرة الحجم ومخبأة داخل خردوات منزلية تحتوي على 47 جواز سفر، إضافة إلى 13 ملفا طبيا.
كما أفضى تفتيش منزل والد المشكوك فيه إلى حجز شاحنة من نوع «هيونداي»، إضافة إلى سيارة من نوع «داسيا لوڤان» وسيارة من نوع «فولكسفاڤن».
وتعد هذه المركبات المحجوزة وسائل نقل مستعملة في عمليات النصب والاحتيال، وقد تم وضعها بالمحشر البلدي لبلدية الولجة في ولاية سطيف.
ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة الذي أحالهم على قاضي التحقيق، هذا الأخير طالب بإيداعهم بالمؤسسة العقابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.