الجيش يتدخّل لمحاربة تسريب مواضيع الباكالوريا    زوخ وخنفار يمثلان غدا أمام المحكمة العليا    الفريق أحمد قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الثالثة ببشار يوم غد الاثنين    التحالف الرئاسي يعقد اجتماعاته بالحراش !    الشعب يطمح للعيش في كنف مجتمع عادل    بوهدبة يشيد بجهود الشرطة في حماية الأشخاص والممتلكات    قوري رئيساً جديداً لغرفة التجارة والصناعة    عمار تو يمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا    توقيف شخص سرق أقراصا من مريضة بغليزان    وفاة 12 شخصا غرقا خلال أسبوعين    تحضيرات كأس إفريقيا للأمم: بلماضي يريد الاطمئنان قبل الكان    قرعيش يرد على "ديجياس" ميلة: «ميركاتو» دفاع تاجنانت سيكون في لاعبي الهواة    قلق في معاقل السنافر لتعطل الميركاتو: مجلس إدارة شركة شباب قسنطينة يترقب اليوم عقوبة عرامة    القالة: انتشال جثتي طفلين غرقا بشاطئ صخري    صحن نصفه في الظلام ونصفه في النور… رزق يشوبه الحرام    فيما يسجل نقص في شاحنات النقل    رسميًا.. تعيين الدولي الجزائري السابق مجيد بوقرة مدربًا للفجيرة الإماراتي    أخيرا.. بلماضي يتحدث عن فضيحة بلقبلة    تحتاج 16 شاحنة لرفع القمامة: بلدية الحروش عاجزة عن التحكم في نظافة المدينة    أويحيى و عولمي و52 إطارا أمام محكمة سيدي امحمد في قضية سوفاك    بوغبا: حان وقت الرحيل عن مانشستر يونايتد    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الوالي توعد بالمتابعة القانونية للمتهاونين: تعليمات بمتابعة مشاريع السكن خلال فترة الصيف بسطيف    تحديث جديد.. "فيس بوك" تعيد تصميم آلية ترتيب التعليقات    قوات بريطانية في مياه الخليج لحماية سفنها    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    بونجاح: “لا يهم من يلعب المهم فوز الخضر”    أمطار وموجة حر على بعض الولايات    فعاليات المجتمع المدني تقترح مبادرة للخروج من الأزمة    العمل على استرجاع الأموال المنهوبة يتطلب سنوات    أربعة أحزاب تدخل في أزمة قيادة بعد حبس رؤسائها    الهناني يؤكد أن استقالته من رئاسة مجلس الإدارة «لا رجعة فيها»    وفاة جزائري بعد سقوطه من الطابق الثالث بألمانيا..!    للتكفل الأمثل بالمرضى‮ ‬    خلال حفل بأوبرا الجزائر    الوادي‮ ‬    فيما تم تسجيل‮ ‬91‮ ‬ألف نازح    المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬بالسودان‮ ‬يؤكد‮: ‬    طائرة‮ ‬إير ألجيري‮ ‬تعود أدراجها    مطلع الأسبوع المقبل    إلى مستويات أعلى وأكبر    لوكال يبرز التزام الجزائر بالاندماج الإقليمي لإفريقيا    على اللجنة المختلطة الجزائرية - الصربية وضع تصور لمشاريع ملموسة    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    كيف تدخل الجنة؟    إبادة في حق الإنسانية    تتويج مدرسة سيدي محمد الشريف بالمركز الأول    « الفنان الجزائري دعم الحراك وخرج إلى الشارع منددا ب «الحقرة» والتهميش    المكتتبون تائهون و يطالبون بتدخل الوالي    صور وسير ذاتية لفناني الأندلسي    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    يفتح باب الطوارئ في طائرة ظناً أنه مرحاض    الجراد يغزو مزارع سردينيا    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    الحجاج بالزغاريد بعد سجن أويحيى    اللهم ابسط علينا رحماتك وفضلك ورزقك وبركاتك    200 دواء ضروري مفقود بصيادلة تيارت    مجلس نقابة شبه الطبي بمستغانم يُعلق الوقفة الاحتجاجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«تجميد المتابعات القضائية ومصادرة العتاد ضد شباب أونساج وكناك وأونجام»
نشر في النهار الجديد يوم 27 - 05 - 2019

الإجراء الذي أقرته الحكومة مؤقت ولا يشمل المقاولين الذي باعوا عتادهم.. هدام:
الحكومة تقرر مسح غرامات التأخير للشباب المقاول
أعلن، أمس، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، أن الحكومة قررت التجميد المؤقت للمتابعات القضائية ومصادرة العتاد التي شرع فيها من قبل المؤسسات البنكية الدائنة ضد المرقين الشباب.
وقال هدام، خلال اللقاء الذي جمعه مع ممثلي الجمعيات المعتمدة لأصحاب المؤسسات المصغرة المستحدثة في إطار أجهزة الدعم العمومية، إن الوزير الأول نور الدين بدوي.
أمر بتجميد المتابعات القضائية مؤقتا، مشيرا إلى أن القرار لا يمس المقاولين الذي قاموا ببيع عتادهم.
وعلى الصعيد ذاته، كشف المسؤول الأول عن القطاع، أنه من بين القرارات التي تم اتخاذها للتكفل بانشغالات أصحاب المشاريع الممولة عن طريق الأجهزة العمومية لدعم المؤسسات المصغرة.
التدقيق الشامل في إجراءات إنشاء المؤسسات المصغرة ومرافقة الشباب المقاول، مع تكليف كل من الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بدراسة حالة بحالة.
ومشاكل الطرفين وفقا لما ينص عليه التنظيم المعمول به، مع دراسة إمكانية رفع التجميد الجزئي عن العتاد في بعض الأنشطة في إطار توسيع النشاط.
وأضاف المسؤول الأول عن قطاع العمل، أنه بخصوص المشاكل المتعلقة باشتراكات الصندوق الوطني لغير الأجراء، تم توجيه تعليمات لكل مديري الصندوق .
من أجل تقديم دعم خاص للشباب المقاول المدين لتسديد الديون ومرافقتهم لإعداد الطعون قصد مسح غرامات التأخير، مع إخضاع المقاولين الشباب في بداية مرحلة النشاط للحد الأدنى من الإشتراكات.
أما بخصوص مسألة تجسيد أحكام المادة 87 من قانون الصفقات العمومية، والقاضية بمنح 20 من المئة منها لفائدة المؤسسات المصغرة.
أشار هدام إلى أنه سيتم إعداد دفتر شروط تأخذ بعين الاعتبار المؤهلات التقنية للمؤسسات، وذلك لإدراج حصص المناولة ضمن المشاريع الكبرى.
وفي ذات الشأن، أعلن وزير العمل عن تكليف كل من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.
لمباشرة محادثات مع جمعية البنوك والمؤسسات المالية لدراسة إمكانية الإجابة على انشغالات وتطلعات الشباب المقاول.
وبالنسبة لإشكالية الاستفادة من العقار الصناعي الخاص بالمؤسسات الناشطة في مجال الخدمات وكذا اقتناء العقار الفلاحي.
أوضح هدام، أنه سيتم إعادة بعث مشروع الحضائر الصناعية، بالمقابل سيخصص قطاع الفلاحة 250 ألف هكتار لفائدة حاملي المشاريع.
والمقاولين المستفيدين من «كناك» و«أونساج» في حدود 20 هكتارا لكل مستفيد.
وفي السياق ذاته، كشف الوزير أن رئيس الجهاز التنفيذي نور الدين بدوي، قرر تخصيص إيجار المحلات التابعة لدواوين الترقية العقارية ووكالة «عدل».
والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية لصالح المقاولين الممولين بموجب آليات الدعم لإنشاء المشاريع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.