صدور مرسوم إنهاء مهام وزير العمل    التمويل الإسلامي في نجدة الاقتصاد الوطني    يوم دراسي حول الصحراء الغربية    قيادات فلسطينية تندد بالتحريض الأمريكي لفرض عقوبات على الرئيس عباس    سد النهضة.. مصر والسودان يحذران من تداعيات الملء المنفرد    مسيرة احتجاجية لأنصار وفاق سطيف    السيتي يحذر ريال مدريد بمحرز!    مباراة تاريخية لبن رحمة    الموجة تصل الجنوب.. النيران تأتي على واحات نخيل بتمنراست    مؤسسة سيال تتعهد بتوفير مياه الشرب بالعاصمة    موقع مرصد مينا: من يقف وراء «المُؤامرة» في الجزائر؟    عمال النظافة يشكون التهميش، وفاة شقيقين في انفجار لمكيف هوائي، اطارات تحت الرقابة القضائية، روائح كريهة وأخبار أخرى    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    الهدية في حياة النبي الكريم    الجوية الجزائرية: برمجة 8 رحلات جديدة لإجلاء الجزائريين العالقين بالخارج    هيئات دولية تحث على إنهاء الحقبة النووية        بن زيان يتباحث مع السفير الأمريكي حول امكانية تطوير التعاون في التعليم العالي والبحث العلمي    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد سعيد عمارة    ميلة: هلاك شخصين وإصابة 13 آخرين في حادثي مرور ببلديتي تاجنانت والمشيرة        ليفربول يقترب من التعاقد مع الجزائري عيسى ماندي من بيتيس الإسباني    انطلاق عملية توحيد ناديي مولودية الجزائر و المجمع البترولي    الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية    "لقاح فيروس كورونا سيكون جاهزا في غضون 10 أيام"    مدوار: "سعيد عمارة شخصية بارزة وكبيرة في كرة القدم الجزائري"    قطاع التضامن سيرتكز على "استغلال أوسع" للتكنولوجيات الحديثة    التشكيلي "هاشمي عامر" يروي تجربته مع الحجر الصحي    وزارة التربية: "توسيع بث القناة التعليمية العمومية السابعة "المعرفة" إلى القمر الصناعي نيل سات"    والي وهران يمنع دخول قوارب النزهة إلى البحر لمدة 15 يوما    طلبة الدفعة 60 لأعوان الشرطة القضائية يؤدون اليمين القانونية    وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    شروط جديدة لممارسة تجارة المقايضة الحدودية مع مالي والنيجر        وضع حد لنشاط شركة وهمية لتوزيع المواد الصيدلانية بقسنطينة    نشرية خاصة : أمطار رعدية على ولاية تمنراست ابتداء من ظهر الأثنين    تطبيق للدفع الإلكتروني للحسابات الاجتماعية قريبا    فيلم "تحت بشرتها" يمثل الجزائر في الدورة ال77 لمهرجان فينسيا السينمائي    سطيف: مغادرة 297 شخصا للفنادق بعد انقضاء فترة الحجر الصحي    مدير المركز العربي الافريقي للاستثمار والتطوير: المنتدى الاقتصادي الدولي هدفه الترويج للجزائر كوجهة استثمارية واعدة    عيد الأضحى: نسبة المعدل الوطني لمداومة التجار بلغت 88ر99 بالمئة خلال اليومين الاولين    تزويد الصيدليات بأجهزة الدفع الإلكتروني قريبا    مجرد إشاعة    وزير الصحة: مابين 70 و 75 بالمائة من المواطنين سيخضعون للقاح المضاد لفيروس كورونا    فوزي درار:"معهد باستور سيعتمد دفتر شروط لمعرفة مدى نجاعة لقاح فيروس كورونا"    ترامب يمنح مهلة 45 يوما للاستحواذ على "تيك توك"    وزير الخارجية اللبناني يستقيل    النفط يتراجع بسبب المخاوف من تخمة مع زيادة إنتاج أوبك+    يُتم في الجزائر!    الرئيس تبون يترأس اجتماع المجلس الاعلى للامن اليوم    جدارية الملائكة    أشتاق.. وأشتاق.. لا أكثر    الضاوية والعرش والصّغار    «اتركوا لنا أمنياتنا وأحلامنا...»    وفاة جمال بارك    عوالم الجزائر العاصمة وهمومها    أكتب كلما شعرت برغبة جامحة في الكتابة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الطلبة ينزلون إلى الشارع بشعار «عربي قبايلي خاوة خاوة»
نشر في النهار الجديد يوم 26 - 06 - 2019

المسيرة شهدت تطويقا أمنيا كثيفا وانتشارا غير عادي لعناصر الأمن
الشرطة حاولت مصادرة الراية الأمازيغية.. ومسرحية على الهواء الطلق لتجسيد الوحدة الوطنية
الطلبة طالبوا بمحاسبة باقي العصابة وإرجاع السلطة للشعب من خلال انتخابات نزيهة
نزل، أمس، المئات من الطلبة في مسيرات حاشدة بوسط شوارع والساحات بالجزائر العاصمة، في الأسبوع الثامن عشر على التوالي مند بداية الحراك الشعبي في 22 فيفري الماضي.
مطالبين برحيل العصابة المتبقية من النظام السابق وإرجاع السلطة للشعب، من خلال انتخابات تنظمها سلطة مستقلة عن السلطة التنفيذية يتمكن فيها الشعب من اختيار الرئيس الذي سيقوده مستقبلا.
انطلق، أمس، المئات من الطلبة، حوالي الساعة العاشرة صباحا، من ساحة الشهداء في مسيرة حاشدة عبّروا من خلالها عبر شارع زيغود يوسف وساحة بور سعيد وشارع علي بومنجل.
بالموازاة مع ذلك شهدت مسيرة الطلبة، أمس، بالجزائر العاصمة إجراءات أمنية استثنائية، حيث قامت قوات الأمن بتطويق كل المسيرة أثناء سيرها من ساحة الشهداء نحو البريد المركزي.
بالإضافة إلى غلق مدرج ساحة البريد المركزي وغلق النفق المؤدي إلى ساحة موريس أودان، بالإضافة إلى انتشار كثيف لعناصر الأمن بالزي الرسمي والمدني.
الطلبة رفعوا شعار «قبايلي عربي خاوة خاوة مكاش فتنة»!
ولعل أبرز ما شدّد عليه الطلبة من خلال هتافاتهم الشعارات التي رفعوها طيلة المسيرة هي شعارات التي تدعو إلى الوحدة الوطنية بين أفراد الشعب الجزائري من مختلف الهويات.
سواء الأمازيغية أو العربية أو الترڤية أو الميزابية، مؤكدين بأن الأمور التي تجمع الشعب الجزائري أكثر من الأمور التي تفرقه.
مؤكدين بأن ما عجزت فرنسا عن إحداثه إبان سنوات الاستعمار والثورة الجزائرية لن يقدر عليه غيرها.
الشرطة تصادر الرايات الأمازيغية وتدخل في مناوشات مع الطلبة
من جهة أخرى، حدثت مناوشات كبيرة بين عدد من الطلبة على مستوى شارع موريطانيا وعناصر من الشرطة بالزي المدني والرسمي.
أين حاول بعض عناصر الشرطة مصادرة الرايات الأمازيغية التي كانت موجودة بحوزة عدد من الطلبة، غير أن زملاءهم رفضوا اعتقالهم ومصادرة الرايات الأمازيغية التي كانت بحوزتهم.
لتندلع مناوشات لعدة مرات بين الطرفين، ليتم تهدئتها من قبل بعض العقلاء من الطلبة والشرطة لتفادي أي احتقان للأوضاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.