الطعون تُعطّل إعلان نتائج المحليات    الفريق شنقريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة    رمطان لعمامرة: الكيان الصهيوني أصبح على حدودنا    الرئيس تبون يدعو المجتمع الدولي لِتحمل مسؤولياته    ميسي يفوز بالكرة الذهبية لعام 2021 جائزة افضل لاعب بالعالم    ثلوج بالجهة الغربية و طرقات مغلوقة    مؤتمر دولي بالجزائر حول ثقافة السلام والعيش معا    توزيع 2 مليون جرعة لقاح ضد الأنفلونزا    أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري    الاختراق الصهيوني لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة النضال    الجزائر أضحت دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني    مواقف متطابقة حول قضايا التحرّر    8 تحديات جوهرية لجعل الجزائر قطبا إقليميا    التماس تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين    ميلاد شبكة برلمانية لعدم الانحياز    احذروا.. إنها الموجة الرابعة    وزارة الطاقة تعلن عن إستراتيجية وطنية للهيدروجين    16 منتخبا يتنافسون على تاج نسخة ترعاها الفيفا    تأجيل محاكمة وزير الشباب والرياضة السابق محمد حطاب إلى ال8 من ديسمبر    جراء استنشاقهم لغازات محترقة بعموشة في سطيف هلاك شخص وإنقاذ 4 آخرين من عائلة واحدة    وفاة 4 أشخاص وإصابة 97 آخرين بجروح بسبب حوادث المرور    متهم بالفساد وهو واليا بمستغانم تأجيل محاكمة حطاب إلى 8 ديسمبر    الكُتب بين الوظيفة الفنية والإنسانية    المغرب : وقفات ب27 مدينة احتجاجا على التطبيع    الاختراق الصهيوني الأخير لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة نضالهم    خمسيني يسوق أحشاء دجاج فاسدة    قتيل في حادث مرور    وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز    بن ناصر أساسي وميلان يتجرع ثاني هزيمة    المقاولاتية سبيل الطالب لولوج عالم الاقتصاد والمال    الدمية العملاقة "لجنان"... فن من فنون الرسكلة    اعمر الزاهي... عاش بسيطا زاهدا ومات عزيزا مكرما    هل سيخلف جباري محياوي ؟    سيدات "الخضر" يمطرن شباك تونس برباعية    أبواب مفتوحة للتحسيس بداء السكري في قسنطينة    استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"    بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة،كريكو: الجزائر ملتزمة بدعم مبادرات تعزيز حقوق المرأة    قسنطينة توقيف 3 أشخاص تورطوا في شجار جماعي مسلح بعلي منجلي    هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟    رقمًا قياسيًا جديدا في البروميارليغ جيمي فاردي يسجل 93 هدفًا في بلوغه الثلاثين عاما    غثاء السيل.. معجزة نبوية    قيلوا فإن الشياطين لا تقيل .. والعلم الحديث يثبت    سلطة ضبط البريد تتحصل على «واب تراست»    100 عارض منتظرا في المعرض الوطني للتجارة الحدودية    شركة «يسير» تتحصل على تمويل أمريكي    الانتخابات المحلية استكمال للبناء المؤسساتي    تأجيل مباراة مولودية الجزائر نادي بارادو    أنيس جعاد يخوض تجربة الفيلم الروائي    ندوة دولية تطالب بمساءلة الكيان الصهيوني    المنشآت محور اجتماع المجلس التنفيذي للولاية    192 إصابة جديدة، 135 حالة شفاء و 6 وفيات    السيد حسني يشارك في لقاء دولي حول المياه و التنمية المستدامة في بودابست    صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة    وزيرة الثقافة والفنون تؤكد دعمها لترقية الامازيغية    قتل الإبداع وتهشيمه في سياقات الوهم. .!!    تحية لابن باديس    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فضلا عن التحضير للامتحانات الرسمية مواجهة كورونا أهم النقاط المتناولة في اجتماع المجلس التنفيذي لسطيف
نشر في الراية يوم 04 - 05 - 2021

ترأس والي ولاية سطيف "كمال عبلة" رفقة السيد الأمين العام للولاية اجتماع المجلس التنفيذي للولاية والذي خصص لدراسة عدة نقاط،منها متابعة الوضعية الوبائية لجائحة كوفيد 19، أين قدم مدير الصحة عرضا حول مستجدات وتطور هذه الوضع الذي أصبح مقلقا في الآونة الأخيرة نتيجة التراخي في الالتزام بالبروتوكولات الصحية.
الوالي أسدى تعليماته بضرورة العودة الإجبارية إلى تطبيق الإجراءات الوقائية من خلال تفعيل عمليات التحسيس والتوعية باستعمال كافة الوسائل المتاحة والاستعانة بفعاليات المجتمع المدني، مع تكثيف الرقابة على مستوى الإدارات والمرافق والأماكن العمومية التي تشهد توافدا كبيرا للمواطنين،على غرار الأسواق، المساجد، الساحات العمومية، وسائل النقل العمومي والمؤسسات التربوية.
وضمن نفس السياق شدد الوالي على ضرورة تفعيل التحقيقات الوبائية لتشخيص بؤر الوباء وحصر انتشاره، مع مواصلة عمليات التلقيح وتعقيم كافة الّأماكن المستقطبة للجمهور. وفيما يتعلق بالاستحقاقات التشريعية التي ستجري في الثاني عشرة من شهر جوان القادم، قدم مدير التنظيم والشؤون العامة تقريرا حول كافة الآليات المتخذة استعدادا لإنجاح هذا الموعد الانتخابي من خلال مرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وهذا بوضع الوسائل اللوجيستية اللازمة لسير العملية على غرار العتاد الانتخابي، هياكل استقبال الناخبين وقاعات التجمعات.
كما كان لموضوع التحضير للامتحانات الرسمية المقبلة نصيب من الاجتماع، حيث قدم مدير التربية عرضا حول أهم التدابير المتخذة لتنظيم هذه الامتحانات، ليعطي الوالي توجيهاته بوضع كافة الميكانيزمات للسير العادي والحسن لهذه العملية خصوصا في هذا الظرف الصحي الاستثنائي. الاعتناء بنظافة المحيط كان من النقاط التي تطرق إليها الاجتماع، حيث أكد على ضرورة تكثيف الدوريات التفتيشية لمعاينة مختلف النقاط السوداء المسجلة والعمل على معالجتها الفورية مع إيلاء العناية اللازمة لعمليات رفع النفايات المنزلية في وقتها وكذا تسطير برنامج خاص بتنظيف المساجد والمقابر.
وفي شأن متصل أكد الوالي على المسؤولين المحليين بضرورة المتابعة الشخصية لملف النظافة والنقاوة العمومية، صيانة شبكات الإنارة العمومية، ضمان التزود بالمواد الطاقوية وضمان التزود بالمياه الصالحة للشرب. دون أن يغفل التحضير لموسم الاصطياف في ظل الوضعية الاستثنائية الصحية الراهنة من خلال وضع برنامج خاص باستقبال المصطافين مع التقيد بالبروتوكولات الوقائية للحد من انتشار وباء كوفيد19.
متابعة وضعية المشاريع التنموية أخذت هي الأخرى اهتمام والي الولاية، حيث أمر أعضاء المجلس التنفيذي كل حسب اختصاصه بتسريع وتيرة إنجاز كافة المشاريع التي هي في طور الإنجاز قصد إنهائها في آجالها المحددة، والعمل على الإسراع في تجسيد المشاريع غير المنطلقة وهذا لتمكين المواطنين من مختلف مطالبهم التنموية المعبر عنها.
قبل اختتام الجلسة ذكر الوالي مختلف الحاضرين بضرورة الإنصات للمواطنين والاستماع لمختلف انشغالاتهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها مع تكثيف العمل الجواري للتكفل بمطالب الساكنة.
بوترعة هروان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.