رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،محمد شرفي: الهيئة تسعى عبر كافة الوسائل من أجل رئاسيات 7 سبتمبر    مفارز الجيش تقتل إرهابيين اثنين وآخر يسلم نفسه    على خلفية أزمة دبلوماسية البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل    سفارة النرويج بالجزائر تنظم احتفالا بحضور شخصيات    بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟    رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة لقطاع الإعلام والصحافة    الجزائر- الصين.. تعزيز التنسيق بمجلس الأمن نصرة لفلسطين    الجزائر تدعو مجلس الأمن الى الزام الكيان الصهيوني باحترام القانون الدولي    جهود جزائرية في تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال    إبراز التحوّلات في سوق الشغل وتشجيع المقاولاتية    لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة: اطلاق مشروع لرقمنة الطلب في البورصة الأحد المقبل    خطط متوسّطة الأمد للنهوض بالقطاع السياحي    تمويل المشاريع المهيكلة: الدولة أنفقت أكثر من 6500 مليار دج في 3 سنوات    نستنكر ازدواجية المعايير بمنظومة العلاقات الدولية    بوغالي يستقبل سفير جمهورية المجر    نظام الانتخابات في الجزائر بمعايير دولية    اتفاقية بين الهلال الأحمر الجزائري ولجنة الصليب الأحمر    قبل ميركاتو الصيف.. 3 مواهب جزائرية على «رادار» عمالقة أوروبا    موسم الاصطياف: "مخطط استباقي" للوقاية من الحرائق ومكافحتها    استعراض التعاون مع السعودية والصين في تكنولوجيات الإتصال    في لقاء حول الصناعات الإبداعية وحماية الملكية الفكرية..توقيع اتفاقيات في المجال وتفاصيل عن مشروع "مبادرة Art"    الاحتلال يفرج عن الأسيرة المهندسة ملاك النتشة من الخليل    المطالبة بتوسيع ميناء الغزوات وفتح خطوط دولية جديدة    إبادة صهيونية ممنهجة للنازحين في رفح    انتصار سياسي جديد لصالح القضية الفلسطينية    بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه الكيان الصهيوني    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    إدارة ميلان تراهن على بن ناصر الموسم المقبل    إدارة المولودية تطمئن بخصوص بلايلي وتوضح موقفه    أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد    أمير سعيود في دائرة اهتمام النّاخب الوطني    عون يلتقي وزير الاقتصاد الموزمبيقي    "كناص" يواصل التحسيس بمخاطر المخدرات    الدرك يطيح ب5 مروّجي مهلوسات    ضبط 6216 قارورة خمر    الوالي يسدي تعليمات لمواصلة مسار التنمية وخدمة الموطن    رقم رائع لسجاتي    بيلينغهام يحصد جائزة أفضل لاعب للموسم الحالي    تتويج الشاعر محمد عبو بالجائزة الأولى    إطلاق مشروع حاضنة الصناعات الثقافية والإبداعية    لا نكتب من العدم.. الكتابة تراكمات    الإذاعة تستضيف عصاد    الأستاذة صافي محمد مظهر أحمد: نشعر بالحنين لسوريا ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني    احتفاء وتكريما وعرفانا بالبروفيسور الطيب بودربالة    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    فضل الأضحية وثوابها العظيم    مباراة بأهداف متباينة بين اتحاد العاصمة ونجم بن عكنون    الوحدة الصحية بمكة على أهبة الاستعداد لتقديم خدماتها للحجاج الميامين    توقيف 262 شخص وحجز 6837 مؤثر عقلي خلال أفريل    بلعابد يأمر بتحسيس مؤطرّي الباك    نبيل ملوك :أزيد من 400 عارض في الطبعة ال23 للصالون الدولي للسياحة والأسفار    خلية يقظة لحماية الأطفال من جرائم الأنترنت    الجزائر جعلت المريض محور استراتيجيتها لإصلاح الصحة    بناء شراكة قوية بين الجزائر وكوبا في مجالات الصحة    عقوبات مشدّدة ضد "المحتالين" في استعمال بطاقة الشفاء    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجارة الأسلحة تقود 889 شخصا إلى التحقيق
الدرك يسترجع 109 قطعة
نشر في السلام اليوم يوم 12 - 08 - 2015

عالجت مصالح الدرك الوطني خلال السداسي الأول من السنة الجارية 892 قضية متعلقة بالإتجار بالأسلحة والذخيرة، وعلى إثر مختلف التحقيقات تم توقيف 889 شخصا وحجز 109 قطعة سلاح.
وسجل أكبر عدد من قضايا الإتجار بالأسلحة التي شكلت ما نسبته 13.54 بالمئة من الجرائم المنظمة بشرق البلاد ب 322 قضية متبوعة بالوسط ب 310 قضية ثم غرب البلاد ب 204 قضية.
وفي إطار مكافحة وقمع الجريمة المنظمة بمختلف أنواعها، أحصت وحدات الدرك الوطني الإقليمية في نفس الفترة ما لا يقل عن 6588 قضية أسفرت عن توقيف 7884 شخصا تم إيداع الحبس 4283 متورطا.
وتصدرت تلك القضايا ملفات التهريب والإتجار بالمخدرات والأقراص المهلوسة بنسبة 31 بالمئة، وسجّل أكبر عدد من قضايا الإتجار بالمهلوسات في وسط البلاد ب770 قضية، يليها الشرق ب573 قضية ثم غرب البلاد ب543 قضية.
انتعاش تجارة الكوكايين بوسط وغرب البلاد
وفي السياق، حجزت الوحدات الإقليمية وحراس الحدود في نفس الفترة كميات معتبرة من المخدرات والأقراص المهلوسة متمثلة في 43 طنا و643 كيلوغرام منها أكثر من طنين و619 كيلوغرام من الكيف المعالج، تم حجزها على مستوى الشريط الحدودي، معظمها بالشريط الحدودي الغربي والجنوبي الغربي، إضافة إلى 22 طنا و31 كيلوغراما من نفس المادة حجزت بمختلف الولايات، فيما تم حجز 993 كيلوغرام من المخدرات التي لفظتها مياه البحر، كما تم حجز حوالي 82476 قرصا مهلوسا، في حين تم حجز بغرب ووسط البلاد كمية من الكوكايين تقدر ب 82828 غرام.
استرجاع 116 مركبة مسروقة
بخصوص قضايا تزوير المركبات سجلت 147 قضية، مايمثل 2.23 بالمئة من مجموع قضايا الإجرام المنظم.
وأسفرت عن توقيف 130 شخصا وحجز 116 مركبة من جميع الأصناف، فيما سجل أكبر عدد من القضايا بغرب البلاد ب 71 قضية متبوع بشرق البلاد ب 38 ثم الوسط ب 23 قضية.
وسجّلت معظم القضايا المتعلقة بالتهريب في غرب البلاد ب800 قضية معالجة، تليها الحدود الشرقية ب500 قضية أما الحدود الجنوبية وأقصى الجنوب فقد سجلت بها أكثر من 100 قضية.
ويمثل تهريب الوقود ما نسبته 70 بالمئة من مجموع قضايا التهريب المعالجة، وأسفر مجموع القضايا عن توقيف 579 شخصا وحجز 1298875 لترا من الوقود، و136328 علبة سجائر وأكثر من 289 طن من المواد الغذائية المختلفة، إلى جانب استرجاع 3445 رأس من الماشية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.