رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح السنة القضائية 2021-2022    قسنطينة: تصدير 520 طنا من الاسمنت إلى إنجلترا و150 ألف طن من مادة الكلنكر لدول أفريقيا الغربية    تسجيل أكثر من 300 تدخل للحماية المدنية    أساتذة و تلاميذ مدرسة طارفة زغدود ببني ولبان مهددين بالموت تحت الأنقاض    الغربال يركن أحزابا و يؤجّج المنافسة لدى الشباب    زيت المائدة المدعم مفقود بمحلات مستغانم    التعريف بالأجهزة المرافقة للفلاحين ومحفزات الدعم    « قوة الخضر في الفرديات والروح القتالية وبلماضي مدرب عالمي»    قائمة الفريق الرديف تحدث ضجة في بيت الرابيد    مباركي يهدي الوداد أول فوز    إنّنا بحاجة إلى المزيد من الجهود للتصدي لحروب الجيل الرابع الهادفة للنيل من الجزائر    دفع جديد لمسار السلم في مالي    تسقيف سعر البطاطا عند 50 دج    4 قتلى و15 جريحا في حوادث مرور خطيرة    قطار يحول جثة شخص إلى أشلاء    13 إعلاميا وصحفيا فرسان الطبعة السابعة    أسبوع من الترتيل والمديح وإكرام الوافدين    المصادقة على التقريرين المالي والأدبي في ظروف تنظيمية جيدة    برج باجي مختار… إرهابي يسلم نفسه إلى السلطات العسكرية    مراجعة أسعار خدمات الفنادق وتسقيف هذه الأسعار    تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف    إصابات كورونا تستمر في التراجع    الحكومة تعوّل على تطوير الزراعات الإستراتيجية    مشروع قانون مالية 2022 سيزيد المديونية ويعمّق الأزمة    صيغة "الموائد المستديرة" غير مجدية والجزائر لن تشارك فيها    نصر الله يحذّر الكيان الصهيوني من التصرف في نفط لبنان    الحرب لن تتوقف إلا بنهاية الاحتلال المغربي    رسوماتي ثمرة أبحاث أخلّد بها خصوصية الجزائري    رئيس الجمهورية يشرف على حفل تتويج الفائزين    تعزيز مكافحة الجريمة والحفاظ على أمن المواطن    هياكل الإيواء بقسنطينة خطر يهدد الطلبة    الصحافة بين الحرية والمسؤولية    " أسود جرجرة " في رحلة التأكيد    نقص الإمكانيات والجانب المادي وراء مغادرة اللاعبين    خيبة أمل كبيرة وسط عناصر المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ    "أبناء العقيبة " في مهمة صعبة لبلوغ المجموعات    دعوة للنهوض بالقطاع وتوفير آليات إنجاحه    لا حلّ للقضية الصّحراوية خارج استفتاء تقرير المصير    أم البواقي تحتضن الأيام الوطنية لفيلم التراث    ندوة فكرية بعنوان "تاريخ الصحافة ببسكرة"    مكسورة لجناح    المركزي الروسي يقرّر رفع سعر الفائدة    توزيع 5 حافلات للنقل المدرسي    مصادرة 191 كلغ من اللحوم الفاسدة    اللاعبون يبحثون عن الاستقرار بالاحتراف في الخارج    مصادرة مادة كيميائية حافظة للجثث داخل محل جزار    المواقف الدولية لا ترتقي لمستوى جرائم الاحتلال    تسجيل 67 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 59 حالة شفاء    الزلازل والكوارث.. رسالة من الله وعظة وعبرة    هذه حقوق الضيف في الإسلام    عون يعيد إلى البرلمان قانون تبكير الانتخابات النيابية بلبنان    الجوع يدفع عائلات باليمن إلى أكل أوراق الشجر    رومانيا: تدابير وقائية لمدة شهر بسبب تزايد إصابات كورونا    مقري يرد على ماكرون    نحو تعميم بطاقة التلقيح لدخول الأماكن العمومية    «الذهاب إلى التلقيح الإجباري ضروري لبلوغ المناعة»    المآذن القديمة.. وهكذا كان يؤذن سيدنا بلال    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمن يُعلن الحرب على تجار المخدرات
نشر في أخبار اليوم يوم 27 - 08 - 2016


أوقف عددا كبيرا منهم في ظرف قصير
**
ن. أيمن
أعلن الأمن الوطني حربا شرسة على تجار المخدرات بلغت أشدها في الأيام الأخيرة التي شهدت توقيف عدد كبير منهم مع حجز كميات كبيرة من السموم الموجهة لإفساد أفراد المجتمع ونجحت مصالح الشرطة في العديد من ولايات القطر الوطني في إحباط كثير من محاولات ترويج (الزطلة) وأخواتها..
وإضافة إلى التصدي لمختلف أنواع الإجرام يبدو أن الأمن الوطني بات يركز بشكل كبير على وضع حد لعصابات ترويج المخدرات وهو ما تؤكد بيانات وحصائل مصالح الأمن بمختلف الولايات..
بهذا الصدد وتنفيذا لمخطط مكافحة الجريمة بشتى أنواعها شنت قوات الشرطة خلال نهاية الأسبوع عمليات مداهمة واسعة النطاق مسّت بعض النقاط المشبوهة بأحياء العاصمة حيث أسفرت العملية عن توقيف 27 شخصا مشتبها فيه في قضايا حيازة المخدرات والأسلحة البيضاء.
في نفس السياق تمكنت الضبطية القضائية بأمن ولاية الجزائر مؤخرا من توقيف شخصين مع حجز كمية من المؤثرات العقلية تقدر ب104 قرص مهلوس و108 غرام من القنب الهندي المعالج وأسلحة بيضاء بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الإتجار بهذه السموم يقدر ب26000 دينار جزائري.
هذه العملية جاءت بعد استغلال معلومات تفيد بحيازة 05 أشخاص ثلاثة منهم من عائلة واحدة لكمية من المؤثرات العقلية بهدف ترويجها في أوساط الشباب وعليه وبعد عملية تفتيش ناجحة بمنزل أحد المشتبه فيهم تم حجز هذه السموم.
وذكر بيان للمديرية العام للأمن الوطني تلقت (أخبار اليوم) نسخة منه أن التحقيق مفتوح من طرف مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر.
عمليات هنا.. وهناك
وفي سياق ذي صلة تمكنت مصالح أمن ولاية وهران بتاريخ 26 - 08 - 2016 من استرجاع من داخل سيارة كمية من القنب الهندي مقدرة ب(10) كلغ مع توقيف شخصين (02) مشتبه فيهما وهذا على مستوى شارع الميناء وهران.
كما تمكنت عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات/تلمسان من ضبط (73) كيلوغراما من الكيف المعالج وهذا على مستوى قرية (سيدي مبارك) بلدية ودائرة سيدي بوسعيد/تلمسان.
من جهة أخرى وبموجب إذن بالتفتيش تمكنت عناصر أمن دائرة سيدي خالد/بسكرة من اكتشاف ورشة لصناعة الأسلحة التقليدية من داخل منزل بأحد أحياء المدينة أين تم استرجاع بندقيتي (02) صيد من عيار 16ملم (66) خرطوشة فارغة من عيار 12 بالإضافة إلى مبلغ مالي مقدر ب(76.600) دينار جزائري و(29.5) غراما من الكيف المعالج مع توقيف شخصين (02) مشتبه فيهما.
كما تمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية تمنراست من توقيف (05) أشخاص عثر بحوزتهم على (02) كلغ من القنب الهندي إضافة إلى مبلغ مالي وهذا على مستوى وسط مدينة تمنراست.
وعلى إثر عمل استعلاماتي تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات لناحية الشرق من حجز 298 قرص مهلوس مع توقيف المشتبه فيه فيما تم فتح تحقيق قضائي من طرف مصالح الشرطة.
كما تمكنت الضبطية القضائية لأمن ولاية باتنة بتاريخ 23 أوت 2016 من حجز 42 قرصا مهلوسا وتوقيف 03 مشتبه فيهم.
العملية جاءت بعد تفتيش مصالح الشرطة لمركبة نفعية مشبوهة على متنها شخصين ينحدران من ولاية الطارف بالإضافة إلى فتاة قاصر من ولاية باتنة فيما تم تقديم المشتبه فيهما أمام السلطات القضائية لاستكمال التحقيق وتسليم القاصر بحضور وليها الشرعي.
وفي سياق آخر نجحت مصالح أمن ولاية سعيدة مؤخرا من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية تقدر ب288 وحدة بدون فواتير كما تم توقيف شخص في الثلاثينات من العمر يتخذ من هذه التجارة غير القانونية نشاطا مربحا.
الكمية التي تم حجزها جاءت بعد عملية تفتيش روتينية لعناصر الشرطة على مستوى المدخل الشرقي للمدينة داخل سيارة نفعية مشبوهة لاذ أصحابها بالفرار أين عثر على 24 صندوقا من المشروبات الكحولية كانت مخبأة بطريقة محكمة ليتم القبض على أحد المشتبه فيهما في نفس اليوم.
الإطاحة بمجموعة إجرامية تتاجر بالكوكايين
إثر معلومات استعلاماتية تمكن عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات لناحية الشرق مؤخرا من تفكيك عصابة إجرامية منظمة تختص في الاتجار الغير شرعي بالمخدرات الصلبة وحجز حوالي 90 غ من مادة الكوكايين.
العملية جاءت إثر خطة أمنية محكمة بنصب كمين على مستوى ولاية تبسة تم على إثرها حجز الكمية المضبوطة مع توقيف شخص مشتبه فيه.
التحقيق مفتوح من طرف مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية تبسة.
من جانب آخر نجحت مصالح أمن ولاية أم البواقي مؤخرا من تفكيك عصابة تضم صيدلي تتاجر في الحبوب المهلوسة وحجز كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت ب1488 قرص مهلوس من مختلف الأنواع وقارورتين من سائل مهلوس كما تم توقيف شخصين يتخذان من هذه التجارة غير القانونية نشاطا مربحا.
حيثيات القضية تعود إلى تلقي قوات الشرطة لمعلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج الأقراص المهلوسة بمساعدة صيدلي من المنطقة على الفور تنقلت قوات الشرطة إلى عين المكان أين ترصدت للمشتبه فيه الذي كان بصدد الخروج من الصيدلية محملا بكيس مليء بالأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع وعليه تمت مداهمة المنزل الذي يقيم فيه هذا الأخير بناء على إذن بالتفتيش صادر عن النيابة المختصة إقليميا حيث تكللت العملية بالنجاح وأسفرت عن حجز كمية ثانية معتبرة من الأقراص المهلوسة وقارورتي سائل مهلوس.
وعليه تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية الذي أصدر حكم المثول الفوري في حق المشتبه فيه الأول وأمر إيداع في حق الصيدلي.
وفي عملية شرطية أخرى نجحت قوات الشرطة بأمن دائرة مسكيانة بذات الولاية بعد تلقي معلومات مفادها قيام أحد المسبوقين القضائيين ببيع المشروبات الكحولية بدون رخصة وبناء على إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية المختص اقليميا بتفتيش منزل المشتبه فيه أين سمحت العملية بحجز 939 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام كما تم حجز مبلغ مالي قيمته 11500 د ج وتوقيف المشتبه فيه رفقة شريكه في حين يبقى شريكان آخران في حالة فرار.
والتحقيق مفتوح من طرف فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة مسكيانة للإطاحة بباقي أفراد العصابة.
من جانب آخر وفي إطار محاربة ظاهرة المواقف الفوضوية للسيارات تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 21 شخصا يستغلون مواقف سيارات دون ترخيص من الجهات المختصة فيما تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف مصالح الشرطة لأمن ولاية الجزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.