قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقتل أربعة جنود أمميين في هجومين بمالي
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 11 - 2017

قالت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي إن أربعة من قواتها وجنديا ماليا قتلوا وأصيب 21 آخرون في هجومين شنهما مسلحون مجهولون .
وقالت البعثة الأممية في بيان صدت وحدة من قوة بعثة الأمم المتحدة (مينوسما) هجوما خلال عملية منسقة مع القوات المسلحة المالية في منطقة ميناكا .
ولم تكشف البعثة جنسيات جنود حفظ السلام القتلى أو الجرحى لكن الوحدات المنتشرة في هذه المنطقة نيجيرية وتوغولية.
وقال الجيش المالي إن أحد جنوده قتل وأصيب آخر بجروح كما قتل ثلاثة من جنود البعثة الأممية وأصيب 15 بجروح في الهجوم الذي استهدف دورية مشتركة بمنطقة إندليمان.
ونقل بيان البعثة الأممية عن رئيس البعثة محمد صالح النظيف أن الدورية كانت تعمل في إطار حماية المدنيين في المنطقة وكان هدفها أيضا تقديم مساعدة طبية للسكان المحتاجين . وأدان البيان هذا الهجوم الجديد.
وفي الهجوم الثاني الذي استهدف قافلة لبعثة الأمم المتحدة في منطقة دوينتزا في وسط البلاد قتل جندي من قوات القبعات الزرقاء وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة حسبما أعلنت البعثة.
وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول الفائت قتل ثلاثة جنود من قوة الأمم المتحدة في مالي وأصيب اثنان آخران حين صدمت آليتهم لغما أو عبوة ناسفة محلية الصنع في شمال كيدال على مسافة غير بعيدة من الحدود مع الجزائر.
واندلعت الأزمة في مالي منذ مارس 2012 حيث أفضى انقلاب إلى نشوء حركات مسلحة سيطرت على مناطق واسعة شمالي البلاد لكن سرعان ما استولت مجموعات مسلحة موالية لتنظيم القاعدة على أغلب مدن شمالي البلاد.
ورغم التدخل العسكري الدولي الذي انطلق بمبادرة من فرنسا في 2013 لطرد المسلحين فإن مناطق بأكملها لا تزال حتى اليوم خارجة عن سيطرة القوات المسلحة المالية والقوات الفرنسية والأممية ممثلة في مينوسما.
كما لم يفلح اتفاق السلام الموقع في 2015 بين الحكومة المركزية في باماكو وأبرز المجموعات المسلحة الناشطة شمالي البلاد في إعادة الاستقرار إليها.
وتضم بعثة الأمم المتحدة التي تنتشر في المنطقة منذ جويلية 2013 نحو 12 ألفا وخمسمئة عسكري وشرطي وتعتبر البعثة الأممية التي تكبدت أكبر عدد من الضحايا بالعالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.