الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسالة خاصة من بوتفليقة إلى أردوغان
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 02 - 2018


الرئيس التركي مرتاح لمستوى علاقات البلدين
**
* مساهل: الجزائر أول شريك تجاري لتركيا في إفريقيا
* 796 مؤسسة تركية تشغل 28 ألف شخصا تنشط بالجزائر
اُستقبل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل الذي قام بزيارة رسمية لجمهورية تركيا يوم الخميس بأنقرة من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي بلغه رسالة أخوة وتقدير من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ويبدو أن جودة علاقات البلدين ليست مجرد كلام حيث تعتبر الجزائر أول شريك تجاري لتركيا في إفريقيا بحجم مبادلات قدره 3.5 مليار دولار علما أن 796 مؤسسة تركية تُشغل 28 ألف شخصا تنشط بالجزائر.
وأعرب الرئيس التركي أردوغان عن ارتياحه لنوعية العلاقات القائمة بين الجزائر وتركيا التي تتميز ب ارادة مشتركة على اعلى المستويات في تعزيزها أكثر لفائدة البلدين .
واضاف ان الزيارة التي سيقوم بها قريبا إلى الجزائر ستشكل مرحلة هامة في العلاقات الجزائرية التركية.
من جانبه أكد مساهل ان الجزائر تعتبر تركيا شريكا هاما تسعى لأن تطور معه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة القائمة بين البلدين .
كما كلف الرئيس اردوغان مساهل بتبليغ مشاعر الأخوة والتقدير للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وقد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية التركي ميفلوت كافوسولغلو.
مساهل: الجزائر أول شريك إفريقي لتركيا
وأكد أن الجزائر تعد أول شريك تجاري لتركيا في إفريقيا بحجم مبادلات يقدر ب3.5 مليار دولار.
وخلال ندوة صحفية نشطها مناصفة مع نظيره التركي ميفلوت كافوسوغلو أوضح مساهل أن الجزائر أول شريك إفريقي لتركيا وأن المبادلات بين البلدين بلغت 5ر3 مليار دولار .
وأشار مساهل الذي يقوم بزيارة رسمية إلى تركيا إلى أن محادثاته مع نظيره التركي سمحت بتقييم التعاون الثنائي وسبل ووسائل تطويره .
وفي هذا الإطار أكد أن 796 مؤسسة تركية تٌشغل 28 ألف شخصا تنشط بالجزائر .
وسمح اللقاء بين السيدين مساهل ونظيره التركي بإبراز الارادة المشتركة لتوسيع التعاون إلى مجالات جديدة واعدة في إطار الشراكة رابح-رابح القائمة بين البلدين.
بهذه المناسبة عبر المسؤول التركي عن الترحيب الكبير لحكومته بهذه الزيارة التي تأتي في سياق تطبعه إرادة سياسية مشتركة في تعزيز التعاون الثنائي بدليل الزيارة المرتقبة للرئيس التركي إلى الجزائر من 26 إلى 28 فيفري 2018.
في السياق ذاته عبر المسؤولان عن التزامهما بإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية سيما في مجال السياحة والفلاحة والطاقات المتجددة.
من هذا المنظور اتفقا على اغتنام فرصة انعقاد الدورة المقبلة للجنة المختلطة الثنائية لتجسيد نشاطات التعاون.
كما تطرق الوزيران إلى المسائل الاقليمية والدولية سيما الأزمات والنزاعات في مالي والساحل وليبيا وسوريا وكذا القضية الفلسطينية.
وجدد مساهل خلال هذا التبادل الذي كان إيجابيا ومكثفا التأكيد على موقف الجزائر الداعم لترقية الحلول السياسية لهذه الأزمات في ظل احترام سيادة الدول وسلامتها الترابية وإرادة الشعوب بعيدا عن التدخل الأجنبي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.