من المتوقع أن تتجه إلى اليونان    خلال الألعاب الإفريقية    الألعاب العسكرية الدولية بروسيا    لمدة موسمين    وسط إجراءات أمنية مشددة    منذ بداية الموسم الاصطياف‮ ‬    خلال نشوب‮ ‬4‮ ‬حرائق بقالمة‮ ‬    بسبب التهميش وغياب المشاريع التنموية منذ سنوات‮ ‬    المغربي‮ ‬لا‮ ‬يملك اعتماداً‮ ‬للعمل‮ ‬    فيما‮ ‬يشتكي‮ ‬آلاف العمال تأخر صرف رواتبهم‮ ‬    وزارة السكن ترفع طلباً‮ ‬للحكومة‮ ‬    بعد حجز دام لأكثر من ستة أشهر‮ ‬    ضمن مشروع قانون المالية‮ ‬2020    حتى هذا رأي..!    رئيسة مجلس الدولة تكشف‮:‬    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين‮ ‬    بسبب ندرة حادة في‮ ‬المخزون‮ ‬    قال أن إستقلاليته مسؤولية مفروضة عليه‮.. ‬زغماتي‮: ‬    مرداسي‮ ‬تهنئ المخرج فرحاني    حدثان حاسمان في مسار التحرر الوطني    توقيف 24 شخصا ببرج باجي مختار وعين قزام    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا    ترقيم 4 آلاف سيارة جديدة في السداسي الأول 2018    سعر خامات (أوبك) تتجاوز ال59 دولارا    محطات أسقطت أسطورة المستعمر الذي لا يهزم    حالات اخضرار لحوم الأضاحي نادرة ومعزولة    خلافات داخل قوى الحرية والتغيير تؤخر تشكيل المجلس السيادي    تألّق»143 شارع الصحراء» مكسب جديد للجزائر    تموين الجنوب ب28 طنا من اللحوم البيضاء المجمدة    الدولة عازمة على مواصلة تنمية المناطق الحدودية    فتح الباب أمام المواطنين للمشاركة في الحوار    شاب يرمي بنفسه من الطابق الثالث لبناية أثناء خضوعه للرقية شرعية    عام حبس لسارق زبائن حافلات النقل الحضري بوهران    «عَيْنْ مَا تْشُوفْ وْقَلْبْ مَا يُوجَعْ»    رفع 1400 متر مكعب من النفايات بتبسة    لا حديث إلا عن تدشين الموسم بانتصار    أميار في حضن الفساد    سكان « الحساينية » يحيون وعدتهم السنوية العثمانية    بلال و «تيكوباوين» يلهبان الجمهور    رياض النّعام يُحدث المفاجأة والشيخ عمار يتألق بأغنية « خالتي فطمية »    دعوة إلى تفعيل دور الزوايا    «حوالتك» لتحويل الأموال دون حساب بريدي    «وقفاتنا متواصلة إلى غاية إسكان آخر مسجل بقطب مسرغين»    «الفيفا» يغرم وفاق سطيف    جمعية وهران تنتظر وعد أومعمر لتأهيل منتدبيها الجدد    سائل الخنازير المنوي في قوارير الشامبو    إيرجن تحتفل بالثقافة والتاريخ    إسماعيل يبرير ضيف جلستنا الأدبية الثالثة    السجن 40 عاما لشابة "سقط جنينها"    «أنا عزباء" طريقة طريفة للبحث عن طبيب    نوارس تجبر طائرة على الهبوط    إجلاء الحجاج المرضى ممن هم في حالة خطيرة سريعا إلى الجزائر    بعد أدائهم لمناسك الركن الخامس    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وضع البوحمرون متحكم فيه
نشر في أخبار اليوم يوم 27 - 03 - 2018

ثاني حالة وفاة بالداء في بسكرة وحسبلاوي يُطمئن:
وضع البوحمرون متحكم فيه
تم ليلة الأحد إلى الاثنين تسجيل ثاني حالة وفاة بداء الحصبة بوحمرون بولاية بسكرة حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن المدير المحلي للصحة والسكان محمد العايب.
وأوضح ذات المصدر بأن الأمر يتعلق بطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات تنحدر من بلدية سيدي خالد (105 كلم غرب الولاية) كانت تتابع علاجها من هذا الداء بمستشفى أولاد جلال مضيفا بأنه لم يتم تلقيح الضحية ضد هذا المرض في وقت سابق.
وبعد أن أفاد بأن المصالح الاستشفائية بالولاية كانت قد أطلقت حملة للتلقيح ضد داء الحصبة عبر المناطق النائية والريفية استهدفت أساسا البدو الرحل أضاف بأنه تم تأكيد إصابة 15 حالة من أصل ما مجموعه 524 حالة تم تشخيصها على مستوى هذه المصالح الاستشفائية.
جدير بالذكر أنه تم تسجيل أول حالة وفاة بداء الحصبة بولاية بسكرة في 12 مارس الجاري حيث كان الأمر يتعلق برضيع توفي ببلدية رأس الميعاد (170 كلم أقصى غرب عاصمة الولاية).
وفي سياق ذي صلة طمأن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي أمس الاثنين من ميلة بأن الوضع الخاص بداء الحصبة (بوحمرون) متحكم فيه .
وفي كلمته خلال لقاء صحفي بمستشفى الإخوة مغلاوي بعاصمة ولاية ميلة أكد الوزير تسجيل عدد من حالات هذا الداء بولايتي الوادي وورقلة بجنوب البلاد مشيرا إلى أن الوضع متحكم فيه بعد تحييد المرض الذي يعود بالأساس إلى نقص في التلقيح ضد هذا الداء .
وفي هذا السياق أوضح البروفيسور مختار حسبلاوي بأن عمليات التلقيح ضد داء الحصبة جارية حاليا في صفوف الأطفال المعنيين إذ بلغ عدد عمليات التلقيح التي تم القيام بها خلال الأيام الأخيرة ما يناهز 265 ألف تلقيح.
جدير بالذكر أن المدير العام للوقاية وترقية الصحة الدكتور جمال فورار كان قد كشف يوم الخميس المنصرم بالجزائر العاصمة عن إحصاء 4800 حالة إصابة بداء الحصبة عبر 24 ولاية في حين بلغ عدد الوفيات 6 حالات قبل تسجيل حالة وفاة جديدة ببسكرة.
الجزائر ملتزمة بتجسيد تغطية صحية توافق المعايير العالمية
قال وزير الصحة بشلغوم العيد (ولاية ميلة) بأن الجزائر ملتزمة مع المنظمة العالمية للصحة من أجل تجسيد تغطية صحية تتوافق مع المعايير الدولية في هذا المجال .
وأوضح الوزير خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية ميلة بأن العمل جار من أجل إعادة تنظيم المنظومة الوطنية للصحة بغية ضمان تجنيد كل الموارد البشرية والمادية المتوفرة لتحقيق الأهداف المنشودة .
وخلال اللقاءات التي جمعته بالأطقم الطبية العاملة عبر عديد المؤسسات الاستشفائية بالولاية (شلغوم العيد وفرجيوة وعاصمة الولاية) نوّه السيد حسبلاوي بالجهود المبذولة من طرفهم في الميدان من أجل التكفل الجيد بالمرضى متحدثا عن ضرورة أن يحظى الأطباء المختصون بإطار معيشي ملائم يسمح لهم بأداء مهمتهم النبيلة تجاه المجتمع على أكمل وجه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.