رفض، تأييد وتريث    "سندخل التاريخ إذا بقيت انتفاضة الجزائريين سلمية ودون تدخل أياد أجنبية"    «على النخب أن تلعب دورها في تأمين الجزائر من المخاطر»    التقني‮ ‬الإسباني‮ ‬لا‮ ‬يعتمد عليه بصفة منتظمة    الجولة ال26‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين    تحت عنوان‮ ‬40‮ ‬سنة فن‮ ‬    في‮ ‬طبعته ال41‮ ‬    في‮ ‬انتظار بدء المرحلة الثانية من المعركة‮ ‬    النعامة    بسبب أشغال صيانة تدوم‮ ‬10‮ ‬أيام    في‮ ‬لقاء تحضيري‮ ‬لكأس إفريقيا    إستهدفت حوالي‮ ‬30‮ ‬ألف عائلة بالوادي‮ ‬    من بينها فتح مسالك جديدة وتأهيل أشجار الفلين‮ ‬    تأخر افتتاح المطار الجديد يتسبب في خسارة فادحة للجزائر    في‮ ‬استفتاء سيسمح للسيسي‮ ‬بالبقاء حتى‮ ‬2030    المدعي‮ ‬العام السوداني‮ ‬فتح تحقيقاً‮ ‬ضده‮ ‬    منذ انطلاق الموسم الجديد‮ ‬    تصنع من طرف مؤسسة جزائرية بوهران‮ ‬    تراجع طفيف في فاتورة الواردات الغذائية    الدستور لا يمنع رئيس الدولة من تعيين محافظ البنك    عمال البريد والمواصلات‮ ‬يدخلون في‮ ‬إضراب‮ ‬    مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى "ثافسوث إيمازيغن"    كشف مخبأ للأسلحة على الشريط الحدودي بأدرار    أويحيى يتهم شهاب بالاستقواء بالمأجورين    حسين خلدون‮ ‬يؤكد‮:‬    أشادت بإصرار المتظاهرين على مطالبهم‮ ‬    استقبال 49 إماما جزائريا ناطقا بالفرنسية    سالفا كير يدعو رياك ماشار لتشكيل حكومة وحدة وطنية    ليبيا ضحية الصراعات الدولية على خيراتها    ‮ ‬الرايس قورصو‮ ‬و دقيوس ومقيوس‮ ‬على‮ ‬النهار‮ ‬    المطالبة بفتح تحقيق حول عملية التوزيع    التقلبات الجوية تظهر عيوب الشاطئ الاصطناعي    الطُعم في الطمع    4 مروجي مهلوسات و خمور رهن الحبس بغليزان    مسيرات استرجاع السيادة    الحراك السياسي.. تأخر الجامعة وأفضلية الشارع!    عمال الشركة الصينية يطالبون بالإدماج    الجزائري زادي يتوج بالمعدن النفيس    عندما يباح العنف للقضاء على الجريمة    حلقة الزمن بين الكوميديا والرعب    "الإعانات المالية مرتبطة بتسليم تقارير من طرف الإدارة السابقة"    50 جمعية دينية تنتظر الترخيص    تشابه اضطرابات "الديس فازيا" مع بعض الإعاقات يصعّب التشخيص    مرجع تكويني لمنتسبي القطاع    أتبع السيئة الحسنة تمحها    قطوف من أحاديث الرسول الكريم    15 نصيحة ذهبية لتربية الأطفال    اكتشاف أفعى مرعبة    سيدة تثير حيرة العلماء    "مسّاج تايلاندي" ينتهي بوفاة مأساوية    أعمى لمدة 35 عاما.. ثم حدثت المفاجأة    نوع جديد من البشر    بمشاركة 11 فرقة مسرحية من مختلف مناطق الوطن: اختتام الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع بأم البواقي    تحويل 29 طفلا في 3 سنوات لإجراء عملية زرع الكبد    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تاجنانت _ بلوزداد الوفاق - أولمبي المدية قمتا الدور ال32
نشر في أخبار اليوم يوم 11 - 12 - 2018

اتحاد الجزائر قد يصطدم باتحاد بلعباس في الدور ال16
تاجنانت _ بلوزداد.. الوفاق - أولمبي المدية قمتا الدور ال32
أسفرت عملية القرعة للدور الثاني والثلاثين لكأس الجزائر في كرة القدم التي جرت اول امس بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين بنيان (الجزائر) عن وقوع عدة مواجهات جديرة بالاهتمام أهمها لقائي دفاع تاجنانت - شاب بلوزداد ووفاق سطيف- أولمبي المدية التي تنتمي كلها للرابطة الاولى .
وعرفت عملية القرعة ايضا اجراء لقاء شبيبة بجاية - شبيبة سكيكدة من الرابطة الثانية واتحاد الجزائر- جمعية وهران ورائد القبة - مولودية الجزائر.
أما أصغر فريق متأهل لهذا الدور اولمبي اقبو من القسم الشرفي فسيستضيف
نصر حسين داي وتجري المقابلات يومي 17 و18 ديسمبر على ميدان الفريق المسحوب اولا.
كما أسفرت عملية قرعة الدورال16 لكأس الجزائر لكرة القدم عن احتمال قمة كروية قد تجمع اتحاد الجزائر بحامل الكأس للطبعة الماضية اتحاد بلعباس بينما كانت أغلب المباربات الاخرى متكافئة.
للاشارة ستجري مباريات الدور ال16 أيام 27 28 و29 ديسمبر الجاري:
خير الدين زطشي (رئيس الاتحادية):
القرعة أسفرت عن مواجهات هامة
قرعة الكأس أسفرت عن مواجهات هامة ونتمنى أن تجري في روح رياضية عالية لأن كرة القدم في الأخير مبنية على الأخوة والمحبة التي سادت اليوم في حفل سحب القرعة وسننتظر تاريخ 17 و18 ديسمبر للتعرف على نتائج الدور ال32 ولما لا ستكون فيه مفاجآت. اليوم كرمنا شخصين أعطوا الكثير للكرة الجزائرية وهما الرئيس السابق لمولودية الجزائر عبد القادر ظريف الذي غاب بسبب المرض ونتمنى له الشفاء. إضافة إلى صالح بودة الرئيس السابق لأهلي برج بوعريريج ونسعى لجعل هذه التكريمات كتقليد في مثل هذه المناسبات حتى نتذكر دوما الرجال الذين خدموا الكرة الجزائرية .
منير دبيشي (الكاتب العام لاتحاد الجزائر):
القرعة لم ترحمنا
أوقعتنا القرعة في الدور ال32 مع جمعية وهران وهو فريق عريق مشهور بالتكوين وفي حال العبور إلى دور ال16 ممكن أن نواجه حامل اللقب اتحاد بلعباس وهما منافسان من العيار الثقيل وعلينا احترامهما. لقد برهنا في الآونة الأخيرة أننا نمتلك تشكيلة قوية في البطولة الوطنية حيث فزنا في أغلب المقابلات بالرغم من الخسارة الأخيرة ضد وفاق سطيف داخل الديار. نسعى لتوظيف الخبرة التي نكتسبها في منافسة كأس الجزائر لتجاوز هاذين الدورين وبلوغ الدور ثمن النهائي. صراحة التتويج بلقب الكأس من أهداف الاتحاد لهذا الموسم لدينا طموح كبير للذهاب بعيدا .
محفوظ بوقلقال (رئيس أولمبي المدية):
الوفاق لا يخيفنا
سنواجه وفاق سطيف خارج ديارنا وهي من المواجهات المميزة في هذا الدور ال32 سيما وأننا سنلعب ضد فريق مشهور بتتويجاته المتعددة في الكأس. لكن لطالما عودتنا هذه المنافسة على التشويق والمفاجآت. نهدف لوضع كل ما لدينا لبلوغ أقصى حد ممكن واللعب بجدية من أجل إسعاد أنصارنا لأن السيدة الكأس تتميز بحلاوة ونكهة خاصة. تواجدنا في سباق الصراع من أجل ضمان البقاء في المحترف الأول لن يؤثر علينا في منافسة الكأس. أنهينا المرحلة الأولى برصيد 17 نقطة وسنكون في أحسن حال في الإياب وأعلمكم أن طموحاتنا تتمثل في لعب المراتب المتقدمة لأننا نمتلك لاعبين ومجموعة محترمة ونقوم بعمل قاعدي نأمل في نيل ثماره .
بلقاسم حواسي (رئيس شبيبة بجاية):
هدفنا إعادة سيناريو 2008
كأس الجزائر ليست هدفا بالنسبة إلينا حيث سنخوض المنافسة مقابلة بمقابلة حيث وضعتنا القرعة في الدور ال32 ضد شبيبة سكيكدة الذي ينشط معنا في الرابطة المحترفة الثانية. سنعول على دعم جمهورنا للتغلب على سكيكدة بميداننا ومواصلة المشوار. كما تعلمون توجنا بلقب الكأس سنة 2008 ولما لا تعود الكأس إلى بجاية سنة 2018 ان شاء الله .
كريم تاقا (رئيس أولمبي أقبو):
مرحبا بالنصرية
نحن أصغر نادي يتواجد في هذا الدور من الكأس بما أننا نلعب في القسم الشرفي
لكن النادي تأسس سنة 1936. حققنا تأهلا تاريخيا إلى الدور ال32 من كأس الجزائر وهو ما سطرنا له كهدف وذلك بفضل العمل الذي يقوم به الطاقمين الإداري والفني فضلا عن الطاقم الطبي واللاعبين ونشكر أنصارنا على دعمهم. نتشرف بمواجهة نصر حسين داي فهو فريق عريق ونحن نرحب به عندنا بدون ضغط وسنعتبره عرس كروي بمدينة أقبو. أنا متعامل إقتصادي وأسعى لخدمة أولمبي أقبو حيث نهدف إلى تحقيق الصعود في البطولة ولما لا بلوغ المحترف الثاني على المدى البعيد .
الحاج حميش جلول (رئيس مولودية شرشال):
هدفنا الرئيسي هو تحقيق الصعود
فريق مولودية شرشال معروف بتاريخه حيث يسجل في صفوفه 18 شهيدا إبان الثورة التحريرية. القرعة لم تكن رحيمة بنا حيث سنلعب خارج ملعبنا ضد حامل اللقب اتحاد بلعباس والناشط بالمحترف الأول. فريقنا يتكون من الشبان حيث نحتل المرتبة الأولى في بطولة الجهوي الأول وهدفنا الرئيسي هو تحقيق الصعود. أما في الكأس سنذهب إلى بلعباس لبذل كل ما في وسعنا ولما لا تحقيق نتيجة إيجابية والعودة بتأشيرة التأهل إلى الدور ال16 مثلمنا فعلناه ضد أولمبي الشلف متصدر المحترف الثاني ولعبنا في ميدانه الند للندفي 120 دقيقة وتمكنا من الفوز عليه بطريقة مستحقة .
بداية من الدورين ربع ونصف النهائي
إجراء المباريات ذهابا وإيابا
حملت طبعة كأس الجزائر لكرة القدم للموسم الكروي 2018-2019 ثلاث نقاط جديدة أبرزها إجراء مباريات الدورين ربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا حسبما كشف عنه الأمين العام للاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف محمد ساعد أثناء إجراء عملية سحب القرعة للدورين ال32 وال 16.
وكشف الأمين العام ل الفاف أن هذه التغييرات الهامة على قانون منافسة الكأس لهذا الموسم من شأنها ضمان السير الحسن للمنافسة وبلوغ درجة أكبر من الفرجة ستلعب مباريات الدور ربع النهائي وكذا المربع الذهبي ذهابا وإيابا وهو ما سيمنح فرصا متساوية للفرق المتنافسة من أجل بلوغ النهائي .
التغيير الثاني الذي مس قانون كأس الجزائر 2018-2019 هو حذف عقوبة اللعب دون جمهور خلال مقابلات كأس الجزائر وهذا لعدم حرمان جماهير الأندية من تشجيع فرقها المنافسة الكروية الأكثر شعبية في الجزائر حسب نفس المصدر.
وقد اشتهرت الكرة الجزائرية في السنوات الأخيرة بتطبيق عقوبة اللعب دون جمهور جراء أعمال الشغب التي تحدث في مدرجات مختلف ملاعب الوطن.
لاحتضان مباريات الكأس
اعتماد جميع الملاعب المؤهلة لإجراء مباريات البطولة
قررت لجنة الكأس إعتماد جميع الملاعب المؤهلة لإجراء مباريات البطولة منذ بداية هذا الموسم من أجل إحتضان مواجهات الكأس . وبالتالي حذف الشرط الذي كان معمولا به الموسم الماضي بضرورة إجراء مقابلات كأس الجزائر بملاعب تتسع لعشرين ألف مناصر وأكثر هو ما أكده الأمين العام للاتحادية.
وعملت الاتحادية عبر هذا القرار على تفادي سيناريو المسوم الماضي الذي أسال
الكثير من الحبر عندما منعت استقبال شبيبة القبائل بميدانها لفريق مولودية
الجزائر برسم نصف نهائي الكأس بحجة عدم اتساع مدرجات ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو للعدد المطلوب.
وهو ما دفع بإدارة شبيبة القبائل إلى اختيار ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة
لمواجهة المولودية الجزائر وهو ما تسبب في أحداث عنف بين أنصار المولودية
وجمهور شباب قسنطينة قبل وأثناء وبعد اللقاء الذي شهد تأهل الشبيبة بضربات
الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت القانوني للمباراة بالتعادل (0-0).
تقديرا لما قدماه لكرة القدم الجزائرية
الفاف تكرّم عبد القادر ظريف وصالح بودة
على هامش حفل عملية سحب قرعة للدورين ال32 وال 16 من كأس الجزائر كرمت الاتحادية الرئيس السابق لمولودية الجزائر سنوات السبعينات عبد القادر ظريف حيث تسلم المدير الرياضي العام ل العميد كمال قاسي سعيد التكريم من يد وزير الشباب والرياضة محمد حطاب نيابة عن ظريف الذي غاب بسبب المرض.
إضافة إلى تسليم رئيس الاتحادية خير الدين زطشي التكريم الخاص للرئيس السابق لأهلي برج بوعريريج صالح بودة وذلك عرفانا لما قدماه في سبيل تطوير الكرة الجزائرية.
وتميزت مراسيم حفل عملية سحب القرعة حضور وزير الشباب والرياضة محمد حطاب ووزير الإتصال جمال كعوان ووالي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.